المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أسئلة وأجوبة قناة سوداني الفضائية : من وراء هذه القناة ؟
أسئلة وأجوبة قناة سوداني الفضائية : من وراء هذه القناة ؟
05-09-2012 04:11 PM

أسئلة وأجوبة قناة سوداني الفضائية : من وراء هذه القناة ؟

أحمد محمد بابكر
[email protected]

عدد من الاطر والكوادر السودانية جلهم من الاسماء التى ليس لها صلة بمناصب سياسية من قبل .. العديد منهم من الاكاديمين والعاملين بالخارج همهم الاول هو السودان وأهله ... عدم ذكر أسماء لد......واعى أمنية فنحن نعيش فى دولة تحارب الصحف فكيف سوف تكون محاربتها لمن أراد يؤسس قناة تدخل كل البيوت ؟

قناة تلفزيونية تحتاج الى رأس مال ضخم فمن أين للمؤسسين ؟

نعم سابقا كان تأسيس قناة يحتاج الى راس مال ضخم وخاصة المبالغ التشغيل فالبرامج والتصوير والمنتاج والاجهزة ورواتب العاملين تحتاج أموال ضخمة مع الإشارة أن كل العاملين بالقناة متطوعين ما عداء المستشار القانونى والمالى ( أجانب ) ... رسوم تأجير القمر الصناعي تم جمعها من العديد من الخيرين حتى أن بعضهم إدارة القناة لا تعرفه ولكن لم ترفض دعمه ... فهنالك العديد من التجار والراسمالية التى حاربتها الانقاذ ونسبة لأن لهؤلاء حتى الان أعمال وممتلكات فى السودان لا يرغبون فى معرفة أسمائهم حتى لإدارة القناة .

أين مكاتب ومقر القناة ؟ هل هى ألمانيا ؟ ولماذا تم إختيار ألمانيا ؟

للقناة الان مكتبين , مكتب الاردن الذى سوف تبداء البث منه وتم إختيار الاردن دون مصر نسبة لان مصالح حكومة مصر مرتبطة مع مصالح حكومة السودان أكثر من الاردن , ونسبة لسهولة الاتصال بين الاردن ودول الخليج التى تضم أكبر جالية سودانية .... حاولت إدارة القناة فتح مكتب وحساب بنكى بدول الخليج ولكن للأسف دول الخليج أكثر تشددا فى مجال إستقبال أجهزة إعلام معارضة لحكومات عربية أخرى .... تم إختيار مكتب ألمانيا كضمان فى حالة توقف مكتب الاردن يمكن مواصلة بث القناة من ألمانيا لما تتمتع به حرية الاعلام فى أوربا وبذات فى ألمانيا وتم إختيار ألمانيا نسبة لأن القناة سوداني علمية وثائقية فيمكن أن توفر القناة كثير من البرامج العلمية من القنوات الالمانية العلمية تبادل البرامج .... أيضا يمكن تدريب القوى العاملة فى دولة متقدمة مثل ألمانيا وتستفيد من المنح التدريبية من دول الاتحاد الاوربي .... أحد الاسباب إختيار ألمانيا دونها من بقية دول الاتحاد الاوربي لتبرع أحد الخيرين الالمان بمنزل وألديه الذين كانا يعملان فى أفريقيا أبان الحرب العالمية الثانية فى مجال الدعم الانساني كمقر للقناة بعد أن علم توجه القناة فى محاربة الدكتاتورية ودعم الديمقراطية والحريات فى السودان .

لماذا تم إختيار إسم القناة (سوداني ) ؟
سوداني هى الكلمة التى تزول عنها كافة المسميات القبلية والعنصرية فسوداني كانت تطلق ليس لمواطنين السودان الدولة ولكن كانت تطلق على كل مواطنى القارة أفريقيا , والقناة تهتم بكافة قضايا السودان الدولة والقارة .

منهجية وأهداف القناة التى بسببها تم تأسيس القناة ؟

لحفاظ على وحدة الوطن الذي باتت تتهدده النعرات القبلية والجهوية التي غرسها نظام الانقاذ في جسد الأمة.التأسيس لحكم يقوم على الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة بين أبناء الوطن.كشف جرائم النظام الحاكم في حق الوطن وأبنائه.نشر قيم التسامح والتآخي بين الأديان.سوف تكون "سوداني" صوتاً لكل أبناء وبنات الوطن، للتعبير عن الرأي والرأي الآخر فيما يجري بالوطن، بعد أن عجز الاعلام القائم عن التعبير عنهم.توعية المواطن وكشف الحقيقة المغيبة عنه .

يتم الإتصال هاتفيا من إدارة القناة بأى مواطن يري أنه ذو فائدة فى دعم القناة أو تطويرها ... المساهمة مفتوحة لكافة أبنا الشعب دون إقصاء فكلا حسب مقدرته حيث يرحب بالمساهمات المعنوية والمشاركة فى إعداد وتقديم البرامج .
هنالك العديد من المخزلين سعيا الى هدم إنطلاقة هذه القناة وذلك بالتشكيك فى من وراء هذه القناة حيث إتهموا بأنهم مرتزقه وطابور خامس ويهود .

تأخر إعلان تردد القناة على النايل سات لأسباب تتعلق بحجم البرامج التى تعمل إدارة القناة بجمعه فلا يمكن بداء البث ولا يوجد مواد البث أو إعادة وتكرار مواد وبرامج القناة .

سوف تنطلق قريبا إن شاء الله والدعوة لكافة أبناء الشعب للمساهمة .

نرحب ويسرنا الرد على أى رسالة ترد الى بريد القناة
[email protected]

تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3513

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#360509 [محمد ادم]
3.82/5 (5 صوت)

05-10-2012 11:38 PM
يا اخوانا علاج قناة استاكيوس شنو؟؟


#360125 [ج كرفان]
4.07/5 (5 صوت)

05-10-2012 01:00 PM
هل هى قناة سياسية ام وطنية؟ هناك فرق بين ان تكون سياسية او وطنية. فلا تخلطوا بين ما هو سياسى ووطنى . انتم تعلمون ان السياسة اسمها (اللعبة القذرة ). فان كانت ضد الحكومة اكيد سوف تستخدم نفس اللغة القذرة التى تستعملها الحكومة ضد معارضيها, كذب ونفاق وكشف للمستور الشخصى و الا سوف تفشل سياسيا. و اما ان كانت وطنية عليها ان تؤكد على كل ما هو وطنى حتى لو قامت به الحكومة والا سوف تفشلون.


#360020 [ابو الليل]
4.07/5 (5 صوت)

05-10-2012 11:33 AM
سؤال هام : هل يمكن ان تقوم حكومة الخرطوم بالتشويش علي استقبال البث ومحاربة القناة
او اختراقها بواسطة الطابور الخامس؟؟؟؟ وهل وضعتم الاسس التي تحمي القناة من هيمنة حزب محدد ؟
وده مهم عشان ما يجي واحد زي الصادق المهدي يستلم الميكرفون ويهرينا هري بكثرة الترقيم
والقيام بدور الفكي الذي يعالج كافة الامراض من الزكام للسرطان ومن الحصبة والجدري الي الطاعون البقري. وفقكم الله وسدد خطاكم.


#359984 [بت الحصاحيصا]
3.00/5 (5 صوت)

05-10-2012 11:05 AM
نعم نرحب بالمولود الجديد قناة سوداني خرج نطاق العبودية والجهوية تعم نريدها لكل من له قلب وضمير بعيدا عن الاستدبدا والتعتيم والتوجيه ونقولها لاا للاعلام الموجه ونعم لحرية الراي والراي الاخر ونلتهف جميعنا بحرية جميع الاعلاميين والصحفيين والصحف وللامام


#359928 [أبو مهند]
3.00/5 (5 صوت)

05-10-2012 10:15 AM
أكيد ستنجح في فضح سياسة النظام القائمة على إثارة العنصرية البغيضة ولن نحتاج لكبير عناء
في تعرية هذا النظام المتهالك العنصري الإقصائي ..
سيروا وربنا يكتب لكم النجاح والتوفيق ..


#359604 [yass]
4.07/5 (5 صوت)

05-09-2012 10:26 PM
مبروك وللامام


#359566 [أبو محمد الجابري]
4.07/5 (5 صوت)

05-09-2012 09:25 PM
تأييد تام لقناة الراي الآخر "السوداني" ونتطلع لأن تلتزم بالمطلوبات التالية:
1- نبذ الجهوية والعنصرية والقبلية والدعوة لسودان موحد ومتآخي والعمل على تحقيق التفاعل التام بين مكونات الشعب السوداني

2- إحترام الأديان السماوية وكريم المعتقدات، في الجانب الأخلاقي يوجد تماثل كبير بين الأديان السماوية مثلا تحريم السرقة والقتل والدعوة إلى التعامل بالحسنى والعفو والعدل وغيرها وهي قيم متماشية مع تطلعات الجميع/، مع توخي الحذر التام في التعامل مع هذا الجانب الحساس

3- عدم الخضوع للأجندات الأجنبية وعدم الخضوع لابتزازات القوى الدولية..قناة وطنية بتمويل وطني وبعد ذلك فليتم البث من أي جهة تقبل بشروط الوطنية والإستقلال المهني والسياسي.


4- إتاحة الحرية الاعلامية للجميع بما في ذلك حورارات جريئة مع قطاعات الشباب والمرأة والقطاعات المهنية وخلافه ولو قبل الحاكمون الحوار الحر فلا مانع من استضافتهم والحشاش يملا شبكتو.

5- الإلتزام بمعايير مهنية وأخلاقية صارمة يحرم فيها تناول خصوصيات الناس وأسرهم، بحيث يحدث التمايز المطلوب بينها وبين الإعلام الحكومي الموجه, واعتقد أنه يمكن دراسة تجربة مثل هذه الصحيفة "الراكوبة" لاختيار الخط الصحيح.

6- لتخفيض التبعات المالية والفنية لإنشاء قناة جديدة وتحقيق أعلى درجات المشاهدة والمتابعة أقترح تحديد ساعات معينة للبث في مراحل التجربة الأولى وتقييم آراء المشاهدين ومطلوباتهم باستمرار.
وشكرا


#359532 [أبصلعة الحالق دقنو]
3.94/5 (6 صوت)

05-09-2012 08:12 PM
مبروك دة الشغل النضيف..... تلفزيونات الحكومة تاني إلا ينادو ليها الناس بالساوند سيستم من جوة الحلة زول بجيب خبرهم ماف..
..
..
..
..
وماشين في السكة نمد..


#359528 [احمد زاكي الدين]
3.44/5 (5 صوت)

05-09-2012 08:03 PM
السلام عليكم
لكم التحية والتجلة علي هذا المجهود الجبار

ان عمل التلفزيوني يحتاج الي مجهود جبار في البداية ونقطة البداية هي التي تنجح القناة من عدمها فالرجاء علي القائمين علي الموضوع ان البداية لازم تكون قوية وقوية جدا يبتعد فيهاعن المهاترات حتي تكون القناة محترمة وتجذب اليها المشاهدين واكرر تكون محترمة بعيدة جدا عن مماراسات تلفزيون السودان والسياسة الاعلامية الكيزانية التي تقوم علي تجهيل الاخر وعدم فرض الوصاية علي المشاهد. وربنا يوفقكم واذا طرحت هذة القناة اقوال الصحف الفي الراكوبة دي لكفتنا
ولكم الود والاحترام ونحن نقف من خلفكم ونشد من اذركم وربنا ينصر وطنا السودان ويفك اسرة


#359476 [Shah Humaidah]
4.07/5 (5 صوت)

05-09-2012 06:59 PM
إعملوا و سيرى الله عملكم. أرجو لكم من الله التوفيق و السداد وبلوغ المبتغى.


#359401 [الواسوق]
4.00/5 (5 صوت)

05-09-2012 05:18 PM
الله يوفقكم اخ محمد ونحن ننتظر هذه القناة الطيبة بكل شغف وسنأيد مساعيكم بكل وسيلة ممكنة. نرجو ان تستوصوا خيراً بالسوفت وير ونوعية الصورة عشان تكون قناة عصرية وجاذبة وانتو اكيد قادرين على إنجاز المميز والجديد


#359398 [مولود في مستشفى العيون]
4.07/5 (5 صوت)

05-09-2012 05:17 PM
الف مبرووووووووووووووووك
ده اجمل خبر سمعنا بيهو

واتمنى الاعلان عن رقم الحساب كي نساهم في استمرار القناة

بالتوفيق للجميع


#359359 [Wad Al-Omda]
3.97/5 (7 صوت)

05-09-2012 04:37 PM
!!!!!goodjob


ردود على Wad Al-Omda
United States [khamis] 05-10-2012 07:41 PM
Well done how do i can make my donation...


أحمد محمد بابكر
مساحة اعلانية
تقييم
9.01/10 (16 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة