المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قناة سوداني الفضائية مستقبل الإعلام الحر فى السودان
قناة سوداني الفضائية مستقبل الإعلام الحر فى السودان
05-12-2012 06:00 PM


قناة سوداني الفضائية مستقبل الإعلام الحر فى السودان

وقيع الله إبراهيم محمد أحمد
[email protected]

سوداني ليس قناة مرحلة إسقاط نظام فاسد وملاحقت مجرميه ولكن تهدف الى توعية الشعب كما ستعمل على طرح دستور دائم للسودان بنود وفقرات ليشارك كافة أبنا الشعب فى صياغته والقناة ليست للسودان كدولة وكشعب بل للقارة السمراء فكلمة سوداني هل الاسم القديم لشعب القارة نهدف لربط كافة شعوب السودان الدولة والقارة مع بعضهم البعض .

مستقبلا القناة بعد مساهماتها فى إسقاط هذا النظام والعمل عل...ى توعية الشعب هى قناة علمية وثائقية سوف تعمل على نشر أحدث التقنيات فى مجال الزراعة والإنتاج الحيواني والتنمية الصناعية وتعمل على عرض توثيق لكافة الحكومات التى تعاقبت على السودان فى أفلام يفهم فيها الاجيال القادمة تاريخه وتاريخ حكوماته ومن ضمن الافلام الوثائقية توثيق مؤسسات الدولة النشاءة والانهيار مثل السكة حديد والنقل النهاري ومشروع الجزيرة والنقل الميكانيكى وووووو سوف لن نترك مشروع أو هئية فى السودان دون توثيق

نتمنى أن يكون مجهودكم معنا لدعم القناة ودعوة المزيد من المثقفين الى المساهمة فى القناة ليس المساهمة المادية بل بالمساهمة فى تقديم وإعداد البرامج فأكثر ما تعاني منه اليوم إدارة القناة هو توفر البرامج فلا يمكن أن تبداء البث دون أن يكون هنالك كمية مقدرة من البرامج المسجلة

تم عمل تأسيس المقر بالاردن وتم تعين مستشار قانونى ومالى للقناة وهو قانونى أردنى كما تبرع أحد الخيرين الالمان بمقر للقناة بمدينة إشتوتقرت الألمانية حيث تتوفر فى المانيا العديد من القنوات التلفزيونية العلمية والوثائقية التى سوف تتبادل معها بعض البرامج العلمية والتقنية , سوف يكون مكتب ألمانيا ضمان لإستمرارية القناة دون تدخل أى دول عربية فى برامج القناة .

يقف وراء قناة سوداني العديد من الاطر السودانية بالخارج وبالداخل وما زال باب عضوية القناة والمساهمة مفتوحا, كما ساهم فى دعم القناة العديد من الخيرين سودانيين والأجانب بعض منهم رجال أعمال سودانيين يهمهم تغيير حال السودان وأهله وحتى لا تتضرر أعمالهم فى السودان أكثر مما هي عليه الان لا يرغبون فى كشف أسمائهم كما أن بعض منهم ساهم فى دعم القناة دون أن تعرف القناة هويتهم .

القناة سوف تنتهج الحياد فى أخذها لكافة الملفات وكشف الحقيقة المغيبة عن الشعب ولن تعمل عن منتاج وتقطيع أى برامج سوف تبثها حتى تكون ذات شفافية كاملة .

بالرغم من إن كمال مصاريف البث عبر النايل سات توفرت وتم التعاقد مع شركة إعلامية كبري لبث القناة إلا أن ما يوقف البث العدد من المشاكل .
منها جدول البرامج الذي بصدد طرحه ونتمنى أن يساهم معنا كل الكفاءات السودانية فيه
معظم الكوادر بالقناة يعملون متطوعين دون رواتب الى حين أن توفر ميزانية يمكن أن تدفع منها الرواتب ويتم فيها تفريغ عاملين بصورة دائمة للقناة .



لمزيد من المعلومات الرجاء مراسلة على البريد الألكتروني ([email protected] )


أرقام الهواتف سوف تعلن عند بث القناة





تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2286

خدمات المحتوى


التعليقات
#364265 [Modh]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2012 12:04 PM
اي واحد عنده مستندات عن الفساد في اي دائرة حكومية او يخص اي مؤتمرجية والمستثمرين الاجانب والمحسوبية في الوظائف والجيش وفساد الشرطة واي لف ودوران موثق يرسله للقناة حتى يتم عمل برنامج به
السكر ، الاسمنت ، الصادر الوارد فساد ميناء سواكن وبورسودان وهيئة المواصفات ، فساد الادوية ، فساد الغلال ، المتعافي ، الشريف بدر ، كرتي ، ال البشير ، الجاز ، المتعافن ، الجيش الشرطة وجهارز الامن ، الاستثمار الاجنبي والاوقاف ، الفصل التعسفي من اجل تعيين المقربين والانتهازية
هيئة الخطوط السودانية، الخطوط البحرية ، الامتدادات الطبية ، الصحة ، المستشفيات ، اي حاجة معفنة تخص المؤتمرجية وموثقة ترسل على الاميل حق القناة [email protected]

الرجاء من القائمين على القناة الحصول من بريطانيا ودار الوثائق البريطانية عن اي موضوع يخص حدود السودان حلايب ، مثلث المي المحتلاه كينيا (لانه الوحدة راجعة ) .
الرجاء من العاملين مع القناة والمقيمين في بريطانيا الذهاب الى دار الوثائق البريطانية والمتحف والحصول على المستندات والخرط وارسلها للقناة لعرض برناج عن حلايب وانه احتلاها تم بعد محاولة اغتيال حسني والمصريين عارفين الكلام دا كويس وتواطوء الحكومة.

كما ارجو من ذوي الضمائر والعاملين مع هذا النظام الفشاستي ارسال اي رسائل تمت بين المصريين الجدد والحكومة فيما يخص حلايب وفضح امرهم

كما يرجى عرض برنامج عن الفشقة المحتلة والنايمة عليها حكومة العفن الوطني


#362381 [khalid m ali]
3.00/5 (2 صوت)

05-13-2012 02:53 PM
افو أمانه ما جوكم رجال المنازله استعدوا للجرى ولا احلقوا دقونكم يا اولاد حاج نور.


#362201 [ام احمد]
3.00/5 (2 صوت)

05-13-2012 11:47 AM
ارجو من القائمين علي هذه القناة فتح باب التبرع لضمان الاستمرارية وحتي تودي هذه القناة دورها بفعالية عالية وعلي كل السودانين الاخيار التبرع بالمال وترك الامبالاة والمشاركة في هذا المشروع الوطني الجبار بحق ولنترك سياسة دع غيري يفعل ، فنحن لا نقل عن اسود دارفور وجبال النوبة والانقسنا وهم ينازلون البشير في ميادين الصراع فلنقف بجوارهم ونذيع انتصاراتهم ونعري هذا النظام الفاسد الخائن والذي لا يمثل من السودانين الا قلة فاسدة باعت نفسها للسلطة والمال فدورنا ان نعبي الناس في انتظار الربيع السوداني القادم لا محالة ولنعلم الشعوب كيف يقتلع السودانين الفاسدين.


#362194 [سوداني]
4.00/5 (3 صوت)

05-13-2012 11:40 AM
نقترح برنامج قراءة الصحف الالكترونية وقراءة مختارات من الراكوبة وموقع سودانيات وصحيفة حريات وكل المواقع المعارضه ولا سبيل للكيزان في هذه القناة فالديمقراطية لمن يومن بها وكفاية تجربة 89 الانتهت بلقدر وانتي معاها كل السودان.


#362191 [حسن محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 11:38 AM
خبر جميل متمنين لكم التوفيق ولكن متي تبدأ القناة بثها؟ نرجو أن يكون قريبا.


#362179 [المشتاق للقناة]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2012 11:31 AM
عليكم الله بسرعة بثوا لينا اي حاجة - قنوات المؤتمر الوطني طممت بطنا


#362165 [هارون]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 11:23 AM
ظللنا نتطلع ونترقب منذ زمن بعيد الي قناة سودانية حرة تعبر عن نبض الشارع السوداني وتعبر عن واقع الحال الذي ظلت تزيفه قنوات النظام الفاسدة الضالة المنافقة - اتمنى ان ترى هذه القناة النور اليوم قبل الغد - فكم نحن مشتاقين الي سماع الكلمة الحرة والراي الحر ووجهة النظر الاخرى والمشاركة في التخطيط لمستقبل بلدنا الذي يقف على الهاوية - استعجلوا هذا الامر المهم فنحن معكم وندعمكم بالغالي والنفيس.


#362020 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 08:52 AM
يا راجل بلا علمية بلا بطيخ بلا حيادية

نحن عايزين قناة تضرب في المليان تهد من النظام اركان تكشف الفساد وتخليه يبان ،،،،،ولا خلونا مع روتانا سينما قال علمية وال بي سي


#362017 [مراد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 08:49 AM
والله الفكرة جميلة جدا من حيث المبدأ لكن يجب ان تكون محايدة ولاتتبع لجهة او حزب تقف مع الحق وتكشف المستور مهما كان وفى اى مكان البحث عن الحقيقة نحنا كسودانيين نريد قناة تحقق طموحاتنا


#361885 [nader]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2012 07:08 AM
لماذا لا يكون هناك تعاون بين شباب هذا الموقع المتفرد الراكوبه وشباب هذه القناة على اعتبار ان الهدف واحد وهو ايجاد نظام ديموقراطى حر وخدمة لابناء الوطن وباعتبار ان الراكوبه تملك ارشيفا اعلاميا كبيرا نرجو من ادارة الراكوبه الدعم لهذه القناه الوليده


#361764 [إبن السودان البار ====]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2012 10:03 PM
نتمني لهذه القناة النجاح ونرجوا ان تكون منحازة للسودان وشعوبه بكل سحناتهم وقبائلهم ومعتقداتهم لتوحدهم وان تنبذ الطائفية والأسياد والقبلية وتساهم في تكوين السودان الحديث سودان العزة والحرية والعمل والأنتاج ثم الأنتاج ثم الأنتاج والخير للجميع انشاء الله ؟؟؟
* ومن مقترحاتي ان تركز في برامجها علي كل مناطق السودان وتبرز مشاكله وثرواته ولا تقع في الخطأ الكبير الذي يقع فيه الكثيرين ويعتقدون ان السودان هو الخرطوم ؟؟؟
* مكافحة العادات الذميمة والمتخلفة بكل ما اوتيت من امكانات وخاصةً العادة الأجرامية البشعة وهي عادة بتر الأعضاء التناسلية للأناث ؟؟؟
*التركيز علي الأقتصاد وعمل ندوات لكشف الدمار الذي الحقه نظام الكيزان وشركاتهم وبنوكهم بالسودان وكذلك كشف بنود الأتفاقيات السرية المجحفة في حق السودان ومضار الأستثمار الطفيلي؟؟؟
*طرح قضايا التعليم الفاشل في السودان وفضح الدمار الذي الحق به بدايةً بالتعريب والمناهج المتخلفة والمتجارة فيه ؟؟؟
*عمل برامج للتوعية الصحية والغذائية لجميع افراد الأسرة والأجابة علي اسالتهم ؟؟؟
* سرد تاريخ السودان وتحليله بوطنية وصدق لتمليك الأجيال الحقيقة ؟؟؟
*ابراز علماء السودان في شتي المناحي حتي يكونوا مصدر الهام وفخر لأجيال الغد لأن معظمهم لا يعرف غير فناني الغناء ولعيبة الكورة وشيوخ الصوفية الذين يتاجرون بالدين ؟؟؟
مع تمناتي لكم بالتوفيق وانشاء الله نجد الفرصة للتعاون معكم ؟


#361746 [BEDR]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2012 09:42 PM
نرجوا استعجال البث التجريبى حتى ولو بدون صوره بالصوت الاناشيد الوطنيه و اخبار الداخل على راس الساعه


#361711 [suliman taha ali]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2012 08:40 PM
نحن مجموعة من الشباب المتخصص فى الاعلام نشد على ايديكم وندعو للاسراع ببث هذة القناة ونحن على استعداد للدعم المالى والمعنوى وكذالك خفايا فساد المؤتمر الوثنى بالادلة الدامغة والموثقة


#361685 [sennary]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2012 07:25 PM
والله ده احسن خبر نسمعه فى هذه الايام التى اصبحت فيه الاخبار الجميلة عن الوطن فى ندرة لبن الطير ...وعلى الاقل نأمل ان تنتزعنا هذه القناة من مستنقع اليأس والأحباط الذى اغرقنا فيه هذا النظام البائس ... وتعيد الينا الأمل فى مستقبل هذا البلد .. الذى هوت به حكومة الانقاذ الى اسفل سافلين ..
نرجو ان تشكل هذه القناة شمعة تضىء بعض الظلمة التى تحيط بنا ...وتكون خير مكافىء لهذه القنوات الحكومية الضحلة التى تنشر اكاذيبها المفضوحة على الملأ وتستهين بعقول الشعب السودانى
وفقكم الله ونتمنى ان نراكم قريبا جدا على الفضاء العريض .. والله من وراء القصد


#361668 [الهدهد]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2012 06:26 PM
خبر سار نضر الله وجهك فقد اعطيتنا نبذة عن برامج واهداف القناة ومما سبق ذكره يدل على ان هنالك رجال اكفاء وعلماء واعلاميين عمالقة من خلف هذا العمل الجميل ونرجو يا اخ وقيع البداية عاجلا ببث تجريبى تتخلله اناشيد وطنية حتى لو لبضع ساعات فى اليوم والبنيان من طوبة كما يقولون المهم البداية وستكون هذه القناة بمشيئة الله من انجح القنوات وسوف تجذب اليها تسعين فى المائة من المشاهدين فى الداخل والخارج فابدأوا على بركة الله ولا تنسوا التنسيق مع الجاليات فى الخليج واوربا فهم متشوقين للمشاركة فى هذا العمل الوطنى العملاق وجزاكم الله الف خير وسدد خطاكم .


وقيع الله إبراهيم محمد أحمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة