المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الطيب مصطفى ..... "حواء والدة"
الطيب مصطفى ..... "حواء والدة"
05-15-2012 07:45 PM

الطريق الثالث


الطيب مصطفى – حواء والدة !

بكري المدني
[email protected]

*من ذكاء الباشمهندس الطيب مصطفى اعتقاده في غباء الآخرين !
*امس مثلا كتب الطيب مصطفى –في سلسلة حلقاته عن الحالة السودانية والتى عنوانها هذى الأيام في الإنتباهة وزارة الخارجية – كتب متسائلا ومدعيا التواضع في آن واحد ما مختصره (من هم الذين ثبتت صحة رؤيتهم حول مفاوضات اديس ابابا واتفاقية نافع ومالآت نيفاشا )؟!ولأن الإجابة الأكيدة –انتم –يكشف (الطيب) للمخاطبين داعيهم للتواضع فحواء والدة كما ذهب!
* ويستنكر –الطيب –من بعد بشدة عدم استشارته في امر البلد قبل مؤسسات الحكومة و الحزب الحاكم (المعطلة )-حسب وصفه- ورجاله المنبطحين !
* لا هم لنا ولا غرض في الدفاع عن حكومة او حزب حاكم ولربما صدق فيها بعض مما قال الطيب مصطفى لعجزها عن الرد عليه قولا او مواقفا!
*ويهمنا طبعا التعليق على ذكائه في اعتقاده بغباء الآخرين فحواء –ههنا –ايضا ولادة –ام انها عقرت بعد قوله هذا ولا قول الا ما قال؟!!
*ان الحكاية –في تقديرنا – ببساطة من نيفاشا وحتى ابابا من تحريض الطيب مصطفى –نعم يحرض الطيب مصطفى على الفعل –سواء ان كان الفاعل من بعد من هنا او هناك –وقبل ان يقع هذا الفعل –بثوانى –على الرأس يسارع الطيب للتنبوء به وهو يزفر زفرات حرى مرددا (ألم اقل لكم؟)ثم لإكمال الدور –يمسك الرجل على كبده المحروق ومراراته المفقوعة وهو يشير الى ما صدقت به الأيام من توقعاته المتوقعة !!
* عزيزى المهندس الطيب مصطفى –لا تجهد نفسك فنحن نصدقك او كذبنا انفسنا –ولكن سنصدقك على طريقتنا !
وسوف نصدق دائما انك وراء الفعل بالتحريض فإن قلت (اضرب)سنضع اصابعنا في آذاننا حذر الصوت !وان قلت الغى سنبحث قبلك عن سلة المهملات للأوراق كيف يارجل ولك في كل مجال مقال واحد وكل مقال من بعد قرار من ذات الحزب الحاكم ورجاله المنبطحين او كما تقول !

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2769

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#366041 [الطيب مصطفي (حواء والدة)]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 11:19 AM
بدون تعليق ،،،، كفاية تناقضات ،،،


#365691 [أب أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 12:41 AM
والله حرام يقولو ليك الط.... يا زول حسي انت ما طرطشت ود اختك وخليتو من تصرفاتك دي بمنعرج اللوى لا قادر يحكم لا قادر يقبضك ويرتاح. والله لو كان سايق عربية وبتعمل في حركاتك دي معاه كان قلبها, يا زول ما تختشي اصلو ولدك ده عمر قبضو خدمة إلزامية ,انت فكيتوا كيف من يدك لا معاه وزير ولا انشا الله وزيرة تحرسو ليك انت الدقست , تجي تقول ما إستشاروك ليه عاوزين حرارة في تلفون و ل..ستارة لمسلسل مصري .يا زول قالو رحم الله إمرءآ عرف قدر نفسه.لا كنا عارفنك ولا سمعنا بدلوكة.بقيت نفسك فرجة والناس تتحدث بالحصل وما حصل دا في داعي ليه انعل ابو السياسة والدجل محل ما كانو.


#365667 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 11:42 PM
الطيب مصطفي بمثابة زرقاء اليمامة يابشر.. تساقون نحو حتفكم كالإنعام وأنتم لاتدرون.. فالموضوع لا يتعلق بتأثير الباشمهندس علي إتخاذ القرار كما لمح بذلك كاتب المقال.


#365568 [فني لاسلكي برتبة مهندس ومفكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 08:30 PM
قولت لي الباشمهندس؟؟ هندسة شنو يا اخوي ده فني لا سلكي فاقد تربوي لسه ما كمل تعليمو لانو المعهد اللي اتخرج منو ما تابع للتعليم العالي في وقتو وكان معهد تدريب تابع للمواصلات السلكية واللاسلكية..ده مزور وجاهل عشان كده كلامو يخجل بس في واحد بكتب ليهو المقالات وهو بديهو الفكرة بس..انت ما سمعتو بتكلم ولا شنو دي عيلة كلها عورة ومريلين


#365563 [فني لاسلكي برتبة مهندس ومفكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 08:20 PM
(من ذكاء الباشمهندس الطيب مصطفى اعتقاده في غباء الآخرين !؟؟؟؟)
من غباء الاخرين قراءتهم لما يكتب فني اللاسلكي المركب مكنة مهندس ومفكر الطيب المزور..ده ما كمل تعليمو لسه لانو فاقد تربوي والمعهد الذي تخرج منه معهد تدريب ولم يكن تابعا للتعليم العالي..قال باشمهندس قال


#365120 [ام رحى]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 11:58 AM
التافه البقيض دا قال حواء والدا اى بنقوليك حواء والدا بكوووووووووووووووم والردم علشان هى والدة اول زول حتغير ونرسلو محكمة لاهاى هو ود اختك القبيح ابو شلاليف كبارديل وبعدو حنرسلك انت لانك المسؤل الاول والاخير عن الفتنة فى السودا ياقبيح حواء والدة بس مع ناس نيفاشة كلم كرور بلايخمكم


#364799 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 07:32 AM
وإن حواء والدة فلن تلد حواء مثل هذا المسخ المشوه.


#364698 [ZAMAN]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 12:14 AM
والله الكلام دة في بالي وانا ماشي من المحطة للبيت .. كنت بقول لي نفسي : ( بالله شوف الافاق الكذاب المنافق الانتهازي ) الطيب مصطفى ... يصنع الحدث ويستدل به على اقواله ... يصنع الدليل ليدلل به على تنبؤ او رؤية من رؤاه التهريجية .. سبحان الله اجي اول خبر اقراه ..المقال دة ...
الطيب قمة الانتهازية ... تحريض من قبل نيفاشا ويقول الم اقل لكم .. ويقول كذلك 98 % منيجة الاستفتاء وكأن المنافق لا دور له .. من خلال منبره العنصري البغيض.. شكوانا الى الله ان يجازيه بقدر نواياه .. ونعم كاره لك ان يسأل الله ان يجازيك بقدر نواياك .. اذا ما ظلمك ... لان الله يعلم ما تخفي الصدور.. وكارهك اوكل امره لله .. فهل من كاره افضل من هذا ...؟؟؟؟
- في امر الحريات الاربعة لا يمكن ان تنتطخ عنزتان ان احداث هجليج تم إختلاقها .. لوأد الحريات الاربعة بحجة وجود تصريح يقول بإلغاءها حين نشوب حرب... ويجيئ المنافق ويقول الم اقل لكم يحتلون ارضنا ويهجون هجليج وباقان لم يصل لبيته من الخرطوم .. اي حريات اربع نمنحها الجنوبيين ...؟؟؟؟ والمنافق يقول ذلك متجاهلا ان الحريات الاربعة هي للشماليين بالجنوب ايضا .. ولكنه ديدن المنافقين .. وذكر نصف الحقيقة .. على نهج لا إله.... وعلى نهج ولا تقربوا الصلاة .. وعلى نهج ويل للمصلين ... قمة الانتهازية وعدم الامانة ..
وليخم ويصر الطيب مصطفى ومن لف لفه.. اذا كانت القبائل الحدودية الاتية(«سليم ــ نزي ــ تعايشة ــ فلاتة ــ أحامدة ــ برقو ــ خنفرية ــ رفاعة» ) يهمه امرها والان يرقد 62 الفا بلا عمل بلا مأوى بلا شيئ في الدنيا غير السماء من فوقهم والارض من تحتهم بعد ان رد الجنوبيين الصاع وطردوهم كما ولدتهم .. عفوا كما دهلوا الجنوب وتركوا كل شيء حتى الاواني المنزلية .. يا للهول!!!!!!!!!!!!!!
الرجاء قراءة ايضا...

مآسي العائدين من دولة الجنوب في معسكرات النيل الأبيض «62» ألفاً يفترشون الأرض ويلتحفون السماء
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-56416.htm


بكري المدني
مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة