الحشد السلفي المركزي
05-16-2012 07:25 PM

الحشد السلفي المركزي

الصادق المهدي الشريف
[email protected]

• الأحداث اللتي شهدتها جامعة السودان (الجناح الغربي) أمس الأوَّل ليست غريبة على الوسط الطالبي.. ففي أحايين كثيرة.. ولاسبابٍ مختلفة.. يشتبك الطلاب في معارك ضارية.. (قد) لا تقف في حدود المشتبكين.. بل تتعداهم الى آخرين يجلسون في الكافتريات.. يُكسرون الوقت مع زميلاتهم تحت بنود الحب.. ويتضرر بعضٌ من (الضببة) الذين تجدهم بين أرفف المكتبات.. يتدارسون المراجع ولا يهتمون بالنشاط السياسي ولا العاطفي.
• حين تندلع المعركة لا فرق بين طالبٍ عربيٍّ ولا عجميٍّ.. ولا حتى ب(التقوى).. ويرجع الطلاب الى غزوات غارات العصور الجاهلية (أغرنا من الضباب على حلولٍ وضبةَ.. أنّه من كان كانا/وأحياناً على بكرٍ أخينا.. إذا لم نجد إلا أخانا).
• كلّ ذلك ليس غريباً.. بل يعتبره البعض نوعاً من التغيير.. فالملل تابعٌ للفقر.. يتبعه في الرفع والنصب.. وفي التثنية والجمع.
• لكنّ الغريب هو أن تكون جماعة (أنصار السنّة) هي البطل في فلم أمس الأول!!!.. رئيس إتحاد الطلاب هو من قال أنّ الأحداث بدأت برفض جمعية الهُدى التابعة لِ(أنصار السنة) للقرار الصادر بإلغاء كافة تصاديق فعاليات الإسبوع الثقافي العلمي.. واستعانت المجموعة ب(حشد مركزي) على وزن (الإحتياطي المركزي).. جاء ب(اربعة حافلات) لنصرة (إخوانهم!!!) في الجامعة.. يحملون (السكاكين والسيخ والسواطير والملتوف).. (لاحظ للتقليد وغياب الابداع).
• الجمعية التي أججت أحداث جامعة السودان.. والتي قيل انّها تتبع لجماعة أنصار السنة.. تُسمى (جمعية الهُدى).. ولعلّ (هذا هو هُداهم).. ولكن لو أنّها كانت تُسمى جمعية (الجهاد).. أو (أعدوا).. لكان الوضع غير.. فالأسماءُ تُلقي بظلالها على المُسميات.
• مازال كثير من السودانيين يعرفون (جماعة أنصار السنة المحمدية) القديمة.. بطريقتها المعهودة في الدعوة وحديثها عن القباب والأولياء والمسابح.. ويجهلون التطورات الخطيرة التي حدثت داخل الجماعة.. والتي قسمت الجماعة الأقدم بالسودان الى جماعاتٍ أشدُّ صغراً وأكثر شراسة.
• الجماعة الأم القديمة، انشقت منها مجموعة (الصافية).. والتي لها بعض الإختلافات مع الجماعة الأم حيثُ ترى أنّهم متساهلون في بعض المسائل.. ودشّنت تكوينها بحصب ورجم (التلفزيون) في ميدان عام.
• جماعة أخرى انشقت عنها وسُميت (الجماعة السلفية) وهي أكثر حركة من المجموعتين.. ويُسمون (السروريون) حيثُ يُنسب فكرهم الى (محمد سرور زين العابدين/السلفي الجهادي) ومنها جماعة الشيخ عبد الحي يوسف (رغم أنّه نفي صلته بالسروريين) ودشنت جماعته عملها بحرق معرض الكتاب المقدّس بجامعة الخرطوم!!!.. ومنهم جماعة الشيخ محمد عبد الكريم الذي بدأ نشاطه بتكفير الترابي.. والتفصيل في هذا الأمر يطول ويتطاول.
• لكنّ الشاهد هُنا.. أنّ عقلية التصنيف التي يتمتع بها السودانيون.. تنسب كلٌّ من يُقصِّر الجلباب ويعفي اللحية الى الصورة النمطية التي تكونت في ذهنه.. (جماعة أنصار السُّنة المحمدية).. ويذهب التفكير مباشرةً الى شيخهم القديم.. الشيخ أبو زيد محمد حمزه.
• لكنّ الأمر تطوّر.. فما عاد السلفيون في السودان ينتسبون فقط الى المدرسة السلفية (التقليدية).. حيثُ دخلت السلفية (الجهادية).. والسلفية (التكفيرية).. ورُبّما سلفيات أخرى!!.
• فابحثوا.. الى أيِّ المدارس السلفية ينتمي حملة (السكاكين والسواطير والملتوف).. الذين روَّعوا طلاب جامعة السودان أمس الأول!!!!!!.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3016

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#366127 [اليشكري]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 12:47 PM
الصادق المهدي لاهو ولاهو مهدي خلط الحابل بالنابل واستند علة معلومات نشرها الكيزان وهو يعلم علم اليقين ان طلاب انصار السنة مهما كانت جماعتهم ابوزيد او مركز عام لا يمكن ان يعتدوا بملتوف او سكاكين على طلاب ابرياء(لاحظ للتقليد وغياب الابداع). هذه العبارة وردت في ثنايا مقال الكاتب عن حملهم السيخ اي انهم قلدوا الكيزان في ذلك ولم يعب على طلاب الكيزان الأمر اما معلوماته عن الصاق جماعات عبد الحي ومحمد عبدالكريم بانصار السنة فلا يحتاج للرد عليها لان أي صحفي مبتدئ يمكن ان يفرق بينهم


#366031 [بكر]
4.00/5 (3 صوت)

05-17-2012 11:08 AM
سـلفيو السودان وكيزانه كلهم حرامية ونصابين وليس عندنا سلفي أو كوز يمكن أن يقال عنه إنه بطل أو شجاع لماذا لا أدري؟!! يعني مثلاً ما عندنا واحد مثل المصري الشهيد (عبدالقادر عودة) أو كاتب وأديب ومفكر مثل الشهيد (سيد قطب).. لماذا كيزان السودان كلهم (كلام فارغ) كغثاء السيل.. الترابي دمر البلد وهو صانع ومربي هؤلاء اللصوص الذين يحكمون الآن والجميع يعرف مايفعلون من نهب وسرقة والآن دكتور الحبر هو مرشـد الإخوان وهو أيضاً (كلام فارغ) يحب الألقاب موت خصوصاً كلمة (بروفسور) وهو يعلم أنه ليس أهلاً لها ولا يستحقها لأنه ببساطة لا يكتب بحوث ولايؤلف كتب فقط يحسن الكلام والدليل على ذلك تفسيره للقرآن الكريم في قنوات متعددة وإذاعات مختلفة ويجني من وراء ذلك المال الوفير يقبض من هذه باليمين ومن تلك باليسار كما أنه غير مستعد للمجازفة أو التضحية إذا لزم الأمر لأنه ممن يؤثرون السلامة.. وكان الله في عون السودان ونسأله تعالى أن يحسن خلاصه من قبضة هؤلاء الدجالون الفاسدون.


#366022 [محمد صديق]
1.00/5 (2 صوت)

05-17-2012 11:02 AM
عليك اخي الفاضل واختي الفاضلة ان تعلم ان كاتب هذا الخبر(الذي نشر في الانتباهة وغيرها) قد كذب لانه من الكيزان الذين بدأوا المشكلة كعادتهم ولو سألت اي كوز صادق او انصار سنة او طالب يقول لكن ان المشكلة كانت بالطوب والحجارة بين الكيزان وانصار السنة, وعند الكيزان منتوفات.
ونحن انصار السنة لا نكذب لان الكذب محرم, ولم نعتدي على اي طالب الا الذين اعتدوا علينا وهم الكيزان قال تعالى:"فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم"
كذلك قضية التصاديق للمعارض هذه كذبة يقولها الضعفاء الكاذبون وليس عندهم مستند يثبت صحة كلامهم الباطل هذا لا من الجامعة ولا غيرها, واذا اردت الحقيقة فستعلم خبث هؤلاء القوم وهذا سيظهر قريبا على الصحف ان شاء الله.


#365857 [mkgn al-akhwan]
4.00/5 (3 صوت)

05-17-2012 08:54 AM
بطلوا يا ابو مني وابوحازم السلفي
مافي اي فرق جوهري بينكم جميعا ...ياخ من الاخر كلكم اولاد رجل واحد
اسمه احمد ابن تيمية توفي بعد الهجرة بستمائة عام ونيف اذن تخريجاته
السلف منها براءة.
بعدين لا نعيب عليكم تقصير الثياب فهي سنة مع ان بعضكم يحاول الشذوذ فيجعلها قصيرة قصرا بينا...ولكن ان تقصروا وتختذلوا دين المنحمنا
في اراء ثلاث :احمد بن تيمية وابن القيم وابن عبدالوهاب ..ا


#365802 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 08:01 AM
الاسلام هو واحد لا شيع ولا طوائف ويا دعاة الهوس والتشنج انتم ام رسولنا الكريم صلوات الله وسلمه تسليما الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق انتم ام الله الكبير خالقنا وخالقكم ومنح البشريه حرية الاعتقاد ماذا تريدون من الاسلام والله يحاسب عباده فقط لا انتم تتحملون حساب البشر نيابة عنهم اذ كان لديك طاقة تريدون تفريقها عليكم بحمل المكانس والقفاف جمع (قفة) والكواريك وكل عدة العمل لنظافة وبالاولي نظافة ابدانكم وافواهكم وانفاسكم الكرية العاصمه والنظافة من الايمان ولا ما سمعتوا بيها في الاسلام اما حكاية نشر الدعوه للعباد اتركوها انتم محتاجين لسلفاكير و باقان ودينق الور ولا بوش ولا اي خواجة صعلوك او شويعي ولا بعثي ممكن يفهموك ويشرحوا ليكم الاسلام والقران الكريم يا جهلة الاسلام منكم براء يا حطب النار


#365581 [سر الختم]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 08:55 PM
فى السبعينات لاحظ مصطفى الدالى - كادر الجمهوريين الاشهر - وجودبعض افراد من (جماعة انصار السنة المحمدية)فى جامعة الخرطوم فقال ان مستوى جامعة الخرطوم قد تدهور لدرجة ان (الوهابية) صار لهم ركن نقاش فى الجامعة.ماذا كان سيقول الدالى-رد الله غربته- لو رأى مايحدث الآن


#365576 [ابوبسملة الجعلى]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2012 08:39 PM
الصادق المهدى الشريف واااضح انك سطحى ولاتفهم فى هذا المجال فقط تكتب عن فهمك وكدة حرام ياخى ان تكتب قبل ان تدرس هذه الطوائف حتى تسلم من الرحم بالغيب , انت لاتفرّق بين انصار السنة والسلفيين وجماعة الصافية والسروريين وكدة ! جماعة الصافية من الله خلقهم جماعة مستقلة وشيخهم السورى حسين عشيش وابونارو ومختار بدرى وماعارف مين الله اعلم بهم انا اتحدث عن قبل اكثر من عشرة سنة وكنت طالبا بمعهد انصار السنة والسرورريين ايضا جماعة عالمية مستقلة بل عدوا لانصار السنة وبينهم خصومات وتحذيرات ومناظرات يعنى اختلاف كبير فى المنهج واسأل بذلك خبيرا , اقول لك باختصار من هم انصار السنةوالله شهيد على ما اقول , انصار السنة هم جماعة المركز العام وانشقت منهم جمعية الكتاب والسنة الخيريةبحجة مشاركتهم فى الحكومة والسياسة وكلاهما منهجهم صحيح هو منهج السلف الصالح وهم انصار السنة حقا وحقيقة واصحاب الدعوة الاصلية ومنهجهم هو ذات منهج هيئة كبار العلماء بالسعودية ومعاهدهم تدرس منهج جامعة المدينةالمنورة الاسلامية ومنهجهم لاشك فى صحته دعوة بالتى هى احسن واحترام الاديان ونبذ العنف القولى فضلا عن غيره , اما جماعة ناس محمد عبد الكريم وابونارو والسروريين وغيرهم والله العظيم بينهم وبين انصار السنة فرق الليل والنهار من الاختلاف وانصار السنة برآءمنهم جميعا فقد شوهوا الاسلام فى نظر العالم كما القاعدة التى اضرت بالاسلام ايما ضرر اقسم لك بالله ان انصار السنة اطيب خلق الله وافضل منهج لين جانب فهم صحيح حكمة اخلاص تقوى ولكن ارجوالا يضرهم تصرفات بعض المقصرّين ثيابهم والملتحين , انا عشت مع الجماعتين الجماعة الام انصار السنة والجماعة المنشقة بحجة لاللسياسة والانخراط مع الحكومة وكلا الجماعتين وهى جمعية الكتاب والسنة او البعض يسميهم السلفيين وهم كذلك ولكن لاننسى ان جماعة عبد الحى يوسف وابونارو ومختار بدرى يعنى شباب الصافية وجماعة محمد عبد الكريم وغيرهم من السروريين اعترفوا او لم يعترفوا و انصار السنة يحذرون منهم جميعا واقسم بالله انا كنت اهرب بالليل من داخلية المعهد يوم الاربعاءلكى احضر دروس عبد الحى يوسف وكنت اهرب لارى من هؤلاء الذين يحذروننا منهم ؟ كنت حريص على معرفة من هؤلاء الخطر من هم شباب الصافية ومن ابونارو ومن محمد عبد الكريم ومن ومن ومن هؤلاء الذين يعتقدون عقيدة الخوارج او لهم منهم نصيب , اقول لك هذا الكلام عن صدق وامانة ومعايشة سنين وانا ابتعدت عنهم ولى قرابة 15 سنة ولم ارى منهم احدا الى هذا اليوم فقط شهادة لوجه الله والله شهيد على ما اقول *


ردود على ابوبسملة الجعلى
United States [كوكو] 05-17-2012 12:56 PM
يا اخ الجعلي انصار سنة ولا جمعية الكتاب والسنه ولا اخوان مسلمين ولا حركة اسلامية ولا جبهه اسلامية ولا اتجاه اسلامي ولا مؤتمر وطني ولا مؤتمر شعبي ولا جماعة الصافية ولا جماعة عبد الحي ولا جماعة عبد الكريم ولا جماعة ابو نارو ولا ولا ... قدمو شنو للبشرية ولا للاسلام ولا للسودان

United States [خالد ابو منى] 05-17-2012 07:10 AM
بارك الله فيك يا ابوبسمله..هذا الكاتب هو عنوان لمستوى الكتابه عندنا فهى كغيرها من المهن والسلع تخلو من الجوده..الكثيرمن الصحفيين يكتبون عن مواضيع لايعلمون عنها شيئا..فى الاقتصاد والطب والامور الحياتيه..فهم بمعلوماتهمالمحدوده والمتواضعه ينشرون الجهل بين الناس..انظر الى هذا الموضوع..وانظر الى المعلومات التى اتى بهاهذاالكاتب ماهى الفائده التى عادت الى القراء وماهى المصادر التى استنداليهاوهل كان الكاتب مجردا وهو يكتب عن هذا الموضوع؟عموما نحن ضد العنف باشكاله وصوره ونؤيد فكرة احترام الرأى الاخر بشرط الحياد والتجرد..


الصادق المهدي الشريف
الصادق المهدي الشريف

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة