المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إقالة مدير صندوق رئاسة السودانيين
إقالة مدير صندوق رئاسة السودانيين
05-30-2012 03:40 PM

إقالة مدير صندوق رئاسة السودانيين

عمر الفاروق عبد الله
[email protected]


جاء في الاخبار : الخرطوم : علمت «الصحافة،» أن الرئيس عمر البشير، أصدر قراراً بإعفاء مدير الصندوق القومي لتشغيل الخرجين قرشي بخاري، من منصبه بتوصية من وزير الموارد البشرية عابدين شريف.
ونفى بخاري لـ»الصحافة» علمه بالقرار، وقال ان من يسأل عن ذلك هو مجلس الوزراء.
وأبلغت مصادر مطلعة (الصحافة) أمس أن بخاري تسلم قرار إقالته من منصبه بسبب مشكلات مالية في صندوق تشغيل الخريجين، وافادت بأن وزير الموارد البشرية اتصل هاتفياً من خارج السودان وامر بتسليم أسامة جودة الموظف بتنمية الموارد البشرية خطاب إقالة مدير الصندوق، وقام بدوره بتسليم خطاب الإقالة لبخاري.
وقطعت المصادر بأن السلطات جمعت كافة البيانات بشأن المشكلات المالية بالصندوق، وتم إيداعها لرئاسة الجمهورية، وطوقت الأجهزة الشرطية أمس مباني صندوق تشغيل الخرجين.
مشكلات مالية او كما قيل في صندوق تشغيل الخريجين " بس كدة" ، "بالبساطة دي" تدار الصناديق وتخرج قرارات الاقالة بدون حيثيات وبدون محاسبة في قضية من اخطر قضايا الشباب الذين يتخرجون بالآلاف في كل عام ويتقدمون بطلباتهم للدولة حتي تقوم بتشغيلهم والدولة وضعت لحل هذه المعضلة والإشكالية "صندوق" لعمري أنه "السخف بعينه" أو كما يقول الآسيويون بالخليج "مسخرة" أي نعم المسخرة بعينها "صندوق " لتشغيل الخريجين بدون تخطيط وبدون استراتيجية وبدون اهداف واضحة ويتم لقف بعض من الصندوق وبرضه "سرقوا الصندوق يا مهمد ولكن مفتاحو معاي" مش ريسنا قال كده مش أنا البقول!! وربنا يسترنا من شر القوالة ! وقبل صندوق تشغيل الخريجين "العطالة الصامتة" كان هناك صندوق في الأوقاف وآخر في الزكاة وصندوق هنا وصندوق هناك هذا غير سوء ادارة صندوق الدفاع عن اراضي وتراب ما تبقي من السودان بمثل ما اقلت يا سيادة المشير مدير صندوق تشغيل الخريجين لمشاكل مالية " الشعب يريد ان يعرفها" .. لماذا لم تحاسب؟ ولماذا لم تقل مدير صندوق "الدفاع" .. وتحاسبه .. ولماذا تسترت وفقاً لفقه السترة عن ما فعله مدير صندوق "سونا" للانباء ولا عشان الخال كان مدير سابق لهذا الصندوق؟
أسألك سيادة الرئيس المشير ماذا بخصوص الصندوق الكبير الخاص بشعب السودان "عيشه ومعاشه .. مسكنه ولباسه.. علامه وعلاجه .. حاضره ومستقبله .. امنه وأمانه .. ألم تفشل سيادة الرئيس في إدارة هذا الصندوق؟ ونحن الشعب كما يقول الدستور أصل القرار والسيادة نقرر الأتي:
أقالة مدير صندوق السودانيين لسوء ادارته وللمشاكل المالية المستفحلة والتي ادت للموت السريري للجنيه السوداني
قرار الإقالة يشمل كل الطاقم الصندوقي ويتبعه قرار آخر بالمحاسبة عملا باحكام الدستور والقانون وقبل ذلك قانون السماء الذي يحق الحق ولا يظلم

صدر تحت توقيعي في اليوم الثلاثون من مايو 2012
شعب ما تبقي من السودان

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3481

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#380110 [yasin]
4.00/5 (1 صوت)

05-31-2012 11:10 AM
صندوق رعايه الطلاب
صندوق تشغيل الخريجين
صندوق دعم المجاهدين
صندوق دعم الزكاه
صندوق التكافل
صندوق التامين
صندوق دعم القوات المسلحه
صندوق الياتو ماياتو
صندوق الريس
صندوق الوزراء
عمركم سمعتو بصندوق للمشردين
او صندوق للايتام
صندوق للغبش
صندوق للمتعففين
صندوق لاصحاب الحاجه
صندوق للفقراء
صندوق للشعب
ياخي الناس دي بتودي القروش دي وين
وداء كله هين بعدين بتمشو من ربكم وين
والله الجرسه تتطلع صليبكم وتقعدو في
ياريت ياريت
اتقو الله
والله البلد دي التقول موسي يطلع فرعون


#379702 [الواسوق]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2012 09:38 PM
ياخي هذه العصابة لايقال فيها حرامي الا ستراً من الفضيحة او لاغلاق باب التحقيقات وابطال الملاحقات القانونية او كضحية خلافات مع حرامي اكبر مقاماً وفي النهاية كلهم شبه بعض


عمر الفاروق عبد الله
مساحة اعلانية
تقييم
8.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة