بيان ادانة واستنكار، وتحذير
05-30-2012 06:30 PM

رابطة جبال النوبة العالمية – كندا تدين وتستنكر تحرّكات أفراد من أبناء النوبة وهرولتهم للمؤتمر الوطنى وتحذّر من تكرار مؤتمر كمبالا
أخرى

image


أن الوضع المأساوى الراهن فى جبال النوبة يستدعى تضافر جهود جميع أبناء النوبة بالخارج والداخل لكسر الحصار الغير أنسانى المفروض على مواطنى السودان فى جبال النوبة, فقد أستنفر جميع أبناء النوبة فى الخارج عبر تنظيماتهم المدنية والتى تعمل فى مجال حقوق الأنسان جهودهم الجبّارة للمدافعة عن ما يحدث من تطهير عرقى للنوبة وهدم للبنيات التحتية من مدراس ومصحّات وأسواق وقرى ومزارع وحيوانات أستخدمت فيها الطيران الحربى والآليات العسكريّة الثقيلة وقنابل محرّمة دولياً لدك منطقة جبال النوبة وأفراغ الأرض من أصحابها, وسط صمت جبان من الأحزاب السودانية والمجتمع المدنى السودانى و المحسوبون على النوبة فى المؤتمر الوطنى وغيرهم من الأحزاب بجبال النوبة الذين يدورون فى فلك المؤتمر الوطنى.
نعاتب الأمّة السودانية لأنها لم تدنهم وتستنكر أستهدافهم للمدنيين!! بل ساهمت الأمة السودانية فى تكوين الدفاع الشعبى والمجاهدين وخلافهم لصبّ المزيد من التقتيل والتشريد والتجويع على مواطنى جبال النوبة!!! أنّ الحرب قد بدأت بين الحركة الشعبية شمال السودان وجيش حكومةالسودان, وليست بين النوبة والمؤتمر الوطنى. نريد تفسيراً من المؤتمر الوطنى والشعب السودانى عن أستهداف المواطنين النوبة العزّل فى مدنهم وقراهم ؟
فى خضمّ هذه الحرب اللاأخلاقية على المواطنين النوبة, هرول نفر من الولايات المتّحدة لا يتعدّون أصابع اليد الواحدة الى جلّادى النوبة والشعب السودانى فى الخرطوم, للجلوس معهم دون مشاورة أبناء النوبة بالخارج ودون مشاورة حزبهم, حيث لا نشاط لهم يحسب فى الخارج, والدليل البيانات التى صدرت من الحزب القومى السودانى بفروعه المتعددة بالداخل والخارج, مما يدل أن هؤلاء لا يمثلون ألاّ أنفسهم, بل هم منطلقون من أغراض شخصية لتحقيق مكاسب ماديّة ومناصبية على حساب دماء النوبة الأبرياء والمهجّرين فى الغابات والكهوف والملاجىء, المحرومون من الغذاء والدواء والكساء ومأوى يحفظ لهم آدميتهم, هذا السلوك السيىء, ما قاله الله فى خلقه ولكن المؤتمر الوطنى طبّقه على مواطني السودان بجبال النوبة فأين هم من كتاب الله؟؟؟.
هؤلاء الأفراد المهرولين الى المؤتمر الوطنى لم نسمع لهم صوتاً أو بياناً على الصحف الألكترونية أو السيّارة أو شاركوا فى منتديات وراليات تدافع عن قضايا جبال النوبة المحوريّة طوال بقاءهم فى أمريكا, فما هى مشكلتهم مع المؤتمر الوطنى حتّى يهرولون لمقابلة المؤتمر الوطنى ؟ وهل بدأت مشكلة جبال النوبة الآن ليسافروا لمنتهكى حقوق النوبة؟
رابطة جبال النوبة العالمية بكندا تحذّر أبناء النوبة فى الدياسبورا و خاصةً أهلنا بالداخل بأخذ الحيطة والحذر للدّرجة القصوى, من محاولات المؤتمر الوطنى لتفكيك وحدة النوبة وأضعافهم بعد أن فشل فى تحقيق مكاسب على الأرض, فهى تريد أن تشترى ذمم الضعفاء من النوبة لعرقلة المفاوضات القادمة بنص القرار 2046 الصادر من مجلس الأمن تحت الفصل السابع والقاضى بدخول التفاوض بين الحركة الشعبية شمال والمؤتمر الوطنى على أساس الأتفاق الأطارى فى أديس أبابا فى 28/6/2011 , المؤتمر الوطنى يريد أن يجمع حوله مجموعة من أبناء النوبة والمواطنين زوراً وبهتاناً لتحقيق مكاسب فى المفاوضات الجارية الآن بأديس أبابا وتكرار مسرحيّة مؤتمر كمبالا قبيل أتفاق نيفاشا 2005م وما تمخّض عنه من ضعف لمكاسب جبال النوبة .
نثمّن دور أبناء جبال النوبة بالخارج ونضالهم الذى أبرز القضيّة المحورية لجبال النوبة عبر المظاهرات والمذكرات للمجتمع الدولى ومنظمات حقوق الأنسان الدولية والأقليمية وفضح أنتهاكات المؤتمر الوطنى ضد شعب جبال النوبة الأعزل وتجويعه وتشريده وهدم البنيات التحتية والخدمات علىٰ قلّتها. أنتم أبناء النوبة بالخارج مثال للتفانى و وحدة المصير والهدف نرجو المضى فيه قدماً حتّى أسترداد حقوق النوبة المشروعة .
نهيب بأبناء النوبة فى الخارج مواصلة النضال والمظاهرات عبر حكومات الدول المضيفة لهم وتبصير المجتمع الدّولى بما يحدث من أنتهاكات ترقى لمستوى التطهير العرقى فى جبال النوبة وعزل الأنتهازيين من أبناء النوبة بالبيانات المستمرة وتبصير أهلنا النوبة بالداخل من الوقوع فى فخ المؤتمر الوطنى الذى سمح لهؤلاء بنقدهم بصورة علنيّة تدعوا الى الدهشة فى وسائل الأعلام من تلفاز وراديو لتسويق هؤلاء المارقين بالداخل وشقّ الصف النوبى علىٰ طريقة دارفور.
رابطة جبال النوبة العالمية – كندا تدعم التيار العام لمواطنى جبال النوبة فى الداخل والخارج فى نضالهم لنيل حقوقهم المشروعة والعادلة, كما تدعم بقوّة الحركة الشعبيّة شمال السودان وقطاع جبال النوبة بقيادة القائد الملهم عبدالعزيز آدم الحلو ورفاقه الميامين قادة الحركة الشعبية بجبال النوبة الأوفياء لأهلهم والمدافعون بشرف عن المواطنين والأرض وعن مكاسب وحقوق شعب جبال النوبة بينما صمت الآخرون .
نؤكد أن لا مساس بالقيادة الرشيدة انطلاقاً من مبدأنا الثابت فى جبال النوبة أن التنوّع هو الأصل فى جبال النوبة والسودان, وهو أساس المواطنة , والحلو أبلغ دليل على هذا التنوّع . نقبل به قائداً فى جبال النوبة لأنه جزء لا يتجزأ من النوبة ولو كان شايقياً أو جعلياً وهل نسيتم أن النوبة يورّثون أبناء بناتهم ولو كان آباؤهم غير نوبة ؟ حساب الأمور على طريقتكم العنصرية سوف يخرج كثيرين من النوبة الذين يدّعون القيادة من هذه الدائرة وهم معروفون تأريخياً.
رابطة جبال النوبة العالمية – كندا تحذّر النوبة بالمؤتمر الوطنى من التلاعب والمتاجرة بالقضايا المحوريّة للنوبة, وهم التيّار العام الغالب ويفوضون الحركة الشعبية بقيادة القائد عبد العزيز الحلو ممثلاً شرعياً وحيداً للنوبة فى التفاوض .
رابطة جبال النوبة العالمية – كندا تدعم الجبهة الثورية السودانية بقيادة مالك عقار والحلو وعرمان وجميع قادة التحالف فى دارفور والشرق والشمال بحركاتهم المسلّحة والأحزاب السودانية المتحالفة مع الجبهة الثورية السودانية ومنظمات حقوق الأنسان وحركات المجتمع المدنى السودانية التى تدعم الجبهة وتدعو الآخرين للأنضمام للجبهة الثورية السودانية لأزالة نظام المؤتمر الوطنى الّذى لاينفّذ الأتفاقيات المبرمه بينها وأىّ جهة عقدت معها أتفاق من أجل سلام وأستقرار السودان مما أدّى الى تقسيم السودان على أساس عرقى وأهدر ثروات البلاد فى حروب مستمرة منذ أنقلابه المشئوم على الديموقراطية فى يونيو 1989م.

عاش كفاح الشعب السودانى الرافض للظلم والأستبداد والعنصريّة
عاش كفاح أبناء النوبة الأوفياء لبلدهم السودان منذ فجر التأريخ
ولا نامت أعين الجبناء
أعلام الرابطة

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1676

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#380003 [?????]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2012 09:39 AM
منو القال الحركة الشعبية هى الممثل لجبال النوبة؟ وهل البحث عن حل هو ملك لبعض الناس من جبال النوبة؟ وهل اذا قام فرد من الجبال باى محاولة يرمى فى وطنيته؟؟ حرام يا ابناء الجبال دايرين تخربو بلدكم؟؟ ناس الشمال مهمشين زيكم لكن اعقل منكم!! ما بخربو بلدهم لانو الحرب تشيل منك ولا تعطيك؟ المستفيد هم تجار السلاح؟ وزعماء الحرب ويموت المساكين فقط


#379756 [Tayeb]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2012 10:51 PM
المفهوم السوداني العام لدى الأولاد الصغار عندما يتشاجرون يقول الواحد للآخر " أمرق معاي بره " بمعنى ألا يكون هناك حجاز ..أو لإبعاد الأبرياء عن دائرة المعركة ... ما يفعله الحلو وغيره أنهم يتوارون وراء أمهاتهم وحبوباتهم ثم يرمون العدو مما يأتي بالشرر لأمهاتهم وأهلهم .. وباقي القصة معروفة .. والحقيقة أن ما يحدث كله خطأ كبير .. الحلو وجماعته وقعوا في الخطأ بهذا الفعل .. والحكومة وقعت في الخطأ بالرد دون تمييز .. وخاصة الرد من الجو .. ولو أنها كسبت ود الناس واحترامهم لكانت حاصرت الحلو في أضيق الأماكن .. ولم تفعل ما فعلت من تشرد كما يشير المقال .. وجبال النوبة جزء عزيز من السودان وموقع استراتيجي لحماية ظهر السودان من العدو الجديد إتحاد دولة الجنوب واسرائيل ..وعلى أبناء النوبة الشرفاء أخذ المبادرة وأخذ حقوق أهليهم وسحب البساط ممن يسمون أنفسهم بالحركة الشعبية جناح الشمال .. لأن هؤلاء لا يهمهم حقوق شعب النوبة وإنما أهدافهم استعمارية يدفعها ويغذيها ساداتهم بالخارج .. ولسوف تثبت الأيام ما نجهله جميعاً الآن .
مرة أخرى أقول إن شعب النوبة قادر على أخذ حقوقه كاملة دون أن يضطر للارتماء وراء الحركة الشعبية جناح الشمال التي حولت أرضه إلى أرض معركة بغباء لا مثيل له ...ومنطقة النوبة هي الرابط لشمال السودان وغربه وإذا ذهبت ذهب كل لحاله ...وتضرر الجميع .. فالأفضل أن يشكل النوبة هيئة تتكلم باسمهم لتأخذ لهم حقوقهم وتكون منفصلة ومستقلة عن الحركة الشعبية جناج الشمال وعن المؤتمر الوطني جناح الشمال ..


رابطة جبال النوبة العالمية – كندا
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة