12-31-2015 08:07 AM


فوجيء الزبير احمد الحسن المرشد الجديد وقتها للحركة الاسلامية بمظروف من مكتب الاستاذ علي عثمان..حينما فض الزبير المظروف اتسعت عيناه وهو يتمعن شهادة بحث لمنزل فخم بالرياض باسم علي عثمان مرفق معها تفويض بالتصرف في البناية الجميلة.. لم تنته الدهشة الا حينما اوضح مندوب علي عثمان تفاصيل المظروف.. كان علي عثمان يرد للحركة الاسلامية المنزل الذي اشترته له حينما كان مسؤولا عنها..بالطبع لم يكن علي عثمان وحده من ساعدته الحرمة الاسلامية في امتلاك منزل ولكنه الوحيد الذي ارجع الأمانة الى اَهلها.
قبل ايام حملت صحيفة اخر لحظة عنوانا مهما..ذات علي عثمان أخلى المنزل الحكومي المخصص له في شارع الجزار بالخرطوم..بانتهاء مهلة العامين تعجل شيخ علي وحمل اغراضه الى مزرعة يملكها في مشروع السليت الزراعي..حتى عربة الحكومة وأفراد الحراسة تركهم علي عثمان ليمضي وحيدا الى مقر سكنه المؤقت بضاحية سوبا.. لكن اخرين من اخوة علي عثمان مازالوا يتحصنون بالمنازل الشواهق ويتمتعون بالخدمات الرئاسية رغم انهم يملكون العمارات السوامق.
اكثر من عامين وشيخ علي يحاول اقتناء منزل ولكن ضيق ذات اليد يمنعه..اخر محاولات الشيخ كانت شراء قطعة ارض في مخطط الفيصلية بالجريف..لم يتمكن الرجل من توفير المطلوب فانسحب بهدوء من المزاد..كان بامكانه ان يستخدم الهاتف او يستعين بصديق ولكنه لم يفعل ولن يفعل.
لم يكن امتحان المسكن الوحيد الذي اجتازه النائب الاول السابق.. رفض علي عثمان ذات مرة توظيف احد اشقائه في وزارة الخارجية رغم ان الشقيق قد اجتاز الامتحانات المؤدية للسلك الدبلوماسي ..بل ان الشيخ منع شركة الأقطان المثيرة للجدل والتي يقبع ملفها الان بين اروقة المحاكم من الاستعانة بخدمات احد اخوته الذي كان يحتاج للوظيفة ولكن علي الذي كان يقرا الأحداث من وراء الحجب منع محمد عثمان من تلك الوظيفة المغرية.
لم يوظف علي عثمان اي من أقاربه في السلطة.. اقرب مسؤول لشيخ علي كان ربيع عبدالعاطي الذي يلتقي بشيخ علي في (ازيرق) الاسم الخامس لكليهما ..كان نصيب ربيع من السلطة منصب مدير وكالة (سونا) ومستشار في وزارة الاعلام.. حتى هذه الوظائف كان عبدالعاطي يستحقها بتاريخه في الحرمة الاسلامية ولسانه المدافع عن الاسلاميين بالحق والباطل .
في تقديري .. ان علي عثمان يستحق الاشادة على نظافة يده في وقت اصبحت فيها الطهارة استثناءا يضرب به المثل..الفساد الان اصبح يشمل البطانة والاسرة والأصهار لذلك حري بنا الاحتفاء بهذا النموذج مع حقنا الكامل في الاحتفاظ بموقفنا المختلف مع شيخ علي في موقفه من الحريات ودعمه للشمولية وسياسة التمكين.
بصراحة..بكل تلك المواقف يقدم شيخ علي نموذجا مختلفا و ربما يشكل ادانة لمن سقطوا في الامتحان.
(اخر لحظة)

[email protected]






تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 4493

خدمات المحتوى


التعليقات
#1405061 [Malik]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2016 07:34 AM
يا استاذي العزيز ما ممكن شيخ علي يبيع المزرعه ويشتري بيت في احدي بيوت الاسكان الشعبي وعلي الاقل يختلط بقاع المدينه عشان يعرف طعه الحياه مع الغبش


#1397195 [ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2016 08:44 PM
ومن ياترى صاحب شركة نوفا للطيران
الراجل البتدافع عنو ده يا بوق متهم بأستجلاب الجنجويد من النيجر وتشاد ومالي وتسليحهم ضد ابناء السودان بعد ان خلق الفتن بين قبائل الفور
حسبي الله ونعم الوكيل


#1394602 [دايره صبر]
5.00/5 (4 صوت)

01-02-2016 03:36 PM
يا باقي يا ظافر هل تعلم أن زوجة شيخك الذى تمدح فيه تملك قطعه أرض ميدان فى منطقة أركويت لانشاء مستشفى خاص للولادة؟!
هل تعلم بان سكان منطقة أركويت قامو بعمل إعتصام فى هذا الميدان التى تدعي زوجة شيخك تملك أوراق رسميه بملكية هذا الميدان.
ممكن تعرفنا من أين لها هذا؟
يا ظافر أصحى من نومك الشعب السوداني شعب واعي وفاهم وما تحاول تستخف بعقلوهم لأن عقلوهم أكبر من عقلك بكثير وياريت تكون واضح وشفاف فى حديثك وكتاباتك العرجاء
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم


#1394486 [الباشا]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2016 11:25 AM
عيب يا عبد الباقي .


#1394229 [الخمجان]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2016 07:21 PM
انت رجل مداهن يا الظافر والكل يعرف انك من ابواق النظام ولهذا لا غرابة في ماذهبت اليه من دفاع مستميت عن ابو وشا أسود فالرجل الي تتحدث بنبله يمتلك أكثر من 20% من أسهم بنك أم درمان الوطني ولكنك أردت من مقالك الساقط هذا تغييب الحقيقة ودفنها في الرمال فالغاصي والداني على علم بذلك


#1394197 [ayman]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2016 05:27 PM
يااستاذ الظافر ارجو ان تكون امينا مع نفسك وان تكتب الحقائق فنحن ليسوا باغبياء مثلك ومثل من تكتب لهم
كيف لم يعين علي عثمان اقرباءه في السلطة اقول ليك
1) السفير حمدي حسب الرسول طه كان القنصل العام في دبي وحاليا سفير لسودان باليونان
2) الوزير المفوض فيصل و شقيقه المستشار احمد عبد العظيم طه ( دبلوماسيين في وزارة الخارجية )
3) عبدالعظيم محمد طه وشقيقه مدراء لمهد سلتي للغة الانجليزية
4) عبد المنعم محمد طه المستشار بوزارة العدل

كفاك ولا ازيدك يا ظافر كم يدفعون لك لتكتب


#1394049 [ساري]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2016 07:16 AM
علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

علي عثمان... علي عثمان..على عثمان..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان ..علي عثمان

(يخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10))


#1394032 [الدود]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2016 05:32 AM
اولاً ياعيد الظافر يجب ان تعلم كيف تم شراء هذا البيت. في بدايات الانقاذ وعندما كان شيخك النبيل وزيراً للتخطيط الاجتماعي تم شراء هذا المنزل له، وقام وزير المالية عبدالرحيم حمدي بإعفائه من رسوم التسجيل.!!. وقد برر تصرفه هذا بان علق علي طلب الاعفاء، ان يعفي من رسوم التسجيل نسبة لمجاهدات شيخك علي عثمان.
يجب ان تعلم ان ذاكرة الشعب لن تعفي شيخك النبيل من هذا التعدي علي المال العام، وسيقتص منه الشعب عاجلاً ام آجلاً، هذا في الدنيا، اما في الآخرة فحسابه عند مليك مقتدر وعادل وسيكون علي قدر جرائمه الآخري.


#1394013 [khider]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2016 01:55 AM
هو اصلا لو امين كدا شارك فى تضليل الشعب وقتل الابرياء لى سيبونا كجا بلاش استهبال راجل مجرم وليس الا


#1393970 [ساري]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 09:38 PM
يا الظافر ما قادر اقولك اي شىءلانو ضغطي حايرتفع بس ربنا يهدينا ويهديك.


#1393965 [عوض عبدالله الزين]
4.50/5 (4 صوت)

12-31-2015 09:19 PM
اي نبل هذا الذي تحدثنا عنه ..ان الاستاذ/على عثمان محمد طه فتنة تمشي على قدمين ..هذا الرجل هو المسئول الاول عن دمارالسودان ودمار الحركة الاسلامية،هذا الرجل هو المسئول عن انفصال جنوب السودان والحروب في دار فور وجبال النوبة والنيل الازرق ..هذاالرجل هو المسئول عن احتلال و ضياع حلايب.. علي عثمان منذ عام 1989م كان الرئيس الفعلي للسودان انا اعلم ذلك جيدا ..فكل مظاهر الفساد و انيهار الخدمة المدنية كانت بسبب سياساته وتخطيطه فهو محدود الكفاءة والخبرة في البناء والتخطيط الاستراتيجي للنهوض والتنمية ،هذا الرجل كان من اشد المناصرين لتجنيب الاموال لدى المؤسسات الحكومية فلم تكن اموال الدولة تحت ولاية وزارة المالية كما هو معروف في كل دول العالم فاستشرى الفساد و نهبت البلاد.على عثمان و في اعتراف نادر ذكر ان من اكبر اخطأهم اقحامهم للقبلية في العمل السياسي ..يا استاذ/الظافر ان على عثمان هو من دمر السودان وارجعنا 60 عام الى الخلف..اين السكة حديد؟ اين سودانير؟ اين مشروع الجزيرة؟ اين الخدمة المدنية؟ اين مؤسساتنا البحثية؟اين سمعتنا؟اين قيمنا واخلاقنا؟ على عثمان وجماعتة اخذوا فرصتهم كاملة في الحكم حكموا ربع قرن والنتيجة دمار الدولة السودانية و تشظيها بل انهم هم من روج ونشر خطاب الكراهية بين مكونات الشعب ..فاي نبل و اي طهر؟ النبل سمة الذين يحكمون بالعدل و يبشرون بالتأخي وينشرون المحبة بين فئات الشعب حتي يكونوا كالجسد الواحد.


#1393943 [ابوالكل]
5.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 08:15 PM
بالله ده كلام يكتبوه فى جريدة ؟؟؟ و الا عدم موضوع و تسويق جديد للشيطان ؟؟؟


#1393935 [لتسألن]
5.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 07:48 PM
علي قول المثل السوداني:
(قاضيها أبوها و شاهدها أخوها).


#1393929 [mohamed hasaballa]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 07:37 PM
كذب كذب وتملق لا يليق بمثقف


#1393928 [محمدالمكيتبراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 07:35 PM
كيف تسمحون بنشر هذه الدعاية في صحيفة المعارضة؟ام يا ترى انضم على عثمان اللمعارضة ووجب تلميعه.هذه المادة دفاع عن الرجل قبل وقوفه امام المحكة زكان اولى واجدى انتظار المحاكمة لتقديم هذه البيانات كوثائق دفاع


#1393923 [ي راجل هههه]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 07:31 PM
اولا شقيقة عبدالمنعم كان مسئولا الاداره القانونية بالخارجية ابن اخية حمدي حسب الرسول القنصل ب دبي والسفير الحالي ب اليونان لا اعرف لكن من حقهم ومن حق اخية او بنته او ابنه ب العمل ما دام دخلوها بضراعهم مثلهم زمثل اي مواطن كيف يستطع الشيخ انشاء منظمة طوعية للحالات الخاصة وهو لا يملك سبيل لتويلها هل ب الشحده واخير كم تبلغ حقوق الشيخ حين خرج من القصر كافية تشتري له منزلا


#1393823 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 03:31 PM
يا عزيزي ... نظافة اليد لمسئول في موقع كبير تتعدى مسالة نظافة اليد الشخصية لشخصه الكريم - اذا سلمنا جدلا بتلك النظافة - مسئولية نائب رئيس الجمهورية تتعدى طهارته الى مسئولية عن كل من تولى منصبا في الحكومة التي ينوب عن رئيسها ... و مسؤوليته تشمل المسئولية عن كل اوجه الفساد و استغلال النفوذ و الرشي و الاختلاس و الفشل لكل مسئول في حكومته ... ماذا تعني طهارة يد اكبر مسئول في الدولة اذا كان يرى الفساد في كل " اخوانه" و في كل مؤسسات الدولة التي هو على راسها؟! اليس الساكت عن الحق شيطان اخرس؟ المسئول يا عزيزي لن يسال عن سلوكه الشخصي مثلنا من العوام بل سيسال عن كل ما يقع تحت مسئوليته، فان كان مرؤوسيه فاسدين فهو فاسد ..سواء ناله نصيب من ذلك الفساد او غض الطرف عنه.


#1393814 [تهارقا]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 03:17 PM
اتمني ان تترك التدليس اولا انت متعمدا ذكرت ان شيخ الزبير حينما كان مرشدا للحركة
ولم يكن الزبير مرشدا سوي في عهد الانقاذ اي ان الاموال التي اشترت بها الحركة الاسلامية
ملك للشعب السوداني وهو ما تعمدت تجاهل هذه الحقيقة والحركة الاسلامية لم تكن تملك
قبل الانقاذ قيمة ما تعقد به اجتماع من اجتماعاتها
ثانيا اتحداك ان تكشف كم يملك الخواض مدير مكتبه من عقارات واموال ويقال انه
واجهة لعلي عثمان القلم امانة كف عن تلميع اناس يكرههم الشعب السوداني امثال علي عثمان وكرتي


#1393810 [الباشا]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 03:14 PM
يا سلام يا عبد الظافر ...برافو على شيخك . صدق بالله يادوب ايقنت انك من الذين قال عنهم البشير حتى الصحفيين بتاعنا انقلبوا علينا.
انت وامثالك تمثن مثل هذا الموقف الذي يعتبر اكثر من عادي في اي دولة شبه محترمة حتى.
لك الحق ان تندهش لانكم لم تتربون على هذا في الجبهة الاسلامية القومية. اندهش حتى تقع رموشك في الارض ... لكن لو جيتنا والكعبة في راسك لانصدق ان علي عثمان رجل طهر وعفة .. عيب ياعبد الظاهر ان تسلكوا مثل هذا سبيل لكسب العيش .. عيب يارجل.


#1393761 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 01:24 PM
يالظافر هل تعرف رئيس الدائرة القانونية بشركة سودابوست الآن والمستشار السابق بوزارة العدل؟ إذا عرفت فأصمت وإذا لم تعرف فأسأل؟


#1393693 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 11:37 AM
طيب وماذا استحققت انت عندما منحوك قطعة ارض فاخرة في حى الراقى الفاخر بالخرطوم

تحاول هنا ان تسوق وتبيعنا على عثمان محمد طه والله انها لبضاعة خاسرة

على عثمان بتاع shoot to kill
على عثمان بتاع الفجور في الخصومة وتأييد ومساندة الاعتقالات والتعذيب والقتل
وأيضا تحاول هنا ان تقول لنا ان ربيع عبدالعاطى نال هذه المناصب يسبب كفاءته والله انك لعجيب ، ياخ اسأل اى احد في الشارع عن ربيع عبد العاطى هل هو كفء ام لا وانتظر الإجابة .

على عثمان والحركة الإسلامية التي تشترى لمنسوبيها البيوت في الرياض سرقوا أموال الناس وعاثوا فسادا وافتراءا وعنجهية على عباد الله في البلد واستباحوا السودان كأنه مزرعتهم الخاصة
ثم بأى حق استحقوا المناصب والبيوت والسفر ، هل بحق انتخبهم الشعب ام جاءوهو بليل وعن طريق الدبابة العسكرية ثم بها قتلوا مجدى وجرجس وعلى فضل وغيرهم كثر ثم بعد ذلك تربعوا على المناصب ونالوا الحظوة والابهة والملك العضوض

ياخ والله بئس كتابتك وبئس على عثمان وربيع عبدالعاطى وبئس الحركة الإسلامية


#1393688 [مصطفي سعيد]
5.00/5 (4 صوت)

12-31-2015 11:31 AM
بالله شيخ نبيل تعال شوف القنابير دي
انت زول رخيص
اه عزمك زبادي


#1393678 [قنبور كبير]
5.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 11:13 AM
يعني عايز تقنعنا انه استرجاع منزل مملوك للحكومة امر يستحق الاشادة؟ بلاش تطبيل فارغ ...وانت ما ادراك انه يمتلك عقار خارج الحدود؟ او اموال بالبنوك ؟ رجل شارك في جريمة الانقاذ في كل تفاصيلها وحيثياتها من قتل وسرقة وفساد وتعذيب وتشريد واستفزاز تردينا ان نشيد بنبله الذي تذعمه في تطبيلك متناسين ما كان يفعله وما تركه من آثار مؤلمة وتاريخ مخزي..؟ دعوتنا لك الله يا بلد لك الله يا شعب البلد


ردود على قنبور كبير
[abushihab] 01-01-2016 08:16 AM
يا عزيزي شيخ علي استرجع منزل مملوك للحركة لاسلامية وليس للحكومة, السؤال من اين للحركة الاسلامية كل هذه الاموال؟ الجواب لحركة نهبت لاموال من الخزينة العامة واودعتها خزائن الحركة, وبعد ذلك قامت بتوزيع الغنائم علي الجماعة, شفت كيف؟ ونقول للاستاذ عبد الظافر هل انتهت مأموريتك وسط لمقهورين الغلابي وعدت للكار؟ حمد الله عالسلامة.


#1393668 [قنبور كبير]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 11:03 AM
رجل قتل نفوس بدون حق ....رجل شارك في جريمة الانقاذ بكل تفاصيلها وحيثياتها...رجل ظلم الشعب وقهره واستفزه ...اي يد بيضاء ونبل تتحدث عنه يا رجل ..ثم ماادراك بانه قد يمتلك عقارات خارج الحدود واموال بالبنوك ؟ وهل تركه لمنزل حكومياً ليس ملك له أمراً يستحق الاشادة؟ لن تسطتيع يا اخي مهما كان مقصدك (التطبيلي) ان تسد (عين الشمس) ..دعوتنا لك الله يا وطن لك الله يا شعب الوطن


#1393645 [samer]
5.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 10:29 AM
بكره طلع لينا برضو نافع على نافع رجل ورع و لا يملك قوت يومه و هذه النعم لاخوانه فقط , و ابحث عن مطعم على ابو خمسه نجوم و بعدين ديل يا ود الظافر ما بسجلوا المؤسسات باسمهم فقط باصحاب الشأن الموثوقين و لا من شاف و لا من درى


#1393643 [إيتام نيفاشا]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 10:28 AM
حريقة فيك وفى شيخك يا منافق يا ضلالى شيخك ده قوض نظام ديمقراطى كان هو زعيم معارضته فى البرلمان ومنحه البرلمان عربة مرسيدس مجاملة وكان هو وجماعته يكيلون الشتائم وقبيح الالفاظ لحكومة منتخبة من الشعب وتامروا بليل واستولوا على السلطة واهانوا اهل السودان ومرغوا انوفهم وقسموا السودان واضاعوا هيبته واصبح كل اهل السودان الان يبحثون عن وطن بديل يوفر لهم الامن والغذاء والتعليم والدواء وتاتى لتحدثنا عن نزاهة هذا الرجل الغامض والقمىء والخبيث الذى ان كانت له حسنة واحدة فى حياته انه اطاح واذل شيخه الذى علمه الخبث والخبائث والدسائس


ردود على إيتام نيفاشا
[abushihab] 01-01-2016 08:19 AM
لقد صدقت هي حسنة تحسب له.


#1393614 [حاج علي]
5.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 09:51 AM
واحد فيكم كذاب يا انت يا حسين خوجلي يا الاتنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على حاج علي
[ابوالكل] 12-31-2015 07:44 PM
كلهم كذابين ومنافقين من شيخ الترابى لا اصغر جزمة فيهم . مع احترامى للجزم


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة