06-09-2012 07:34 PM

يشكون نوابهم ومحليتهم

أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]

كنت أظن أن عهد كذب المرشحين على قواعدهم أيام الانتخابات قد انتهى، ليس لأن نواب البرلمان صاروا كبارًا ولا يهتمون بسفاسف الأمور، في نظرهم، وهم أهل تشريع ووضع سياسات عليا، أما الخدمات فهذه مسؤولية المجالس المحلية. ليس هذا السبب في عدم كذب النواب على القواعد ولكن نواب هذا الزمان وما أن يستظلوا بظل الشجرة يصبح فوزهم مضموناً فلماذا يكذبون؟ وما هي أهمية الماء والكهرباء بالنسبة للإنسان؟ هذه أشياء ثانوية أليس كذلك؟!!!!
هؤلاء أهل دار السلام مربعات «31»، «33»، «34»، «35» إلى رسالتهم التي يحتاج بعض منها تحقيقاً ورفع دعوى على محلية دار السلام التي جمعت المال ولم توصل الكهرباء. وبحرقة يذكر صاحب الرسالة أنه حتى الدجاج حولهم استمتع بالكهرباء وهم لا؟ إلى رسالة هؤلاء المغبونين. أوجه الرسالة لوالي الخرطوم ومعتمد دار السلام، ألا يسألكم الله عن هؤلاء؟
الأستاذ المحترم، أحمد المصصطفى إبراهيم
خدمات دار السلام مربع«34+35+31+33» أم درمان إننا نقيم في تلك المربعات منذ العام 1994 لا ماء ولا كهرباء ولا أي شيء يدل على الحياة اتكوينا من الإهمال ومن الوعود التي لا تسمن ولا تغني من جوع..
1- المياه
قال تعالى «وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ» صدق الله العظيم..
في الانتخابات الماضية تم توصيل الخطوط الرئيسة والفرعية ولم يتم إدخال الماء إلى المنازل، وكان العمل ليل نهار قبيل الانتخابات، حمدنا الله على ذلك وتفاءلنا خيرًا وكان الوعد من السيد عضو المجلس الوطني المنتخب من الدائرة محمد حامد محمد زين وأيضا عضو المجلس التشريعي بالولاية قناوي بأن يضعوا موضوع الخدمات أولوية، ولكن تفاجأنا بعكس ذلك إهمال وتهميش ولا حتى زيارة إلى تلك المربعات التي وقف مواطنوها جميعاً لصالح المرشحين هذا هو جزاؤنا؟ وهذا هو قدرنا انتخبنا من لا يرحمنا من لا يشعر بألمنا من لا يتفقدنا.
2 - الكهرباء
في العام الماضي أرسلت محلية دارالسلام إلى اللجنة الشعبية لمربع«34» خطاباً يدعو سكان المربع بدفع مبلغ «250» جنيهاً رسوم كهرباء+27جنيهاً عوائد للعام 20011 والأفضلية لمربعات التي تكون فيها نسبة الدفع أكثر تفاءلنا مع ذلك الطرح رغم ضيق الحال.. وبدأ السكان يتوافدون لتسديد المبلغ منهم من استلف ومنهم من باع أُسطوانة الغاز ومنهم من ربط بطنه لكي يسدد حتى ينعم بالكهرباء، ولكن كانت المفاجأة لا شيء حتى الآن لا أمل ولا حلم أصبحنا في حيرة من أمرنا والشيء العجيب أقفاص الدجاج حولنا تم توصيل الكهرباء لها..
ألسنا بشراً نستحق كما يسحق غيرنا؟ أخي، كتبت إليك وأملي بل رجائي أن تساعدنا عبر صحيفة الملايين «والله جوز الماء عندنا بجنيه»
وجزاك الله خيرًا



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1252

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#388685 [mohammed ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 12:33 PM
احمدوا الله انكم قريبيبن من البحر نحن ما فاضين ليكم.... بعد نخلص من السجمانين ديل بعدين نوصل ليكم المويه والكهرباء..... اصبروا


#388296 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 06:08 AM
الأخ الكريم أحمد المصطفى
السىم عليكم ورحمة الله وبركاته
قول ليهم أصبروا شوية كدا يا ناس دار السلام , لغاية البرلمان ما يخلص لينا من موضوع الواقى الذكرى وأمور لاهية أخرى قادمة.


#388187 [كركابه مطره بلا سحبابه]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2012 11:22 PM
عاجبنى. وسرا بالى. تستاهلوا هذه. المعامله لأنكم شعب وهم. شعب كرور. تجروا ورأ اي هلفوت وتفوزوه وتقعدوا. تتباكوا. مش كلمناكم. وقلنا. ليكم. وعملتوا. فيها وطنيين. وجريتوا. ورآهم يلا. أجروا. انشاء الله تجروا. ليوم. القيامه. يا وهم


#388061 [الجبلابي]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 07:44 PM
شوفوا يا أهلنا يا ناس دار السلام العوائد بتاعت العتب ورسوم المحليات هؤلاء كلهم شرذمة بتاعت حرامية لا في خدمات ولا في اي شيء من هذا الذي يقال ديل ناس حرامية أخرجوا وأطلعوا إلى الشوارع كل الظروف مهيئة لتغيير النظام والنظار صار في الرمق الأخير حتى قروش ما في عشان هؤلاء الحرامية يقولوا عايزين نأكل تاني ( نهوا البلاد دمروها وأنتم المساكين جالسين تتفرجوا الله ينزل علينا قوماً من السماء يغير لنا هذا النظام ويعود إلى ثكناته


ردود على الجبلابي
United States [الزُول الكَانْ سَمِحْ] 06-10-2012 08:45 AM
يا شعباً نُهِبت حُريتك


أحمد المصطفى إبراهيم
أحمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة