المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الربا .. كده رضا !!..هذا العمود تم منعه من النشر
الربا .. كده رضا !!..هذا العمود تم منعه من النشر
06-20-2012 01:00 PM

جدل واقعي
الربا .. كده رضا !!..هذا العمود تم منعه من النشر

محمد محمود الصبحي
[email protected]


ادمن البرلمان السير على الاشواك إرضاءاً للجهاز التنفيذي وان كان الامر يغضب الله والدليل على ذلك اجازتة للقرض الربوي الاخير وسبق ان وافق على عدة عقود ربوية والغريب في الامر ان هذا البرلمان ملئ باصحاب اللحى وادعياء الدين وقد عشعش الضلال في انفسهم ويتاجرون بالدين رغم شعاراتهم البراقة التي حفظناها عن ظهر قلب فاعضاء الضلال هؤلاء يتجادلون في القضايا الانصرافية , ويحدثون ضجيجا كالبراميل الفارغة في امور حسمها لايحتاج الى جلسات ونثريات , بينما يحنون هاماتهم ان امروا بالتصويت لامر يتعلق بتعذيب الشعب . ودقونهم المصطنعة لاتستحي وسيما التظاهر بالتعبد ومخافة الله تسقط عمدا في مخالفة امره خلال المعصية المبررة الذي زينها لهم الشيطان وهو في غيهم يعمهون بتحليلهم للربا , ويصفقون لرئيس البرلمان احمد ابراهيم الطاهر وهو يقول التعامل بالربا ضرورة لحفظ الدولة من الهلاك ويضيف نحن لسنا دولة مكة ولا المدينة بل دولة في هذا العصر تحاول ان تجد مكانها بين الامم , الله اكبر .. الله اكبر.. صوت الملتحين الذين فهمهم للدين اقصر من ماترتديه ( سوزان رايس ) ويعلو التكبير والتهليل والزيف حينما يقول وزير المالية على محمود في محاولاته التبريرية لتحليل قروضه الربوية : نحن محكومون بالتعامل الخارجي وايقاف مثل هذه القروض يترتب عليه الكثير يصل الى حد ايقاف الزراعة والصناعة والكهرباء والمستشفيات وانارة المساجد . حسناً في ظل الهلاك والضائقة المعيشية التي يمر بها الناس الان يبرز تساؤل نطرحه للملتحين بالبرلمان بينهم بالطبع دفع الله حسب الرسول والى هيئة علماء السلطان هل يجوز للمواطنين التعامل بالربا للعيش واشباع الاحتياجات اليومية ام ان الامر حرام على بلابل الدوح وحلال على الطير من كل جنس , الا ان ايمان المواطن ويقينه اعظم من ( كفر ) الحكومة المدججة بالعلماء وفقهاء التأصيل فالنظن ظنا جميلا بفقهاء السلطة قد تكون اخذتهم ملهاة الحياة ونعيمها وطيباتها لذا لم يعترضوا حديث رئيس البرلمان ووزير المالية خوفا على جاه اصابهم فجأة اي حين غفلة من موت الضمير , اين ذهبت فتوى مجمع البحوث الاسلامية بالازهر الشريف التي هم ماجاء فيها ان الفائدة على انواع القروض كلها ربا محرم لافرق في ذلك بين مايسمى قرض استهلاكي وما يسمى قرض انتاجي لان نصوص الكتاب والسنة في مجموعها قاطعة في تحريم النوعين وكثير الربا وقليله حرام كما يشير الى ذلك الفهم الصحيح في قوله تعالى ( يا ايها الذين امنوا لا تاكلوا الربا اضعافاً مضاعفة واتقوا الله لعلكم تفلحون ) ويضيف مجمع البحوث الاسلامية ان الاقتراض بالربا المحرم لاتبيحه حاجة ولاضرورة وهو محرم . رغم ذلك نجد ان سفينة الانقاذ لاتبالي برياح هذه الحرمة للخروج من زنقتها الاقتصادية مع ان الحلول كثيرة اذا استعانت بالصدق وحاربت مفسديها الا انها كما قال ابن عباس ( علقت عليكم ابواب الربا فانتم تلبسون محارمها ) والسقوط الى مستنقع الربا حتما سيهلك هؤلاء عبر طوفان غضب العلي القدير .

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4505

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#400000 [zaker Bahi]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2012 11:28 PM
يا أخى أنت متفاعل جداً بمجلس المؤتمر الوطنى ، ما سمعت بتصريح خال الرئيس بأن القرار عند عمر البشير وبس ، باقى الحكومة عبارة عن كمبارس أو تمومة جرتك .الغريبة أن عمر اليشير زاتو أكبر كمبارس . حتى فى خطابه أمام البرلمان قال لا يوجد زيادة فى أسعار السكر والدقيق والزيت . السكر اليوم إرتفع سعر الجوال زنة عشرة كيلو من 35 جنية الى ستبن وخمسة وستين جنيه . لذلك أنا متأكد جداً أن سياسة التقشف فاشلة قبل. أن تبدأ . كيف يمكن لمجموعة تعودت على نهب أموال الشعب منذ 23 عام أن تفطم نفسها بعد كل هذه المدة .هؤلاء أصبحوا خبراء فى البلع ويعرفون من أين تؤكل الكتف .


#398592 [ابو كف الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 06:20 PM
هولاء هم المنافقين عينهم يقف رئيسهم يتلو الايات حتى تشعر انك امام عمر ابن الخطاب وازا نظرت الى اعمله كانه الشيطان الرجيم مرته واخوانو خامن الدنيا كلها


#398457 [الحســــــــــــــــــــــــــــــــــره]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 04:31 PM
لهم ها هي حرماتك تنتهك من قبل عصابة الدمار الوطني، اللهم شتت شملهم ودمرهم تدميرا وألعنهم لعنا كبيرا اللهم لا ترفع له راية وأجعلهم لمن خلفهم آية، اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وأجعل تدبيرهم تدميرا عليهم يا رب العالمين.

اللهم أن شعب السودان من عبادك البسطأ اللهم أنصرهم على هذه الشرزمة البغيضة التي لعبت بدينك الحنيف وباعته بثمن بخس في سوق النزوات والرفاهية في ماليزيا ودبي وغيرها من بلاد العالم. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك يا كريم.

اللهم أنصر الشعب السوداني يا منتقم يا جبار.


#398434 [شمسهم]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 04:00 PM
نعم اموال الرباء ضرورية لانارة المساجد وحج وعمرة الدستوريين..... لعنة اللة عليكم ايها الصوص الافاكون


#398417 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2012 03:46 PM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ(278)فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ(279)سورة البقرة


#398306 [أبو ناهد]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2012 02:15 PM
اللهم ها هي حرماتك تنتهك من قبل عصابة الدمار الوطني، اللهم شتت شملهم ودمرهم تدميرا وألعنهم لعنا كبيرا اللهم لا ترفع له راية وأجعلهم لمن خلفهم آية، اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وأجعل تدبيرهم تدميرا عليهم يا رب العالمين.

اللهم أن شعب السودان من عبادك البسطأ اللهم أنصرهم على هذه الشرزمة البغيضة التي لعبت بدينك الحنيف وباعته بثمن بخس في سوق النزوات والرفاهية في ماليزيا ودبي وغيرها من بلاد العالم. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك يا كريم.

اللهم أنصر الشعب السوداني يا منتقم يا جبار.


ردود على أبو ناهد
United States [هولاكو] 06-21-2012 06:10 PM
جزيت خيرا والله يكتر من امثالك, نسالك الدعاء يوميا بارك الله فيك


محمد محمود الصبحي
مساحة اعلانية
تقييم
8.25/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة