المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
د.بشرى الفاضل
قال جماعتنا كانت مفلّسة ما عندها مليم واحد!
قال جماعتنا كانت مفلّسة ما عندها مليم واحد!
06-22-2012 05:35 PM

قال جماعتنا كانت مفلّسة ما عندها مليم واحد!

بشرى الفاضل
[email protected]

الحديث عن أن جماعة المؤتمر الوطني دفعوا بالناس للمساجد بينما ذهبوا هم للسوق حديث قديم قال به عامة السودانيين في سنوات إنقلاب الإنقاذ الاولى؛ لكن الجديد هنا هو أن يقول الكلام نفسه ويزيد عليه أحد كبار الإسلاميين هو على عبدالله يعقوب حيث ذكر في صالون الراحل سيد أحمد خليفة "إن الإسلاميين (غفّلوا) المواطن السوداني ودفعوا به إلى المساجد بينما احتكروا هم الأسواق" ويكاد من يستمع إلى هذا الكلام من فم الشيخ أن يقول له : قديمة ! كما يقول السودانيون عادة لدى سماع النكات القديمة. لكن اخطر ما قال به على عبدالله يعقوب في تلك الجلسة هو إقراره بأن الحركة الإسلامية قد ارتكبت أخطاء في حق الشعب السوداني وإشارته إلى أن عضوية الحركة الإسلامية كانت ("مفلّسة"، ما عندها مليم واحد لكنها تعلمت المرابحة والمتاجرة حتى أصبح ل 50% منها حسابات مصرفية ببنك فيصل الإسلامي)!
الغريب في هذا الحديث هو من أين للشخص المعدم برأسمال يتنامى وهو راسمال غير موجود؟ كيف ينمو الفلس والعدم خلال عقد واحد أو عقدين حتى يصبح بالمليارات؟ هل يريد على عبدالله يعقوب أن يقول لنا إن رأس المال يمكن أن ينمو ويتراكم من لا شيء ؟ أم تراه بحديثه هذا يؤكد لنا ما نعلمه جميعاً من أن بدايات أموال الإسلاميين الهائلة على أيامنا هذه كانت فاسدة إذ معلوم أمر التمكين فقد جاء من السلطة ومعلوم أمرالسلطة فقد جاءت من الدبابة لا من خيارالشعب ومعلوم أمر الشعب فهو "ممكون" بالمصائب التي اتى بها هؤلاء المتمكنون..


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2603

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#402039 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 12:39 PM
علي عبد الله يعقوب والغ في الفساد الذي ضرب البلاد وأذل العباد فقداستولى على مشاريع النيل الأبيض وآلياتها ومحلج ربك ومحلج كوستي وغيرها من مقدرات الشعب بلاضرائب ولا رسوم وكنت شاهد عيان على استعانته بالأمن في فرض سياسات شركته على المزارعين ونهبهم جهارا نهاراً وقد شاهدت رجال كبار ومزارعين يبكون وهويحتفل مع زبانية وازلام النظام ،هذا غير تسليمه للمشاريع والمحلجين لأهله ومحاسيبه فعاثوا فيها فسادا واثروا ثراً فاحشاً وتركوها قاعاً صفصفا ففروا منها وتركوها خاوية عن عروشها... كلو مرصود وكلو معروف.. فاين المفر..


#401656 [احمد زاكي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 08:57 AM
قال الأستاذ محمود محمد طه في 1978 ما يلي،

"من الأفضل للشعب ان يمر بتجربة حكم جماعة الأخوان المسلمين، إذ لا شك أنها سوف تكون مفيدة للغاية فهي تكشف لأبناء هذا البلد مدى زيف شعارات هذه الجماعة التي سوف تسيطر على السودان سياسياً واقتصادياً، ولو بالوسائل العسكرية، وسوف يذيقون الشعب الأمرين، وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل، وسوف تنتهي هذه الفتنة فيما بينهم وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً".

من قوله ايضا --- قدر ما تكتبوا عن الاخوان المسلمين ما ح تقدروا تفضحوهم زى ما هم ح يفضحوا انفسهم - ادوهم فرصة يجوا للسلطة وشوفوا ح يفضحوا انفسهم كيف --- ومن اقواله انهم يفوقون سؤ الظن العريض -واشترط لحسن توبة احدهم ان يغسل سبع مرات احداهن بالتراب -مثله مثل الاناء الذى ولغ فيه كلب


#401396 [الامين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 01:50 AM
هذا كبيرهم الذى علمحم السحر


#401309 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 12:37 AM
انت يا اخ بشرى الفاضل قايل ان ناس الحركة الاسلاموية ديل ناس؟؟؟ انهم كناس ولا اخلاق لهم لا اسلامية ولا سودانيةهم اعداء الدين والوطن ورب ضارة نافعة وهى انقلابهم الكشفهم للناس!!! هم انقذوا انفسهم فقط ولم ينقذوا الوطن والحال يغنى عن السؤال!!!!بالله بعد بيانهم الاول تانى ح يقولوا للناس شنو؟؟؟؟ اطلب من ناس المعارضة طبع البيان الاول للانقاذ وتوزيعه على الجميع بما فيهم ناس الحركة الاسلاموية!!! طبعا واكيد ناس الامن ح يصادروه مع انه حق الانقاذ!!!!


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة