06-23-2012 10:42 AM

ربع عامود

حاتم الجميعابي

حكمة الجمعة:

أعتقد بأن تغطية تلفزيون السودان للتظاهرات والمسيرات أفضل بكثيرة من قناة الجزيرة..
انتو جماعتنا ديل عندهم نص في قناة الجزيرة..
يا الطاهر المرضي.. أعتقد بأن المهنية وضعتك في محك ضيق يجب أن تخرج منه...
(1)
حديث علي عثمان محمد طه أمام البرلمان.. عكس مدى استخفاف الحكومة بالشعب .. كما عكس حالة الارتباك وسط أركان النظام من هبة الجماهير وتظاهراتها..
لكن حكاية بيتو المأجرو بي (مليون ونص) دي ما واقعة لي إلا إذا حشينا مخنا ده فاصوليا بالسلطة.
(2)
جمعة اليوم.. أنتظرها الناس كثيراً.. وأستخف بها الكثيرين وحينما حدثت اليوم أكدت بأن هذا الشعب له تاريخ وأرث نضالي.. تعرفون لماذا .. لان الشعب السوداني صبوراً وثوري بطبيعته!!
(3)
ما يميز التظاهرات الساخطة على النظام.. أنها أشركت كل فعاليات هذا الشعب.. نساءً رجالاً. شباب وطلاب.. فهي أصيلة لأنها عبرت عن كل الشعب السوداني.
(4)
فرقة عقد الجلاد بالأمس شاركت في الأسبوع الثقافي بجامعة شرق النيل ببحري، التي هتفت بالأمس " الشعب يريد إسقاط النظام" ، أثار ذلك حفيظة الأجهزة الأمنية وطلابها بالجامعة حيث قامت بالاعتداء بالضرب على كل الطلاب .. ولكن شاءت الأقدار أن لا يصاب احد أفراد الفرقة بأذى جراء قمع الفعالية..
(5)
تشرف الجميع بالاعتقال من قبل حكومة مرحلة حراق الروح .. إطلاق سراح المعتقلين من المطالب .. الحرية لبوشي وشادي والمصورين محمد التوم وقصي وكل الشرفاء الذي نالت منهم عصابات الأمن . فليعملوا أن المعتقلات للشرفاء وليست للجبناء..
فليس بالإعتقال وحده يحيا هذا النظام الآيل للسقوط ..
(6)
الخريف السوداني .. إمتداد للربيع العربي .. ورمضان النصر والصمود قادم على الأبواب .. كم فيه من العبر والدروس .. فشهداء رمضان ينتظرون القصاص .. مثلما كان موسم للإستشهاد ..
عبارة قالها الشهيد الفريق طيار خالد الزين .. حينما تقدم صغار ضباط حركة الخلاص الوطني للإعدام قال " أن الموت عندنا بالرتب" كغيره من الإمتيازات التي يتميز بها الضابط العظيم!
(7)
الحفاظ على سلمية التظاهرات .. تؤكد بأننا نسير بخطى واضحة نحو إنتفاضة الظفر والخلاص..
(8)
مدني .. سنار .. الكدرو ..حلة حمد .. الدناقة.. ود نوباوي.. وسط الخرطوم .. أمدرمان القديمة والجديدة .. النيل والقمر والتراث والتاريخ مع هذا الشعب في إنتفاضته..
(9)
طلاب معهد المصارف .. في مصطلحات السياسية في الجامعات .. كان يقال لهم الحناكيش ولكن بفعلهم الكبير ,, فإن إنتفاضتنا هي إنتفاضة (الحناكيش - أولاد المصارين البيض - الكادحون – المحرمون – المهمشون) .. فصحيح العبارة أنها " انتفاضة السودان بتنوعه الثقافي وطبقاته الإجتماعية"
موقف بايخ جداً :
قناة الجزيرة .. الكوز ثم الكوز الأخر
موقف بائخ .. اكتر من الفات:
الحكومة تسمي الذي يحدث في الشوارع على مدى 7 أيام الصدمة خشية منها بوصفها النهاية العظمى!!

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1602

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#401889 [احمد زاكي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 11:09 AM
الشكر كل الشكر لقناة الجزيرة - التي كنت اعتبرها حيادية - اليوم حذفتها من جهازي تماما فهي لاتختلف كثيرا عن تلفزيون السودان او قناة النيل الازرق التي تنقل لنا هذة الايام المباركة والناس يتظاهرون فاليات ليالي السوداني والسمؤال خلف الله والذي لاتحدث كارثة في السودان الا ويقوم بعمل مهرجان غنائي حتي يلهي الشباب بتوجيهات بشغل الشباب لاننا عند الحكومة ناس طرب - فيا كيزان السجم الثورة انطلقت ثورة الشباب رغم انف الجزيرة ورقم انف قطر ورغم انف الكيزان وعاش الشعب السوداني حرا ابيا والي الجحيم ياكيزان الشوم والي غير رجعة.... اما انتم يا احزاب السجم والرماد ف في ستين داهية والتحية لكل شاب قال في وجة الظلم لا والشكر لقناة العربية والبي بي سي ةالحرة والفرنسية شكرا لوقفتكم بجانب الصاح عموما ونحن بي قنوات بدونها مارقين لاسقاط النظام


حاتم الجميعابي
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة