المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ردا على طلب الرئيس للشعب ( تحمل الوضع الاقتصادي والتقشفي)
ردا على طلب الرئيس للشعب ( تحمل الوضع الاقتصادي والتقشفي)
06-24-2012 05:26 PM

حكايا

ردا على طلب الرئيس للشعب ( تحمل الوضع الاقتصادي والتقشفي)

صدقي البخيت
[email protected]


المعروف ان الارزاق بيد المولى وحده وان على المرء السعي والعمل بالاسباب التي تدر عليه مأكله ومشربه ومقتضاه , والرزق كما ذكر بعض اهل العلم مكتوب ومقدر قبل خلق البشرية بخمسين الف سنة . والشعب السوداني جله ان لم يكن كله مؤمن بقضاء الله واقداره وصابر على ابتلاءات المولى من عقود وازمان وما المجاعة التي حدثت سنة 1306 هجرية الا اكبر دليل على قوة هذا الشعب وصبره وجلده .
الذين زعموا واعلنوا ان ثورة السودان المرتقبة ارتكزت على اساس الجوع واندلعت بفعل الغلاء هم خاطئون بلا شك , قد يكون الجوع والغلاء جزء من دعائم الثورة ولكنها بالتأكيد ليست الركائز الاساسية ولم يكن الجوع وحده او الغلاء يوما سببا في انتفاضة الغبش من اهل بلادي ولا علة للاطاحة بحاكم او حكومة او نظام .
العزة والكرامة وحدهما من تلهبان الاحاسيس وتحركان المشاعر في اعماق هذا الشعب الابي , فالمساس بكرامة هذا الشعب يكلف الكثير وربما لا تتوقع ما يبدر ويصدر من افراده على اختلاف فئاتهم شيبا وشباب , رجالا ونساءا , بل حتى اطفالا ورضع .
الاستفزاز , هتك الاعراض ,التجويع قسرا ,سرقة الاموال في وضح النهار ,فساد اولي الامر ,الكذب بلا حدود , القتل والتشريد , تمكين اللصوص والمرتزقين , تدمير البلاد وبيعها واستباحة اراضيها ,قهر النساء ,اغتصاب المعتقلين والمعتقلات , بيوت الاشباح , تفشي احط واتفه الجرائم في المجتمع , تمزيق النسيج الاجتماعي انحطاط الخلق وانعدم الوازع الديني والاخلاقي , ثم كل هذا بكفة والتجارة باسم الدين بكفة اخرى .
هذا قليل من كثير لايتسع المجال لحصره . فثورة الشعب لا علاقة لها بالوضع الاقتصادي الا من بعيد , وتأكد انه لو انعدمت هذه الاسباب المذكورة سابقا وساء الوضع الاقتصادي باكثر من ذلك لوجدت الشعب عن بكرة ابيه ملتف حول حزبك يجود بالغالي والنفيس من اجل انقاذ وطن هو كل حياته . ولكنها زراعتكم التي بذرتموها , أتت اكلها فاسدا ومعيبا فعليكم بتحمل تبعات حصادها المر .
هذه الثورة هدفها تطهير البلاد من دنس اللصوص واشباهم وهي ماضية في طريقها باذن الواحد القهار , لن تنثني ,ولن تتوانى , ولن تتراجع الا بالوصول لمبتغاها بتوفيق من الله ونصر عزيز


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2228

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#404241 [عمر الجمري]
2.00/5 (1 صوت)

06-24-2012 06:18 PM
يا صدفي البخت: لا أتفق معك في ما ذهبت إليه من أسباب قيام الثورة(ليس الجوع)....
فأرجو الإجابة على التساؤل التالي:
هل كانت ستشتعل الثورة في الوقت الحالي قبل اتخاذ النظام الحاكم قرارات رفع الدعم عن المحروقات والذي أدى لازدياد أسعار السلع الأساسية مما أسهم في تجويع شعب الخرطوم ناهيك عن بقية الولايات؟


ردود على عمر الجمري
United States [صدقي] 06-25-2012 02:43 PM
السلام عليكم ..المراد انه لو كانت نفس الظروف الاقتصادية حدثت في ظل حكومة عادلة وعفيفة ونزيهة وشريفة ..لوقف الشعب معها في محنتها بدلا من الخروج عليها ..ولكن الاسباب اعلاه هي التي دفعت الشعب للخروج في في الاوضاع المعيشية الحالية وتلكم الظروف هي التي حددت الميقات , اما الدوافع والمعتقدات فهي راسخة منذ امد ..
شكرا اخي الجمري (اختلافنا لا يفسد للود قضية )
شكرا اخي الزول الكان سمح
اخوكم صدقي البخيت

United States [الزول الكان سَمِحْ] 06-24-2012 08:06 PM
أيوه ياجمرى..كل المعطياتكانت تدل على ذلك..تململ الشارع...منذ إنفصال الجنوب


#404240 [الزول الكان سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2012 06:18 PM
ده الكلام...مفيد..ومختصر..ومفهوم( كب كرب) عجوزة سدت بابها

صدقى البخيت...ولد دده


#404208 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2012 06:01 PM
Outstanding article, well done


#404167 [mohy]
3.00/5 (1 صوت)

06-24-2012 05:42 PM
الثورة ما ثورة جوع دي ثورة كرامة

وليست إحتجاجات كما تشيع قناة القشيرة وتربطها بالقرارات الأخيرة


صدقي البخيت
صدقي البخيت

مساحة اعلانية
تقييم
7.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة