في



المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
جريدة الصحافة السودانية تسير على خُطى انتباهة " الطيب مصطفى " في ترويج الأكاذيب
جريدة الصحافة السودانية تسير على خُطى انتباهة " الطيب مصطفى " في ترويج الأكاذيب
06-27-2012 08:42 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

جريدة الصحافة السودانية تسير على خُطى انتباهة " الطيب مصطفى " في ترويج الأكاذيب .

عبدالغني بريش اليمى ... الولايات المتحدة الأمريكية
bresh2@msn.com

كانت جريدة الصحافة السودانية ولوقتٍ طويل من الصحف السودانية القليلة جدا التي تتمتع بالنزاهة المهنية ، والمصداقية في نقل الأخبار والمواد الاعلامية والصحفية المختلفة .. إلآ أن هذه الجريدة السودانية التي تقرأ على نطاق واسع من السودان دأبت في الآونة الأخيرة ترقص مع الصحف والمواقع الإلكترونية الحكومية على الترويج لشائعات تتحدث عن تدهور صحة القائد عبدالعزيز الحلو ونقله إلى المانيا على متن طائرة كينية أقعلت من جوبا إلى نيروبي ومنها إلى المانيا لتلقي العلاج ، ووصلت الفبركات إلى حد تشخيص مرضه ، وأنه مصاب بسرطان الكبد .
وإليكم الخبر كما ورد في جريدة الصحافة يوم 23/6/2012 العدد : 6796
نقل الحلو إلى المانيا عبر نيروبي بعد تدهور صحته" "
( الخرطوم: جوبا : ابراهيم عربى: غادر نائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال نائب رئيس تحالف الجبهة الثورية ، عبد العزيز آدم الحلو، جوبا عصر أمس الجمعة عبر الطيران الكينى الى نيروبى ومنها الى ألمانيا لاجراء عملية جراحية .
وكشف مصدر موثوق لـ«الصحافة» أن الحلو دخل فى غيبوبة طيلة يوم أمس الأول نقل على إثرها لمستشفى جوبا العسكرى ولم يفق منها الا عند المساء صاحبتها عملية استفراغ شديد ،ما ادى الى تعديل موعد سفره من مساء أمس الأول عبر الطيران اليوغندى الى كمبالا ومنها الى ألمانيا أو بريطانيا ،الى عصر أمس الجمعة 22 يونيو عبر الطيران الكينى الى نيروبى ومنها الى ألمانيا ، يرافقه كل من الرائد يونان موسى المكلف بعمل الترتيبات والحجوزات اللازمة واجراءات السفر، ومبارك عبد الرحمن رئيس اتحاد شباب السودان الجديد .
وأفادت المصادر ذاتها، بأن الحلو يعانى من عدة أمراض منها «بواسير » حادة فشلت الأدوية البلدية فى علاجه لأنه أصلا يعانى من ارتفاع فى الضغط ومرض السكرى ، وأجريت له فحوصات فى مستشفى جوبا العسكرى فى العاشر من الشهر الجارى ، وأكدت الفحوصات أنه مصاب بـ«سرطان الكبد» ، وزاد المصدر أن اللجنة المكلفة بالترتيبات قد ترددت كثيرا فيما بين ماليزيا التى رفضتها السلطات الأمنية المقربة من الحلو بحجة أن للأمن السودانى وجودا قويا هناك تجعل تواجد الحلو ومرافقيه فى خطر ، ولذلك تم التفاضل مابين بريطانيا وألمانيا ، الا أن المصدر رجح سفر الحلو من نيروبى الى ألمانيا . ) .
أيها القُراء الكرام ! هذا الخبر كما هو مبين في جريدة الصحافة نُشر يوم السبت 23/6/2012 وهو نفس اليوم الذي كانت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في الولايات المتحدة الأمريكية تعقد فيه مؤتمرها العام الأول ، حيث كان القائد عبدالعزيز الحلو ضمن الذين خاطبوا المؤتمر عبر تكنولجيا " سكايبي " مباشرة من المناطق المحررة بجبال النوبة ، ولو لم أتواجد في مكان انعقاد المؤتمر وأرى بأم عيني القائد عبدالعزيز الحلو وهو يخاطب المؤتمرين عبر " سكايبي " لصدقت الخبر واتصلت بالأخوة في الميدان طالبا تفاصيل أدق عن الموضوع ! .

إن الحركة الشعبية تنفي هذه الشائعات نفياً قاطعاً ، ويضعها في خانة التحريض بقيادات الحركة الشعبية شمال وتشويه صورتها ، وفي سياق نفس المؤامرة التي تستهدف الحركة الشعبية والحركات المسلحة الأخرى ، كما أن الحركة الشعبية لا تخفي مرض قادتها ، بل يعلن عنه في وضح النهار للعامة .

إن جريدة الصحافة بنقلها لمثل هكذا الأخبار المفبركة ، وترويجها لتلك الشائعات المغرضة المريضة إذ فقدت مصداقيتها ، وانضمت دون اعتبار لتأريخها الصحفي المهني إلى الانتباهة وغيرها من الصحف السودانية الصفراء .. ومع ذلك نجد أنفسنا مضطرين للنفي لكثرة هذه الأكاذيب التي نخشى أن يصدّقها بعض الناس الطيبين مع ثقتنا بأن الحركة الشعبية قيادةً وجيشاً قادرة على التعامل مع مثل هذه الشائعات والأكاذيب والفبركات بحكمة وصلابة .

والسلام عليكم..





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2938

خدمات المحتوى


التعليقات
#409987 [الي جمعة لحس الكوع]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2012 05:40 PM
يجب مقاطعة جميع الجرائد المطبله

اولها الراي العام

تلفزيون السودان
الشروق
.........الخ


#408655 [Ozman]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2012 03:42 PM
I agree with you; till recently Alsahafa was very professional in presenting all sides of the story; but something happened past few months that changed its direction 180 degrees
If we dig into it we may find out what really happened, either bough out by one of them; or to keep getting advertisement revenue from the government


#408142 [الكناني]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2012 09:55 AM
بالله ... والله بالغتم يا ناس الصحافة كنت فاكركم حمر العيون وحمر المشارب صادقين صدق اقرانكم ولكن ... عيب عليكم


عبدالغني بريش اليمى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة