المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ما هي معايير الصادق للعنصرية ؟ أفيدنا أفادك الله .
ما هي معايير الصادق للعنصرية ؟ أفيدنا أفادك الله .
07-19-2012 07:22 AM

بسم الله الرحمن الرحيم


ما هي معايير الصادق للعنصرية ؟ أفيدنا أفادك الله .

أبوقرون كمالي
[email protected]

قديما سمعنا مسمى إنقلاب عنصري ، ثم حزب عنصري ، فتجمع عنصري ، و الأنشودة الأخيرة هي و على لسان السيد الصادق ، أن تجمع كودا ما هو إلا تحالف عنصري .
نفس النغمه لم تتغير منذ 1963 مع إعتبار تغير الزمن و الأشخاص و المقامات ، الا ان الخطاب واحد عبر كل الأزمنه ، يحمل نفس الصيغه الدنيئة ، من الذين يلبسون ثياب الواعظينا .
نعرف أن العنصر هو النوع أو الشكل وهي صفات تختلف بإختلاف ظروف الموصوف ، في السودان كثير من العناصر ، منهم العربي و الزنجي و القبطي ، و غيرهم . الا أن كلمة عنصري هي كلمة بغيضة تعني ضد الأخر مع الإمعان في إذلاله و الحط من قدره .
نتفهم و بأسى أن تأتي مثل هذه التعابير من رجل الشارع العادي الا ان ذلك يصعب هضمه عندما ينطق بها انسان يعتبر شخصية عامة هي تعني كل السودانيين بصرف النظر عن عناصرهم ، إنه السيد الصادق المهدي الذي حكم السودان اكثر من مرة و يصبو الى الحكم مرة اخرى ، و الأدهى و أمر هو أن تتناول مثل هذه الألفاظ على مرآى ومسمع من الشعب السوداني و من منابر هي أيضا ملك لكل الشعب السوداني إنها الاذاعة القومية و التلفزيون القومي ، بمعنى آخر انها تمثل سياسة دولة و أمر مقنن مع سبق الإصرار و الترصد .إذن من هو السوداني في رأيك يا سيد الصادق و حسب تقديرك اذا كان هؤلاء عنصريون .
لقد خلعت عنهم ثوب السودانويه لتلبسه أنت و ترى فيه نفسك أكثر أصالة و أكثر إستقلالا منهم ، و بموجب ذلك تمنح صكوك الاصالة لمن تشاء و تنتزعها عمن تشاء ، بيدك الملك ( أليس ذلك شرك بالله في صفاته ).
دعنا من شؤن السماء و خلينا في الرض مع شؤن الإنسان ، إنها إحدي عظائم الامور التي تحدث بين السودانيين دون أن يقف أي وطني ليقول كفي تفريقا للسودانيين و تمييزا بينهم ، مما يعطينا إنطباعا بأنها إحدى أدبيات الخطاب السياسي السوداني .
اؤلئك الذين دأبوا على تكرار هذه الالفاظ و إستمرأوا ترديدها ، عليهم الا يظنوا أن الأمر آيل الى ما لا نهاية ، فنحن نعلم إنك تعلم بسؤ هذه النعوت و نعلم كما تعلم إنك تستخدمها لإخفاء مرض في نفسك و شئ لعين يتقمصك ، ونشهد أن ابنتك تتمتع بالحس القومي أكثر منك و ليتك منحتها فرصة قيادة حزبك
و انت تنعم بفتات البشير الذي سبق و قلت إنه منك و لن تجره في الشوك وهل يحكم السودان بذوي القربى؟ ، تلك سقطة اخرى من سقطاتك السياسيه ، لقد قسمت الشعب السوداني لصنفين ، فهل هي سياسة فرق تسد في صورتها الأشد تطرفا ، أم هي الفوضى الخلاقه على طريقة الصادق المهدي .
لقد مكرتم بالشعب السوداني و لكن الله خير الماكرين إنك تتبجح بالديقراطية ليل نهار و لكنك ( تشرك وتحاحي ) فلم انت خائف من ناس الغرب الذين طالما كانوا ساعدك الأيمن منذ أن خبرت السياسه ، لقد إنساق خلفكم من إنساق ، و هاهم الان يحكمون السودان و إن بدوا أكثر شجاعة منك على الأقل إنهم يقولون جهرا ما كنتم تتناقلونه في الغرف المغلقة ، فالانقاذ ربيبة سياسات أوغلت في القدم و نهلت منه كل المفسدات .
ما يؤلم حقا هو القذف الذي تصيبون به كل من أتى من الغرب ( كردفان و دارفور ) و قصدكم بالتجمع العنصري هو كل تجمع يضم شعب الولايتين و انسان الغرب هو المعني ، و حتى الإنقلابات العسكريه التي اصبحت ماركه اصيلة يتداولها عنصر معين لم تسلم من وصفها بالإنقلاب العنصري اذا ما قام به سوداني من الغرب و لكم في تاريخ الإنقلابات عبرة و مرجع فإذا لم تعجب صفوة القوم نعتت من فورها بالعنصريه دون حتى أن تتبينوا من ( نبأ الفاسق ) لتجئ الطامة الكبرى من كبير القوم حينما وصف ثوار الجبهة الثوريه بالتحالف العنصري .
عيب عليك يا ريس فأنت لم تصل الى ما وصلت اليه إلا بهؤلاء و لا تظنن إنك و بتوقيعك على ما سمي بالبديل الديمقراطي ستكون أفضل من البشير ولقد تعمدت تجاهل ذكرهم في هذاه الوثيقة رغم إسترخاص أرواحهم من أجل أهداف يرونها أغلى من حياتهم ، عليك أيها السيد أن تغير منهاجك إذا أردت أن تكوني سوداني لكل السودانيين ، و بالله أسال أن تفيدني بمعايير العنصرية لديك .

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1460

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#432717 [shiekhedrees]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2012 07:59 AM
أنت أسست مقالك على تصريح للسيد الصادق المهدى ،يقول فيه أن تحالف كاودا تحالف عنصرى .
السؤال هو من أين مصدر هذا التصريح الخطير وهل هناك سند لذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
أما اذا كان الامام له رأى فى حمل السلاح فهذا حقه وحق الكثيرين الذين يرون أن حمل السلاح أضرت أولا بهذه المناطق قبل أن تضر بكل السودان.


#431843 [القام دابو]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2012 05:00 PM
المدعو الصادق المهدى انتهت صلاحيته وصار كرتا محروقا لم تعلمه الايام والتجارب وما زال يطمع فى السلطة التى لن يشمها كما قالت فاطمة احمد ابراهيم بسبب مواقفه المهزوزه وقصر نظره ومداهنته لهذه العصابة التى سرقت السلطة منه فى وضح النهار و لم يحافظ عليها كما ينبغى


#431740 [بدر]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2012 02:07 PM
قال ( ص ) ( كلكم لادم وادم من تراب ) أوليس هذا هو العنصر الاساسى الذى اليه الانتماء والذى حدده المصطفى ( ص ) ام لديك فهم اخر غير قول الرسول الكريم يا ابو العريف ياود المهدى ؟؟؟؟ الم تعلم ان اول عصيان حدث ( ابليس ) كان بسبب العنصر ؟؟ ( نار ,,,,, طين ) ثم ماذا حدث لابليس بعد هذه اللفظه العنصرية ؟؟؟ ( اللعنة .... وانه رجيم ) فهل ترغب فيها يا ابوكلام . لقد ملأتم صدورنا غبنا وانتم تتحدثون بجهالاتكم هذه وتحسبون انفسكم من خيار الناس وتنسون ان معيار المفاضله والخيار وضعه من هو خير منكم ومن ابائكم بنص قرءانى شريف ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) فهل انت منهم ؟؟؟؟ ام هو مكتسب من تاريخ ابيكم الجهادى ... ؟ ولكن ماذا قدمت انت؟؟؟؟ ياوليد المهدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#431580 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2012 11:21 AM
التمس من احدكم ان يشير الى الرابط حيث يمكن ان نجد هذا التصريح للسيد الصادق.
وهل هو تصريح جديد فى هذه الايام؟ وشكرا


#431533 [سلمان الفارسى]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2012 10:31 AM
اقسم بالله انا اكره هذا الصادق الليس مهدي كره ما طبيعي
لان مواقفة ضبابية


ردود على سلمان الفارسى
United States [الجاك] 07-19-2012 03:13 PM
الصادق مواقفه حصبيصيه عديل....


#431511 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2012 10:11 AM
يجب على الصادق المهدي التنحي وترك الامور لابنائه لعلهم يوفقوا في العلاقة مع الشعب السودانى والا لن تسلم البلاد من العنصريين الذين نعتهم بالعنصرية


#431498 [النور احمد الطريفى]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2012 09:52 AM
كلام فى الصميـــــــــــــــــــــم!


#431459 [بشير الحاج البشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2012 09:08 AM
لماذا يكون تجمع كودا تجمع عنصريين لماذا لا يكون تجمع المظلومين والمهمشين والمسحوقين ؟؟؟ لماذا نسمع كل ناعق أو متزلف للانقاذ يصف تجمع كودا بالعنصري ؟؟؟ هذا التوصيف يا إمام الدين ويا شيخ العارفين هو الذي أدي لفصل الجنوب . ومنذ الستينات وأنت تنعق وتمتهن قشور السياسة ولم تتعلم من الماضي البعيد والقريب . أن هذه التوصيفات تنطلق من ألسنة العنصريين الحقيقين أنفسهم ، لكن تجمع كودا هو تجمع لمناضلين يطالبون الدولة بحقوقهم فلنترك المزيدات ولنحاول أن نجلس معهم لنصل لحلول توافقيه ونرد فيها المظالم وننصف المهمشين وهذا أقرب للتقوي (( ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا أعدلوا هو أقرب للتقوي وأتقوا الله إن الله خبير بما تعملون)


#431450 [ali murtey]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2012 08:52 AM
شكرا الاخ ابو قرون لقد دققت المسمار فيما نحن فية حيارى لهذا المسمى الصادق


أبوقرون كمالي
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة