المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لا ياشيخ علي.. كفاية خم مادي وروحي !!!!!
لا ياشيخ علي.. كفاية خم مادي وروحي !!!!!
07-31-2012 03:54 PM

لا ياشيخ علي.. كفاية خم مادي وروحي !!!!!

سيف الدين خواجة
[email protected]

بدا واضحا ان الازمة الاقتصادية فاجأت الانقاذ -منذ متي لم تفاجأ الانقاذ ومنذ متي لم تكن الانقاذ في ازمة- كما يفاجئ الخريف العاصمة القومية ويغرقها في (شبر ميه)رغم المليارات التي تصرف سنويا تحوطا للخريف المفاجئ واسألوا مليادير سوبا الذي همه كل سنة صرف ميزانية الخريف وتوزيعها كاوراق الخريف دون حفر شبر واحد -عليه فالازمة الاقتصادية جعلت نافذي الانقاذ كل واحد منهم (يهضرب) بما لا يعي او يثير عليهم الضحك للدرجة التي صاروا فيها يتنكرون من انتماء بعضهم البعض كما حدث للمستشار الاعلامي الذي ارسلوه للدفاع عن الانقاذ بالجزيرة قلت لابني الرجل (كرت واتحرق) فصار كل كلامهم مثل كلام( الضرات)او المكاواه بين الاضداد في جسد واحد وهي معركة الانقاذ الآنيةفي انتظار التصفية بكل انواعها علي ان ما لفت انتباهنا حديث نائب رئيس الجمهورية في كادوقلي عن الجبرية والقدرية في الازمة الاقتصادية متدرجا الي حدود الشرك اي افلاس هذا واي تنطع هذا الذي يصدر من كبيرهم الذي علمهم سحر التامر فانقلب السحر علي الساحر وهو حديث لا يصدر من مسئول يحترم نفسه ويحترم الذين امامه ولكن هذا هو داب الانقاذ من اول يوم لحكمها وهي ان تلعب بوجدان شعب مؤمن منذ دهر الدهارير فكل الاديان مرت بالوطن السوداني بل الايمان بالحياة الاخري عميق لدينا عمق حضارتنا ولكنهاالانقاذ تستغل ذلك فسرقوا احلام الشعب بالاماني الكاذبة وحولوها ارصدة في بنوك العالم وافقروا ما نسبته 90% من الشعب مع ان هذه كانت نسبة الطبقة الوسطي التي اضاعوها اهل الانقاذ بقراراتهم العشوائية وظللنا نحذر عشرات المرات من ان الازمة قادمة ومؤشراتها واضحة وجلية رغم انهم (فلقوا ) راسنا بمعدل التنمية الذي وصل 11% وهو اعلي معدل في العالم فما وصلنا اليه ليس كسفا ساقطا من السماء ولا ريحا مصفرا يكتسح بلادنا هكذا ولا حجارة مسومة من الجليل الرحيم فالازمة ليست من ذلك حتي تذهب للتخدير بالجبرية والقدرية وانما هي نتيجة طبيعية لفشل مستمر منذ 23سنة وتراكم طبيعي للفساد والنهب المصلح وسنركز ردنا عليك بالمنطق والوقائع دون الدخول في متاهات الجدل عن الجبرية والاستلاب الروحي الذي هو اعدي اعداء الدين الحنيف ونسال سؤالا منطقيا كيف لدولة كان رئيسها وكل المسئولين فيها يتفاخرون بمعدل التنمية الذي لا يوجد حتي في دول الرفاهية سويسرا والدول الاسكندنافية والتي لم تحقق نصف ما لدينا رغم فارق السنين الضوئية في مستوي المعيشة فكيف افلست دولتنا هكذا ضربة لازب !!!!رغم انني شخصيا تكلمت مع اكثر من مسئول واخرهم الدكتور عوض الجاز وقلنا يومها ان معدل التنمية ليس ضرب او قسمة ارقام وانما هو واقع لوقائع وحقائق من جودة في الخدمات ومستوي المعيشة وسعر صرف العملة الوطنية الي آخر مظاهره في احوال البلاد والعباد !!!وعليه نسال اسئلة منطقية للسيد/نائب رئيس الجمهورية دحضا لما اثاره عن الجبرية هل تخريب المشروعات القومية /الجزيرة /سكة حديد /النقل النهري/الخطوط البحريةهل هذا من القضاء والقدر؟؟هل احالة الناس للصالح العام وتعطيل ماكينة الدولة من القضاء والقدر ؟؟
هل محاربة القطاع الخاص بشقيه الزراعي والصناعي قضاء وقدر ؟؟ هل تحطيم التعليم والصحة من القضاء والقدر؟؟؟ هل تحطيم حديقة الحيوانات رئة نفس العاصمة من القضاء والقدر ؟؟؟ هل افقار الناس بالجبايات والرسوم وتجنيب تلك الاموال بعيدا عن ميزانية الدولة قضاء وقدر ؟؟ هل سرقة اموال البترول والذهب قضاء وقدر؟؟ هل نهب 8مليار من ديوان الزكاة قضاء وقدر ؟؟؟
هل مزارع وعمارات وثروات اهل الانقاذ قضاء وقدر؟؟؟ اليس ضياع كل ما ذكرنا هو نتيجة سياسات وقرارات حكومة الانقاذ للتمكين الذي اصبح اخيرا طينا ووحلا .....وهل ما اكتسبتموه من ثروات قضاء وقدر !!! ما لكم كيف تحكمون !!!انه من فعل الانقاذ ايديكم اوكت وفوكم نفخ حتي اضعتم البلاد والعبادفاصبح حالكم من ازمة الي ازمة ومن دون ازمة لن تعيش الانقاذ !!وان لم تجدواازمة ستخلقونها كما حدث في هجليج !!! كفاية لعب بالوجدان الطاهر للشعب وكفاية استلاب روحي وكفاية تلاعب باسم الدين فهو الذي اوردكم موارد الهلاك التي انتم فيها الآن !!!!!!!!

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1854

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#440788 [أبو ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 08:43 AM
يا ساتر الكبري ياتو الوقع ؟


#440659 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 01:53 AM
سلمت يداك خواجة ولن يستطيع النائب زعيم العصابةجوابا أمامهكذا حقائق دامغة..إنهم يا حبيبنا يمارسون الهروب للأمام وسياسةرزق اليوم باليوم وسيريهم الله ومن ثم الشعب الفضل غضبه قريباً وقريباً جدا إن شاء الله..وشكراً لك على مقالك وأسئلتك الواضحة والمحرجة..


#440612 [الفزاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 12:51 AM
شـــــــــــــــــــــيخ أيه التقولي عليه!!!!!??????


#440385 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2012 05:06 PM
ياهي ديل يبنوا ليهم كبري يرقصوا ويتنططوا وأنجزنا وووووو الكوبري يقوم يقع يقولوا ليك رماه الله ودا إبتلاء ودي مسئولية الخالق عيب والله


سيف الدين خواجة
 سيف الدين خواجة

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة