08-06-2012 03:32 AM

حاطب ليل -

قف تأمل

د.عبد اللطيف البوني

(1)
في مصر
جاء في أخبار القناة الفرنسية ليوم الثلاثاء الماضي أن الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر وبالمناسبة هو رئيس جمهورية مصري ملتحي ويعين اول رئيس وزراء مصري ملتحي وهو الدكتور هشام القنديل المهم في الخبر ان المرسي أرسل رسالة لرئيس اسرائيل شيمون بيريز ردا على تهنئة الأخير له بحلول شهر رمضان وفي رواية أخرى أنه – مرسي- عرض فيها استعداد مصر للتوسط بين الفلسطينيين والاسرائيليين. القاهرة من جانبها نفت ذلك الخبر ولكنها لم تستدع السفير الاسرائيلي لتبلغه احتجاجها او حتى تكذيبها لهذا الخبر و (خليكم معنا).
(2)
في تونس
الاستاذ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تونس عندما سئل عن البارات المفتوحة في نهار رمضان في تونس قال انه ليس من أهدافنا إغلاق البارات وسنركتها مفتوحة ولكننا نسعى لإقناع الناس بعدم التعامل معها -لأولاد الزمن دا - البارات هي جمع بار وهي أماكن بيع الخمر أما الخمر التقليدية فتباع في الإندايات ومفردها إنداية طبعا هذه الاشياء غير موجودة في السودان اليوم ولكن الخمرة موجودة بدليل الأطنان (سائلة وناشفة) التي تبيدها الشرطة كل مرة بالإضافة للفراخ المعبأ في الأكياس واللهم إني صائم.
(3)
في السودان
في السودان صدرت عدة فتاوى من الجهات المختصة بالفتوى الدينية ولعل آخرها فتوى مجمع الفقه الاسلامي تبيح للدولة التعامل مع الآخرين بالقروض الربوية لأن الضرورات تبيح المحظورات اما الفتوى التي تبيح الفطر في رمضان لناس بورتسودان الذين قد تهلكهم ضربات الشمس مع الصيام فهذه فتوى في مسألة تعبدية وكان يمكن ان تصدر من أي عالم في بورتسودان نفسها ولا تحتاج لمصدر مركزي لكن برضو ما بطال.
(4)
في السعودية
المملكة العربية السعودية كان لابد لها أن تشارك في المنافسات الاولمبية المقامة في لندن (يوليو / اغسطس) 2012 وبما أن الميثاق الاولمبي أصبح يفرض على أي دولة مشاركة أن تكون ضمن فريقها المشارك امرأة لذلك ضمت السعودية في فريقها المشارك امرأتين وهما وجدان شهرخاني في رياضة الجودو وسارة العطار في ألعاب القوى سباق 800 متر وكانتا محجبتين فوافقت اللجنة الدولية على ذلك فظهرتا في حفل الافتتاح ضمن الفريق السعودي وركزت الكاميرا على وجدان المحجبة وهي تحمل علم السعودية بيدها اليمنى وترفع يدها اليسرى مفردة أصبعيها بعلامة النصر وياله من نصر.
(5)
في تركيا
زوجة الرئيس رجب طيب أوردغان وضعت على شعرها الطبيعي خمارا ولكنها من فوق الخمار وضعت باروكة واصبحت تصاحب زوجها وهي سافرة بالباروكة في حفلات البارتي التي تقام حتى في البيت الابيض ذات نفسيه فهي بالحجاب غير المرئي أراد تنفيذ متطلبات الدين وبالباروكة إرضاء الآخرين حتى لا يعزل زوجها وبالتالي حزبه فتنهار تجربة أوردغان الإسلامية.
(6)
انتهى النص المكتوب ويمكنك الآن عزيزي القارىء القراءة في فضاء النص والله المستعان.

السوداني

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2641

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#444149 [واحد من الناس]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2012 04:41 PM
والله فعلا قف تامل


#444087 [بابك الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2012 02:33 PM
لانو لا يوجد شئ اسمه شريعة كل واحد ينجر من راسو دا عائز الناس يصدقوا بس عليه بالعدة و هى قناة تلفزىونية عاملة زى قناة تلفزيون السودان رئيس عوىر زى عمر البشير. متعلمين انتهازيين. شيخ ذو عمامة كبيرة دقن طويلة بشنب او بدونة مهوس بالجنس و شعب متفشىه فيه الاميه بعدها سوف تجد من يفجر لك ناطحات السحاب. فقط نريد واحد من علماء الدين ان يفنى لنا كيف يمكن اختيار الًرئيس. لا توجد إجابة


#444042 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2012 01:25 PM
ياود البوني لكل سلوك وموقف فقه من الضرورة للسترة ولسه الخير لقدام ياخي ديل نسوا الله فأنساهم أنفسهم( وتلك الأيام نداولها بين الناس) لو دامت كانت دامت لرسول الله صلي عليه وسلم فليس لديهم من أداب الإسلام ولاأخلاقه في شيء (لاتنابذو)(أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه)(لايصدر من قول الإوله رقيب عتيد) لقد أكلوا السحت وأموال اليتامي والمساكين ولكن الله سبحانة وتعالي يمهل ولايهمل ولاحول ولاقوة إلابالله حسبنا الله ونعم الوكيل في سلوكهم وقولهم وفعلهم .


#443866 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2012 09:09 AM
يا البوني مش ملاحظ اكثر بلد مسلم تصدر فيه فتاوي هو السودان !!!!!!!!!!!!!!!


د.عبد اللطيف البوني
 د.عبد اللطيف البوني

مساحة اعلانية
تقييم
8.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة