10-05-2010 10:43 AM

بشفافية

لن يهزم الهلال إلا الهلالاب

حيدر المكاشفي

إني أشتم رائحة بطولة قادمة، بل أكاد ألمس كأس الكونفدرالية في نسخته الحالية، بيدي، بعد أن بات قريباً من متناول يد كابتن فريق الهلال، ما هي إلا خطوات ويتحقق الحلم الذي طال إنتظاره، وكم صار هذا الحلم الذي كان مستحيلاً عصي المنال قريباً سهل النوال بعد مباراة الأحد الرائعة التي كسبها الهلال لعباً ونتيجة وصعدت به ليس إلى صدارة مجموعته الحالية في دور الثمانية فقط بل قفزت به مباشرة إلى المربع الذهبي، حيث الأربعة الكبار وحيث لم يعد يفصل بينه وبين اللقب سوى شعرة، إذا ما واصل إستشعار المسؤولية بذات الروح والدافعية والأداء والعطاء المطمئن الذي تدفق وانسكب عشية الأول من أمس، فلن يحول دون تتويجه بالبطولة حائل، اللهم إلا من الهلالاب أنفسهم. وتلك هي التراجيديا المحزنة التي تجعلنا لا نخاف على الهلال من شيء من خارجه بقدرما نخاف عليه من بعض أبنائه من الداخل، ممن لا يعجبهم له تقدم وانتصار، إلا إذا كانوا هم من يديرونه، وإذا لم يكونوا في الإدارة، لا يديروا له ظهورهم ويدبروا عنه فحسب، بل ويكيدون له ويثيرون عليه المشاكل على طريقة «يا فيها يا أطفيها»، وقد عانى الهلال من مثل هذه الانانية و«الشوفونية» كثيراً لدرجة تكاد تعصف به أحياناً لولا متانة البناء وإخلاص المحبين والمريدين الخلصاء، وغير ذلك عانى أيضاً من بعض أبنائه الذين وضعتهم الاقدار على قيادته، فكانوا مُقعدين له عن بلوغ الغايات بدلاً من أن يكونوا عوناً لهذه المهمة النبيلة التي ما نالوا رئاسته إلا من أجلها. ولكن بسبب الاستفراد بالرأي وبعض القرارات الرعناء الفردية طارت بعض البطولات التي كانت قريبة من الهلال، وليست أحداث (6002) و (7002) حين كان الهلال مؤهلاً وقادراً على نيل احدى البطولات، ولم يفقدها إلا بسبب «طبزات» إدارية فردية، ليست تلك الاحداث بعيدة عن الاذهان، ومن عجب فإن تلك الممارسات كانت تتم بأسلوب من ينقض غزله بيده، فالرجل كان يبذل ويؤسس ويجهز حتى إذا ما كان الفريق جاهزاً لحصد بطولة وكان قريباً منها إلا وفجأة يصدر عن الرجل ما يعيق المسيرة ويوقفها عند حدها الذي بلغته بقرار شخصي ومزاجي غير مدروس..
الآن تهيأت للهلال فرصة مواتية لنيل لقب البطولة الكونفدرالية التي باتت قاب قوسين أو أدنى منه، ولن تفلت هذه المرة بإذن الله إذا صفت النفوس وخلصت النيات وخلت مسيرة الأيام القادمة من الدسائس والمكائد وخلا الجو للإدارة الجديدة من أي دس وتنغيص لتعمل بجد واجتهاد وابتعد المرجفون وأصحاب الأغراض الخاصة البعيدة عن مصلحة الهلال عن اللاعبين حتى لا يشوشوا عليهم، فتنصرف اذهانهم عن الهدف الكبير ويتشتت تركيزهم، فان الهلال موعود لا محالة ببطولة وشيكة، وحقيقة لا نرى لأي هلالي غيور ومخلص ومحب للهلال سبباً يجعله يعادي المجلس الحالي المعين ويعمل على وضع المتاريس امامه وخلق المشاكل من عدم له، فالسيد صلاح ادريس الرئيس السابق وهو مشكور على ما قدم، قد تقدم باستقالته بطوعه واختياره، وهو حر في اختياره، ثم تلاه بقية أعضاء المجلس فتقدموا باستقالات جماعية أيضاً بطوعهم واختيارهم، فهل كان أحد يتصور ان يترك الهلال بلا إدارة، بالطبع لا، كان لابد من ملء الفراغ بتعيين مجلس جديد يواصل المسيرة لحين عقد الجمعية العمومية، وهذا ما كان، وكان من حسن طالع الهلال أن حظي بمجلس هو الأكمل والأشمل والأجمل، كما وصفه حكيم الهلال طه علي البشير وآخرون ممن تقلدوا رئاسة الهلال في فترات سابقة، إذن بالعقل وبالمنطق وبكل الحسابات، فان المجلس الحالي ان لم يستحق الدعم والمساندة من صلاح ادريس والكاردينال وكل أعضاء مجالس الهلال السابقة، بل وكل هلالي أصيل، فلا أقل من أن يستحق عدم إرباكه ووضع العراقيل أمامه، حتى ينصرف بذهن خالٍ وصافٍ للتخطيط لنيل بطولة وشيكة وقريبة.

الصحافة





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1493

خدمات المحتوى


التعليقات
#31625 [تاج الدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2010 12:15 PM
المكاشفي اخوي صلاح ادريس بعد ماخله الهلال خلاء جاي يقول لينا انا ضد المجلس و التعين ومش عارف اه طيب انت وقت ضد الحاجات دي ماكان تصبر علي الديمقراطية لي الجمعية العمومية .اما بتاع صقر قريش دة(الكردينال) فا ما بيلزمنه لانه صورة بالكربون من صلاح ادريس


#31541 [انس]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2010 09:34 AM
عندما يكون الحديث عن الاهلال يقف الجميع اجلالآ لهذا النادى العريق ســــــــــــــــــيد البلد;)


#31430 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2010 08:49 PM
شكرا اخوي المكاشفي ، وفعلا يعمل اصحاب النفوس المريضة والفاشلة على ايقاف المسيرة الظافرة باذن الله للهلال وذلك ابتداء من دعوة الكاردينال المشبوهة للاعبين في رمضان !!! وهو اصغر كثيرا جدا عمرا وخبرة وثقافة عن قيادة الهلال !!! اما صلاح ادريس فله الشكر وقد خارجنا الله منه بلعبة انتخابات الاتحاد العام ، وبالمناسبة سمعت حديث السيد الغيور البلولة عن ديون الهلال بسبب سياسات صلاح ادريس المالية السابقة مما جعل الهلال يفقد كل دخله من اي مباراة بامر المحكمة لسداد مديونية الهلال بسبب هذا الصلاح الغير صالح لادارة الهلال !!! وسيستمر ويا للعجب هذا المجلس والمجلس الذي سيأتي بعده بدون دخل من مبارياته حتى يسدد الديون التي تسبب فيها هذا الرجل الاعمال !!!1 يعني لفترة قد تتجاوز العام !!! تصوروا !!!!!! الله يبعد الهلال من امثال هؤلاء الشوفونيين شفاهم الله ، وابعدهم من الهلال العظيم !! ولسة الكوارث ممكن تزيد على الهلال بسبب تلك السياسات المالية الخرقاء !!! حمى الله الهلال من شخصين ضلاح واشرف !! اللهم امين !!!


#30973 [فحرالدين الشيخ احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 07:54 PM
اخي المكاشفي لك التحيه
اخي اوافقك الراي وربنا يوفق هذا المجلس واتمني من الجميع الالتفاف حوله
ونسأل الله ان يوفقهمم و ان يحقق طموحنا ويحقق الهلال الكأس هذه السنه باذن الله.


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة