بيان مهم
08-20-2012 01:19 PM

الحزب الشيوعي السوداني – ولاية جنوب كردفان
بيان مهم
منذ اندلاع الحرب بالولاية بتاريخ 6/6/2011م اثر قيام حزب المؤتمر الوطنى بتزوير الانتخابات التكميلية التى جرت فى ابريل من نفس العام وتنصيب احمد هارون واليا زورا وبهتانا ، ومن ثم محاولة حزب المؤتمر الوطني ممثلا فى قواته المسلحة وأجهزته الامنيه العسكرية نزع سلاح الجيش الشعبى بالقوة ، ارتفعت عقيرة الحزب منادية بإيقاف الحرب وإعمال صوت العقل بالتفاوض حول القضايا العالقه باتفاقيه نيفاشا وبروتوكول ولاية جنوب كردفان / جبال النوبه .
على كل استمرت آلة الحرب الحكوميه تفتك وتبطش بشعوب النوبه قتلا وتنكيلا فى اجترار مخزي لكارثة الإبادة الجماعية بإقليم دارفور غربى السودان 2003م ،حيث وظفت الحكومة كل إمكانياتها العسكرية البرية والجوية واستخدام الجوع كسلاح عن طريق منع المنظمات العالمية من الوصول الى النازحين واللاجئين الذين تقدر إعدادهم بحوالى 650 الف مشرد ولاجئ ينتشرون فى معسكرات بدولتي جنوب السودان واثيوبيا والمناطق التى يسيطر عليها جيش الحركة الشعبية . إننا فى الحزب الشيوعي السوداني – ولاية جنوب كردفان نرحب ترحيبا حارا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بأديس أبابا بتاريخ 4/8/2012م بين السودان والاتحاد الافريقى والأمم المتحدة والجامعة العربية حول سبل إيصال المساعدات الانسانيه الى ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، كما نثمن توقيع الحركة الشعبية شمال السودان على اتفاق مماثل مع الآليه الثلاثية الذي شمل إجراء مسح ميداني لمعرفة حجم الاحتياجات المدنية ووضع خطة لإيصال المساعدات الانسانيه إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها علاوة على إشراك وكالة الإغاثة وإعادة الأعمار السودانية . كما نثمن التزامها على وقف لإطلاق النار يجدد شهريا وقبولها بإخضاع العملية الانسانيه لسماح الحكومة ألسودانيه بدخول المساعدات الانسانيه وعمال الاغاثه الى المناطق التى تسيطر عليها .
إننا فى الحزب الشيوعي نناشد الآليه الثلاثية بالضغط على الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني لوضع اتفاق فتح المسار الانسانى موضع التنفيذ خاصة الأخير لتجاربه المخزية فى نقض الاتفاقيات ودونكم تنصله غير المسئول عن اتفاق عقار / نافع فى نوفمبر من العام الماضي الذى كان من شأنه ان يضع حدا للحرب ويحول دون استفحالها بالاضافه إلى تنصله عن اتفاق اللآليه الثلاثية الذى تم توقيعه بتاريخ 18 فبراير 2012م حول ضرورية إيصال المساعدات الانسانيه للمتضررين . وحتى يحقق الاتفاق غاياته المنشودة نطالب بالاتي : -
1/ على تجار الحرب بالمؤتمر الوطني المتعطشين للقتل وسفك الدماء الكف عن التشويش على سير المفاوضات باديس ابابا.
2/ وقف عمليات التحريض التي يقوم بها كمال عبيد وحزبه للتأثير على اهالى منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق بالدعاية العنصرية المغرضه ضد بعض مفاوضي الحركة الشعبية .
3/ أن يكون اتفاق فتح المسار الانسانى محفزا و مشجعا ومدخلا لمناقشة القضايا السياسية العالقة ببروتوكولى جنوب كردفان/ جبال النوبه والنيل الازرق.
الحزب الشيوعى السودانى - ولايه جنوب كردفان
18/8/2012م





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1245

خدمات المحتوى


التعليقات
#451451 [سوداني مازووم]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2012 08:03 PM
يعني بالبلدي دفاعا عن عرمان!!! و عرمان ده شيوعيا(مازال محتفظ بعضوية الشيوعي) الان ام تاجر حرب مثله مثل من تناشد من تجار الجبهه!!اليس هو من عرابي انفصال الجنوب معا حركته الشعبيه!!!وهل هذه اجنده شيوعيه او امميه تقسيم السودان الي اشلا بيد عرمان ام انها الفلسفه !!التقسيم من اجل الثورةا حمراء ثم الوحده القسريه كالتي فرضها البلاشفه!!وهل انتم الان تستطيعون توحيد ليس المقسم من البلاد بل المجزاء من حزبكم!!! انزع العمامه عن عينك لتري الاجنده الامريكيه لتقسيم السودان الي اشلاء!!!ولا اظن سقوط الشيوعيه في ربيع الشرق سببا للارتما في حضن من يفتح صدره انتقاما !!فنحن لم نلفظ الماركسيه ولكن القي بها خطلهاوظلمها للشعوب الروسيه والشرق اوربيه في مزبلة التاريخ!!معليش فكل ارث خلف دمارا وسيق عنوة من شعبه مكانه المزابل!!لا فرق بين بعث الاسد وبلشفيه لينين وكارل ماركس!!!فلا تتاجروا بدماء الغلابه من اهلنا النوبه مثلكم مثل حكومة الخرطوم والحركه الشعبيه واليانكي البغيضيين !!فمن يموت هو ابناء هذا البلدالمكلوم!!يعيشون فقرا ويقتلون قهرا تحت كل المسميات!!! فالننزع عنا الحزبيه الضيقه والشوفينيه البغيضه!! ومن يريد قتالا فاليتقدم الصفوف ولنترك الاحتماء والاختفاء خلف الصفوف صفوف الصبايا والولايا من ابناء شعبنا!! ولنترك الاستعانه بشيطان اليانكي للوصول لاهدافنا ونحن نعلم انهم اكثر منا بغضا لنا لايرون فينا غير ارض بكر وثروات يريدونها علي اشلائنا وجثث اطفالنا!!!الا اذا كانت الشويعيه اليوم تعني امريكا!!!ولنري لكم حراكا وثوارا بين الثائرين في الخرطوم!! واليوم الاسود قد اتي ولم يعد الاختباء تكتيكا الي يوم القيامه!!الا اذا كنتم لاتملكون غير لجنتكم المركزيه وكثيرا من البكاء والعويل والذكريات!!! معليش ياناس الراكوبه الجلد الان للجميع فقد اسهم الجميع في الوضع الذي نعيشه!!لااستثني احدا كما قال نزارقباني!!


الحزب الشيوعي السوداني – ولاية جنوب كردفان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة