09-07-2012 03:10 AM

نقطة ... وسطر جديد

من هو ثروت قاسم ؟ (2)

مصطفى سري
[email protected]


تحدثنا في الحلقة السابقة عن الاطار العام للمدعو ثروت قاسم ومحاولة تعريف شخصيته الحقيقة ومنطلقاته الفكرية والسياسية ، ولكن وقبل ان يجف مداد تلك الحلقة اطل علينا شخص اخر باسم الدكتور عاصم يوسف ، رد علينا بمقال سريع بعنوان " ويسالونك عن ثروت قاسم " يعدد فيها انجازات وهمية في الخطرفات التي كان يكتبها " ثروت قاسم " ويدافع عن عنصريته وعنجهيته التي يعرفها القاصي والداني ، الى جانب استخفافه بالقراء ، ولكن نسي الدكتور عاصم يوسف الذي دبج مقالته بتاريخ الخامس من سبتمبر " ايلول " الجاري بعد ساعات من مقالنا الاول ذكاء وفطنة القارئ الذي يميز فيها " الغث من الثمين " !

واوضح الدكتور عاصم يوسف انه يكتب من بولندا ، ولكن وبعد اقل من سبعة ساعات اكتشفه القراء الاذكياء في موقع " الراكوبة " بانه يكتب من السودان ، ودكتور عاصم يوسف كان غبياً لدرجة يرثى لها فهو كتب من وارسو ويطير بعد ساعات قليلة وبسرعة البرق ليرد على القراء من السودان ، غير ان الرجل لم يكتفي بمقاله ذاك ، بل ذهب اكثر من ذلك بان ارسل رسالة بريدية لشخصي امس يهددني فيها بانه سيلجأ للقضاء البريطاني انابة عن " ثروت قاسم " وبحكم انني اقيم في بريطانيا ، وتهمته "انني اشنت سمعة وقذفت شخصية كاتب سوداني نعزه ونحترمه " ولكنه في الرسالة التي ارسلها الى اخرين اخفى اسم ذلك الكاتب الذي يعزه ويحترمه دكتور عاصم ، وفي وقت لاحق سانقل الرسالة البريدية بكاملها ليقف القارئ على هذه الشخصية الموتورة والمرتبكة ، واقول له قبل ان يلجأ " ثروت قاسم " الى القضاء عليه ان يسلم نفسه الى القضاء السويسري الذي يلاحقه بسبب اختلاسه ومعه زميل اخر من غرب افريقيا اموالاً تخص المنظمة التي كلفوا ببناء مقرها ، والسودانيون في جنيف يعرفون تفاصيل القضية وبعضهم كتب ذلك في الاسافير .

ولعل الدكتور عاصم يوسف المستنسخ من " ثروت قاسم " يعرف ان الرجل سبق ان هدد الدكتور عبد الله علي ابراهيم بانه سيلجأ الى القضاء الامريكي في محاولة منه مناصرة الدكتور منصور خالد عندما كان ابراهيم يكتب مقالات عن الاخير ، لكنه لم يفعل لانه ليس هو الاصل في القضية ، لا سيما ان الدكتور منصور خالد يعرف كيف يأخذ حقه بالقانون او بغيره ولا يحتاج لعنتريات " ثروت" !
نعود الى اصل الحكاية ، وفي البدء اود ان اصحح معلومة اوردتها عن طريق الخطأ في المقال السابق بان " ثروت قاسم " بدأ عمله في الخارجية السودانية ، وهنا اود ان اشكر اساتذة اجلاء يعرفون ثروت قاسم عن قرب ، وقد اعانوني بتصحيح المعلومة عبر البريد الالكتروني ، بعد ان نفوا بشكل قاطع انه عمل في الخارجية ، وكانت المعلومة قد اختلطت عندي من مصادر اخرى ، والمعلومة الصحيحة تقول ان ( السيد / الفاتح . أ . ح ) ، وهو الاسم الحقيقي للمدعو "ثروت قاسم " مع التأكيد بانه من ابناء مدينة مدني كما اوردنا من قبل ، فانه مهندس ، عمل في وزارة الري ، ، وانتقل الى عنتبي في اوغندا منتدباً الى هيئة مياه النيل وقد عاش هناك وتزوج من سيدة اوغندية وطلقها عندما علم بانه سينتقل الى جنيف في المنظمة المتخصصة التي ذكرناها في الحلقة السابقة .
اذن ان ثروت قاسم هو في الاساس مخلوق مزور ، وسمي نفسه " ثروت قاسم " بدلاً عن "الفاتح .أ . ح" ، وهرب الى دولة عربية ، وبدأ من هناك يرسل سمومه تلك ، وهنا على الدكتور عاصم يوسف الذي انشطر اميبياً من " ثروت قاسم " ان يثبت لنا الاسم هو حقيقة اسما وشحماً ولحماً ، بعيداً عن هرطقاته التي يكتبها في موقع " الراكوبة " وغيرها من المواقع السودانية .

وهنا لابد ان اشكر القراء والاصدقاء الكثيرين الذين علقوا في مختلف المواقع ومن على " الفيس بوك " والذين ارسلوا لي عبر بريدي الالكتروني ، واخرين اتصلوا عبر الهاتف ، وهذا الامر يؤكد شيئاً واحداً ان الشرفاء من السودانيين لا يبخلون عن قول الحق لومة لائم ، وان معدنهم اصيل ، ولفت انتباهي امران ، في ( الفيس بوك ) كتب الصديق فتاح عرمان ما يفيد ان " ثروت قاسم " ارسل له في بريده الخاص رسائل عديدة يطلب منه ان يتوسط له مع صاحب موقع " سودانيز اون لاين" لشراء من الصديق بكري ابوبكر ، وكان ملحاً على عرضه ذاك رغم ان الموقع غير معروض للبيع ، كما لفتت انتباهي زميلة صحفية في رسالة منها بان " ثروت قاسم " يرسل رسائل في البريد الالكتروني لعدد من الصحفيات والصحفيين يغريهم بالمال لتنفيذ اجندته عبرهم واحياناً يبتذل القول في تعدي واضح على خصوصياتهن .

القضية الاساسية من هذه السلسلة ليست " ثروت قاسم " فقط ، وانما تفكيك وتعرية محاولته مع اخرين في تشكيل راي عام ضد ارادة شعبنا ونضاله في انهاء نظام المؤتمر الوطني ، ويستند ذلك الخطاب على التزوير وخلق السيناريوهات والقصص الكاذبة التي يسعى من خلالها الى تثبيط همة الشعب السوداني والمعارضة الجادة ، ليصل الى نتيجة واحدة ان سلطة الانقاذ باقية ، ويستخدم في ذلك اللغة العنصرية والغلواء ، وتفكيك هذا الخطاب يحتاج الى معرفة كاتبه وعن حقيقته، لان القارئ لا يريد ان يتعامل مع شبح يرمي بقوله من استعلاء واستهزاء واستخفاف بالقارئ والشعب السوداني ويحاول ان يشكل راي عام بالتزوير والتدليس ، ولا يمكن لشخص زور حياته ان يقدم بديلاً موضوعياً لخيارات الشعب .

واعجبتني كلمات في تعليق للسيد ابوخالد في موقع " الراكوبة " في رده على الدكتور " عاصم يوسف " حيث قال ابو خالد في تعليقه ( ملخص الكلام هو ان المدعو "ثروت قاسم " ان اراد ان يكتب لنا وينشر علينا ما يكتبه ، فنحن القراء"من حقنا"ان نطالب بأن نقرأ لكاتب نعرف شكله ورسمه وتاريخه قبل رأيه لماذا ؟ لأننا عندنا عقدة من بيوت الاشباح والاشباح البدون أسماء . فالاشباح يعذبونك وهم أيضا يطعمونك ويطلبون منك تغيير رأيك أو يحاولوا اقناعك بشئ وانت لا تعرف من هم ، أليس هذا مايفعله "الشبح " ثروت قاسم وهو الترويج لارآئه واقناعنا بصدق مايكتب من تحليلات ؟ ) ، ويواصل ابوخالد في تعليقه بالقول (المنطق يقول ان تخفي شبحك باسم حركي يجب ان يكون سببه انه لا يريد ان يعرفه أناس معينون لأنه يخشي من شئ (ما) ان عرفوا شخصيته الحقيقية . ماهو هذا الشئ ومن هم هؤلاء الذين يخاف منهم ؟ .. من حقنا الاصيل والواجب اذن ان نعرف سيرته فلو كان مغتصب أطفال أو قاتل هارب أو تاجر مخدرات أو مهرب أموال أو أأأي شئ آخر ، اليس من حقنا ان نعرفه اسما وصورة فبدلا من نحترمه-كما تطالبنا - ونصدق مايكتبه يكون واجبنا ان نقبض عليه ونسلمه لأقرب مركز شرطة لنجنب المجتمع شروره ) .

ونواصل



تعليقات 27 | إهداء 1 | زيارات 4856

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#463756 [ABU ALDOOD]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 05:14 PM
MR MUSTAFA

YOU ARE WIRTING FROM FAR AWAY DISTINATION CONCERNING UNKNOWN BODY LIKE THARWAT GASIM.

PLEASE TRY TO FIND ANOTHER ISSUE THAN THIS .....................PLEASE SAVE YOUR TIME


#463670 [محمد فول]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 03:02 PM
مصطفى سرى كيفك : انا ما شايف ابدا انو ثروت خطر على الثورة السودانية , ان لم يكن داعما لها , بالعكس انا شايف انو شايت ضد الانقاذ ودا المهم

ليس مهما لون القط .. المهم ان ياكل الفأر , وثروت يمدنا بمعلومات وتحليلات ويرفع الوعى بقضيتنا ضد الانقاذ , ودا المهم

اما هو منو .. فراىى الشخص انو ... ما مهم ...

ولا كيف ؟


ردود على محمد فول
United Arab Emirates [ساده] 09-08-2012 04:23 PM
ازيك يااستاذ محمد فول والله زمن طويل من ايام ابداعاتك داخل جامعة الخرطوم وللمصادفة قبل يوم ونحن نتحدث عنك


#463638 [طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 02:00 PM
الكتابة بالاسم المستعار( pseuodonym) شائعة منذ القدم في الأدب والسياسة وتعاظمت في عصر النت:


+ هذا ما تتمناه الحكومة أن ينشغل معارضوها عنها بمن هو وكيف يكون ثروت قاسم وما هو أصله وفصله؟؟؟

+ الكتابة بالأسماء المستعارة لم يبدأها ثروت قاسم وهي موجودة من قديم الزمان خاصة في الأدب وفي السياسة(مثلاً الكاتب الروائي البريطاني جورج اليوت اسم مستعار لكاتبة أنثى ..وهناك أدباء كثيرون آخرون في كل أنحاء العالم- حكاية "جيميس بوند" مثلا !!! ) وقد مارس كتاب سودانيون كثيرون الكتابة الأدبية والسياسية تحت اسم مستعار في مرحلة من المراحل... وحتى عبد الله الطيب اعترف أنه مارس الكتابة باسم مستعار في شبابه .. وهناك الكاتب السياسي المعروف محمد على جادين ظهر أخيرا أنه اسم مستعار ..

+ بل أن الكتابة بالاسم المستعار تعاظمت بعد انتشار النت .. هل انتبه معظم الذين يعلقون الآن في الراكوبة وحريات وغيرها بمن فيهم شخصي(طائر الفينيق) (والجعلي البعدي يومه خنق ( وعبد الواحد المستغرب) ... الخ , أنهم إنما يكتبون بالاسم المستعار .. والحقيقة أن الكتابة بالاسم المستعار شائعة جداً في المواقع الالكترونية بشكل خاص تحتاج دراسة كاملة !!!

+ مقالات مصطفى سري لا تخرج عن اطار التكهنات العادية التي بتداولها القراء العاديون.. عن من هو ثروت قاسم ..ولم يأت سري بجديد.. خاصة أن معظم القراء يعرفون سلفاً أن ثروت اسم مستعار وهذا لا يعيبه في شيء , فما الجديد في ذلك ؟؟؟؟

+ ربما المثير للاهتمام في كتابة ثروت أنه يكتب باسلوب جديد و مبتكر يقوم فيه بتوظيف آليات السرد القصصي والروائي في جوف التحليل السياسي.. وهذا الاسلوب غير مألوف في التحليل السياسي الذي عادة ما يكتب باسلوب ناشف وجاف.. وهو ما فات على سري وكثير من القراء !!!

+ كان أنفع لسري والقراء لو أنه كتب عن أفكار وآراء وتحليلات ثروت قاسم بدلا من هذا البحث المضني عن من هو (جيمس بوند)السوداني ؟؟؟ بصراحة سري كاتب تقارير اخبارية أكثر منه محلل سياسي .. فكتابة التحليل السياسي أمر يحتاج الى قدرات معينة (الحاج وراق - مثلا بارع في التحليل السياسي !!).

+ يظل ثروت هو الكاتب الأكثر قراءة وتعليقا في الراكوبة منذ سنوات.. وهذا باختصار ليس ممكنا ان كانت كتاباته مجرد (خطرفات) كما يحاول سري تصويرها !!!


#463370 [حموز]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 04:03 AM
واضح فى عدم موضوعيه والمقال دا ماقمت الاستهزاء والاستخفاف بالقارى.. لا نحتاج لتعريفه فى شخصه...


#463348 [saleh]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 01:40 AM
الاستاذ مصطفي سري مع تقديرنا واحترامنا لشخصكم فنحن كقراء نعرفك من خلال كتاباتك وارائك التي تطرحها من مختلف المواقع وتجد من الكثيرين كل التقدير , اخي, قد جانبك التوفيق في مقاليك الاخيرين المنشورين بعدة مواقع اسفيريه متناولاً او علي الاصح مهاجما فيهم الكاتب ثروت قاسم , من الواضح ان بينكما خلاف شخصي حاد حسب ما يستشف من طريقة مهاجمتك له وتخليك عن ادب الخلاف وحدوده ووصولك لمرحله متقدمه في ذلك وصلت لاستعداء القارئ الذي لايهمه سوي الانتاج الفكري للكاتب والتهديد بكشف اسمه الحقيقي مما وضعك في موقع نربأ بك ان تنزله لاحترامنا لشخصكم , نصيحتي لك اخي تجنب الفجور في الخصام فهو يفقد المرء احترام الاخرين خصوصا اذا اقترن بالقيل والقال كما نقلت في المقال المعني , مع الاحترام لشخصكم الكريم.


#463319 [صخر]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 12:02 AM
الاخ مصطفى - سبق وان علقت على مقالة من مقالات المدعو ثروت بأنه يكتب بأسلوب الامام الصادق وقلت لماذا يكتب الامام باسم مستعار اللهم الا لشى فى نفسه - الاسلوب واضح انه اسلوب السيد الامام وما مهم لوكان هوولا لأ- وبعدين ما يهمنا هوماذا يكتب
طبعا الحبيب الامام يمسك العصا من النص وزى مابيقولوا " رجل جوه ورجل بره"" افكاره مشتته كذلك مقالات المدعوثروت افكار شوية من هن وشوية من هناك - سيبه فى حالة اللهم الا اذا شفت ان كتاباته هو تلفيق للحقائق وما بفتكر انو من الامن لان ناس الامن روؤسهم فارغة


#463315 [الكلس]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2012 11:53 PM
يا اخي تقول ان ثروت عنصري ... وفي نفس مقالك تقول كان متزوج يوغندية؟؟!! ... انت بتضحك علينا؟؟ اليوغندية دي شريفية من الاشراف؟؟ بعدين تقول كان في الخارجية وكان في السعودية وهسي جيت تنفي الكلام بتاعك. شكلك ما عندك اي معلومة عن الزول بس عايز تكتب مقالات عشان تجر بيها رجل ثروت قاسم ليظهر للعيان. .... وما أظن دي تفوت على الراجل فهو محلل ممتاز وذو خيال واسع جداً.


#463260 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 09:47 PM
السيد ثروت .. من التعليقات والمقال واضح ان جهاز الامن شكل خليه الكترونيه للنيل منكم .واسهل شئ لتحطيم اى شخص وصمه بالعماله والارتزاق .. قرأت لثروت اى مقال كتبه . ولم اجد فى قلمه الا مواطن غيور يحب وطنه واهله ويفضح ائمة النفاق لصوص الجبهة الاسلاميه ومشيرها الاعرج الشهير بلص كافورى . ولو كان ثروت عميلا لباع نفسه لهيئة علماء السودان ولمسح الجوخ لائمة النفاق . فهم يدفعون اكثر .. وما اكثر الكذبة والنصابين الذين فبضوا ملايين الدولارات لانقاذ خليفة المسلمين من بروش لاهاى البارده كما يقول النزيه ثروت .


#463153 [Brighton]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 06:20 PM
كنت اسمع لحديثك فى دار المحامين فى شارع ٦١ وكان حديثك ممتع وكانت الجلسة والدردشة رائعة لا تخلو من خفشات ونوادر جهاز الامن فى الرقابة على الصحف اليومية. لكن اسال الله ان لاتكون هذة الغربة غربة روح فلو كانت كذا فالقضية انتهت, اسال الله ان يجعلها غربة جسد.
فى الواقع نحن نحتاج الى تعلم مهارات الحجة. ومنطق الحجة المتعلق بالنص المكتوب, كما ان الكتابة لاتعنى المنطق كله بل الكتابة هى الخبرة,وبعبارة اخرى اى صياغة صريحة فى المنهج المنطقي تقف خلفها مواقف ضمنية من جانب الكاتب نفسه وهى الصعوبة فى تحديد الصياغة الفرضية والتى دائما ماتنطوى على التخمين.
الاسلوب المنطقي هو نموذج تملق الشوق للراحة و اليقين الموجود فى عقل كل انسان, لكن اليقين هو مجرد وهم كما ان الراحة ليست مصير الانسان. خلف كل منطق يكمن الحكم على القيمة النسبية واهمية السبب, وغالباً ماياتى الحكم خالى من الافصاح عن عجزة وان كان صحيحاً.
معركة بدون معترك قد تؤدى بك الى الصف الاخير(الكنبة) وتبعدك من مسار التمييز. القشور و فسافس الامور لا تخدم القارئ فى شيئ. اما العنصرية فهى شيئ موجود فى كل بقاع العالم فى Manchester -Birmingham -London حتى فى الخرطوم. وقد تكون ظاهرة مردها الى الخوف من قول الحق وعدم العدل فى انصاف الراى الصحيح, ولها انماط متعددة ومختلفة وقد تكون متباينة احياناً, فى الخرطوم نتعنصر على الحبش ونتعنصر على بعضنا البعض. ولا اجد فيما يكتبه صاحبك هذا شئ من العنصرية التى نعانى منها فى الغربة. المقال فى راى الخاص فطير لا قيمة له.


#463145 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 05:53 PM
كل جهودك تصب في تلميع شخصية لا وجود لهابذات الأسم" ثروت قاسم " ولكنك تثير جدلا من أجل أن ىتعطيه نوع من الأهتمام الجماهيري . ولربما تعده لدور في المستقبل ... خاب عملت... في إستقفال القراء.


#463084 [ام ميار]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 03:29 PM
اذا كان ثروت قاسم لا يريد التعريف بنفسه لاي سبب فالافضل ان نحترم رايه وقراره املين ان يقدر اهمية تعريفه بشخصه


#463073 [سوداني قافلة معاو]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 03:10 PM
الموضوع مثير حقاً ، وشخصياً قرأت لهذا الثروث الكثير من مقالاته ، هي مسلية وتعطيني احساس هوليوودي وكثيراً ما اضحك واتعجب حين فراغي منها ، وقد طلب مني احد الاخوة الصحفيين هنا في امريكا الا أضيع وقتي في قراءة خطرفاته ، وزادني من المعلومات انه يقيم في تشاد وله صلات بالاستخبارات الفرنسية .
كتابات هذا القاسم تقسم آراء جمهرة القراء ولا تفيد قضية السودان الرئيسية ، اضافة للطريقة المقززة التي يمتدح بها زعيم الامة وجالب الغمة المتذبذب الصادق المهدي .
بصراحة اصبح الوثوق صعباً هذه الايام في كل من يمسك القلم ليكتب في السياسة ، فقد اشتري النظام كثيراً من الذمم واستمال الكثيرين رغبة او رهبة .
سوف أظل ، وكثير من القراء بالطبع ، اتابع هذا الفلم المثير يا اخ مصطفي خصوصاً وقد استنسخ ثروت نفسه بسرعة فائقة بعد الجزء الاول ، وقد ظننت ان ذلك محض تزامن ولكن يبدوانه - اي ثروت او عاصم يوسف - قد اعد ما كتبه منذ زمن منتظراً ان يري ان كان هناك من ينتقد ثروت او يتشكك في حقيقة شخصيته ونشره فور ان رأي ذلك .
نحتاج نحن اهل السودان ان نري او نحس بمن يكتب عن قضايانا، وكي نفتنع بما يكتب ، علي الكاتب ان يكون صادقاً اولاً في تعريفه بشخصه ، لا حوجة لاي أقنعة او ادوات تنكرية ، فهي الي جرت البد الي اسفل سافلين .......
....التحية لشعب السودان التعس ...*


#463050 [أبصلعة الحالق دقنو]
5.00/5 (3 صوت)

09-07-2012 02:17 PM
بطل لولوة يا مصطفى سري وبلاش المتاجرة الرخيصة وأسلوب التشويق والغموض بتاعت ناس أجاثا كريستي ديل... داير تقول إسمو وتفضحو قول ، ما داير تقول ما تشحتف الناس زي المتابعين مسلسل تركي وأقول ليك بصراحة المقالين الكتبتهم في الإسبوع دة عن ثروت قاسم قرائهم فاقوا قراء مقالاتك السابقة مجتمعة!! بطل نقة ووقف مسلسل (الفاتح -أ) دة لأنو ما جايب حقو!!
..
..
..
..
.. وماشين في السكة نمد..*


#463045 [زول قرفان قرف شديد]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 01:59 PM
الاخ مصطفى سرى
ما لذى بينك و ثروت قاسم؟ تكتب مواضيع طويلة فارغة وفى النهاية ما تقدر تكتب اسم كامل واضح، ياخى الكل له الحق ان يكتب ما يكتب والكل له الحق ان يقرا ما يريد
طلعت واحد فارغ وهم


#463036 [momen]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 01:45 PM
والله أنا كنت قايل ان ثروت قاسم ده هو صاحب الراكوبة من كترت ما بكتب فيها ,بعدين يا جماعة انتم تاعبين نفسكم ساكت حسع منو الفاضي يقرآ لثروت قاسم ده الخطرفات البيكتبها وبعدين مصطفي سري ده ذاته في مرة كتب حاجة كويسة عن السودان هو فقط يتغزل في الحركة الشعبية وحكومة الجنوب.


#463033 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 01:41 PM
لقاءمع الكاتب ثروة قاسم

لماذا اخترت هذا لاسم المستعار الغريب علي الاذن السودانية

ثروت:اولاً انا أؤمن بالامثال لما لها من دلالات ومعاني واضحة
(الفي بطنو حرقص براهو بيرقص) دا ما بيعني اني انسان عنصري زى ما قال مصطفي سري
برغم ان لي جذور عربية؟

لماذا دائماً ما تتناول الصادق المهدي في مقالاتك
(كترة الطلة بتمسخ خلق الله)
دا ما بعني انو كثرة تناولي للصادق القصد منهاالتذكير بالمواقف المترددة للصادق
وبالتالي خلق حالة من الملل والضجر من الحبيب الصادق..ودا ما بعني انو الحته دي في صالح الابالسة

دائماً ما تتناول ابناء الهامش في مقالاتك من خلال تفضيل طرف علي الاخر (حمرة وزرقة)او
(متعلمين وعنقالة)مما يخلق جو من الفرقة والانقسام؟
(الما بدورك بيحدر ليك في الضلام) دا مابيعني انو انا ما بدور ابناء الهامش ومكجنم
برغم انو انا عندي فيهم راي؟

دائماً ما تصف المرغني وابنهبصفات منفرة وقاسية
(مرمي الله ما بترفع) دا ما بعني انو ان شمتان في انتهازية المرغني وجهل ابنه المساعد
للرئيس؟

دائماً ما نراك مهتم بالجنس اللطيف وكثيراً ما تستخدم بعض المفردات الخاصة بهن

مثل اســتيلا..رباح وكل كريمات الصادق...بت الجنيد..سوزان رايس..وابديت اهتمام

غريب بزواج ادريس دبي من كريمة موسي هـلال وضرتها التشادية...حتي ام الجيش تغزلة فيها؟؟
(بعد ما شاب دخلو الكتاب) اهتمامي بالعنصر النسائي وبكل صغيرة وكبيرة بتخصهن ..داما بيعني
انو انا عندي مراهقة متاخرة..او زي ما قال مصطفي سري انو انا عمري 70 سبعين سنة

ونواصل


#462980 [رجمٌ بالحق]
5.00/5 (4 صوت)

09-07-2012 12:14 PM
كل ما توصلت اليه انك كذاب لانك حتى الآن لم تستطع ذكر الاسم الحقيقى لثروت قاسم فاذا انت الذى تسعى لتعريته وكشف حقيقته بصدق فما المانع لذكر اسمه كاملاً شنو الفاتح .أ.ح يا أخى ما تخاف ربك واستحى الواضح انك غير متأكد من اسمه وخائف تكتب اسم شخص آخر يطلع زيتك.
انت واحد من ادوات امبراطور العنصرية ياسر سعيد عرمان ....اقسم بالله العظيم عمر البشير لم يكن بحجم عنصرية ياسر عرمان ...عمر البشير لديه نائب ومساعد ووزراء من ابناء دارفور والشرق ولو من ناحية شكلية فى حكومته اما ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان الذى يعمل بمكنة رئيس الحركة لم يكن لديه بل ابعد ابناء دارفور والشرق من المكتب القيادى والتنفيذى للحركة...
بربك من هو العنصرى الحقيقى؟


#462958 [باب الدين أبسام]
4.50/5 (3 صوت)

09-07-2012 11:28 AM
الاخ مصطفي سري لك اطيب التحايا وأجلها اولا نشكرك علي أحساسك بمشاكلنا التي كانت نتاج حتمي للشمولية والعصابة التي تتحكم في كل شئ ولكن اختلف معك في شغل الناس بموضوع اعتقد أنه في غاية البساطة وهو اعتقادك الغيرموضوعي بمدي تاثير المدعو ثروت قاسم علي القراء وهو تبسيطك للقراء بشكل مخل جدا كأننا ليست لنا عقول نحكم بها وكأننا ليست لنا قدرة في تميز الاشياء من الغث والسمين منها, أما تعرضك للشخص باتهامات شخصية فهذا منهج لايشبهك لانه منهج العصابة الحاكمة فادعوك يااخي أن توفر طاقتك لنا في الاتجاه الصحيح وهو كيف نخرج من هذا المستنقع والوحل والضعف الواضح جدا في مجتمعنا , فنحن أحوج ما نحتاج الي أن نصوب طاقاتنا في الاتجاه الصحيح وفقك الله وسدد خطاك .


ردود على باب الدين أبسام
Australia [Game is over] 09-07-2012 02:49 PM
تعرية المدعو ثروت قاسم وفضحه تعتبر عمل ممتاز وجهد مقدر, لانه يعمل على تشويش العمل الاعلامي المعارض وتلغيم للساحة السياسية السودانية بترهات واكاذيب . فكثير من الشرفاء تم تشريدهم للمنافي وتغيب عن الكثير منهم المعلومة خاصة ما يتعلق بالشرفاء في الجبهة الثورية, ووجود مرتزق مثل ثروت قاسم يقدم نفسه كمعارض لهضا النظام وهو في الاصل غواصة مثل سيده , وجوده يخلق بلبلة وارباك وتشويش لدى الكثير من الشرفاء المعارضون لهذا النظام ويرسل رسائل خاطئة للشرفاء بالداخل. فلو ان هذا المدعو ثروت قاسم كان كوزا لما اهتم لامره احد فالشعب السوداني لا يلتفت لما يصدر عن اي كوز حتى جنرالهم الراقص, اما ان يندس وسط المعارضين ويدعي كذبا انه معارض بينما هو في الاصل غواصة يؤدي دورا قذرا في تثبيط الهمم مثل سيده الكاذب الضليل فيجب تعريته وفضحه وفضح من ورائه.
لذا ارجو من الاخ مصطفى سري مواصلة ما بداه وفضح هذا القذر وفضح من هم ورائه سواءا جهاز الامن او الفريق صديق او الكاذب الضليل نفسه, فكلاهما يؤدي نفس المهمة القذرة.
ودمت اخي مصطفى فقط ارجو توخي الدقة فيما تصل اليه من معلومات


#462928 [ود تلودي]
4.38/5 (4 صوت)

09-07-2012 10:33 AM
انا ادعم حديثك يا الاستاذ / مصطفي سري كما نسال الله ان يجزيك الف خير للاضاءة الكافية التي قدمتها عن الشبح الذي يطلق علي نفسه ثروت قاسم ولقد وضعت هذا الشبح في موقف الشخص المتهم واتيت بقرائن كافية جداً للقاضي بان يحكم علي ثروت قاسم بما يراه مناسباً من اعدام - او سجن مؤبد واذا لم يفصح ثروت قاسم عن نفسه اليوم بصورة كاملة نامل ان ينفذ القاضي واحد من الحكمين اعلاه.

ومن المؤكد ان ثروت لجاء الي الماجورين ( الدكتور / عاصم يوسف ) للدفاع عنه ولكن لقد فشل عاصم يوسف في الدفاع عن ثروت قاسم وعلي ثروت ان يبحث عن محامي جديد. لان عاصم يوسف ثبت انه كذاب للقضاء بكذبته انه يكتب من بولندا والان يحاكم امام القضاء


#462923 [mazz]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2012 10:01 AM
ثروت تاني , مافي شغله يومين ديل غير حديث ان هذا المدعو,


#462901 [ابوخالد]
3.00/5 (5 صوت)

09-07-2012 09:16 AM
رجاء وسؤال لمدراء المواقع الاليكترونية : أين حقوقنا نحن القراء ؟
****************************************************************

سلمت أخي مصطفي فهذا رأيي وهو رأي أتمني أن أذهب به الي تقديم اقتراح عملي بل هو طلب أخلاقي ينطلق من معيار الشفافية والمهنية والمصداقية وحقوقنا كقراء . أطلب وفورا من الأخوة القائمين علي أمر المواقع الاليكترونية السودانية عموما وأخص المواقع التي تنشر مقالات للكتاب السودانيين وتزينها بصورهم وأقتصر مناشدتي لأكبر 3 مواقع عرفت بمواقفها الوطنية الكبري المنافحة عن قضايا الوطن وهي ( الراكوبة ، سودانيزاونلاين وحريات )

طلبي باسم كل القراء الذين تهمهم المصداقية أن تتوقف هذه المواقع ، وغيرها ، من نشر مقالات المدعو ثروت قاسم الي أن يمدهم كغيره من الكتاب بصورةلشخصه ويمدهم بالمعلومات الثبوتية التي يتحققون بها من شخصيته وهذا حقهم القانوني والمهني لحماية أنفسهم لان ماينشر يتحملون مسؤوليته ولا يعفيهم الجهل بهوية الكاتب من المسؤولية في عالم تزداد فيه جرائم الانترنت وتطبيق حقوق الملكية الفكرية علي الناشرين زي حال للصحف .

لماذا هذا الطلب ؟
أنا كقارئ ، وغيري من الالاف ، نريد ان نربط مابين الرأي وصاحبه وتاريخه مادام انه يحثنا علي تبني أفكاره ويبشرنا بها بل ويريد منا تبنيها او حتي مجرد الاقتناع بما يري . هذه مسؤولية عظيمة بل هو يماثل دور ما قام به الانبياء والرسل والمفكرين والفلاسفةوالكتاب غبر التاريخ فكل هدفهم كان اقناع الناس بما يروا ولم يكن من بينهم من تستر باسم مستعار أو ايميل لشخصية وهمية أو من لبس "نقاب "

للفائدة العامة أعيد هنا نشر ما قلت أمس في ردي علي ثروت وهو يدافع عن نفسه منتحا شخصية دكتور طيران فضائي كتب من بولنده وواصل معانا من السودان بعد 7 ساعات ...قلت من خقنا كقراء معرفة من يكتب "لنا" اذا اراد ثروت ان يكتب لنا يجب ان يخلع "النقاب" لدخول سوق الرأي العام فنحن ليس لنا "هيئة أمر بالمعروف" في هذا السوق وسيكون حرا ومحترما في رأيه وان اختلفت الاراء .

هذه بعض ماقلت من نقاط

ملخص الكلام هو ان المدعو "ثروت قاسم " اذا اراد ان يكتب لنا وينشر علينا مايكتبه ، فنحن القراء"من حقنا"ان نطالب بأن نقرأ لكاتب نعرف شكله ورسمه وتاريخه قبل رأيه لماذا ؟
1-لأننا عندنا عقدة من بيوت الاشباح والاشباح البدون أسماء . فالاشباح يعذبونك وهم أيضا يطعمونك ويطلبون منك تغيير رأيك أو يحاولوا اقناعك بشئ وانت لا تعرف من هم ، أليس هذا مايفعله "الشبح " ثروت قاسم وهو الترويج لارآئه واقناعنا بصدق مايكتب من تحليلات ؟

2- المنطق يقول ان تخفي شبحك ياسم حركي يجب ان يكون سببه انه لا يريد ان يعرفه أناس معينون لأنه يخشي من شئ (ما)ان عرفوا شخصيته الحقيقية . ماهو هذا الشئ ومن هم هؤلاء الذين يخاف منهم ؟ .. من حقنا الاصيل والواجب اذن ان نعرف سيرته فلو كان مغتصب أطفال أو قاتل هارب أو تاجر مخدرات أو مهرب أموال أو أأأي شئ آخر ، اليس من حقنا ان نعرفه اسما وصورة فبدلا من نحترمه-كما تطالبنا - ونصدق مايكتبه يكون واجبنا ان نقبض عليه ونسلمه لأقرب مركز شرطة لنجب المجتمع شروره؟؟؟

3- لنفترض ، بس مجرد افتراض ،ان شبحك ده "يقف مع الشعب ويساند قضيته من أجل اسقاط الانقاذ وهو ليس عنصر أمني مندس " .. اذن هو بيطالب الناس بالثورة والتضحية واللي ممكن تكون بالخروج للشارع حيث يواجه القراء المقتنعين باطروحاته كل مايمكن ان يحدث لهم أقله الاعتقال والتعذيب وأقصاه التضحية بحياتهم في سبيل الحرية للوطن . السؤال هو لماذا يتخفي كاتب "جبان" يبشر بالثورة وممكن تساهم كتاباته في تضحية الناس حتي بالموت بينما سعادة الاستاذ الكبير والمحلل الرهيب يرفل في حلل الأمان ويستكثر علي القراء معرفة شئ عن تاريخه وشخصيته أو حتي صورته بينما هم يقابلون القمع والرصاص بوجوه مكشوفة وباسمائهم الحقيقية وصدور عارية ؟

4- خلافا لكل الكتاب الوطنيين الشرفاء بهذا الموقع وغيره من المواقع الملتزمة بقضية بلادنا حيث نقرأ لأساتذه أنصع بيانا وادق معلومات منه.يظهرون بكامل صورهم مرفقة بمقالاتهم الجريئة، لماذا لم يخافوا ولم يتستروا مثل شبحك ؟

5- اذا كان شبحك مقتنع بمايكتب ويريد الحرية لشعبنا فأول دروس الحرية هو تحمل الكاتب مسؤولية مايسببه التعبير الحر له من تشريد وظيفي أو حظر أمني عن البلد أو حتي الموت . اين شبحك من هذه "المعايير " المعروفة ؟

6- اذا اراد شبحك ان يكتب لنفسه فهذا حقه حتي لو قرأ مايكتبه علي نفسه في الحمام لكن ان ينشر (لنا) لنقرأ ، فمن حقنا ان نعرفه قبل أن نعرف رأيه أو كتاباته وهي عموما "أقطع وألصق " كما قال الكاتب مصطفي البطل .


وتستمر الثورة .....


ردود على ابوخالد
United Arab Emirates [Mohd] 09-08-2012 07:26 PM
ياابو خالد انت بهمك قلم ثروت ولا شكله والله العظيم انه الشخص اكثر كاتب واحسن واحد شغلك ده حسد ساكت والله الزول بصراحه كتاب ومثقف مابتللحق

United Kingdom [TIGERSHARK] 09-07-2012 01:42 PM
I like your comment, I enjoyed to the end...well done

[رجمٌ بالحق] 09-07-2012 12:28 PM
اختشى يا اخ البشير قاتلكم الله من اعطاك الحق لتمثيله ، نحن اولاً نحاربكم انتم لانكم بفايا الدكتاتورية والعنصرية والهيمنة.
عندما كتب ثروت قاسم وحدد نهاية حكومة الانقاذ باكتوبر القادم قبل اكثر من خمسة اشهر وعندما كتب فى مقاله قبل ايام وكشف عن مرض الرئيس هل كان هذا لدعم حكومة الانقاذ ؟ مالكم كيف تحكمون .
بأمانة انا اشك فيكم انتم الذين تدعمون الانقاذ سراً انت وسرى زى اسمو وياسر عرمان انتم من يعطل قضية الهامش ولولا ياسر وادارته المتخلفة لقطاع الشمال والتى تسببت فى تفتيت الحركة وتشريد عضويتها لما انفصل الجنوب ولكنا اليوم على راس النظام فى الخرطوم .
ربنا يحررنا منكم اما الانقاذ فنحن كفيلون بهزيمتها.

United Arab Emirates [كوماندو] 09-07-2012 12:11 PM
الامنجية ظهروا......

اتلم الكوز على الشيوعى ....

على وزن التعيس على ...

عفارم عليكق يا ثروت قاسم....


#462867 [jinja]
4.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 07:52 AM
لا أعتقد أن المدعو ثروت قاسم وما يكتب من هطرقات يحتاج الي كل هذا المداد ,فلا تصنعوا من الحبة قبة , رحمكم الله.دعوه ينفس عن حقده وأدوائه الدفينة فلا أحد يعير ما يكتب اهتماما


#462860 [ود الحاجة]
3.00/5 (2 صوت)

09-07-2012 07:36 AM
(لعله الدكتور عاصم يوسف المستنسخ من " ثروت قاسم ")

تعليق :هذه احلى عبارة في هذا المقال ...

لكن العجيب أن العبقري "عاصم" سيقيم دعى ضد كاتب المقال لأنه اشان سمعة انسان مجهول !!!!!!

هل وصلنا الى هذا المستوى من الغباء و عامل فيها ديييييييييك تووووووووووور


#462854 [عنقالي]
4.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 07:23 AM
في كثير من الاحيان لا يفوت على القاري الحصيف أن الادلة التي يجتهد الكاتب في صياغتها لأثبات رأي أو موقف محدد، لو أخذ القاريء المقال واسقطته على الكاتب نفسه لخرج بنفس النتيجة
نعم المحترم مصطفى اقتنعنا أن ثروت قاسم أخفى نفسه كما تقول لتمرير أجنده خفيه يتلاعب بها على عقول القراء. لماذا لم تفضحه وتذكر اسمه بالواضح المافاضح !!!
هل تعلم أنك بهذه البروبقاندا تجعل من ثروت قاسم شخصية مثيرة للجدل؟
كان يمكنك أن تفضحة بمقال واحد بسيط وينتهي كل شيء
أراهنك على أن أول مقال قادم لثروت قاسم سوف يحقق الرقم القياسي في الراكوبة، أنت بذلك توجه القراء- حتى الذين لم يكونوا يهتموا- للبدء في عملية البحث عن شخصية ثروت قاسم.
على فكرة أنا ذكرت في تعليق سابق من هو ثروت قاسم حتى ننهي اللغز لكن للاسف لم ينشر تعليقي !!! واللبيب يفهم


#462853 [MOHAMEDFADIL]
2.75/5 (3 صوت)

09-07-2012 07:14 AM
منذ بداية هذه السلسلة لم يظهر هذا الشبح الذى فى الحقيقة يقوم بنفس دور المدعو اسحق فضل الله , فنراه مرات كثيرة يبشرنا بزوال النظام و يحشد ادلة على ذلك ثم يقوم فى اليوم الثانى بايراد ادلة اخرى تفند ما قاله بالامس هو يعمل على تشتيت الجهود المتنامية لازالة النظام و يساهم فى تقوية نظام الظلم و القهر . هو فى الحقيقة الدجاجة التى تقودنا الى الكوشة .


#462851 [عمر جابر]
4.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 07:10 AM
مصطفى سري سلام
ما تقول لي الفاتح أ. ح. من أولاد مدني واشتغل في الأمم المتحدة في جنيف هو الفاتح راجل ع.... بت أم درمان المشهورة الأسرة. الزول القاصدو أنا زول مسكين الغنماية تاكل عشاه .. عشان كدا نحن مسمنو الفاتح راجل ع....
لو كان هو ثروت قاسم تكون الحكاية عجيبة. الله يستر.


#462830 [سايكو]
4.75/5 (3 صوت)

09-07-2012 04:55 AM
يا استاذ سري لو في سبب بمنع ثروت قاسم يظهر باسمو الحقيقي انت البمنعك تقول اسمو بالكامل شنو ؟ عليك الله ورينا اسمو الكامل منو و ريحنا .


مصطفى سري
مصطفى سري

مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة