09-12-2012 11:06 PM

لماذا البشير للقاهرة..وليست زيارة موسي للسودان?!

بكري الصائغ
[email protected]


١ـ-
***- تابعت بقرف شديد ذلك الخبر الذي بثته وكالة السودان للأنباء صباح اليوم الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٢ ويفيد ان الرئيس عمر البشير سيقوم بزيارة رسمية علي رآس وفد كبير إلى القاهرة يوم الأحد القادم السادس عشر من سبتمبر تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي ، وكبار المسئولين المصريين.

***- وجاء في سياق الخبر :
(ان الزيارة هي الأولى لرئيس الجمهورية للقاهرة عقب فوز الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية وتأتي مواصلة للمشاورات السابقة بين الرئيسين وامتداداً للتواصل الرسمي والشعبي بين البلدين)!!

٢-
***- ويعود سبب القرف، الي ان هذا العمر البشير لايحترم نفسه كرئيس دولة، ودومآ يعرض نفسه للاهانات والتعليقات الساخرة المرة، بل انه حتي لايبالي بالانتقادات التي سبق وان وجهت له من قبل مئات المرات وان يخفف من وزيارته المتكررة للقاهرة التي يقوم بها في المناسبات او دونها!!

***- زار عمر البشير القاهرة اكثر من خمسة عشر مرة، وكانت اولي زيارته وفور نجاح انقلابه عام ١٩٨٩ وعندما كان برتبة عميد، وتواصلت زيارته خلال اعوام التسعينيات ولم تتوقف الا بعد محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني باديس ابابا في يوم ٢٦ يونيو ١٩٩٥،

***- وخلال هذه منذ عام ١٩٨٩ وحتي عام ١٩٩٥ مازار الرئيس مبارك السودان ولا مرة، ولاعتبت قدماه مطار الخرطوم ولو عن طريق الخطأ!!

***- في عام ٢٠٠٦ وبعد ان عادت المياة الي مجاريها بين الخرطوم والقاهرة وتصالحت النفوس وهدأت الاحوال تمامآ بعد الاطاحة بالترابي ، ثم انعقاد مؤتمر القمة العربي في الخرطوم، فاعتذر الرئيس مبارك عن الحضور بدون ذكر اي اسباب!!

***- ورغم ذلك تواصلت هرولات البشير للقاهرة وشرم الشيخ!!

٣-
***- سخر المصريون من زيارات البشير التي لامعني لها، فاطلقوا وكلما سمعوا بخبروصول البشير للقاهرة تلك المزحة التي تقول:( الرئيس جاع جاي يتعشي!!)،

٤-
***- اغرب زيارة قام بها عمر البشير للقاهرة، عندما فاز هو في الإنتخابات الرئاسية الاخيرة واصبح رئيسآ علي السودان ، وماهي الا ايام قليلة الا ورأيناه ويطير للقاهرة لمقابلة مبارك حتي وقبل اداءه للقسم كرئيس للبلاد!!، وهناك في شرم تلقي البشير من مبارك التهنئة بالفوز!!

٥-
***- في عام ٢٠٠٨ قام الرئيس حسني مبارك باغرب زيارة يقوم بها رئيس دولة لدولة اخري، فقد هبطت طائرة رئاسية مصرية بمطار الخرطوم بلا سابق انذار او اعلان مسبق وكان علي متنها الرئيس مبارك ووفد صغير الحجم، وفوجئوا كل من كانوا بالمطار وقتها بمافيهم مسؤوليين الأمن الكبار بوجود الرئيس المصري!!

***- استغل الرئيس ووفده عربة تابعة لسفارة بلده بالخرطوم، وعبروا بها شوارع الخرطوم الكبيرة حتي وصلوا بها الي القصر،

***- ودخل مبارك القصر وسط دهشة البشير العارمة وبطانته!!

***- بقي مبارك بالقصر قليلآ -ويقال انه لم يتناول اي نوعآ من الشراب او الاكل- ولكنه...تبول فيه!!، وخرج من القصر مسرعآ الي مطار الخرطوم بنفس الطريقة التي اتي بها للقصر وعلي نفس سيارة السفارة وطاقم حراسه!!

***- وصل مبارك للمطار، واستغل طائرته الرئاسية التي اقلعت الي جوبا، وهناك التقي مبارك بالرئيس سلفاكير واعضاء حكومته، وخاطب النواب ببرلمان الجنوب، وبعدها ودع الجميع وعاد بطائرته مجددآ للخرطوم!!

***- نزلت الطائرة في مطار الخرطوم، وبعدها استقل مبارك السيارة الدبلوماسية المصرية والتي توجهت بهم الي القصر،

***- وهناك بالقصر، التقي مبارك بالبشير مرة اخري، واجري اقصر لقاء صحفي يقوم به رئيس زائر!!

***-وللمرة الرابعة، استقل مبارك السيارة الدبلوماسية الي مطار الخرطوم، ومن هناك اقلعت به الطائرة الرئاسية ووفده عائدة للقاهرة في اقصر واغرب زيارة يقوم بها رئيس اجنبي زار السودان!!

٦-
*** سخرت كثير من المواقع الألكترونية التي تهتم بالقضايا السودانية من الزيارة الغريبة العجيبة للرئيس المصري والتي لم تستمر اكثر من ١٦ ساعة فقط لاغير، في ظل زيارات البشير والتي تستمر بالايام الطوال!!

٧-
***- احدي هذه المواقع بثت سؤالآ ساخرآ علي البشير وسألته:
( تقدر ياعمر البشير تعمل وزي ماعمل مبارك ودخل السودان بلا اذن ولا استئذان...وتدخل تووووش حلايب السودانية بلا تاشيرة دخول او بلا اذن مسبق من محافظ حلايب?!!)،

٨-
***- عندما فاز محمد مرسي في الانتخابات الاخيرة واصبح رئيسآ لمصر هذا العام، قام بزيارة للسعودية،الصين، وايران.

***- وبالطبع كان البشير يتوقع وان تكون اولي زيارات الرئيس المصري للسودان بحكم انه وهناك مسائل شائكة وكبيرة بين البلدين اولها النزاع السوداني -المصري حول حلايب، واتفاقية مياة النيل!!

***- ولكن وبدلآ وان يتمهل البشير ويصبر علي اهمال مرسي له تمامآ ودعوته له لزيارة مصر ، سارع البشير ويعلن عن رغبته للسفر للقاهرة للقاء الرئيس المصري!!

٩-
***- لن يجد البشير ووفده في زيارتهم القادمة للقاهرة اي اهتمام يذكر، فالرئيس المصري مشغول بقضايا كبيرة وهامة واخرها قضايا النظام في السودان!!

١٠-
(الأخوات والأخوة القراء: هل فهتم الأن لما طالعت هذا الخبر بقرف واشمئزاز?!!







تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 2580

خدمات المحتوى


التعليقات
#468339 [ابراهيم الكدرو]
2.88/5 (7 صوت)

09-14-2012 12:47 PM
أستاذي الفاضل/بكري الصائغ.. جمعة مباركة وسفرا وعودا حميدا... أرجو أن توضح لنا وبصراحة يا ماهو سر هجومك الضاري وإنتقادك الحاد لزيارات الرئيس البشير الخارجية وبصفة خاصة زياراته لمصر؟ هل هو من باب الغيرة علي كرامة المواطن السوداني والتعامل مع مصر بدونية ؟ وفي هذه الحالة والأمر ينطبق علي معظم الرؤوساء الذين تعاقبوا علي حكم السودان ومن بينهم الصادق المهدي قد أوافقك الرأي .. أم ياتري هي حالة من الغيظ و(القرف) تعتريكم كلما إذداد إحساسكم بتراجع تأثير قرار الحكم الصادر من مايسمي بالجنائية؟!! وهو الإحتمال الأرجح لتبرير إنتقاداتكم لزيارات الرئيس. ولك تحياتي وودي.


#468180 [nono]
3.35/5 (7 صوت)

09-14-2012 08:30 AM
لو انت ماعندك كرامة يابشكير... احترم شعبك لانك متريس باسمه...فالشعب له كرامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#468071 [بكري الصائغ]
3.66/5 (7 صوت)

09-14-2012 12:50 AM
١ـ
أخـوي الـحـبوب،

[omer ali- عـمر علي،
(أ)-
التحايا الطيبة، والسلام العطر الممزوج بالشكر علي قدومك الميمون، وسعدت بتعليقك العالي المستوي ومليان فهم،

***- والله ماعندي اي تعقيب علي تعليقك:

(البشير لن يتطرق لموضوع حلايب في حضرة المرسي....
الصراع مع دول حوض النيل والمفاصله الجاريه معهم...
البشير سيؤيد مصر في ان السودان دولة مصب ومصلحه مصر فوق مصالح السودان الاسترتيجيه...

وفتح ابواب السودان للهجره المصريه الغير مدروسة العواقب ومنح ملايين الافدنه من اخصب اراضينا لمصر وكل عائد تلك الاراضي سيصب في مصلحه مصر حتي المياه لري لتلك الارضي ستكون من نصيب السودان ولن يعترض البشير علي ذلك...
وطبعا ستكون هناك اتفاقات سريه لن نعلم بها حتي يتم تنفيذها والمؤكد انها ستكون في مصلحه مصر)!!

-----------------------------

٢-
أخـوي الحـبوب،

طـشاش،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقـدر،

(أ)-
***- سفريات مريبة!!..في اوقات اصلآ مااوقات زيارات!!، وكل واحد فيهم (البشير، الترابي، مبارك الفاضل) بفتكر نفسه بمثل الشعب السوداني وهو الناطق باسمه، وان الجميع يدينون له بالطاعة والولاء!!..والغلط اصلآ من المعارضة النائمة نومة اهل الكهف وخلت الناس ديل ويظهروا في الصورة!!

***- غايتو ماعندنا من حل الا الصبر والصبر الطويل!!

(ب)-
***- ألف شكر ياأخ طشاش، واسمحوا لي اخواتي الحبوبات والأخوة الاعزاء بتقديم الشكر علي مساهماتكم المقدرة، واودعكم الي لقاء قريب.. واواصل معكم اللقاء باذن الله تعالي مجددآ بعد عودتي من مهمة عاجلة وضرورية.

***- والشكر موصول بشدة للاخوات والاخوة بادارة موقع (الراكوبة) الموقر.


#468063 [بكري الصائغ]
3.41/5 (7 صوت)

09-14-2012 12:23 AM
أخـتـي الـحـبـوبـة،
بـت الـخـرطوم،
(أ)-
تحياتي الطيبة والسلام العطر لشخصك المقدر عندي شديد، وألف شكر علي زيارتك التانية المنورة، ولك حق تزعلي في الخطأ الغير مقصود علي وذكرت المؤنت وانثت المذكر،( ولو انها حاجة عادية عندنا نحنا ناس حلفا ومنذ قديم العصور وبنذكر المؤنث ونأنث الناس العندهم شنبات ودقون وكان اولاد صغار كمان)!!

***- سبب السهو وعدم التركيز، اني مسافر بعد بكرة لرحلة طويلة خارج المانيا وبرة من اوروبا كمان، والبال مشغول والفكر مشتت والجوطة حاصلة. مرة ارجع للموقع وارد علي الاحباء والحبوبات، ومرات اراجع حاجات السفر، والمؤنث بقي مذكر والحال بقي ماياهو داك الحال...ان شاء الله قبلتي العذر...(ياأخوي!!

***- وصلتني اربعة رسائل من اخوة اعزاء يصبون فيها جام غضبهم علي البشير الذي ترك البلد مليانة محن ومتاعب، وسيول وفيضانات، وناس مالاقيه تشرب ولا تاكل وهو عاوز يتفسح في مصر!!، وكرروا نفس الكلام القلتو اعلاه:( هو ده وقت زيارات للقاهرة?)!!

***- في واحدة من الرسائل دي كتب صاحبها يقول:
( والله لو زيارة الرئيس البشير فيها الخير والبركة وحيجيب من مصر حلايب يبقي نباركها الزيارة، ولكن لو كانت زي كل الزيارات ال١٥ السابقة يبقي احسن يحترم نفسه ويقعد في قصره!!

***- ورسالة تانية يقول فيها صاحبها بغضب شديد:
( البشير حيمشي لمصر، لكن الرئيس مرسي لن يرد له الزيارة ولن يزور السودان لا في الضراء ولا في السراء. ومرسي لو عاوز البشير في موضوع ما، حيرسل في طلب البشير زي مابيعمل شيخ حمد..والبشير مستعد للهرولة)!!

***- في الرسالة الثالثة يقول صاحبها:
( سافر البشير ولا ماسافر يعني شنو?!!..هو ده في حد ذاتو خبر تهتم به وكالة السودان وتبثه?!!، البشير ده لو صحي راجل اسفار مايسافر لنيويورك لحضور اجتماعات الرؤساء بالامم المتحدة..شنو قطر والقاهرة والسفريات المحلية دي?)!!

***- الرسالة الاخيرة رسالة عتاب في شخصي الضعيف وفي انني كتبت موضوع اصلآ ولا بهم الناس!!. مايسافر البشير للقاهرة?!!...اصلآ ده خبر يحتاج لموضوع?!!

(ب)-
روابـط لها علاقة بتعليقك ياأختي بنت الخرطوم:
*****************************************
١-
هل يجوز تأنيث المذكر وتذكير
المؤنث في الجمع والمفرد،ومتى؟
----------------------------
***- سألت نفسي اليوم حينما كنت أتلو سورة يوسف ومررت عند هذه الآية الكريمة :
{وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ }
يوسف30

هل يجوز تأنيث المذكر وتذكير
المؤنث في الجمع والمفرد ، ومتى؟
- وهل كان هنا تذكير المؤنث ؟
---------------------------
***- " وَقَالَ نِسْوَةٌ " نظرا لمكانة النسوة في مصر زمن امرأة العزيز...!!!؟؟؟...وبعد أن راجعت فقه اللغة رأيت فيما يخص...تذكير المؤنث وتأنيث المذكر في الجمع هو من سنن العرب،


***- قال عز وجل: " وقال نسوة في المدينة ".
وقال تعالى: " قالت الأعراب آمنا ".

***- من سنن العرب ترك حكم ظاهر اللفظ وحمله على معناه كما يقولون: ثلاثة أنفس، والنفس مؤنثة، وإنما حملوه على معنى الإنسان أو معنى الشخص.

قال الشاعر من الكامل:
-----------------------
***- ما عندنا إلا ثلاثة أنفس = مثل النجوم تلألأت في الحندس.

- وقال عمر بن عبد الله بن أبي ربيعة من الطويل:
***- فكان مجنى دون ما كنت أتقي = ثلاث شخوص كاعبان ومعصر فحمل ذلك على أنهن نساء.

وقال الأعشى من المتقارب:
------------------------
***- لقوم وكانوا هم المنفذين = شرابهم قبل تنفادها فأنث الشراب لما كان الخمر في المعنى وهي مؤنثة.

كما ذكر الكف وهي مؤنثة في قوله من الطويل:
------------------------------------------
أرى رجلاً منهم أسيفاً كأنما = يضم إلى كشحيه كفاً مخضبا فحمل الكلام على العضو، وهو مذكر.

وكما قال الآخر من البسيط:
------------------------
***- يا أيها الراكب المزجي مطيته = سائل بني أسد ما هذه الصوت أي: ما هذه الجلبة؟

وقال الآخر من الطويل:
----------------------
***- من الناس إنسانان ديني عليهما = مليئان، لو شاء لقد قضياني خليلي أما أم عمرو فواحد!! = وأما عن الأخرى فلا تسلاني فحمل المعنى على الإنسان أو على الشخص.


وفي القرآن:
-------------
" وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيراً "، والسعير مذكر.

- وقال عز اسمه:
----------------
***- " وأحيينا به بلدة ميتاً " . ولم يقل ميتة لأنه حمله على المكان، وقال جل ثناؤه: " السماء منفطر به " ، فذكر السماء وهي مؤنثة لأنه حمل الكلام على السقف، وكل ما علاك وأظللت فهو سماء والله أعلم.

(جـ)-
سؤال عن تذكير مؤنث وتأنيث مذكر في القرآن
****************************************
http://www.alfaseeh.com/vb/archive/index.php/t-834.html

(د)-
التذكير والتأنيث في العربية المعاصرة
***********************************
http://www.majma.org.jo/majma/index.php/2009-02-10-09-36-00/229-m615.html

(هـ)-
***- الفنان الراحل ابراهيم عوض غني:
حبيبي جنني وغير حالي،
حير فكري وانشغل بالي!!

***-!!??!!


#467951 [طشاش]
2.75/5 (5 صوت)

09-13-2012 07:56 PM
الانسان
أ/ الصائغ

والله كنت عايز اسأك نفس الاسئلة التي سألته للاخ الصادق وهي



***- عليك الله ياأخ الهواري حل لنا سر اللغز ده:

١ـ البشير مسافر للقاهرة،
٢- الترابي في الدوحة،

مع اضافة التعليق الاخير لقطبي المهدي ودعوته بعدم ترشح البشير

ونائبيه وكل قيادات الصف الاول وترك المجال لوجوه جديدة في حواره مع صحيفة الشرق الاوسط



واكد هذه الدعوة بتشبيه الانقاذ بدواء جيد لكنيه منتهي الصلاحية.. ودعوته لاعادة انتاج هذا الدواء

مرة اخرى..مع الاخذ في الاعتبار انه رجل امن سابق؟



لكن اشد ما اخاف منه وبمجرد وصول البشير لمصر ان يتم الانقلاب عليه

اي ان كانت هوية هذا الانقلاب؟

لان محصلته النهائية هي رجوعنا للمربع الاول ودخول الباد في حالة الطوارئ وضياع حق الشعب

في الاقتصاص من البشير وكل الذين كانو معه وبالتالي الدخول في حقبة جديد من الذل والهوان

لان القبض علي البشير والاقتصاص منه ومن عصابته هو الحل الوحيد للخروج من هذا الجب المظلم الذي

وضعنا فيه ...

المعذرة لعدم التريكز لشدة الغضب واالمكبوت


#467916 [omer ali]
2.75/5 (5 صوت)

09-13-2012 06:33 PM
انا لااتفق معك في ان مصر ستتجاهل البشير,,,,نحن هنا نتحدث عن المصريين الذين لن يتورعوا في التعامل مع الشيطان من اجل مصلحة مصر وقولتهم المشهوره مصر اولا يتردد صداها خاصه في اذاننا نحن السودانيين لاننا اكثر من ابتلي بهم

الرئيس مرسي العياط وحكومته الاخوانيه سيملون شروطهم ومطالبهم علي البشير المستسلم دون وعده بائ مقابل

البشير لن يتطرق لموضوع حلايب في حضرة المرسي

الصراع مع دول حوض النيل والمفاصله الجاريه معهم ,,,البشير سيؤيد مصر في ان السودان دولة مصب ومصلحه مصر فوق مصالح السودان الاسترتيجيه

فتح ابواب السودان للهجره المصريه الغير مدروسة العواقب ومنح ملايين الافدنه من اخصب اراضينا لمصر وكل عائد تلك الاراضي سيصب في مصلحه مصر حتي المياه لري لتلك الارضي ستكون من نصيب السودان ولن يعترض البشير علي ذلك

وطبعا ستكون هناك اتفاقات سريه لن نعلم بها حتي يتم تنفيذها والمؤكد انها ستكون في مصلحه مصر

ونحي ونشوف
VIVA SUDAN


#467881 [بت الخرطوم]
2.57/5 (5 صوت)

09-13-2012 05:21 PM
اخيتك صائحة انت الدقست وجعلت بت الخرطوم مذكر واصبحت بقدرة قادر اخوى الحبوب بت الخرطوم داكلام بقيت ماعندك فرق من حكومة الانقاذ تقول كلام من غير ما تعى بتقول فى شنو اهو كلام وبس انشاءالله تكون عرفت السبب الخلانا زى المراحيم لاسمع ولاشوف ولاكلام ولا رأى ولا ولا ولا ولا ولا ولا والحمدالله فى النفس الطالع ونازل


#467861 [بكري الصائغ]
3.50/5 (5 صوت)

09-13-2012 04:45 PM
أخـوي الـحـبوب،

qosay elkhabir -كوزي الخبيـر،

سلامي الحار، وسعدت بالزيارة، وبردك علي تعليق الأخ مواطن،

***- وطالما ياأخي العزيز وجبت في ردك المقدر سيرة الفريق ابراهيم عبود الغرق حلفا، ياريت وياريت لو البشير يتناقش مع المصريين في زيارته القادمة موضوع التعويضات المفروض ويدفعوها المصريين لسكان حلفا المهجرين?!!...وكلها ١٥ مليون دولار!!


#467853 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

09-13-2012 04:35 PM
أخـوي الـحـبوب،

الصادق الهواري،

تحياتي القلبية، وسعدت بالطلة المنيرة، والتعليق الكريم،

(أ)-
***- عليك الله ياأخ الهواري حل لنا سر اللغز ده:

١ـ البشير مسافر للقاهرة،
٢- الترابي في الدوحة،
٣- مبارك الفاضل في اميريكا!!
٤- محمد عثمان الميرغني سحب ولده (مساعد الرئيس) ورجعه للقاهرة!!

(ب)-
***- البشير مسافر في وقت غير مناسب للقاهرة،

***- الترابي عامل فيها زعيم معارض للنظام، ومن تحت رآسه جاءت اصلآ كل المصائب،

***- مبارك الفاضل، كان يشغل منصب مستشار للبشير، وطرده النافع من القصر عمل فيها معارض!!

***- ولد محمد عثمان (نسيت اسمه!!) اصلآ لو قعد بالقصر او رجع للقاهرة الحالة واحدة!!

(جـ)-
*** وسؤالي باالصادق:
(ماسر هذه التحركات والسفريات المفاجئة??).


#467840 [بكري الصائغ]
2.88/5 (6 صوت)

09-13-2012 04:20 PM
أخـوي الـحـبوب،
ابو كريم،

تحياتي المعطرة بالأكوام، ومعاها ألف شكر علي الطلة البهية ومعاك العلم الاخضر الجميل، وألف شكر فوقها علي المشاركة المقدرة،

(ب)-
***- شوف ياأبوكريـم، الشعب المصري ماحيشتغل شغلة بالزيارة دي شغلة لان الزائر اصلآ ماغريب علي البلد ومن سنة ١٩٨٩ وهو كل يوم ناطي لمصر، ومش كده وبس!!البشير ده اصلآ وقبل انقلابه كان مبعوث من القوات المسلحة وقاعد في القاهرة، يعني ماياهو داك الشخصية الجديدة عليهم!!

***- البشير معروف بانه رئيس تعبان وما (ملو هدومه) زي مابقولوا اهلنا المصريين!!، البشير في نظرهم شخصية ضعيفة (دلقانة!!) ضيع البلد وقسمه، وجوع ٣٧% من ناس اهله، وفي ظل الجوع ده راح يتبرع لمصر بالأف الخراف باسم ( كرامة بانتهاء حسني مبارك، بينما الحقيقة هي عملية اعتذار مبطنة للمصريين عشان يسامحوه علي فعلته (المنيلة بالف مليون نيلة) وارساله سرآ لأسلحة وذخائر هربت سرآ من السودان بعد الانتفاضة المصرية ،ودخلت مصر عبر ستة عربات (كنفوي) لتسلم لجهات مشبوهة، وعرفت القوات المسلحة بخبرها، فقصفتها ودمرتها تمامآ قرب مدينة اسوان!!

***- ووقع البشير في شر اعماله وقتها، ووصله رئيس الوزراء المصري الجديد، وقابل البشير الذي تصبب عرقآ، وسمعه الرئيس المصري كلام زي السم ومامعناه:( اوعك تفتكر مصر بلد سائبة زي بلدك تدخلها الطائرات وتقصف وتدمر في بلدك وترجع سالمة، دا احنا المصري ياعمر البشير ناكلها والعة !! واللي عاوز يستهزئ بامننا حنوديه في داهية!!)،

***- ولم يجد من اعتذار يقدمه للشعب المصري الا رشوة سكوت وتبرع بخمسة ألف بقرة هدية للشعب المصري وتحت مسمي (كرامة الخلاص من مبارك)!!

( طيب ياعمر البشير ليه مااتبرعت للشعب الليبي بالخلاص من عدوك الاكبر القذافي??)!!

(ب)-
***- الحكومة المصرية ماحتدي اي اهتمام بالمباحثات مع البشير لانها عارفة حال السودان الفقير التعبان المفلس البشحت من الامير طلال عشان يملأ خزانة وزارة المالية!!،

***- بلد ماعنده ناقل وطني ولا طيارة?!!..بلد يرتع فيها الملياردير المافيوزي جمعة الجمعة ةيبيع ويشتري في املاك السودان ويخرب اقتصاد البلد، ويغسل فلوسه الوسخة بالبنوك الاسلامية في الخرطوم، ويعمل السبعة وذمتها ولا واحد يسأله او يوقفه عند حده، لالشئ الا لانه شريك مع اخو البشير في (بزنس) تقيل!!...كيف ممكن الاتفاق (اقتصاديآ) مع بلد ده حاله?!!

***- كيف الحكومة المصرية تعمل استثمارات ومشاريع في بلدآ مخروب خراب سوبا من كبيره المطلوب امام محكمة الجنايات، وبطانة افسد منها مامر في تاريخ البلد?!!

***- البشير ووفده حيقعدوا تلاتة ايام في القاهرة، ياكلوا (الكشري) ويشربوا (العرقسوس)، وينزلوا ميدان (العتبة) ويشتروا شوية لباسات وفنايل....وبعدها يقوم كبيرهم البشير بعقد مؤتمر صحفي يشيد فيه بالعلاقات المتينة والازلية بين البلدين، وان المصريين قرروا الدخول في استثمارات ضخمة!!

( يعني نفس الاسطوانة بتاعت سنة ١٩٧٧ والتكامل بين البلدين)!!

***- زيارة اخير عدمها لو يفهم البشير!!


#467751 [بكري الصائغ]
3.50/5 (5 صوت)

09-13-2012 02:05 PM
أخـوي الـحـبوب،

ابودانى،

(أ)-
تحياتي الطيبة، وسلامي العطر، وألف ألف شكر علي الزيارة والتعليق الواعي. وعجبني شديد كلامك القلت فيه عن البشير:

***- (خشى ان يذهب لمصر ولا يجد محمد مرسى ويكتفى بمقابلة مسئول ادنى)!!...وحتى لو ذهب هل تظن انه يملك الشجاعة ليناقش موضوع حلايب- اغلب الظن-انه سيطلب من مرسى التوسط لدى الامريكان لتخفيف الضغط الذى تجاوز كل حدود المهانة وربما يتحدث عن صفقة اى صفقة تقايض اى شى بالجنائية الدولية ليتمكن من التجوال والنزوح غربا--

لاحول ولا قوة الا بالله.

(ب)-
***- تعليقك ياابوداني، حيخليني اتابع بشدة استقبال البشير في مطار القاهرة!!...ويمكن يكون في استقباله مومياء من المتحف المصري!!


#467742 [بكري الصائغ]
3.19/5 (5 صوت)

09-13-2012 01:54 PM
أخـوي الـحـبوب،
بت الخرطوم،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت وفرحت والله بقدومك، واشكرك علي المساهمة المقدرة،

***- تعرفي ياأختي العزيزة، مرات كده قاعد تجيني افكار انو البشير ده بحكم بس المراحيم ناس المقابر بعد ماكل السودانيين سابو البلد!!،ماقاعد اقرأ ولا اسمع باي ردود فعل جماهيرية علي تصرفات اعضاء الحزب الحاكم والحكومة!!...وكل مااتصل بواحد من ناس اهلي في الخرطوم ولا في حلفا يقولوا لي: زولك ده هاجر!!

***- اقلب في صفحات الجرائد اليومية افتش عن الناس مابلقاهم، واقرأ كل يوم: فلان طعن فلان بسكينة ومات!!.. فلانه شقت رأس زوجها بساطور ومات!!..وطالب طعن طالب ومات!!

***- الناس كلها ماتت الا في الصفحات الرياضية!!، القي مظاهرةمن جماهير الهلالاب عشان هيتم!!...واحمد ربي واقول: الحمدلله لسه في ناس حييـن!!

***- ومرات كمان بتجيني افكار غريبة، وانو نحنا السودانيين ديل من سلالة اهل الكهف!!، ياكافي البلاء مرات بالاسابيع مابكون في خبر عن:

-------------
***-المعارضة،

***- ولا عن الاحزاب الوطنية،

***- ولا عن المحطة الفضائية المرتقبة،

***- ولا عن ردود الفعل الشعبية ازاء ازمة الجوع المستفحلة في النيل الازرق وابيئ،

***- ولا اخبار عن المتضررين من السيول والامطار،

***- ولا اخر اخبار المجلس الوطني ومشكلة سودانير (سمعت انهم ناقشوا موضوع الواقي الذكري بدلآ عن مشكلة غلاء الاسعار)!!

***- ولا اخبار عن تعسف السلطات الامنية وحرية الصحافة،

***- ولا اخبار عن: وين علي عثمان، وصلاح غوش?،

***- ولا اخبار عن: ماذا تم بخصوص الاختلاس باحدي سفارات النظام بالخارج?،

***- ولا بمنو وكيف تم بيع عقارات السودان في بريطانيا?،

***- ولا اخبار عن: وين مفوضية محاربة الفساد ورئيسها الدكتور ابوقناية?،

***- ولا اي اجابة عن سؤال: باي صفة يتكلم مصطفي اسماعيل عن طريق حلفا- مصر?!!

***- ولا كيف ازدادت اسعار المواصلات بدون اذن البرلمان?!!


***-
***- انتي سامعاني يابت الخرطوم ولا نمتي?!!


#467711 [بكري الصائغ]
2.75/5 (5 صوت)

09-13-2012 01:09 PM
أخـوي الـحـبوب،
كوينتراو،

سـلامي الحار والعطر الاعطر من زهور هولندا لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة وبالتعليق الساخر الشديد علي رئيس فقد الهيبة والاحترام،

***- صلتني ياأخ كوينتراو ثلاثة رسائل من اخوة اعزاء يقيمون بدول الشتات والغربة، والثلاثة تناولوا في رسائلهم موضوعآ وهو:

( البشير ده مستعجل فوق كم للسفر?!!..وما يحترم نفسه زي ماباقي رؤساءالدول الاخري ما زاروا مصر ولا عتبوا بوابة القاهرة لحد ماالرئيس المصري الجديد يعدل احواله وينظم شئون بيته?!!...

***- البشير رئيس له ٢٣ سنة حاكم البلد وخبرته كبيرة في فن الدبلوماسية، ليه ماقادر يعرف انو الوقت غير مناسب علي الاطلاق لزيارة مصر المليئة الأن بالتوترات والمشاحنات?!!..

***- اللهم لقد اصبتنا ببلية صبرنا عليها طويلآ، فارحمنا ياأرحم الراحميـن وازال عنا هذا البلاء...وغير من حالنا الي حال...انك سميع مجـيب.


#467689 [بكري الصائغ]
2.19/5 (5 صوت)

09-13-2012 12:49 PM
أخـوي الـحـبوب،

Shah - شـاه،

(أ)-
تحياتي الطيبات، وكالعادة جيت للزيارة المتوقعة منك وفرحت بالطلة والقدوم، وجبت معاك الكلام النافع والمفيد،

(ب)-
***- اخونا الصحفي الكبير مصطفى سري كتب اليوم مقالة جيدة حلل فيها كيف ستسير الامور بين البلدين:

إخوان مصر أقرب لمجموعة الترابي
من مجموعة البشير،، مصر تمهد
لنظام البشير لتقديم
تنازلات وفق صفقة مصرية أمريكية...
--------------------------------
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-71350.htm

(جـ)-
***- لكن ياأخ شاه قريب حتشوف فيلم جديد اسمه: (الشيخ حمد ينقلب علي البشير ويتودد للترابي)!!،

***- واذا كان البشير عاوز ومن خلال زيارته للقاهرة ومصر تبقي المكانة الاولي في علاقتها مع نظامه علي حساب قطر،

***- عندها سيكون صاحب الابتسامة الصفراء وابو انقلاب ٣٠ يونيو جاهز للعكننة وتحت يده المحطة الفضائية (الجزيرة) والقرضاوي...وملايين دولارات الدوحة...

***- ودقي يامزيكا!!


#467647 [بكري الصائغ]
3.50/5 (5 صوت)

09-13-2012 12:11 PM
اخـوي الـحـبوب،

Jedo- جـيـدو،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة والتعليق الدسم.

***- وعن مشكلة النزاع السوداني- السوداني حول مثلث حلايب فهو نزاع قديم ظهر لاول مرة للعلن عندما قام الاميرلاي عبدالله خليل عام ١٩٥٦ (وكان وقتها يشغل منصب رئيس للوزراء) بارسال مجموعة من قواته المسلحة لطرد الضباط والجنود المصريين من المنطقة، وكاد الامر ان يتطور الي قتال حاد لولا حصافة الرئيس جمال عبدالناصر الذي امر بسحب قواته من المنطقة التي ظلت سودانية ١٠٠% حتي عام ١٩٩٥ عندما قاما علي عثمان بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق حسني مبارك في العاصمة الاثيوبية،

*** وكرد فعل غاضب من حكومة مصر علي هذه الجريمة الموجهة ضد رئيسهم قامت باحتلال المنطقة بصورة حاسمة واغلقت الحدود الشرقية تمامآ في وجه السودانيين ، ووصل الامر الي ان الحكومة المصرية وقبل ثلاثة اعوام مضت قد اعلنت وبكل صراحة ان (حلايب خط احمر لن نسمح بتجاوزه)،وانه ايضآ لانقاش حول موضوع حلايب مجددآ مع السودان!!

***- ردالفعل البشير وبطانته كان ضعيفآ ومخيبآ للامال. فقد صرح المستشار السياسي وقتها مصطفي اسماعيل ان حلايب لايمكن وان تكون (خميرة عكننة) بين البلدين وان حلايب في المستقبل ستكون منطقة تكامل!!

***- سكان حلايب السودانيون استغاثوا بالبشير، وبالقصر، وبالنائب الاول، والثاني، وبالنواب، واعضاء الحكومة المركزية، وبالوزراء في حكومة ولاية البحر الاحمر، وبوالي الولاية لانقاذهم من (تـمصير) المنطقة.....ولكن لاحياة لاتنادي!!

***- وهاهو شرق البلاد ايضآ يسير بسرعة البرق نحو الانفصال بعد ان كان الامر سرآ فافصحت عنه واشنطن!!

***- وانفصال الشرق بحسب المخطط الاميريكي، ان يؤمن السودان الجنوبي مرور نفطه بأمن وأمان عبر انابيب تمر بالدولة الجديدة (جمهورية البحر الاحمر) الي البحر وبعيدآ عن السودان الشمالي المزعج!!

***- والمؤلم جدآ في الموضوع، ان الحزب الحاكم سيوافق علي انفصال الشرق ويبصم باصابعه العشرة علي وثائق الانفصال مقابل رفع الاتهامات الجنائية عن عمر البشير!!

***- المعارضة في الداخل والخارج، ستشجب الانفصال، وتندد، وتستنكر...وتدين...ومادون هذه الردود خرط القتاد!!

***- محمد عثمان الميرغني اول من سيوافق ويؤيد بشدة فكرة الانفصال من قصره بالاسكندرية، املآ وان يكون اول رئيس لجمورية البحر الاحمر!!

***- اما عموم الشعب السوداني في الشمال فستكون ردود فعله متشابهة ومطابقة لردوده القديمة عندما انفصل الجنوب، وستقوم عائلة الزعيم الراحل اسماعيل الأزهري بطلاء جدران البيت البيت باللون الاسود حدادآ علي انفصال الشرق، تمامآ وكما طلته من قبل عام عندما انفصل الجنوب وودعنا وراح!!

***- هنا وازاء هذا الاحباط الرهيب الا ان اقول:
( اللهم كذب الشينة)...ولكن الحال يقول عكس ذلك!!


#467631 [الصادق الهواري]
2.75/5 (5 صوت)

09-13-2012 11:56 AM
استاذي العزيز ود الصائغ ..لك التحية والتقدير وكل الود والإحترام ..عودتنا دائمآ علي تناول مواضيعك بكل شقافية ومصداقية لذلك تجدنا دائمآ نحرص علي متابعتها والتعليق عليها ..بالنسبة لزيارة السيد رئيس الجمهورية الي دولة مصر ,,في رأي هي زيارة ثقيلة ولا تندرج إلا ضمن الزيارت المزعجة الفارغة من المضمون ..لانها تفتقر الي الندية والحنكة الدبلوماسية حسب ما هو متعارف عليه بين الدول ..ولكن الرئاسة عندنا لديها موقف لا يشبه الأعراف والتقاليد الدبلوماسية..وهي معذورة أذ تتصور وتعتقد أنها بهكذا زيارات تفك الحصار المضروب علي شخص السيد الرئيس ناسية أنها تذل فيه أكثر مما يحب ..اللهم يلهم رئاستنا الرشد ومعرفة قدر نفسها ..


#467598 [ابو كريم]
2.69/5 (5 صوت)

09-13-2012 11:31 AM
الاخ/ بكري تحياتي ومودتي

اكثر رئيس منبطح للمصر مر على تأريخ السودان هو البشير!!


وكما ذكرت .. لماذا لايزور الرئيس المصري الاخواني الجديد السودان كما زار دولا اخرى بالمنطقه ليست اكثر قربا او اهميه من السودان
واذا اخذنا في الاعتبار ماقدموه لهم اسلامويو السودان فهم اول من قدم لهم الدعم ووفروا لهم ملاذا آمنا من بتطش نظام مبارك طيله تلك السنوات طوال حتى وصولهم الى السلطه كما ساعدوهم من قبل في محاوله تنفيذ اغتيال مبارك بداية التسعنيات , بل حتى ساعدوا اخوان مصر ودعموهم بالاسلحه وأموال الشعب السوداني المسكين في اكثر من مناسبه ..

ولكن الثابت ان النظرة الاستعلائيه للحكومه المصريه اوالنخبه السياسية المصريه بكافه اتجاهاتها لاتتغير ابدا..!!
فالسودان في نظرهم هي الحديقه الخلفيه لمصر وليس كما يدعون .. (العمق الاستراتيجي لمصر)!! وان كان كذلك فعلا , بل هو صمام امان مصر لو يعلمون..

ولو حق لأحد الاستعلاء على الآخر لأستعليناعليهم نحن السودانيين فالنيل الذي يمثل لهم كل حياتهم يأتي من عندنا ودولتنا اكبر مساحه واكثر موارد من دولتهم وحضارتنا اعرق واقدم من حضارتهم بل واستمدوا اصول حضارتهم منا , والسودان كان قد استعمر مصر واحتلها وحكم اهلها حتى بلاد الشام وحدود تركيا لفترة امتدت لأكثر من ثلاثمائه عام في عهد الدوله الكوشيه القديمه بما يسمى عندهم اليوم بالاسرة الخامسه والعشرين الفرعونية واسموهم( بالفراعنه السود) محاولة منهم لنسبهم للدوله الفرعونية تحريفا للحقائق و التاريخ المثبت,
ولكن الشعب السوداني الذي يتميز بالتواضع وبحسن المعشر مع الجيران والآخرين فليست من شيمه واخلاقه الاستعلاء على الاخرين والتكبر

وهنا في الخليج المصري لما يقول لينا... مصر ام الدنيا نردف له قائلين.. (( والسودان ابوها))


وهذا البشير الجاهل لايحفظ كرامه الدوله ومرمط (رمز سيادة الدوله السودانيه) في الطين بكثرة انبطاحاته لمصر,... وحلايب شلاتين مازالتا محتلتين ..و نظنه جاهلا بالتأريخ و الجغرافيا و السياسه
ونترحم على القائد الفذ المهاب الرئيس الراحل/ عبدالله خليل
وكلنا يتذكر ويعلم ماذا فعل بعبد الناصر حينما حاول رفع علم مصر في حلايب السودانيه
والسلام ختام ,,,


#467457 [ابودانى]
3.44/5 (5 صوت)

09-13-2012 09:37 AM
كنت اتساءل بذات السؤال واشعر بالدونية-وعلى غير عادة رؤساء مصريين سابقين كانت تاتى زياراتهم الاولى للسودان -اعلانا بعمق العلاقة واهميتها
لكن نظام اخوان مصر لهم رايهم فى التجربة السودانية--وقد تبرءاوا منها علنا--وحتى اهل اليمن-- يختصرون الحديث بعبارة--على الطريقة البشيرية
اخشى ان يذهب لمصر ولا يجد محمد مرسى ويكتفى بمقابلة مسئول ادنى

وحتى لو ذهب هل تظن انه يملك الشجاعة ليناقش موضوع حلايب-
اغلب الظن-انه سيطلب من مرسى التوسط لدى الامريكان لتخفيف الضغط الذى تجاوز كل حدود المهانة وربما يتحدث عن صفقة اى صفقة تقايض اى شى بالجنائية الدولية ليتمكن من التجوال والنزوح غربا--
لاحول ولا قوة الا بالله


#467345 [بت الخرطوم]
3.50/5 (5 صوت)

09-13-2012 07:50 AM
صباحك زين اخوى الحبوب بكرى رجاء خاص لا تعكر دمك وجيب لنفسك ولمحبى مقالاتك الضغط والسكرى والطوحال هؤلاء اصبحوا لايحسون ولايفقهون شئ ولايعرون نصائحكم نظرة ولايتعبرون السخرية والنكات الموجهه لهم تنقص من هيبة البلد وعظمته وعزته التى كانت مضرب مثل واقول ليك ختها حلقة فى اضانك الزيارة دى وراءها انبطاحة متلتة والله يجيب العواقب سليمة وربنا يستر على مرارتناوقلوبنا فالزيارة بالتاكيد لا علاقة لها بمصلحة المواطن المتضهدلاستردادحقوقه الضائعة ولا لتحنيس لاعادة حلايب لتصبح منطقة تكامل كما قال الطفل المعجزة بل لمصلحته ومن يتبعه ولاعزاء للوطن ومن فيه


#467344 [كوينتراو]
3.00/5 (5 صوت)

09-13-2012 07:49 AM
أستاذ بكري :اصلاً البشير قاصد شارع الهرم ، وعشان التموية ، بقول ماشي في مهمة رسمية ـــ وشارع الهرم فية كل انواع الرقص ــ والبشير بيمشي ياخد جرعات زيادة في رقيص ال10 بلدي ـــــــ طيب لما تعملوا شارع هرم في الخرطوم حينها سوف يكرر مرسي زياراتة للخرطوم ـــــــــ لو ملاحظ كل نساء الرؤساء والمسؤولين في العالم يجدن السياسة ،، ما عدا في السودان حيث وراء كل رئيس همبول، إمراة همبولة ..


#467280 [Shah]
2.69/5 (5 صوت)

09-13-2012 06:38 AM
صباحك نور أخى الكريم أستاذ بكرى:
سواء ذهب البشير إلى مصر أو حضر مرسى للسودان فهى لقاءات بين أخوان مسلمين لا يعترفون بالأوطان - حسب فلسفتهم - بل بحزبهم و تنظيمهم العالمى الذى يعملون من أجله فقط. ليس من المتوقع أن يتمخض عن هذه الزيارة أو غيرها أى مصلحة للسودان.


#467228 [بكري الصائغ]
3.69/5 (5 صوت)

09-13-2012 02:11 AM
أخـوي الـحـبوب،

مواطن،

تحية الود، والفرح الشديد بقدومك المنير، ودائمآ تجئ ومعاك كلام الفهم، وبالفعل، السودان دولة ناقصة السيادة بسبب احتلال اجزاء من اراضيها (الفشقة، وحلايب)، ووجود قوات اجنبية في ابيئ ودارفور،

***- وليت الامر وقف علي الاراضي المحتلة ووجود اجانب يحكمون نخو ٣٠% من مساحة البلد، ولكن الطامة الكبري في عمر البشير وبطانته في السلطة ولا يستطيعون الدخول لهذه المناطق السودانية، ولا سمعنا بان احدآ من كبار رجالات السلطة بالقصر او بالحزب الحاكم او بالبرلمان او وزيرآ من الوزراء ( ودق صدره بقبضة يده زي الرجال الصناديد، وقال انا ماشي حلايب ولا الفشقة ولا ابيئ)!!!

***- ونسآل عمر البشير:
( ايهما اهم عندك..زيارة القاهرة ولا ابيئ وتعاين هناك احوال اهلها وسكانها وكيف هم عايشيين تحت الحكم الاثيوبي?)!!

***- رحم الله اخر حاكم عام بريطاني واسمه (السير هيوم) وسلم الاحزاب الوطنية في اليوم الاول من يناير سنة ١٩٥٦ ســــودان حدادي مدادي مافيه شق ولا طق، سودان مساحته اكبر من مساحة اي دولة افريقية او عربية، الليلة مساحته بقت بس 1,886,068 كم2 !!

***- هيوم وياحليل زمنه، سلم الاحزاب، بلد كله خضار، ومراعي، وحواشات، ومشروع جزيرة بمحالجها، وسكك حديد وقطارتها وورشها، وثروة حيوانية،

***- يوم امبارح القريب ده ياأخ مواطن، بث موقع (الراكوبة) الموقر خبر يفيد الحكومة في الخرطوم باعت عقاراتها في بريطانيا باغلي المناطق بتراب الفلوس!!، ولاواحد من النواب سأل كيف يتم البيع من ورانا ومانعرف بالصفقة المريبة الا من الجرائد?!!

***- ولاواحد برضه سأل: وين راحت الفلوس بعد بيع عقارات السودان في لندن?!!...وكيف تمت البيعة ?!!.. نفس قصة بيع (سودانير) ..والخطوط البحرية.. وخط هيثرو اتكررت تاني في صفقة بيع العقارات في لندن!!

***- نرجع لموضوعنا، واؤيدك ١٠٠% علي تعليقك:

للأسف السودان دولة ناقصة السيادة أو بالأحرى لا سيادة لها،
الدول ذات السيادة هي:
---------------------
1- التي لها رئيس قوي الشخصية يخدم شعبه وليس امعة بغض النظر عن نوع الحكم في هذا البلد.
2- التي لها جيش قوي مدرب يحمي أرضها وسماءها وماءها .
3- التي لها اقتصاد قوي ولا تتوسل الآخرين.
والسودان ليس به أيا من الثلاثة فماذا تتوقع سوى الاهانة من بقية الدول للسودان
الذي أهانه عمر البشير وبطانته.


#467218 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

09-13-2012 01:29 AM
١-
هل سيناقش عمر البشير مع الرئيس محمد مرضي اوضاع
السجناء السودانيين بالسجون المصرية ومن يتم اعتقالهم بصورة غير قانونية?!!

٢-
3 قتلى سودانيين بالصعق الكهربائى فى سجون مصر
*****************************************
المصـدر: (حريات)،
بتاريخ: September 12, 2012-
-------------------------------
***- ذكر السجناء السودانيون الذين تم الإفراج عنهم بعد إحتجاز دام أربعة أشهر بالسجون المصرية انهم احتجزوا بصورة غير قانونية ودون احترام لحقوقهم وكرامتهم ،وبطريقة منافية لكل المعايير الاخلاقية والقانونية ،وانهم تعرضوا لابشع انواع التعذيب طوال 4 اشهر في مراكز امن الدولة في كل من لاظوغلي ، والجيزة و6 اكتوبر، قبل تحويلهم للمحاكمة، وان التعذيب تضمن الصعق بالكهرباء حتى مات ثلاثة منهم تحت وطأته .

***- حيث طالبت مجموعة السجناء السلطات المصرية بالتعويض والاعتذار عن فترة احتجازهم التي تجاوزت «3» اعوام دون ذنب اقترفوه، فضلا عن رد الاعتبار بإعلان براءتهم من التهم المنسوبة اليهم من قبل الامن المصري.

***- وكانت السلطات المصرية اعتقلت في سبتمبر من العام «2009» مجموعة كبيرة من السودانيين المقيمين بمصر على خلفية اتهامهم بالاشتراك في شبكة لمزاولة اعمال تهريب البشر وتجارة السلاح وتلقي ونقل اموال لحركات دارفور، وقضوا فيما بعد حوالي«3» سنوات في سجن القناطر. وشملت قائمة المفرج عنهم كلا من ادم يحي عبدالله خليل ، الشيخ سعد حمودة، سليمان محمد حسن، حسن محمود محمد ادم، محمد عبدالرحمن عبدالله.

***- كما نشرت صحيفة (الدار) بعض أسماء السجناء في مصر الذين سيتم اطلاق سراحهم تتابعاً والذين يصل عددهم الي 110 سجين داخل سجن القناطر الخيرية بعضهم محكومين فى قضايا جنائية هم : احمد حلمي سالم (من قبيلة الرشايدة /قرية مستورة كسلا)، علي حمد محمد موسي (الفاو)، موسي اسماعيل حامد (الأبيض)، حميد محمود حميد (مستورة كسلا)، عبد الله سليم محمد حامد (عطبرة)، محمود سليمان مهدي (بربر)، حميد محمد احمد (حلفا الجديدة)، الطيب ادم عجبنا (المزروب / الأبيض)، سليمان عبدالرحيم آدم (الأبيض / كردفان)، يوسف إسماعيل حامد (الأبيض)، النور علي حسين (الأبيض) عبدالباقي فضل النايم (الأبيض). على أسماء السجناء السودانيين المحكومين في قضايا جنائية وهم : أحمد عمر عبدالله (المتمه – شندي)، تاج السر عثمان (امتداد الدرجة الثالثة)، إبراهيم محمد خير (المجلد)، فيصل محمد حسين علي (أم درمان)، عادل جدول نمر (الثورة أم درمان)، سراج أحمد سعيد (الحاج يوسف)، عصام محمد زين (الحاج يوسف)، حماد حامد إبراهيم (مايو)، مازن عوض السيد (حلة حمد بحري)، إبراهيم زكريا إسحاق (بورتسودان)، إبراهيم بابكر (أم درمان الثورة)، مصطفى عثمان عبد ربه (حي الدباغة مدني).

***- أبدى في السابق عدد من السجناء المحتجزين بالسجون المصرية استياءهم الشديد من حالة التراخي التي يتعامل بها المسؤولون في السفارة السودانية بالقاهرة مع ملفاتهم، قبل أن يطالبوا السلطات المختصة في الخرطوم بضرورة العمل على بحث طرق ترحيلهم لاسيما الذين قضوا أكثر من 20 عاماً داخل السجون.

***- هذا ويواجه المهاجرين واللاجئين السودانيين المعاملة القاسية من الحكومة المصرية منذ ديسمبر 2005 حيث نفذت قوات الأمن المصري مذبحة بشعة بحق اللاجئين المعتصمين في حديقة ميدان مصطفي محمود بالقاهرة وكان تعدادهم يقارب الثلاثة آلاف من رجال ونساء وأطفال. ولايملك اللاجئين المضطرين للهرب من جحيم الحرب خيار سوى المرور بجحيم مصر للفرار.


#467212 [بكري الصائغ]
2.75/5 (5 صوت)

09-13-2012 01:01 AM
روابـط لـها عـلاقة بالـموضوع
*****************************
١ـ
بعد 14 عاما مبارك في زيارة تاريخية للخرطوم...
http://www.alwasatnews.com/237/news/read/206116/1.html

٢-
مهمة الرئيس المصري حسني مبارك
والزعيم الليبي معمر القذافي في السودان ...
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/901-2009-11-20-15-36-29/23052-2011-01-24-19-46-34.html

٣-
مبارك* ‬يلتقي البشير في* ‬الخرطوم* .. ‬
ويقوم بأول زيارة لرئيس مصري إلي جنوب السودان...
http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=18746

٤-
نوفمبر 2008:
حسني مبارك في الخرطوم..ودهشة البشير!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-13884.htm

٥-
عمر البشير يزور مصر في أول
زيارة لرئيس عربي بعد سقوط مبارك...
http://www.france24.com/ar/20110308-omar-beshir-vivit-official-sudan-after-mubarak

٦-
السودان آخر دولة يزورها مبارك ...
البشير في القاهرة اليوم في
أول زيارة لرئيس عربي منذ الإطاحة بمبارك...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-16857.htm

٧-
صفوت الشريف:
زيارة مبارك للخرطوم أعادت
الدماء إلى اتفاقيات التكامل بين مصر والسودان...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=8800&article=169108

٨-
بمناسبة زيارة عصام شرف..
السودان تهدي مصر خمسة آلاف بقرة...
http://www.algareda.com/2011/%D8%A8%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B4%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A-%D9%85%D8%B5/

٩-
البشير يهدي المصريين «كرامة»
سقوط مبارك آلافا من الأبقار...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11806&article=614340&feature=

١٠-
مبارك.. الرئيس الطائر..
هل زيارته للسودان كانت الأخيرة خارج مصر..!!
http://alrakoba.net/news-action-show-id-15340.htm

١١-
البشير يصل ليبيا في زيارة
مفاجئة بدلا من اثيوبيا!!!
http://forums.sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2009/03/26/5163.aspx


#467203 [بكري الصائغ]
3.50/5 (5 صوت)

09-13-2012 12:15 AM
زيارات حكام مصر للسودان
خلال ال٦٠ عامآ الماضية:
*********************
١-
هل محمد نجيب اول رئيس جمهورية
لمصر كان مصري ولا سودانى ؟؟...
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=701d4269e78bc9d8

٢-
هل الرئيس انور السادات سوداني الاصل ؟...
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=302d27d452e2fc07

٣-
هل والدة الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات سودانية?...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=140&msg=1189940086&rn=1

٤ـ
مذكرات اللواء محمد نجيب اول رئيس لمصر...
http://www.esgmarkets.com/forum/archive/index.php/t-62277.html


#467199 [Jedo]
3.44/5 (6 صوت)

09-13-2012 12:06 AM
اخي الحبوب بكري
تحياتي وودي
من خلال قراءاتي لاحظت الزيارات المتكررة لدرجة الملل للرئيس نميري للقاهرة وبشكل مثير للاشمئزاز لكن الفرق بينه "رحمه الله" وبين البشير ان الرؤساء المصريون الذين عاصرو نميري بادلوه الزيارات بدرجة اكبر مما بادلو البشير والأسباب لا تخفى على احد ، لكن مما لاحظه كأمر مشترك بين زيارات نميري وزيارات البشير ان كلاهما بلا اسباب واضحه وبلا نتائج ذات قيمة بمعنى انها في الغالب زيارات بروتوكوليه ترهق دافع الضرائب في البلدين اكثر مما تفيده ، والأدهى والأمر في رأيي ان الرئيس السوداني (نميري او البشير) وبحكم الجوار او ربما لأمور اخرى يتصور ان ماتلعبه مصر من دور (إقليمي او دولي) يمكن له ببساطه ان يكون مشاركا وناصحا مؤيدا ومعارضا مستفسرا ومشككا لأي مسئله او ملف لدى الأخوة في شمال الوادي دون ان يطلب منه ذلك ودون ان يكون لديه ما يقدمه اصلا
وعلى بلاطة كده مصر تستفيد من السودان في كل شئ تقريبا والسودان لا يستفيد من مصر الا المزاح وتبادل القفشات (السبب ان السودان لا يملك روية )
بالنسبة لموضوع حلايب اود ان اقول معلومه هي غائبة عن معظم السودانيين وهي ان موضوع حلايب اساسا قديم ولم يبدأ مع الحكومة الحالية "ليس دفاعا عنها فبلاويها كاويانا في مليون حته"
والسودان تقدم بشكوى لمجلس الأمن منذ سنين طويله ويجدد هذه الشكوى سنويا منذ ذلك الحين "محافظة على الحق" والسبب ان مجلس الأمن لم يفصل في الشكوى ان الطرفين لم يفعّلا الرغبة في الفصل فيها وبالذات السودان نسبة لاعتبارات سياسية وخلافه لكن حسب معلوماتي فان الشكوى موجوده وتجدد سنويا حتى لا يسقط حق السودان بالتقادم او الإهمال.


#467197 [بكري الصائغ]
3.07/5 (5 صوت)

09-12-2012 11:52 PM
زيارات رؤساء مصر للسودان خلال ال٦٠ عامآ الماضية:( ١٩٥٢- ٢٠١٢)-
*************************
١-
***- زار اللواء محمد نجيب السودان في اولمارس من عام ١٩٥٤، -اي بعد عامين من نجاح انقلاب الضباط الاحرار عام ١٩٥٢- وكانت الزيارة بدعوة رسمية وجهها له الرئيس اسماعيل اللازهري للمشاركة في افتتاح اعمال اول جمعية تاسيسية (برلمان) وقبيل الاستقلال،

٢-
***- الرئيس جمال عبدالناصر قام وخلال فترة حكمه والتي امتدت من عام ١٩٥٤ وحتي ١٩٧٠ (١٦ عامآ) بزيارتين فقط للسودان:
(أ)-
الزيارة الاولي كانت في عام ١٩٥٩ للمشاركة بالذكري الأولي علي قيام انقلاب ١٧ نوفمبر ١٩٥٨،

(ب)-
الزيارة الثانية كانت في اغسطس من عام ١٩٦٧ واثناء انعقاد مؤتمر القمة بالخرطوم لمناصرة دول المواجهة ضد اسرائيل،

٣-
***- الرئيس انور السادات والذي استمر حكمه منذ عام ١٩٧٠ وحتي اكتوبر ١٩٨١، لم يقم باي زيارة للسودان!!

٤-
***- الرئيس حسني مبارك زار السودان مرتين فقط، الأولي قابل فيها الرئيس سوار بنادي القوات المسلحة بالخرطوم، ولم يدخل مبارك للقصر، وكان قد اشترط علي زيارته للخرطوم وان تتم بالنادي والقريب من المطار، بقي مبارك عدة ساعات مع سوار الذهب وغادر بعدها الخرطوم في نفس اليوم!!

***- الزيارة الثانية كانت في نوفمبر ٢٠٠٨، ودخلها سرآ وخرج منها كما دخل وعاد الي القاهرة في نفس اليوم!!


ردود على بكري الصائغ
[Jedo] 09-13-2012 08:35 AM
حسب مذكرات نميري فإن السادات زار السودان اكثر من مرة
والله اعلم


#467188 [مواطن]
2.75/5 (5 صوت)

09-12-2012 11:34 PM
أستاذ بكري .. تحية طيبة
للأسف السودان دولة ناقصة السيادة أو بالأحرى لا سيادة لها ،
الدول ذات السيادة هي :
1- التي لها رئيس قوي الشخصية يخدم شعبه وليس امعة بغض النظر عن نوع الحكم في هذا البلد .
2- التي لها جيش قوي مدرب يحمي أرضها وسماءها وماءها .
3- التي لها اقتصاد قوي ولا تتوسل الآخرين .
والسودان ليس به أيا من الثلاثة فماذا تتوقع سوى الاهانة من بقية الدول للسودان
الذي أهانه عمر البشير وبطانته .


ردود على مواطن
Kuwait [qosay elkhabir] 09-13-2012 12:38 PM
حقيقة لم يحكم السودان عسكري له نخوة العسكري الذي يدافع بصفته (العسكرية) عن حمى وسيادة وكرامة السودان والسودانيين، كلهم خانعون جبناء وأراذل، عبود باع أراضي النوبة بأبخص ثمن، والنميري هو من دمر السودان بالتبعية ومحاولة محاكاة عبد الناصر(أعني الاشتراكية)، أما جماعة وبقاياالترابي (المنافق والماكر) فانظروا أي نخوة في حنايا البشر وأبالسة القوم (الأسلامويون)، هؤلاء نوع فريد من المنتوجات على الكوكب الأرضي، هؤلاء لاهم لهم في كرامة الشخصية السودانية (العظيمة أبدا)، هذا المؤتمر اللا وطني سوف يبيع كل مالديه لأي كان. فالله درك يا زمان. ونواصل


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة