09-20-2012 10:32 PM

بيان موجه لابناء النوبة فى شمال السودان فى الداخل والخارج

ــــــ


بعد الاجتماع الاستثنائى للمجلس التاسيسى لحركة النهضة النوبية

توصل الاجتماع الى القرارات التالية :----

1- تكليف : عميد ركن / محمد حسن خيرى

رئيسامؤقتا للحركة - ورئيسا لمجلس قيادة الحركة وذلك لحين انتخاب
رئيسا رسميا بالانتخاب الحر المباشر بواسطة القاعدة الجماهيرية .

2- كلف المجلس لجنة مصغرة برئاسة رئيس الحركة ورئيس المجلس القيادى
دراسة كل المقترحات المقدمة بخصوص منفستو الحركةبواسطة القاعدة الجماهيرية
والعمل على صياغة المنفستو المقترح للتصويت عليها لاجازتها .

3 - كلف المكتب رئيس الحركة المؤقت رئيس المجلس التاسيسى تكوين مكتب تنفيذى مؤقت وعرضه للمجلس التاسيسى لاعتماده لتسيير عمل الحركة فى مرحلة التاسيس .


4 -العمل على قيام المؤتمر التاسيسى فى اقرب فرصة ممكنة .

5- دعوة كل الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى فى منطقة الشمال النوبى
للمشاركة فى قيام المؤتمر والمشاركة فيه توحيدا للاهداف ووضع استراتيجية واضحة
لخدمة القضية النوبية فى اطار السودان الواحد الموحد بوحدة ابناءه الشرفاء ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

معـــــــــــــــا لخدمة قضايــــــــــــــــــــا النوبـــــــــــــــة
الاحــــــــــــــــــــرار

امين عام الحركة والمتحدث الرسمى- المؤقت
رشيد ابوبكر سعيد قاضي

تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3000

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#475659 [الله يرحم الحضارات]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2012 08:52 AM
؟! وصلت الفكرة فبالتوفيق يارفاق.... فليحقق لنا الله مرادنا ومرادكم..

معلقة سودانية ماذا نقول [ خلي فهمك عالي وناقشي بموضوعية واقناع وإلا فلترمي نفسك في اقرب دردشة شات

تعرفي مصطلح مثل[شششششششششششششييسيسيييييي] لا تستعمله النساء السودانيات لا رمزاً ولا إشارة ولا كتابة عرفتي ولا لساكي صغيرة وشايلة بنت اللعاب بتاعت القصب.وما كملت لعبك.

تعرفي انت محتاجة تفرقي بين المناقشة في مواضيع ساخنة وحية وحيوية وبين الونسة والدردشة.. محتاجة في الحياة دي كتيييييييييير عشان بعدها تعرف نفسك انت واقفة وين وعايزة شنو والمفروض تعملي شنو عشان تحققي شنو...الخ


عزائنا الوحيد بيت الشاعر[ لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي]


#475416 [الرشيد]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2012 09:37 PM
فلتبدا معركة التوعية لشعب النوبة فى الشمال من اليوم :----------------

فلتعلم ايها الشعب النوبى انك مالك اعظم حضارة انسانية وانك مالك ارض اجدادك من السودان شمالا وجنوبا حتى جبل قيل فى الجزيرة الخضراء ( اى الجبل الاحمر باللغة النوبية ) اعرف تاريخك - اعرف ارض - اعرف حضارتك - اعرف من انت -- انها معركة التوعية النوبية لاستحضار التاريخ والحق والارض - لايقاف كل اشكال الاستلاب الثقافى والاقتصادى والسياسى
العنصرى البغيض - انهض ياشعب الحضارات وكل امم الدنيا معك لان الحق حق والارض ارض نوبية والماء ماء نوبية والجغرافيا كوشية فى اطار الدولة السودانية فى ظل عدالة وقومية من غير قبلية او ] او جهوية والا فلتكن دولة نوبية
ان لم يعى الراعى ويترك القبلية ويعمل للامة من غير قبلية والزمن ليس فى صالح النوبة ووعامة الرعية - انشر اخى النوبى واشرح ماهى القضية ليعلم العالم معنى القضية النوبية
( رد على الله يرحم الحضارات )


ردود على الرشيد
Sudan [سودانية] 09-23-2012 12:33 AM
انشاء الله يكون فهم..لكن ما اظن


#475409 [الرشيد]
4.50/5 (2 صوت)

09-22-2012 09:27 PM
ردا على ولد الشمال -- والله ياود الشمال انت مسطح ساكت - مصطفى عثمان عروبى بديرى دهمشمى وبكرى وعبد الرحيم لا يعلمون مايجرى فى مؤسسات الدولةللذى يجرى لابناء النوبةفى الشمال والتصفية التى تتم لهم يوميا وكما ذكرنا سابقا سوف نذكر بالادلة الدامغة والاسماء مايجرى لافراغهم من المؤسسات
فى كل مؤسسة ومن المتسبب ولماذا ومن هم واى جهوية وهذا هو السبب المباشر لتاسيس حركة النهضة النوبية فى شمال السودان وبالاضافةللاسباب الاخرى والتى سترد كاهداف فى منفستو الحركة .


#475398 [الله يرحم الحضارات]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2012 09:05 PM
المعلق/ مواطن/ عندما قرأت تعليقك لم أنظر في تعليقك بأنك نوبي.. بل نظرت لماجاء بعد كلمة نوبي..وهذا الذي يجب أن تكون عليه كل القبائل والاثينات والملل التي تكون تاريخ السودان حديثا وقديما..

تعليقي ليس فيه شيء من الاستعلاء أو الاستخفاف أو الذم.. شاهدت هنا كثيرا من التعليقات وفي كثير من المواضيع عندما يبدأ النقد والذم للعرب العاربة والمستعربة كما يحلو لكم.. فإن الأمر عادي بالنسبة إليكم ولكن عندما تبدي وجهة النظر الأخرى فيعتبر هذا استعلاء واستخفاف واستعلاء؟؟ اريد تفسير لهذا المنطق الغريب وعجيبّ!!!!
وكما لغير العرب العاربة والمستعربة كما يحلو لهم عيون يرون بها العرب العاربة ا لمستعربة فلنا عيون ايضا لرؤيتكم فإننا نعيش في ارض واحدة اسمها السودان. فلنا مثل الذي لكم وعلينا مثل الذي عليكم.. كثير من الكتاب والمعلقين هما الوحيد هم إلغاء ثقافة العرب والمستعربة والعاربة كما تحلو لهم هذه المصطلحات. فإننا في وجودهم لا يحق لنا أن نقول بأننا عرب.. فالشيء الوحيد الذي يريح هؤلاء هو استبدال كلمة عربي بيهودي ربما تكون اخف قدرا وتقبلا..

الغريب عندما يشتم بعض الكتاب والمعلقين في كل ماله صلة أو يدعي العروبة. فهذا حق مباح ومستباح ولكن عندما تكون يحصل العكس. تجد مصطلحات مثل استعلاء وازدراء واستحقار استخفاف. لماذا؟؟؟؟!!! لا نفهم


#475280 [الله يرحم الحضارات]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2012 05:01 PM
ياسودانية شوفي الانفعالات في المسائل المثل هذه ما بتحل مشكلة.. أن شخصياً لا أرى غرابة ولا شذوذ في الموضوع بأن النوبة في الجبال ابناء عم النوبة في الشمال والقبيلة الفلانية بنت عم القبيلة الفلانية وكثير من القبائل وحتى في قبائل عربية الدماء اختلطت بالقبائل من غرب افريقيا منذ زمن بعيد. افريقيا دي كبيرة جدا ومليانة سلالات وكانت الهجرة طلبا للماوى والمأكل والمرعى هي المطلب الأول. لذلك تداخلت القبائل وانصهرت واحتفظت بخصوصيتها فلا ضير أولاً نفيك ما مقنع لانه فيه استعلاء وعدم فهم كل اللي قدرتي عليه [انهم ليسوا امتداد عرفي لكم] وهذه من غير دليل وحجة. ولعلمك قرأت مقالتك كثيراً وحتى لو لاحظت وهذا للحصيف النوبة عندهم عرق قديم مع اخوتنا الحبش منذ مملكة اكسوم الحبشية ومملكة نبتة وحصلت تزاوجت ومصاهرات كثيرة. فأفريقيا كلها قبائل متداخلة ومتوالدة في بعضها فالتأكيد لن يحل المشكلة والنفي يزيدها تعقيدا. أنا أعرف اناس معرفة شخصية من الذين تطلقون عليهم مستعربين وعاربة متزوجين من نوبيات الجبال فالنوبة الجبال مثلها مثل أي قبيلة لها تاريخ ولها مواقف وطنية في العهد الحديث والقديم وقبائل ذات ارث ثقافي وتاريخي لا يجهلها احد مثلها مثل القبائل الأخرى التي تكون الثقافة السودانية الحالية.

ولاستفسارك إن كانت جادة بتسألي عن معنى لديخة فهاكي المعنى يا سودانية بس بدون انفعال ارجو أن لا يكون استهزاء بكلمة لديخة التي سألتك عنها في القاموس العربي.

معنى لديخة مقتبثة من الكلمة دلاخة وهي مستعملة بكثرة في أرض الهند والبنغال واستغلوها في قضاء حوائجهم بأن يهز رأسه يمين ويسار إذ لم يعجبه الأمر الذي طلب منه مدعياً عدم الفهم.
وتعريفها لفائدتك أيضاً :تعرب بأنها فاعل مرفوع بالغباء
ومستثنى من الفهم وسرعة البديهة.


ردود على الله يرحم الحضارات
Sudan [سودانية] 09-22-2012 09:44 PM
عندك غلطات املائية

Sudan [سودانية] 09-22-2012 07:41 PM
ششششششششششششششششششششش ششششششششششش ششششششششششششششش


#474688 [حمزة]
5.00/5 (2 صوت)

09-21-2012 11:21 PM
الى المعلق باسم (الله يرحم الحضارات).

لا تعليق لى فيما ذكرته عن نوبة الشمالية ، أؤكد إحترامى لهم .

ما ذكرته سودانية من مداخلات متعددة ، وقد رددنا عليها ، ولكن لم تنشر مشاركتنا ، ربما لاسباب فنية .

من الواضح ان سودانية ، وهى من الكتيبة الاليكترونية ، وهدفها من هذه المداخلات هو الحؤول دون التوصل لاى علاقة بين نوبيي الشمال والجنوب ، لان وحدة وتضامن وتكاتف القبائل خط أحم لا يجوز الاقتراب منه ، فهم حريصون على ضرورة تنافر القبائل السودانية ، وقد رأينا كيف أنهم حالو من قبل دون توحد القبائل الجنوبية ، فكانت الانشقاقات والحروب ، أى تحالف بين أى قبائل غير عربية ،،، ممنوع ،، لذلك تكرس سودانية كل جهدها فى مداخلاتها على هذه النقطة.

نقطة أخرى وقد تلاحظون ذلك ، فان سودانية ليست نوبية ، لا من نوبة الشمال ، ولا من نوبة الجنوب .

نقطة ثالثة فان سودانية من فرط تعجلها فهمت قصدى ، بل مداخلتى بطريقة خاطئة ، فقد ذكرت اننا نحترم خصوصية نوبة الشمال ، ولا نسعى لانتهاك هويتهم بأدعاء الانتماء اليهم ، وترك ذلك الجدل لتحسم مستقبلا بواسطة الفحوصات ، حيث لا نود تكرار تجربة انتهاك حرية الاعراب بواسطة السودانيين ، ذلك الذى جلب لنا الاهانة والاساءة من الخليجيين. والاخت سودانية ليس لها من الوقت لتفهم شيئا ، فتساءلت متى أجريت هذه الفحوصات واثبتت النتيجة.

من المؤكد ان سودانية ، من الكتيبة الجهادية الاليكترونية ، وربما لن تكون امرأة ، قد تكون رجل منتحل شخصية امرأة لغرض يعرفونه ، وتلاحظون كيف انها متعجلة وسطحية .

افترض المداخل ، تحت اسم (الله يرحم الحضارات)
ان سودانية النوبية (وهى ليست نوبية ) ربما لن تقبل بزواج حمزة الجمرى منها ، واقول ان الحكاية اكبر من مجرد زواج ، فان كان على ذلك فتوجد زيجات كثيرة بين نوبة الشمال والجنوب ، ولكن لم تأت فى سياق العلاقات النوبية الشمالية الجنوبية ، بل لظروف أخرى ربما لن تخطر بالبال ، لكنها موجودة على اى حال.

حمزة الجمرى – جبال النوبة


ردود على حمزة
[حمزة] 09-22-2012 11:31 PM
كلمة أخيرة وختمامية لسودانية ، واتوقف بعدها :

برضو مصرة ما تفهمى حاجة ، انت تكررين نفس كلامى : لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .
لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .
لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .
لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .
لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .
لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .
لا ندعى النسب ولا التطاول ولا انتهاك هوية الاخرين . نكرر لك حتى تفهمى .

هذا الموقف ثابت ومكرر فى كل المداخلات .. فماذا افعل لك ؟؟ لماذا كل هذا الغباء ؟؟
ثم انك لست معنية بالامر اصلا من قريب ولا بعيد ، أصل الحكاية ويمكنك مراجعة المداخلة الاولى اننا نقف مع نوبيي الشمال بقلوبنا حيث انهم يودون اقامة مؤسسة تعنى بقضاياهم ، فقط شددنا من ازرهم كما يشدد الناس من ازر بعض ، وامتدحناهم وامتدحنا حضارتهم ،،، لاحظى حضارتهم ،، وهم وحضارتهم يستحقون أكثر من الكلمات التى قلنا فى حقهم ، ومثل هذا الاطراء يمكن ان يقال لأى شعب آخر ، وانت التى تتهورين وتندفعين وتدفعين بالموضوع الى دوائر ضيقة ، فماذا تقصدين ،، اعرف ان فرائصك ومن يستخدموك ترتعد عندما يحسون بأى تقارب بين القبائل ، أو هكذا فهمت انت ، أنتم أيها الكيزان عفنون جدا ونستطيع شم زفاركم على بعد اميال ، وموضوعك مكشوف وتلجأون الى حيل تحسبونها ذكية ، ولكنها غبية وسطحية كسطحيتك .


حمزة الجمرى - جبال النوبة

Sudan [سودانية] 09-22-2012 12:39 PM
واضح انو فكرك وثقافتك ومعرفتك وعلمك من العمق لرجة مكنتك من انك تصنف نوع الشخص من كتابا تو وتحدد ليهو انت لو هو رجل ولا امراة اهنيك والله علي عبقريتك ..كان لازم اجاريك واوافقك الراي واايدك وابصم ليك بالعشرة كمان انو هناك علاقة دم بين النوبة في جبال النوبة والنوبيين الشماليين وانو هناك امتداد عرقي بينهم وهناك تشابه في العادات والتقاليد كما ذكرت انت وكان لابد لي ان اطمث واحرف واشوه حضارة النوبيين لكي اجاملك وارضيك حتي تتكرم وتتعطف علي وتعطيني الهوية النوبية .. وحتي لا اكون في نظرك سطحية.. واكون مثقفة وواعية زيك عجيب انت والله ......... وبقول للنوبيين اللي بيجاملوك ديل لو ليهم مارب سياسية عليكم الله ابعدوا عن الحضارة النوبية لان السياسة براها والهوية براها وما تنسبوا علي هواكم ةالبيعجبكم بمزاجكم وتجردو الما علي هواكم ... مين اداكم الحق دة خليكم في السياسة وابعدوا عن حضارتنا وارثنا واصلنا اعتمدوا علي برنامجكم وتوجهكم السياسي فقط وبلاش مجاملات


#474672 [الرشيد]
5.00/5 (2 صوت)

09-21-2012 10:35 PM
عزيزى واخى حمزة الجمرى النوبى الاصيل اصالة اهلك النوبة فى الشمال وفى جنوب كردفان وفى كل السودان-اخى وحبيبى حمزة الجمرى لك التحية والاحترام والتقدير فانكم اهلنا واخوتنافى الارض والحضارة النوبية العريقةونحن معكم قلبا وقالباوكم اعجبتنى اجاباتك الرصينة الخلاقة وعدم اهتمامك بهولاء العنصريين الجهويين وفكارهم العنصرية البذيئةوهم دائما يفتقدون المنطق لانهم يفتقدون الهويةوالاصل ويدعوون الحضارة والاسلام اين الاسلام من عنصريتهم وبذاتهم هذه وعنجهيتهم
وعدم تقبلهم -- للاخر الاصيل صاحب الحضارة والارض -- وموضوع لقاء نوبة الشمال وجنوب كردفان وتاييد اخوتنانوبة الجبال لقيام واعلان حركة النهضة النوبية فى شمال السودان اربك حساباتهم وجعلتهم
يرجفون لان التقاء اصحاب الحضارة الواحدةيعنى الكثير لشعب النوبة العظيم ويعنى لهولاء الكثير الكثير - والسبب المباشر لوحدة النوبةوقيام حركة النضة النوبية فى شمال السودان هى هذه اللغة العنصرية البغيضة والمعاناة التى بدأت بالفصل العنصرى لابناء النوبة فى الشمال بواسطة العصابات العربية المتنفذة فى المؤسسات ونقول لهؤلاء ان زمن تغييب الوعى النوبى فى السودان قد ولى الى غير رجعة وسوف تعلن حركة النهضة النوبية منفستو الحركة خلال الاسابيع القادمة ---- ولك العتبى اخى وحبيبى الجمرى حتى ترضى وتحياتى وحبى لاخواننا النوبة فى الجبال رجالا ونساءا واطفالا وشيبا وشبابا والى ان نلتقى فى رحاب الحضارة النوبية العظيمةوقريبا باذن الله .


#474605 [zoal]
5.00/5 (2 صوت)

09-21-2012 08:29 PM
لكل من ينكر الصله الوثيقة بين نوبة الشمال و نوبة الجبال : راجع وثائقيات بي بي سي bbc documentaries - black pharohs


#474552 [الله يرحم الحضارات]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2012 07:13 PM
هههههههههههههههههههها هههههههااااياي وهاايههيهيايياي تصدقوا لسه بتضجك على بعض التعليقات السجمانة ورمدانة...

تعرفوا نحنا زاتنا حضارة[ السواقي واحواض الجرجير وثلاث نخلات وغنمايتين وتييس] والله لا دايرنها حضارة ولا يحزنون.. السودان دا اكبر من كدا بكتير لو بتحكم الانقاذ ولا غيرها

بالله قول الان الرطانة دي بقت اللهجة الرئيسية وقولوا اللهجة العربية دي في السودان انقرضت وانتهت.. أها وبعدين يعني بلهجتكم دي حا تكتشوا للإنسانية علاج للايدز ولا حا تعلموا دراسة بلهجتكم دي يمكن بها يتم تطوير المًشرع والجرف لزراعة الية ويمكن أن تعملوا بها دراسة لنوعية وعينة الأرض.

وطيب انتو وقت ما عرب ليه من زمان ساكتين ولابدين في الخليج أيام الخليجيين كانوا بيقولوا للسودان عرب.. ليه ما قلتو نحنا ما عرب. وليه بتتكلموا العربية.

انا ضد عروبي ضد الانقاذ بكره الانقاذ كراهية لابعد الحدود. بس داير الانقاذ تقعد تحرق وتكتل وتنفي وتصلب وتعدم.
وبعدين النوبي بتاع الجبال دا.. اسه لو فرضنا انك مشيت هولندا ولا امريكا ولا اي دولة غربية اول حاجة بتعملها شنووووووو[ تمشي تتزوج ليك واحدة بيضاااااااااااااء] قولي ليه لانها عقدة اللون... يعني زواج بدون حب...


بالله الان قابلكم واحد من اعاجم السودان مشى الدول الغربية قام عرس ليهو مراة زنجية ولا افريقية مولودة في اوروبا؟؟ الاجابة اكيد لا وألف لا وما حا يحصل حتى لو بعدين مليون سنة.. طيب لشنننوووووو لأنها متعقد من لون بشرتو ومتعقد.. ياخي قوموا لفوا بلا حضارة بلا جروف بلا بلدات بلا حواشات..


الحضارة هي حضارة القرآن وسنة نبيه والنطق بلسان عربي مبين... انظروا للخليج فيه اناس اصولهم افريقيانية اتوا مع الحج من دول افريقيا تفوقكم حضارة ووجود في الارض.. فهم الان في الخليج يتكلمون بلسان الخليجيين وبعادات الخليجيين وثقافاتهم.. ويدين بدين الاسلام..


المعلقة سودانية ليه اتحتحتي كدا لما نوبة الجبال ذكروا بانهم اولاد عمكم... يعني افهمك من كدا يا سودانية يا نوبية لو اتقدم ليك حمزة دا ما بتقبلي بيهو. لانو ما نوبي مثلك.. لو قلت نعم تكون دي منتهى العنصرية التي انتو بتنادوا بتكوين جمعية ولا منتدى عشان تشيلوا بيها الانقاذ يبقى فاقد الشي لا يعطيه..


ردود على الله يرحم الحضارات
Sudan [مواطن] 09-22-2012 09:02 AM
(الله يرحم الحضارات ) اشكرك على تحيتك الحارة لكن.. مداخلتك كان فيها الكثير من الاستخفاف باهل وحضارة النوبة وبصراحة لم تكن موفق وبصراحة اكتر جأت سطحية ومخجلة وفيها كتير من العبط.. معليش


#474525 [الله يرحم الحضارات]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2012 06:32 PM
المعلق[مواطن] احييك واحييك على فهمك ووعيك وفكرك ورؤيتك ونظرتك. زيي ما قالوا بعض المعلقين الموضوع خاص بالنوببين. المعلق المدعو/ الرشيد دا.اي رشادة انت فيها. انت شخص مريض وقت تعلق علق بموضوعية ما تقرفنا الله يقرفك>

والمعلقة البتقول سودانية. انت مسيخة ولديخة كدا مالك


ردود على الله يرحم الحضارات
Sudan [سودانية] 09-21-2012 11:12 PM
لسان عربي مبين .. لديخة دي بلقاها في المعجم الوسيط؟


#474495 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2012 05:28 PM
ما في اي علاقة بين النوبة في حبال النوبة ونوبيين الشمال ما تتكلموا ساكت وكان للرطانة معظم قبائل السودان بترطن وكل قبائل السودان عاداتها وتقاليدها واحد لكن ما في اي علاقة عرقية بتجمع بين النوبيين ونوبة جبال النوبة .. وانت ياحمزة انت وين فحصت ليهم الD .N .A ما في اي تشابه بين الاتنين اصلا ما في اي علاقة


ردود على سودانية
[رجمٌ بالحق] 09-21-2012 09:24 PM
مسكينة والله انتى قايلة تأريخ السودان بدأ بعد دخول العرب السودان ولا بعد ما ولدوكى ولا أظنك من ال360 عبد الذين كان يدفعهم ملك النوبة لعبدالله بن أبى السرح فتغير لونك شوية ولا أظنك ما نوبية فقط عشتى فى ارض النوبة.
النوبى الحقيقى يا بنت عكرمة يعرف اصله وفصله وصادق وواضح يجيد المنطق ومهزب وشفاف زي وردى وودعووضة وأبوزيد محمد حمزة والامير نقدالله شفاه الله ونقد ربنا يرحمه ويغفر له .
وبعدين من هم الأقرب الى النوبة الأصليين الذين حكموا السودان وماذا يعنى الإسم بعانخى وتهراقا وسلقو ....الخ فى لغتك ومن أعطاكى الحق من النوبيين الذين تنتمين إليهم لتتحدثين هكذا.
يا بتى قومى اتشطفى واتعشى ونومى الله يهديكى.

[نوبي جبلنجي ما نوبي جرفنجي(جرف)] 09-21-2012 08:36 PM
يعني انا اسه لو اتقدمت ليك ما بتوافقي ولا شنووو يا سودانية

[حمزة] 09-21-2012 07:43 PM
أعتقد أنك فى حاجة الى إعادة قراءة المداخلة ، وفهمها ، يؤسفنى أن اقول انك اصدرت حكما متعجلا. أو انك تمارسين هجوما أعمى على شخص لمجرد أنه فى جبال النوبة ؟؟؟

تقولين ان البيان يخص نوبة الشمال لتنمية بلدهم ، وتستنكرين مداخلات ابناء جبال النوبة وتعتبرينها تحشر ، حسنا ، من كلامك واضح انك لست لا من نوبة الشمال ، ولا من جبال النوبة ، فماذا يحشرك انت ايضا فى الامر؟؟؟؟

أقرأى المداخلة من جديد ، قلت اننا لا نريد انتهاك هوية الاخرين بالادعاء بالعلاقة العرقية التى تربط نوبة الجبال بنوبة الشمال ، وبالتالى التطاول على حق تاريخى يخص آخرين ، أما الذين يدعون بوجود تلك العلاقة وبعضهم قد ادلى برأيه هنا ، فعليهم ترك هذا الامر لتثبتها ال dna مستقبلا ، هل فهمت الان ؟؟؟ هل فهمت الان ؟؟؟؟ ام تريدينى ان ان أجتهد أكثر فى افهامك ؟؟؟؟؟

ثم أنى لأتحير حقا من موظفى كتيبة الجهاد الاليكترونى ، الذين لا يتعمقون ابدا فى فهم أى موضوع ، ومنهم من يندفع مباشرة الى السب والشتم من عنوان المقال .

معليش اذا كان ده أكل عيشكم اجتهدوا شوية .. وجودوا شغلكم !!


حمزة الجمرى ، جبال النوبة


#474407 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2012 02:45 PM
دة بيان موجه للنةبيين في شمال السودان لحاجة بتخص النوبيين ... الما نوبيين ديل الدخلهم شنو ؟ هسة هم قالوا السودان؟ هم اول هاماهم منطقتهم عايزين ينموها ويطوروها انتو يا الما نوبيين بتتحشروا مالكم .... هسة الجاب سيرة قبلية شنو


ردود على سودانية
Saudi Arabia [الرشيد فضل] 09-22-2012 08:13 PM
يوجد قبيلتين فقط لا غير ف جبال النوبه من أصول نوبية ويقال أنهم كانو من تجار الرقيق , وانا شخصيا قابلت بالصدفة أحدهم وإندهشت من التشابه العجيب في اللغه


مادام إتكلمتو عن النوبة ونحن الإمتداد النوبي للمنطقة الجنوبيه في بلاد النوبه(دنقلا)
بالعربي البسيط داير أترجم ليكم من الدنقلاويه لبعض أسماء ملوك النوبة العِظام , طبعا أسماء الملوك ألقاب مثلا
بعانخي ... بي آنجي ..معناهو الخالد الذي لايموت
ترهاقا .. تري آقا ...معناهو الجالس علي الكرسي أو العرش
فرعون ...فري أون .. معناهو المحلق في السماء
وأشياء أخري كثيره مثلا
النيل ..نِي .. المشرب
ودي ترجمه من لغة الدناقلا وإعتقد للمحس والحلفاوين نفس المعني


#474387 [ود النوبة - الأجنق]
5.00/5 (2 صوت)

09-21-2012 02:20 PM
يالها من مصيبة أن يجهل أو يتجاهل من لا يعرف أن نوبة الجبال هم امتداد تاريخي لنوبة الشمال استعلاءا واستخفافاً, فكتب التاريخ القديم والمراجع التاريخية كلها تشير إلى ذلك, هناك روابط ثقافية ونفس العادات تمارس لدي الشعبين, هناك من يسمي في جبال دنقلا, ومناطق تسمى كرمة, شندي, عبري, هناك دلالات لاسماء (دنقلا - أتبرا - شندي بياء مخففة - بيراكيك, كاجبر"كجبار". وهناك الكثير المثير عن العادات والتقاليد المشتركة بين نوبة الشمال والجبال.


ردود على ود النوبة - الأجنق
Sudan [سودانية] 09-21-2012 05:43 PM
ما استعلاء ولا استخفاف .بس كمان الحقيقة لابد منها ما في علاقة بينهم كل وحدة قبيلة قائمة بذاتها كباقي القبائل السودانية وكل قبائل السودان عاداتهم وتقاليدهم متشابهة جبال النوبة قبيلة قائمة بذاتها ماليها علاقة بنوبة الشمااااااااااال .


#474262 [الرشيد]
5.00/5 (2 صوت)

09-21-2012 11:37 AM
يامواطن -يا من تدعى النوبية - تم تاسيس حركة النهضة النوبية للتصدى للتوجه القبلى العنصرى لان كل الابواب اغلقت وان كنت لاتعلم فان اهلك النوبة فى كل اركان الدولةيتم افراغهم بصورة ممنهجة ولو اردت التفاصيل وبالاسماء فقريبا سناتيكم بالتفاصيل اوقفوا العنصرية والقبليةوالا سوف ننزع حقوقنا عنوة واقتدارا
وكل امم الارض معنا لاننا اصحاب اقدم حضارة انسانية على وجه الارض ولاغفلة بعد اليوم وانت لاتعلم مصلحةالشعب السودانى وهذا ليس تكريس للقبلية لان الذى يجرى على الارض هو عين العنصرية والقبلية
وحركة النهضةقامت لتعمل لقيام دولة مدنية لمصلحة الامة السودانية قاطبة وليست لمصلحة التوجه العروبى المتنذ الان - فلينهض الشعب النوبى فى كل انحاء السودان لارساء قواعد الدولة المدنية التى يرتضيها كل ابناء السودان بمختلف توجهاتها الفكرية والسياسيةوالثقافيةوالاجتماعية كما كان السودان من ترهاقا الى المهدى الى النميرى دون عنصرية وقبلية - مدنية يرتضيها الجميع .


ردود على الرشيد
Saudi Arabia [ود الشمال] 09-22-2012 10:30 AM
ههههههههههههههه اهلك النوبة فى كل اركان الدولة يتم افراغهم قال !! منو الراجل اللي يعمل كدا على الاسياد ؟ اذا كان اركان الحكومة كلها نوبيين شمال بكري ؛ عبدالرحيم؛ مصطفى ؛ رئيس القضاء ونائبه واحسب الباقي براك


#474241 [wudoof]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2012 11:14 AM
نحن السودانيون تركنا الحقائق الماثلة الراسية الراسخة وتشبثنا بالسراب والاوهام.؟؟!!..وفقدنا النواة الحقيقية التي كان ينبغي ان يلتف حولها الجميع وهي نواة السودان والسودانوية الذي يمتد ضاربا في القدم .
ان البحث عن الحقائق والجذور ليس بدعا وانما من اجل تصحيح المسار وقطعا لم ولن يكن موجه ضد احد بقدر ما هو من اجل احقاق الحق ولو بعد حين.؟؟!!


#474187 [مواطن]
3.00/5 (1 صوت)

09-21-2012 10:03 AM
انا نوبى وأرى ان مثل هذه التوجهات لا تصب فى مصلحة الوطن ولن تخدم ابناء المنطقة وان حملت شعار ( السودان الموحد وخدمة قضاياالمنطقة) وهى تكريس لثقافة القبلية والعنصرية التى بانت ملامحها فى عهد هذا النظام وبداية لتمزقات قادمة لهذا الوطن المنكوب بأبنائه وان باركها البعض وهلل لها لحاجة فى انفسهم


#474186 [نوبية]
4.50/5 (2 صوت)

09-21-2012 10:03 AM
الشمالية المنسية...دمرتها الانقاذ اللاوطني... خاصة الزراعة حيث الضرائب الباهظة...انظرو لانسان الشمال...فلا احد يكتب في الصحافة عن هؤلاء الغلابة اصحاب الحضارات علي مرالتاريخ والازمان... نعلم تماما كل السودان تشرزم بسب هذة العصابة... نتمني ان ينهض السودان من جديد ويصبح يدا واحدة وان تعلو فيه صوت الوطنية قبل القبلية...التحية القلبية لنوبة الشمال ولكل الشعب السوداني


#474106 [سودانى طافش]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2012 07:27 AM
ده موضوع جديد كمان وأيضاُ مسلسل (هميد ركن) !


#474004 [حمزة]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2012 11:51 PM
ونحن فى جبال النوبة معكم بقلوبنا ، فانتم ذخر حقيقى للسودان ، لديكم الكثير مما تقدموه لبلدنا الكبير ، فانتم منبع ومرتكز الهوية السودانية التى عنفت بها واهتزت باهتزاز مواقفكم فى ظل الهزائم الثقافية والتاريخية التى لحقت بكم ، وقطعا تم ذلك بتوفر الظروف الموضوعية التى ساهمت فى حدوث ذلك دون القاء أدنى لوم عليكم ، فانزلقت الى درب المهالك التى لن يرجع عنها الا بعد الالتفاف بكم ، واعادة الاعتبار لحضارتكم كمؤسسة نواة تعيد اللحمة والاصالة الى الشعب السودانى ، الان يظهر جليا الزيف التحايلى الذى هوى بشعبكم من عليائه الى انحطاطات الحضارات الاخرى التى لا تكن حضارات اصلا ، فهوى السودان كله تجاه ذلك المنزلق الخطير طوعا ، والان يكابد من أجل الخروج منها بعد ما تبدت حقيقة تلك الورطة التاريخية.....أجزم انكم ستغيرون مجرى التاريخ وستنقذون السودان الانقاذ الصحيح الذى يستحقه.

ليس المقام مقام نقد الان ،، ولكن ان يتخل احفاد ملوك النيل عن حضارتهم الذاخرة ، ويتخلون اصلهم الكريم طوعا ويختاروا ان يكونوا احفادا لمجرد رعاة غنم وغزاة لمجرد من أجل الطعام والنساء ، لأمر محير حقا.

نحن فى جبال النوبة لا ندعى الاحقية فى حضارتكم الا بنفس القدر الذى يستحقه كافة السودانيين كما اسلفنا ، وتشاركنا فى اسم النوبة لا يعنى اننا نحاول انتهاك هويتكم بالتمسك بما ليس لنا بحق ، فالارض ارضكم والحضارة حضارتكم ولا شك فى ذلك ، فلسنا على استعداد لتكرار تجارب الغير فى انتهاك خصوصية الهوية العربية ونسبه الينا ، والسودانيين خير دليل على انتهاك هوية العباسيين الذى لم يورد لنا الا الاحتقار والكراهية من اصحاب الهوية العربية الاصلية ، ولكن والى ان يرتفع مستوى الوعى لنا جميعا ، فلنتفق معكم على أهمية رفع اسم كلمة النوبة ، ولنفتخر به ، ولنعيد له الاعتبار كما كان دوما ،،، أما العلاقة العرقية ، فان فحوصات الدى ان ايه كفيلة بحسم هذه المسألة بصورة جذرية فى المستقبل...

كما ان لديكم كوادر علمية رفيعة باعتراف كافة السودانيين ، وقطعا يمكنها المساعدة فى المسائل التى طرحت فى هذه المداخل ، ونتمنى لكم التوفيق
حمزة الجمرى – جبال النوبة


ردود على حمزة
[ابو كريم] 09-21-2012 02:56 PM
يااخي نوبة الجنوب جزء لايتجزأ من نوبة الشمال وهم من الذين هاجروا الى تلك المناطق مع دخول العرب الى السودان فوجدت نقوش قديمة بالجبال تثبت ذلك وعلاوه على ذلك نجد الرطانه فيها كثير من التشابه وكذلك بعض الاسماء
والاهم من ذلك نفس القيم الاخلاق والاعتزاز بالنفس والنوبة هم الاصل في السودان والباقي كلو..... مستورد

Sudan [سودانية] 09-21-2012 11:55 AM
دي معلومة جديدة ...

Norway [sudanesesonline] 09-21-2012 09:42 AM
شعور طيب جميل فنحن النوبة فى غرب وشمال السودان كفيلون باعادة هويتناوعزتناومجدناوالخروج من اطار التهميش وادعاء العروبة الزائف............(نوبى شمالى)

United Kingdom [zoal] 09-21-2012 08:13 AM
عزيزي حمزه : اولا لك التحيه و الاحترام و ثانيا النوبه في شمال السودان هم نفس عنصر النوبه في جنوب كردفان و دليلي علي ذلك المفردات اللغويه المشتركه بين قبائل معينه هنا و هناك اضافه لبعض العادات التي نجدها لاتزال تمارس بشكل يثير الدهشه ، اما احقيه شعب جبال النوبه في حضارة نوبه الشمال فذلك امر لا ينكره الا من اوغر فيه مرض وهم العروبه و الاستعراب ، نحن نوبه الشمال لنا كل الفخر ان نقر بان نوبه حبال النوبه هم اهلنا و نحمل معا نفص الدم الملوكي و لاخواننا علينا حق الاخوه و لنا عليهم نفس الحق و قريبا سنتوحد في سوداننا الجديد.


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة