12-18-2015 12:01 PM

بعد أن أصبحت وزارة العدل (ملطشة) بكل ما تحمل الكلمة من معاني . وأضحت مبعثآ للقلق والشفقة عليها لأن ما يدور بداخلها يعجز اللسان بوصفه فأصبحت وكأنما هي (إنداية) أو (قرزة) كل يوم تزداد وضاعة حتي وصلت إلي الحضيض و ذلك بفعل منسوبيها الذين لا يقلون عن من هم في بواطن السجون والإصلاحيات والمصحات .

حقيقة أصبحنا نشفق علي تلك الوزارة (السيادية) التي كل ساعة هي في شأن أسوأ و وهن متزايد سيفقدها القدرة حتي في الدفاع عن (برجها العاجي) فكيف يمكن أن تكون محاميآ للدفاع السودان في المحافل الدولية والإقليمية بعد أن أصبح إسمها مقترن بكل ماهو محل فساد وإنحطاط وعدم دراية ومعرفة بشئون القانون ,وذلك بعد فقدانها لهيبتها وكرامتها و سيادتها بفضل بطانة سوءها المشردين والساقطين والفاسدين الذين أضحت لهم مأوي يأويهم و مأمنآ يحميهم بال(حصانات المدججة) .

والتي أصبح جل من إلتحقوا بها لم يتم إلتحاقهم بها إلا متسللين ومتسربين إليها عبر مجاري تعفن التوصيات الرئاسية ناس (صاحب وصاحبك .. ودا ولدنا ودي بتنا .. والزول دا بيهمني أمره) لذا لم يكن عنصر دماسة الخلق والإنضباط والسيرة الحسن والأسرة الصالحة من شروط القبول المهمة جدآ لفداحة وعظم المسئولية التي سيتحملها ذلك القانوني في حالة دفاعه عن مكتسبات الدولة الداخلية أو حفظآ لما تبقي من ماء وجهها دوليآ وإقليميآ .

لذا ولأنها مهنة أضحت طاردة لكل شريف عفيف يخاف علي نفسه من الإنحراف والفساد في ظل الفساد الجماعي الذي ضربها في مقتل دون شفقة أو رحمة فنجد أنقياءها و أصفياؤها غد رحلوا عنها غير آسفين .

حتي أصبحت (جبانة هايصة) كالحمير تحمل (حصانات قانونية) وليست أسفارآ (فاقد تربوي عصابات و مزيج من الفاسدين والرباطة) كل يوم نسمع بحادثة أخلاقية مفجعة و حتي نتفاجئ بأن أحد أطرافها ينتمي (لوزارة العدل) التي أصبحت ك(زريبة هوامل) وكيل نيابة تم ضربه و زج به داخل الحراسة .. وكيل نيابه قام بالتحرش وإغتصاب فتاة.. مستشار قانوني مرتشي .. وكيل الوزارة السابق نهب كمية من الأراضي .. وكيل الوزارة الجديد نزع منه تفويض التوثيق .. متدعي عام ضعيف جدآ لا يعرف شجاعة إتخاذ القرارات ومحاسبة مستشاريه .. مستشارين مطلوب رفع حصانتهم لضلوعهم في حوادث نهب مال عام و تزوير اراضي وسرقتها .. وزيرة تستغل سلطاتها لتخرج شقيقها صاحب الشيكات من الحراسة بدون قانون .. عربة الوزيرة الدستورية تنقل المخدرات الخاصة بإبنها.. .. و بعد إلغاء القبض عليه بهذه الجرائم كلها تحضر (والدته الوزيرة) و بصحبتها وكيل نيابة لإطلاق سراح الإبن (المجرم) في الحال !!! أي عدل وأي قانون هذا وهل أضحت تلك الوزارة لها سيادة وهيبة بعد ذالك .. هل يمكن لهذه الوزارة بشكلها الحالي أدني المقومات للحديث فقط عن الفساد !!! لا عن خطتها لمكافحته (صحيح الإختشوا ماتوا) !!!

إن ما إرتكبته هذه الوزارة من فساد متمثل في منسوبيها هذا العام لم ترتكبه 5 وزارات في 5 سنوات . ومع ذلك يصر السيد الرئيس علي عدم قبول إستقالة تلك الوزيرة (المعجزة) والدة (الصبي تاجر المخدرات) برغم تربيتها له تربية كريمة تحت ظل أسرة مترابطة وزائعة السيط أسرة (تور الدبة) الذي إستهد والده في زمن قريب (شهادة الإنقاذ التي تصحبها رائحة المسك) فبرغم إخراقها للقانون الذي تمثله إلا انها (لفحة توبها) في حال وصول الخبر وإستعانت ببعض حراسها ثم إتصلت بوكيل نيابة من فئة ( فرسان الحوبة.. أخوان البنات ساعة الفزعة والحوبة) فهرعوا إلي قسم الشرطة واطلقوا سراحه في الحال بإستقلال نفوذ عادي جدآ في ظل نظام الإنقاذ الديكتاتوري. وعندما مسها رأس الصوت قررت خجلآ الإيحاء والتمويه بإستقالتها... إلا أن سعادة وفخامة رئيسنا المفدي حفظه الله نصير وراعي زوجات الشهداء… إلا أنه لم يقبل تلك الإستقالة !!! فالرئيس قبلان بيها لأنو ما أظن تاني يلقي ليه وزيرة (أوسخ و أكثر إنحطاطآ) منها في الكرة الأرضية .. فلماذا نلوم الرئيس !! ولماذا نلوم فريق (المريخ) الذي تسلم كأس الممتاز برغم أنه أسوأ فريق وبرغم إنسحاب الهلال مع إن الهلال كان متقدم علي المريخ بفارق نقاط كبير . و لو كان الهلال قد جلس في تلك المباريات متفرجآ فقط ولم ينسحب لكان قد إستلم الكأس .. ولكن لأن الهلال كبير وكبير جدآ في اللعب والأخلاق رفض ذلك الكأس برغبته لأنه لايريد أن تحكمه شرزمة صعاليك إتحاد المؤتمر الوطني بقانون الغابة الذي مازال النظام يمارسه في كافة الأصعدة .. فالتحية للهلال الكبير ولجمهوره العظيم كما التحية موصولة لفرسان الأمل عطبرة الشرفاء و لقائدهم الفز مولانا جمال حسن سعيد وهم يصارعون دولة الغاب لإرثاء قييم القانون !! فكم أنتم رائعون.

[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4817

خدمات المحتوى


التعليقات
#1387893 [Gassan]
4.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 09:38 AM
عزيزي الكاتب ,

انت ساقط املاء ولا شنو طممتو بطوننا بالكلام المخرمج دا (قرزه)غرزه (دماسه )دماثه (وزائعة السيط )ذائعة السيط (بإستقلال نفوذ)استغلال
اسمع اقول ليك حاجه قابلني ياخ


#1387266 [abuhabeeb]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 08:35 PM
كنت سوف أصفق لك كثيراً لولا أنك أدخلت إسم المريخ و زجيت به في فساد وزارة العدل.. و بإمكانك تحقيق نجومية كاتب بعيداً عن هذا الخلط..


محمد السر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة