09-23-2012 11:15 PM

مذكرة شباب الإسلاميين
أنا الموقع أدناه...الاخ رقم1001

د.عدنان يوسف عزالدين

لم يستشرني أحد ولم اوقع علي مذكرة اذا كانت تحمل الرقم 10 او الرقم 1000 ولكني صاحب التوقيع رقم 1001 .
سمعت عن الفساد والمفسدين في الارض وقرأت عن قصص المفسدين في القرأن والسيرة والاثر والتاريخ المعاصر، وانا شخصياً و(الحمد لله) معايير الفساد عندي مصابة بحالة إعتلال كما هو الحال بالنسبة لمعايير الإستقامة والاسباب من وجهة نظري والتي عملت علي تشوية المعايير عندي معلومة.
اذكر ونحن صغار في المدرسة الابتدائية زارنا الرئيس السابق ابوعاج (نميري) فخرجنا في مسيرات ومظاهرات ورفعنا علم السودان وهتفنا (عاش ابوعاج )، لم تمر سوي سنوات معدودة ولم اتخلص من حالة النشوي التي غمرتني بزيارة نميري ولم استمتع برؤية الصور الفوتغرافية التي التقطها مصور القرية وذلك بسبب تعقيد مسالة تحميض الصور والتي تستغرق شهور في المسافة مابين كوستي والخرطوم انذاك، مضت شهور معدودة واذا باساتذتنا وشيوخ القرية وزعماء القبائل اخرجونا للمرة الثانية... في مسيرة تطالب برائس نميري الذي كان قبل قليل (ابوعاج دراج العاطلة) و هتفنا للمرة الثانية (راس نميري مطلب شعب والشعب ارتاح ياسفاح) وكعادتنا ونحن اطفال صغار ندرس بالمرحلة الابتدائية يهمنا من تلك الشعارات اللمة والهتاف والفوضي والزحمة وتعطيل جدول الدراسة ولكننا حتماً وقتها لانفرق بين نميري وسوارالدهب والمسيرة تعني لنا راحة من حصة الاملاء والتربية الاسلامية وتسميع الاناشيد.
نشئنا يومها ونحن نردد شعارات ثورة ابريل المجيد ودخلت قاموسنا مصطلحات الديمقرطية والتعددية وهلمجرا...
مضت السنوات سريعة وفي ذاك الصباح البهي كصباحات المرحومة ليلي( بت المغربي) في مقدمتها الشهيرة لشريط الكاست للمغني العاقب محمد الحسن رحمهما لله ونحن بالصف السادس الابتدائي زف لنا المذياع نبأ بزوغ فجر ثورة الانقاذ الوطني وقائدها العميد عمر حسن وانها قد استولت علي السلطة بالخرطوم وأطل فجر الثورة لتملاء الارض عدلاً وحباً وقمحاً ووعداً وتمني كما يقول وردي وانعشتنا شعارات الثورة الاولي وصرنا نردد ملء افواهنا،،، فالتذهب الديمقراطية للجحيم وهتفنا سير سير يابشير نحن وراك للتعمير وهي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه وكان بيان الثورة الاول ضد القهر وضد الظلم وضد الديمقراطية البغيضة والطائفية الرعناء والبيوتات التي نهبت ثروات البلاد والعباد وتم شحننا ضد السيد/ علي الميرغني والسيد/ عبدالرحمن المهدي واحفادهما ... نكرة الامبريالية والصهيونية ...هكذا كنا صغاراً
عشنا نشوة الطفولة وايام الصبا الباكر ونحن فرحين بان صرنا كيزان في ثورة الانقاذ واضيفت لقاموسنا اللغوي مصطلحات الشهادة،،، الحور العين،،، عرس الشهيد، الميل اربعين ،،، والدبابين وبور والبيبور وتوريت والكرمك وقيسان وجبل ملح وكنا حينها لا نتردد ان نقول ملء اشداقنا يا قرنق يا جبان ،،، ياعميل الامريكان،تجيشنا في قوات الدفاع الشعبي ولبسنا الكاكي وحاربنا الكفار وحررنا الديار ،،، (دار،،، دار كما يقول القذافي)، حرب خلفت الاف الشهداء والجرحي والمعاقين وملايين الاسر المتيتمة وفاقدة الكفيل .
إكتشفنا بعد عقدين من الزمان اننا كنا نجهاد في حروب البترودولار ونقاتل بالإنابة عن من يريدوان يمكنوا لدولة الفرد وطغيان العصبة المستوزره.
معظم الاسر السودانية لها شهيد او جريح او معاق وكنا ورب الكعبة نفرح إذا سقط الشهيد منا مضرجاً بدمائة يمد اللواء الي الي الشهيد الأخر وارسينا ادب الشهادة في سبيل الله ومنا من ذهب الي الله بالقطاعي كما يقولون تذهب عينة ورجلة ويدة ثم يلحق بهم باقي جسدة كما هو المثال في الشهيد المعز عبادي تقبلة الله
اذكر تماماً يومها شيخنا الترابي هو من علمنا فقة السنة و(الصادق داك عبر الاسلاك الي اسمراء شتات) عبر تهتدون ومبارك المهدي يطمح ان يفجر الخرطوم وكنا يومها رسل الله لشعب السودان.
سنوات قليلة مضت والترابي اصبح خاين والصادق المهدي حليف وقرنق بطل سلام وشهيد وجنوب السودان مقبرة مئات الشهداء صار وطن مطرود منة الدين ومضايق فية علي المسلمين .
وقتها كانت تهزنا اغاني جدودنا زمان وصونا علي الوطن وعلي التراب الغالي الما ليه ثمن ولكنا فرطنا في وصية الجدود وخنا عهد الاباء واتفاقية نيفاشا علمتنا ان التراب ليس له قيمة فعلاً وعلمنا وزراء الانقاذ ان الارض فلل وعمارات وحدائق وكازينوهات واستثمارات وان الدين والصدق والوطن هي مجرد شعارات لاقيمة لها وللاستهلاك المحلي فقط.
انا متاكد ان كل واحد قراء هذا الكلام ادرك لماذا انا اعاني من حالة لخبطة عميقة وجهجهة خطيرة وخوصاً ان وزير المالية سمعته يوماً بأذني راسي ومعة محافظ بنك السودان السابق المفاوض الشرس حالياً في مسالة اقتسام عائدات النفط وخلافة مع دولة السودان التي لم تبلغ الفطام بعد انه يقول انفصال الجنوب لايؤثر علي اقتصاد شمال السودان واليوم ادركت انه فعلاً لايؤثر علي الحكومة ولكن يطلع عين ابناء الشعب السوداني ولله الحمد وشاهدت بعيني راسي يوم 9 يوليو 2011م يوم اعلان انفصال دولة الجنوب ان رئيس دولة الشمال السوداني يهنئي ويبارك ويمنح صكوك الغفران للجنوبيين وبالمقابل رئيس الدولة الوليدة يتمشدغ ان دماء شهدائهم لم تضع هدراً كما هو الحال بالنسبة لنا نحن وانهم لن ينسوا اخوانهم المهمشين في جنوب النيل الازرق وجنوب كردفان وابيي ..
آآآآآآهه عرفتم لماذا انا جايط لذلك سوف اوقع علي المذكرة واحمل التوقيع رقم 1001 وهذا الحق محجوز بالدستور الذي لا اعلم عنة شيئاً وبالقانون الذي لم اقراء موادة،كل ما اعرفة ان المذكرة ضد الفساد والمحسوبية ومع توسيع مواعين الشوري وتتحدث عن اختلال ميزان العدالة وظلم ذوي القربي وتمكين اهل الولاء وتجاهل مناطق السودان الفقيرة للخدمات البعيدة عن اهتمام الدولة وارتفاع معدلات الفقروزيادت حالات الاعتداء علي المال العام وانهيار النسيج الاجتماعي والضابط الاخلاقي للسودانيين وخلافة...
هذه قضايا مهمة وحساسة ولكن ماذا كنا ننتظر ان تلد الارض غير البذر الذي زرعناه وهل كنا نتوقع ان تمطر علينا السماء ذهبا...ً
ازرع خيراً تجده ولو في غير موضعة وكما تدين تدان وهذا ما( بجراب الحاوي من بلاوي)
رسالة الي متهم:
هل الدين والاسلام هو السبب؟ ام ان المسلمون والاخوان المسلمون هم السبب؟
نحن الفينا مشهودة ،،، ربنا يستر علي اخوان تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن وتركيا..

أخ رقم 1001
د.عدنان يوسف عزالدين





تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1891

خدمات المحتوى


التعليقات
#478232 [abunoora]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2012 09:43 PM
والله لن نغفر لكم لو رفعتم مليون مذكرة .نسيت اجتماع الاطباء الاحرار بميز الخرطوم من اجل الحقوق الضائعة كنتم تكبرون واعلنتم الجهاد ضد الاطباء يامهووسبن ,الليلة جاي تعتذر ,من وين نجيب ليك العذر ياغبي


#477285 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 09:56 PM
السبب فى كل هذا ليس الدين او الاسلام او المسلمون بل هم ناس الحركة الاسلاموية وهذا الكلام اى زول ريالته كابة عارفه!!!!بعد 23 سنة انقذوا السودان من شنو؟؟؟؟هذا التنظيم الميكافيلى البراقماتى الممكن يوصف باى شىء الا انه اسلامى خلاص الفيه اتعرفت وتانى ما ح تقوم ليه قايمة فى السودان وهذه هى الحسنة الوحيدة للانقاذ الكشفت الناس ديل على حقيقتهم انهم الكذب والفساد والجريمة واى شىء قذر يمشى على قدمين!!!تانى ما عندهم كلام يقولوه لاهل السودان ولو كانوا ناس صادقين لما انقلبوا على الديمقراطية حتى ولو لم يحكموا او حتى صارت البلد علمانية لانهم كانوا ممكن يكونوا جماعة ضغط شعبى(لوبى) على اى حكومة تنتهك الدين او تسء للاسلام والمسلمين وده ما ممكن يحصل الا ان تكون حكومة غبية وتسعى الى هلاكها!! وممكن فى يوم من الايام يصلوا الى الحكم بدون ما يلغوا الديمقراطية ويحققوا اكبر قدر من مقاصد الاسلام اللى الحدود جزء منه وليس كل شىء فيه وكان ممكن يصلوا مع القوى الشعبية الاخرى الى خيارات واتفاقيات ترضى الجميع ولو فى الحد الادنى لكنهم ليسوا بسياسيين ولا رجال دولة عظماء وانما رجال حكم اقزام وسفلة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى!!!! ولا نامت اعين الجبناء!!!!


#476759 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 10:11 AM
ياعدنان إنت كنت في الصف السادس عند مجئ الإنقاذ يعني عمرك 12 سنة + 23 سنة إنقاذية عمرك الآن تقريبا@ 35 سنة ،،، يعنى كل واحد فينا ينتظر 35 سنة عشان يفهم الحاصل بالضبط ...
تخيل يا عدنان ...ّّّ بعد خمسة وثلاثين عاماً من عمرك دابك تفهم الإسلاموينن ...
لهذه الدرجة أنت ساذج ومنقاد زي الغنم مع النميري ومع البشير ومع الترابي ومع الشهداء الذين تحولوا لفطايس حسب رأي شيخكم الواطئ الترابي الذي علمكم ورباكم على خلقه التي لا تشبه أخلاق السودانين ...
ياترى كم مثل هذا العدنان في السودان ...؟؟ والله مصيلة ... وكمان دكتور .... دكتور في شنو يا عدنان بيه ... في الفقه ولا في الوضوء ولا في التعذيب ولا في السرقة ولا في الإغتصاب ....
يا **** كما ما تخجل وتكتب بفسك عن تاريخك الاسود ....


#476740 [بدر النهار]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 09:57 AM
لقد أسائتم للدين وشوهتم الإسلام بممارستكم العرجاء وغير الإخلاقية أما عن بقية الإخوان في الدول الأخري فليس هناك إختلاف بين أحمد والحاج أحمد تستعينوا بالغرب الصليبي لإرساء معالم حكمكم ثم تتباكون وتتظاهرون عندما يسيئون للإسلام والنبي (صلعم) من يهون عليه وطنه وشعبه ونفسه تهون عليه عقيدته ودينه ... والله بقي الكلام معاكم مافيه فايدة يلا قموا بلا لمة معاكم .


#476708 [Omer Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 09:20 AM
((((((هل الدين والاسلام هو السبب؟ ام ان المسلمون والاخوان المسلمون هم السبب؟))))))

الفساد فى نظرتكم للاسلام ومنهجكم الملفق فى فهمة واستخدامه فى السياسة كأدة للقهر هو الذى ادى الى إنهيار مشروعكم وأنتج ممارسات فاسدة وأفراد بالجملة من تنظيمكم فاسدون .

لو داير الحل شنو قول عوووووك ؟


#476567 [د.سيد عبد القادر قنات]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 07:42 AM
سلام دكتور عدنان

بغض النظر هل هنالك مذكرة أم لا ، ولكن أقول لك أن حرية الرأي والرأي الآخر موجودة في كل الأسافير، والسبب هو أن حرية الرأي والمجاهرة بالحق جزء لايتجزأ من قيم ومثل الشعب السوداني وتراثه وأخلاقه وشيمه، الراكوبة هي مظلة تسع الجميع بغض النظر عن توجهاتهم وإختلاف آرائهم طالموا إلتزموا بأدب الحوار ولغة الحوار وأدب الإختلاف، ولكن هل لي أن أسألكم:
أي إسلام هذا الذي تذكرونه في مذكرتكم؟
من هم شباب الإسلاميين؟
أين كنتم طيلة ما مضي من ربع قرن؟
تناديتم وشقت الأصوات الحناجر هي لله هي لله، ولكن هل تعتقد أنها هتافات كانت خاصة لله؟؟
أين أنتم من تلك الشعارات التي رفعتموها في سنة أولي إنقاذ؟
إنها الآن سراب ليس بقيعة ولكنها شعارات صدقها الأتقياء وإنطلت علي الأنقياء،
الجاه صار ديدنكم، والمال هو أسمي أهدافكم والمناصب هي مبتغاكم ، وكما قال المرحوم بروف دكتور عوض دكام: ناس الإنقاذ دخلونا الجوامع ومشوا السوق، أليس هذا هو الواقع؟؟
أين حلايب ؟
أين الفشقة؟
أين السودان ومليون ميله؟
أين شعداء الميل 40 وعزة السودان والمتحركات؟
أليس بين الشهداء حوالي 40 طبيب شهيد؟ هل حفظتم لهم عهدا؟
نأتي عن الصحة وأهوالها وموالها:
ما ذا يدور فيها الآن في ولاية الخرطوم؟
هل أنتم راضون عنه؟
ألا يستحق هذا مذكرة وألف مذكرة؟
هل أوفيتم للأطباء بحقوقهم؟
هل أوفيتم للمرضي بخدماتهم العلاجية والوقائية؟
هل أعطيتم التعليم والتدريب الطبي حقه كاملا؟
هل تعتقدون أن مامون حميدة هو الأصلح؟
لماذا تركتموه يفعل ما يريد؟
هل أنتم من يخطط له؟
وأنت نائب إختصاصي جراحة ألا تعتقد أن زملائك النواب قد ظلمتهم الدولة ظلما بائنا؟
لماذا لم تقف وتدافع عنهم في محافلكم ومحاولة إقناع صانع القرار بإنصافهم؟
وأنت عضو في اللجنة التنفيذية لإتحاد أطباء السودان،وأنا معكم، هل تعتقد أن الإتحاد قد قام بدوره تجاه المهنة والمواطن والمريض والطبيب؟ ماهو دور الإتحاد تجاه قضايا الوطن؟ ماهو دور نقابة المهن الصحية تجاه قضايا المهنة والوطن؟
الأخ دكتور عدنان
نشكر لكم شجاعتكم في إبراز جزء من جبل الجليد، وهذا أنتم تقولون ذلك وينشر لكم علي الملأ، ولكن عندما نقول نحن ذلك نوصف بالطابور الخامس والمرتزقة والطائفية وغيرها من نعوت ، ولكن حتي مذكرتكم هذه لا أعتقد أنها ستجد طريقها للنشر حتي في صحف الشبه حكومية أو حكومية لأن مقص الرقيب لايقبل بالنقد ولو جاء من موءسسي الإنقاذ ، أليس كذلك؟ يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية


#476557 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 07:34 AM
يحكى ان رجل دخل الى حديقة الحيوان ووجد جميع الحيوانات فى ضحك ماعدا الحمار الذى ظل ساكتا و بعد عشر سنوات قام بزيارة الحديقة ووجد الحمار يضحك بشدة فسال عمال الحديقة لماذا يضحك الحمار فقالوا له ان الحمار فهم النكته هسع يا 1001 واحد انت كده فهمت النكته يادوب.

الحقيقة القصة ما قصة نكته القصة قصة الضحاكات (الفلة) وقتها كنتم مشغولين بكنز المال الساي و بعد ما القصة نضبت اتذكرتوا النكته و بيقيتوا تجقلبوا. اتذكرتوا الشعب المسكين بعد الفاس وقع فى الراس لكن الشعب فاهم كل حاجة يا دكتور عدنان لقد بدا الظلم فى بداية عهد الانقاذ و السرقة كذلك لم ينكشف المستور الا بعد انفصال الجنوب و ذهاب البترول و البتردولار.

اذا كنتم فعلا جاديين و ناويين التوبة انتو 1001 نفر ديل شيلوا السلاح و اعدموا الظلمة و سلموا السلطة للشعب ما تقول لى نحن ما بنشيل السلاح انت شلتتوا السلاح ضد الجنوبيين و الدارفوريين هسع ممكن تشيلوا السلاح ضد نافع و جماعتوا و انتوا عارفينهم اكتر مننا نحن الضحكنا قبل 23 سنة انتو يادوب جايين تضحكوا.....قوم لف ...بلاش خرخرة


#476490 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 03:50 AM
انا متاكد ان كل واحد قراء هذا الكلام ادرك لماذا انا اعاني من حالة لخبطة عميقة وجهجهة ... هذا تباشير العقاب الرباني من السماء العلا علي ما فعلتوهو يا ايها الكيزان في الاسلام والسودانيين باسم الدين والاسلام ... والدين يرئ منكم. نسال الله العلي القدير ان يزيدكم لخبطة اعمق وجهجهة اكثر حتي نراكم انتم تعذبون في الارض قبل عقاب السماء ... يارب يا رب يا رب


#476465 [سودانى شديد]
4.50/5 (6 صوت)

09-24-2012 01:48 AM
يا دكتور كوز مجاهد عدنان
هل تنتظر منا ان نطبطب عليك؟ ما هذه المذكرة اللعينة التى تشغلوننا بها و هى فارغة؟ اذا انتم جادون فى مسألة التوبة هذه و العودة إلى رشدكم فيجب عليكم إرجاع ما سرقتموه منا من ديموقراطية و وحدة و أموال و مؤسسات وطنية و سيادية و أخلاقيات و خطاب عام و مجتمع سودانى جميل ، و ترجعوه بنفس الطريقة التى سرقتموه بها سابقا. اذا كنتم مجاهدون فلماذا لا تجاهدون الآن إلا بالكلمة الخجولة؟

لقد أضعتم الوطن و تفتتت البلد و تشتت السودانيين فى كل أرجاء المعمورة (الدنيا و ليست ذلك الحى الذى يسكنه غالب جماعتكم) ، اتقوا الله فينا و لتعلموا أنكم اذا سرتم فى نهجكم هذا فإن السودان سيشهد نسبة عالية جدا من الملحدين و السبب معروف طبعا ، و قد بدأت ملامح ذلك الأمر تلوح فى الأفق فعلا.

هل تعلم أنه بسببكم صارت عبارة (هى لله) مدعاة للسخرية و العياذ بالله؟ فأين تذهبون ممن ادعيتم أنكم قد وهبتم عملكم له؟


#476464 [حد الثمالة]
4.71/5 (7 صوت)

09-24-2012 01:47 AM
هوي قوم ( قد ) بلا مزكرة بلا الف اخ بلا كلام فارغ معاك ، امشي اكتب شويتنك ديل في اي جريدة حائطية انقاذية امكن جماعتك يشوفوا ليك حتة تركينة تلم بيها نفسك ، تاني اوع تجينا ناطي لينا بيجاي هنا للشرفاء والشرفاء فقط وما عندنا حرية تعبير ولا ديمقراطية ولا زفت مع كوز ، اي كوز صغيرا كان او كبير


ردود على حد الثمالة
[الكردفاني] 09-25-2012 09:56 AM
ما معني الدكتوراه يا عدنان؟ الدكتوراه تعني انك سلكت طريقاً من المعرفة وبلغت به حداً كان
سبب في نيلك اللقب ، بعد ان وظفت قدراتك الذهنية في الدراسة والتحليل وقدمت مساهمتك في المعرفة
الانسانية. السؤال : لماذا لم تساعدك قدراتك الذهنية في فهم حركات مدعي الاسلام والزاعمين زوراً
وكذباً بأنهم مجاهدين وكيف خفي عليك انهم طلاب سلطة؟يا اخي راعي الضأن في الخلا فاهم الجماعة ديل
وبالمناسبة ماانت براك ، امثالك كثر وانا وجدت من ظل يدافع عنهم بشراسة ثم يذهب الي داره
ساخطاً علي عدم وجود مياه الشرب ، وانقطاع الكهرباء وعدم وجود مواصلات . سائقو الحافلات وضعوا صورة البشير في حافلاتهم ضمن الدعاية الانتخابية وصوتوا له وبمجرد نهاية الانتخابات طردوهم من
الموقف وادخلوا بصات عبدالرحمن الخضر واصحابه من اللصوص ، الانقاذ قوية بضعف السودانيين
وتمزقهم واختلاف قلوبهم ووجود امثال الدكتور الكتبلاس ده.


د.عدنان يوسف عزالدين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة