09-25-2012 08:31 AM

image


إعلان هام بقيام المؤتمر العام الجامع لأبناء الأما {النيمانج} بالولايات المتحدة

تعلن اللجنة التمهيدية لأبناء الأما بالولايات المتحدة عن قيام مؤتمرها العام بمدينة ديموي بولاية آيوا في الفترة ما بين 22-25 نوفمبر 2012 وذلك لمناقشة وإجازة المسودة الدستورية وانتخاب وتشكيل المؤسسات ،عليه ترجو اللجنة من جميع أبناء الأما الحرص على الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي يجيء في مرحلة هامة وقضايا المنطقة والأهل تتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك .

للإستفسار الرجاء الإتصال بالإخوة : جمال علي شريف 1760-373-315
خميس بين : 9867-864-515





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1250

خدمات المحتوى


التعليقات
#478680 [محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2012 11:59 AM
يجب التنبيه لحقيقة مهمة ، ان الاسم الرسمى المعروف والمشهور للقبيلة هى (النيمانج ) فى الاحداث التاريخية ، فى المراجع الاجنية خاصة القديمة ، كلها تتحدث عن قبيلة النيمانج .
كل القبائل لديها اسم الشهرة المعروف بها ، اما افراد القبائل فيما بينهم يستخدمون مصطلحا آخر ، وهذه المسألة تنطبق على كل القبائل ، فمثلا الدينكا لديهم آخر لانفسهم ويعنى (الناس)
النوير ايضا لديهم اسم آخر لانفسهم يتداولونها بينهم ، ويعنى ايضا (الناس) ولغتهم (لغة الناس)
وقس على ذلك لجميع قبائل جبال النوبة والشرق .. اسم شهرة عام ،، واسم خاص ودائما ما يعنى (الناس)
سألت أحد ابناء النيمانج عن سر تحفظاتهم على هذا الاسم المشهور ، وتفضيلكم (لأما)
فوضح لى ان ادخال أما ، لمزاحمة النيمانج ، لم يأت الا فى فترة الانقاذ ، وتم ترويجه بواسطة قيادات المؤتمر الوطنى من هذه القبيلة ، الذين يرون ان كلمة النيمانج شديدة العجمية ، ومحرجة لهم لذلك دفعوا وروجوا لهذا الاسم . رغما ان القبائل الاخرى التى تنطبق عليها نفس القاعدة لا تنحو لهذا المنحى .
اقول لكم ، ان اسم النيمانج مميز وجيد وله رنين خاص ، ولا يلتبس مع اسم اى قبيلة اخرى ، والاهم انه مشهور جدا وموثق حتى كتب الانجليز القديمة ، وفى تاريخ السودان لنعوم شقير ، وان كان لى ان انصحكم ، فتمسكوا به ، ولا تستحوا منه ، فان له لطعم ونكهة خاصة .
ثم ان كلمة (أما ) يمكن ان تحمل معان كثيرة ، بعضها سلبية ، وتعرفون ماذا تعنى كلمة (إماء) و (الأمة) ولا اظنكم سترضون بهذا الالتباس .
أخضعوا الامر للنقاش ، فانه يستحق ذلك .
وشكرا محمد عبدالله ، بورتسودان


#478100 [wudoof]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2012 05:28 PM
تمنياتنا لكم مقدما، ودعواتنا بالتوفيق، وكفاكم الله شر الخلافات، ما ظهر منها وما بطن ، فهي آفة الشعوب ومبدد جهودها .؟!!
تنويه مكرر :
ان كتابة عبارة ال(أما)،لا تتطلب التعريف .؟؟..فهي معرّفة في ذاتها ولا يستفيم تعريفها لغةً،وهي صالحة للاستخدام بذات المعنى والمبنى في كل موقع وموضع، ولكل لغة قوانينها وقواعدها .؟؟!!
ولكم التهاني والاماني .


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة