المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ارهاصات حول الحد الادنى للاجور
ارهاصات حول الحد الادنى للاجور
09-28-2012 09:49 AM

ارهاصات حول الحد الادنى للاجور

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]


يعاني اغلب العاملين بالدولة من ضعف الاجور فقد توقع الجميع اعلان زيادة للاجور بعد رفع الدعم عن المحروقات ثم بعد اعلان سعر الدولار الموازي والجمركي... وبعد الارتفاع المخيف الذي طرأ على الاسعار ولم تغط منحة رئيس الجمهورية فرق الاسعار.
وكان الجميع ينتظر موقفاً من الاتحاد العام لعمال السودان وبعد طول انتظار تحرك اتحاد العمال وطالب بزيادة الاجور بل جاء في مطالبتهم انهم لن يتنازلوا عن المطالبة بالزيادة.
وبعد تحرك الاتحاد العام لنقابات عمال السودان الذي حركة بركة الاجور الساكنة تحرك المجلس الأعلى للأجور فقدم رئيس المجلس الأعلى للأجور سوار الدهب، دراسة حول الحد الأدنى للأجور وتكاليف المعيشة يوم الاحد الماضي، وقال سوار الدهب عقب اجتماع مشترك بين المجلس وبعض المستشارين برئاسة وزير الدولة بمجلس الوزراء أحمد فضل عبدالله إن الدراسة تهدف إلى وضع المعالجات العملية لتحسين الحد الأدنى للأجور وفق السياسات العامة للدولة.
وأمن الاجتماع على ضرورة تحسين الحد الأدنى لتلبية المتطلبات المعيشية، مؤكداً أهمية الأجر المجزي في دفع وتطوير أداء العاملين بالدولة.
وحتى لا ننسى نقول ان المجلس الأعلى للأجور في مارس الماضي تقدم بعدة مقترحات لجهات الاختصاص في الحكومة لزيادة الحد الأدنى من أجور العاملين، ولكن مقترحاته لم تر النور حتى الان!
اليوم ونحن ننتظر الموازنة الجديدة للدولة نتوقع ان تعلن زيادة على الاجور ونطالب بان تكون الزيادة وفقاً لتقديرات اتحاد نقابات عمال السودان فقد عان العاملون من غلاء الاسعار منذ خروج نفط جنوب السودان من الموازنة العامة بعد الانفصال في يوليو 2011م وتضاعفت المعاناة واشتدت بعد اعلان زيادة المحروقات رغم منحة رئيس الجمهورية لذا نتوقع ان تعلن زيادة مجزية على الاجور لان في زيادة الاجور استقرار للعمل ووقف للهجرة التي صارت البديل لكل من يعاني من ضعف الاجور خاصة وان الهجرة اغرت الدكاترة واساتذة الجامعات والعمال المهرة وكل هؤلاء الوطن في حاجة الى خدماتهم وفقدهم بالهجرة يعد خسارة كبيرة وفقدان لخبرات كانت ستقدم الكثير المفيد للبلد.
اننا ننتظر ان تخرج الموازنة القادمة باجور مجزية تعوض العامل والموظف المعاناة وتوفر لهما حياة كريمة وان تطبق الزيادة مع بداية العام الجديد وليس في شهر ابريل كما كان يحدث في السابق... ونرجو ان يصحب ذلك ضبط للاسواق يؤدي الى استقرار الاسعار حتى لا تستنزف الزيادة القادمة.
انها بداية مبشرة يقودها اتحاد عمال نقابات السودان والمجلس الاعلى للاجور ونأمل ان يتم ذلك وتتحق الرفاهية للعمال والموظفين.
ونعيد الى الاذهان أن الاتحاد القومي لنقابات العمال كان قد اجري مشاورات للاتفاق على نسبة الزيادة المطلوبة فى الأجور حال رفع الدعم عن المحروقات، وأن زيادة المرتبات يجب أن تتوافق مع قرارات المجلس الأعلى للأجور الذي حدد في مطلع العام المنصرم أن يكون الحد الأدنى للأجور هو (1370) جينها رغم أن هذا الحد الأدني جاء منذ عام إلا أن الاتحاد لن يقبل أن يكون الحد الأدنى للأجور أقل من هذا المبلغ في حال رفع الدعم عن المحروقات ورغم رفع الدعم لم تزاد الاجور.
والله من وراء القصد



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1298

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#481807 [مرضى السن والضرس]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 11:23 AM
سجمك كان متوقع من طبيب السن والضرس غندور اول من ادخل تعدد الزوجات بالحلال والحرام ان يحرك ساكن وينصف الغلابة والمساكين
كسره:
"الاخ[wedhamid انا دكتور في العلوم السياسية... والكتابة فن... وعندما يصرحون اكتب حتى لا يتنصلون"
والله ضحكتنى حتى بدات نواجد اسنانى المتهشمة الكانت زمان ناصعة البياض لانو زكرتنى بمسؤول مياه الخرطوم القال لمن قالوا ليهو استقيل ماحيستقيل لانو الاستقالة كالتولولى يوم الزحف

انت طلعت من وين؟ ماسمعنا بيك قبل كده ولا يادوب اخدتا لقب الدال وقلت تتعلم الحلاقة فوقنا
وبعدين رجاء سيب حركات الكيزان ونفاقهم من نوع : والله من وراء القصدوحسبي الله ونعم الوكيل"


#481453 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 11:02 PM
المطلوب تحديد حد أعلى للأجور فهذا هو سبب البلاء بجانب الفساد المالي والإداري والتجنيب تحت رعاية رئيس دولة الكذب والحرامية والهيكل السياسي المترهل بترضيات وقبلية مقيتة لعنها الله ورسوله ويرعاها البشير العوير .. اللهم أرنا عجائب قدرتك في ناس راتب مليار في السنة زي بتاع الأوراق المالية .. قال مالية قال.. لنا الله..


#480564 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 08:30 PM
(( اننا ننتظر ان تخرج الموازنة القادمة باجور مجزية تعوض العامل والموظف المعاناة وتوفر لهما حياة كريمة وان تطبق الزيادة مع بداية العام الجديد وليس في شهر ابريل كما كان يحدث في السابق... ونرجو ان يصحب ذلك ضبط للاسواق يؤدي الى استقرار الاسعار حتى لا تستنزف الزيادة القادمة.
انها بداية مبشرة يقودها اتحاد عمال نقابات السودان والمجلس الاعلى للاجور ونأمل ان يتم ذلك وتتحق الرفاهية للعمال والموظفين.))

يا د.عبداللطيف محمد سعيد
أولا ..إنت د. فى شنو؟؟؟
يا راجل صح النوم و كفايه حلم ....
و شنو حدث فى السابق مما تتأمل يا واهم ....
كم مره قرأنا لك مقالات تشكو و تبكى حال سؤ الأحوال و ما تقدمه الدولة من سؤ فى الخدمات و ظلم للعاملين ومتلح ناس الكهربا و الجمره الخبيثه....الآن تدعى بأن الجميع توقع اعلان زيادة للاجور حته واحده بعد رفع الدعم عن المحروقات ثم بعد اعلان سعر الدولار الموازي والجمركي... وبعد الارتفاع المخيف الذي طرأ على الاسعار.....و الله مافى زول غيرك ساذج منتظر الحكومه دى تعمل أى زيادات فى الأجور ( من اين يا حسره!!!) الظاهر عليك من غشامتك لماقريت فى الأخبار --الاتحاد العام لنقابات عمال السودان والمجلس الاعلى للاجور و المستشارين برئاسة وزير الدولة بمجلس الوزراء و الكلام الكبار كبار دا صدقتهم ؟؟؟ ..... إستغفر الله العظيم و حسبنا الله نعم الوكيل .


ردود على wedhamid
Sudan [د.عبداللطيف محمد سعيد] 09-29-2012 10:16 AM
الاخ[wedhamid انا دكتور في العلوم السياسية... والكتابة فن... وعندما يصرحون اكتب حتى لا يتنصلون
وحسبي الله ونعم الوكيل


#480381 [Zoul sakiit]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 03:25 PM
اسمع جعجعة ولا آري طحنا ولن نري طحنا في ظل اتحاد العمال الذي يعتبر أمانة من امانات المؤتمر الوطني اما الحديث عن منحة السيد الريس فحدث ولاحرج فهي قيمة كيلو لحمة وكيلو طماطم


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة