المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من هى الحركة الأسلامية ؟ا
من هى الحركة الأسلامية ؟ا
10-08-2012 04:41 PM

منصات حرة

من هى الحركة الأسلامية ؟

نورالدين محمد عثمان نورالدين
manasathuraa@yahoo.com


نسمع هذه الأيام عن ما يعرف بالمؤتمرات القاعدية للحركة الإسلامية .. ونشاط غير مسبوق لكوادر المؤتمر الوطني لإعادة تنشيط وإستقطاب الحرس القديم لتنظيم الأخوان المسلمين .. وهنا علينا أن نسأل قبل ان نخوض فى تفاصيل هذه المؤتمرات التى بدأت دون مقدمات والتى من الواضح إنها نتاج صراع داخل الحكومة .. من هى الحركة الإسلامية ؟ .. وهل حزب المؤتمر الوطني هو حزب الحركة الإسلامية ؟.. ولماذا تخلى المؤتمر الوطني عن إسم الحركة الإسلامية ؟.. ولماذا عاد اليوم وتشبث بالإسم مرة أخرى ؟.. وهل للمؤتمر الشعبي دور داخل الحركة الإسلامية الجديدة ؟ وهل هذه المؤتمرات القاعدية هى بداية لم شمل للإسلاميين فى السودان ؟ .. ومن هو الذى يحق له التحدث بإسم الحركة الإسلامية ؟ .. أسئلة كثيرة ومثيرة لن نستطيع أن نجاوب عليها فى مساحة صغيرة كهذه ولكن هى عبارة عن إلقاء للحجر فى البركة الراكدة لتحريكها بعد ركود وسكون طال سنين .. !!
بعد إنقلاب الإنقاذ إتضح أن الإنقلاب يخص الجبهة الإسلامية وليس الجيش كما جاء فى البيان الأول .. وبعد إنقاسم الجبهة الإسلامية والذى تمخض عنه .. حزبي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي .. من الأشياء الغريبة عند حدوث هذا الإنقسام وخروج مجموعة الترابي من السلطة أو قل بعد الإقصاء الذى تم لهم لم يعودوا لتنظيم (الأخوان) أو (الجبهة الإسلامية) أو قل (الحركة الإسلامية) إنما ذهبوا لتكوين حزب جديد يعرف ب ( المؤتمر الشعبي ) وربما كانت الحكمة حينها مواكبة لمتغيرات العصر .. فالشكل المؤتمري للتنظيم يكسبه شعبية أكثر ويبعد عن التخصص والخصوصية فى الإنتماء (فالمؤتمر) هو جامع عكس( الحركية ) التى يكون بها إنضباط أكثر وتحفظ أكثر .. وكانت حينها مجموعة الترابي فى حاجة للجماهير ولذلك لم تعد لتنظيم الحركة الإسلامية وإنما فضلت المؤتمر الشعبي على غرار الغريم .. واليوم الإعلان لهذه المؤتمرات القاعدية فى العاصمة والولايات له دلالات كثيرة أهمها أن المؤتمر الوطني بدأ يفقد كوادره وبدأ يتوسع أفقياً على حساب التوسع الرأسي كما كانت تفعل الحركة الإسلامية سابقاً وبهذا فقد معظم كوادره التنظيمية وأصبح عبارة عن مجموعة أشخاص لهم مصالح بالسلطة وأصبح حزب المؤتمر الوطني هو تنظيم السلطة على غرار الإتحاد الإشتراكي الذى إنتهى بإنتهاء نظام مايو ..وهنا سيصبح لكوادر المؤتمر الوطني مستقبلاً حججاً قوية بإعتبارهم أن كل سوءآت النظام الحالي سببها المؤتمر الوطني وليس الحركة الإسلامية وهذا هو المخرج الوحيد من هذا المأزق الذى وقعت فيه الحركة الإسلامية وتحاول أن تخرج منه بمحاولة التملص وإبعاد الحركة الإسلامية عن الحاصل اليوم فى الحكومة .. وغداً سنرى ماذا سيقول المؤتمر العام للحركة الإسلامية بعد إنتهاء مؤتمراتها القاعدية ..
ولكم ودي ..







تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1170

خدمات المحتوى


التعليقات
#486406 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2012 08:57 AM
من هى الحركة الأسلامية ؟

هم مجموعة من الاشخاص تبحث عن الثراء الحرام و الحياة الرغدة و العلاج فى الخارج و تحلم ببناء المبانى الشاهقة. على حساب الراسمال المنهوب. هى مجموعة لا تفكر بنهضة الوطن. هى مجموعة تريد اعادة انتاج الفشل.هى مجموعة لا تختشى فى قول الاكاذيب. تحب الكذب باسم الدين . لا يهمهم العلاج المجانى و التعليم الحكومى المجانى. لا يهمهم الشعب الفقير و تنميته. مجموعة قاسية من البشر ليس لهم ضمير. لا يخافون الله فى كل شى من سرقة و نهب و اغتصاب . هم مجموعة تتلذذ بافقار الشعب

هم مجموعة من عبدة الفروج النسائية.اناس عيونهم فارغة لا تشبع من المال و مستعدون ان يستمروا فى النهب الى اخر لحظة فى حياتهم انانيون حاقدون يكرهون الامانة و الصدق و العمل الصالح ساديون يتمتعون بتعذيب الصادقين من البشر. يعانون من عقد جنسية و شذوذ جنسى و سلوكى. اسنانهم صفراء و مهترية لانهم لا يعرفون النظافة منذ الصغر. يحقدون على الناس الامينين لا يحبون كلمة الشرف و الصدق و الامانة . يفشلون دائما و لكنهم لا يعترفون (الترابى فى الدوحة) مثلا انهم كالسرطان لا علاج لهم و من سلوكهم الا التصفية الجسدية او كما يعرف عندنا العلاج بالكى. بارعون فى طرق الفساد و افساد الاخريين يتمنون ان يكون كل الشعب فاسدا (موت الجماعة عرس)


#486273 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2012 12:37 AM
ما هى الحركة الاسلامية؟؟؟ هى حركة غير سودانية اتت افكارها من خارج السودان ومن بيئة غير سودانية وطبعا لا تخلطوا بينها وبين الاسلام الاسلام دين اتى به خاتم الانبياء من لدن حكيم عليم وهو الدين الحق والخاتم ولكل بنى آدم لاشك ولا غلاط فى ذلك!!!لكن الحركة الاسلامية هى ليست دين بل هى حركة سياسية نشات فى مصر(اصلا انحنا السودانيين اى شىء واطى وحقير ياتينا من مصر زى الضباط الاحرار والقوميين العرب وحتى الشيوعية والاخوان المسلمين وانا اؤمن بان الشىء الممتاز هو نظام الانجليز بنكهةسودانية بكل اختلاف شعوبها ودياناتها لانها وسطية ومتسامحة) وتسعى الى الوصول الى السلطة زيها وزى غيرها وانها ليست آتية من السماءاو انها تعنى الدين والاسلام بس تستغل شعار الاسلام للوصول الى السلطة وهذه منتهى الدناءة والحقارة واستغلال مشاعر المسلمين وخداعهم باسم الدين!!!!! بالله شوف اولاد الكلب واولاد الحرام ديل؟؟؟؟؟ ديل مفروض اى مواطن سودانى وطنى وبيحب بلده يعزلهم وما يقيف معاهم ولا يعطيهم صوته او يتعاطف معهم لانهم بعد استلامهم للحكم اتضح انهم من اقذر ما انتجت البشرية!!!!!


#485859 [gy]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2012 12:07 PM
الصحيح ما هي الحركة الإسلامية ؟


#485696 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2012 09:02 AM
يا أستاذ نور الدين ، الحركة الإسلامية إنتهت بمجرد وصولها إلى الحكم عن طريق الإنقلاب ،
حيث تكشفت نواياهم خاصة في العشرة سنين الأولى من الإنقاذ والتي كان فيها الترابي (كبيرهم)) الحاكم الفعلي ، فالبتالي فإن الحركة الإسلامية ذابت في الإنقاذ (المؤتمر الوطني)) وحتى الذين ذهبوا مع الترابي في المؤتمر الشعبي لو وجدوا وظائف دستروية مع البشير لظلوا معه ، وحتى ناس حسن مكي والطيب زين العابدين وعبد الوهاب الإفندي ومن شاكلهم من الذين ينتقدون الإنقاذ والمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية ، إن تم إستيعابهم في الحكومة من بداية الإنقلاب لخرسوا جميعاً ، فكلهم لا أخلاق لهم ولا ذمة لهم ولا ضمير من الترابي لعلي عثمان للبشير لغازي صلاح الدين لحسن مكي للطيب زين العابدين للأفندي لقطبي ......................إلخ كلهم همهم السلطة والمال والنساء ، فليست هنالك الآن في السودان ما يسمى بالحركة الإسلامية

فقد دمروا حركتهم بغباوتهم وإستعجالهم للوصول إلى الحكم بالإنقلاب وممارساتهم الدنيئة بعد أن تمكنوا في الحكم


#485508 [ابوادريس علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2012 09:32 PM
ضاع العمرياولدي

لم يعد في الامر بقية ولامخرج!!فالناظر للمناظر ومقدمات وطبول الحركه المؤوده يري مخالب الموتر الوطني

الاخيره تبرز من جديد في صورة طبق الاصل للطبول التي يدقونها ان ارادوا اشعال امر!!! والغرض والخيار ليس بيد الحركه انما تمثيلة اراد بها الموتمر بعث شهيده الحركه التي استولي عليها كباره ومتنفزيه فاضحت صورة باهة للحكم الشمولي وان تدثر بالدين وتزاوج معه!! والغرض من الاحياء دثار جديد ونيو لوك يلائم ربوع العرب وثوراتهم الجديد وصعود الحركات الاسلامية .فاراد هؤلاء ان يوهموا الشعب بان ماتراه عيونهم بين الشاشات يقبع بينهم تعكسه ابتشامات نافع وتبسم الشيخ!! وان الذي يمحق بالبلاد ويضيق علي رقاب العباد وينهب ثرواتها ويفتتها من اركانها ويذهب بنصفها لايادي الصهيونية بعد ان يقنع شعبها بضرورة الانفصال ويغيد شعبها منكسرا للشمال مرة اخري بعد ان ضيعت ونهبت بلاده مواطنا من الدرجة التي ليس لها تقييم!!! فالمواطن الشمال غير الموتمر وطني مواطن من الدرجه العاشره!!فكيف بالعائد الخسير!!ان من يقوم بكل هذا ليست هو الحركه الاسلامية ويقسم امينها علي ذلك!!ولكنه الموتمر الوطني!!وال...ّّالذي يريدون تقديمهم كبش فداء!!ليطيلوا من عمرحكومتهم الفاسدة!!! وهؤلاء في جبروتهم لايهمهم ارضائ منتسبي الحركه!! فالسيوف مشرعه لمن تسول له نفسه انتقاد القطيع او الاعتراض!!والتهم بالشعبي توزع صكوكا لمن لايلتزم الطاعه والتهميش لمن تسول له نفسه من المنتفعين العصيان!!! وما امر بروف مصطفي ببعيد!!!واعتقد ان الجادين من منتسبي الحركه الذين دقوا الطبول قبل بوادر الافول والطوفان يغلمون جيدا ان الامر انتهي!! وماقدمه هجينهم المسخ مثالا في ادارة البلاد يربا بهم او بغيرهم اعادة الحياة لكيان كانت الانقاذ هي ناتجه والازمة التي تعيشها البلاد هي كل محصلته!! والقابض علي الجمر منهم هو من يلزم الصمت بان ياخذ رب العباد وديعته ويستغفر من كانت له يد في هذا الدمار الذي حاق بالسودان وبمواطنيه!!!اما الجادين واصحاب القناعات الاسلامية والايدولجيات السلفية فقد اختصروا الطريق والتحق منهم الكثير بالسلفية والسرورية والقاعدة والصوفية!!فلم يعد احدا يملك العقل الجاد الواعي يرغب في اعادة ثوب يتمني المواطن بلااختلاف خرقه تحت ظل الكعبة توبة لله من تلبسه بدينه وتسلطه علي رقاب العباد!!!!!!الا ان يكون الموتمر الوطني فقط الذي يبحث الان من بين القبور علي من يمد له يدالمساعده ولو تزلفا قبل ان يقبره الشعب !!


#485506 [يسقط البشير!]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2012 09:30 PM
يجب حظر نشاط هذا التنظيم الذى هو اس بلاء كل السودان!


#485482 [ابن الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2012 08:35 PM
لكن ياحبيب ناس المؤتمر الوطني هم زااااااااااتم ناس الحركة الاسلامية -- مافي ليهم اي طريقة مخارجة -- انحنا منتظرين نهاية الفليم عشان نشوف البطل بيموت كيف .


#485443 [Wad Al-Omda]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2012 06:48 PM
Ahmed wa Haj Ahmed .


نورالدين محمد عثمان نورالدين
نورالدين محمد عثمان نورالدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة