المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مقال عن : عفاف تاور صدقت وهي كذوبة
مقال عن : عفاف تاور صدقت وهي كذوبة
10-21-2012 05:49 PM

عفاف تاور ... صدقت وهي كذوبة

مبارك عبدالرحمن اردول
[email protected]

لقد تناقلت وسائل الاعلام الالكترونية تصريح منسوب للسيدة عفاف تاور ابو راس رئيس لجنة الإعلام والشباب والرياضة في البرلمان، بتاريخ امس نقلا من صحيفة الراي العام السودانية، التصريح مفاده النقاط التالية، النقطة الاولي هي تتمدد الحركة الشعبية وسيطرتها علي كل الولاية الا المدن الكبيرة وماحولها بخمس كيلومترات تقريبا، ثانيا ان الحاكم الذي يحكم الولاية الان (احمد هارون) يجب ان يتغيراو يتم استبداله بحاكم عسكري، ثالثا يجب اعلان حالة الطوارئ في الولاية، رابعا فشل مؤتمر اهل المصلحة الاخير المنعقد بكادقلي والشماتة على منظميه.
وللقارئ ما بين سطور هذه النقاط اعلاه ومواقف كثيرة حدثت تبدو له ان هنالك مشكلة اساسية وارتباك شديد يتجلئ داخل اروقة الموتمر الوطني العليا، خاصة فيما يخص قضايا الامن والسلم والحرب والتفاوض، عجز الجميع من حلها بالطرق التنظيمية الروتينية المعروفة لذلك خرجوا بها الي دوائر السلطة الرابعة.
كانت بداية تجليات هذه الاشكالات حينما صرح كمال عبيد عندما قدم من اديس في نهاية الجولة الاولي للتفاوض عن انتماء رئيس وفد الحركة الشعبية شمال ، رد له الكاتب والمتحدث بلسان احمد هارون الشهير يوسف عبدالمنان بطريقة حتى ظننا انه تم تجنيده في صفوف الحركة الشعبية وان المعتمد السابق ودالجاك (بن عمه) قد انجز مهمة كبيرة للغاية، تخوفنا عليه من الاعتقال والتعزيب، ولكن كان شئ لم يحدث اذن ان هنالك ايادي كبيرة تقف خلفه هذه بداية اولي.
الثانية اتذكرها عند نهاية مؤتمر اهل المصلحة الاخير بكادقلي مؤتمر (الكاتوشا) كتب خال الرئيس العنصري مقالا وبالطبع لم يخفي فيه توجهاته البغيضة في تناول مسالة التفاوض بل شن هجوما عنيفا علي توصيات الموتمر وسفه من وقف من خلفه حتي لو حضره الرئيس (لولا الحلقوم ونصيحة الاطباء) ولو كان نافع (لولا كاتوشات الجيش الشعبي)، وصف الطيب مصطفي فيه احمد هارون بالجاهل (لايدري) ما الذي يدور من حوله، هنا اود ان اشير الي تطابق تصريحات عفاف تاور حول المؤتمر ومواقف الطيب مصطفي ولكن الكل من زاويته.
هذه التصريحات وان يحتسبها المتابع للاحداث بانه صغيرة لكنها تعكس حجم التخبط الذي يدور في داخل تنظيم الموتمر الوطني وقياداته والشلاليات والخلل التنظيمي وفقدان التوجه والادراك السياسي في التعاطئ مع قضايا كبيرة مثل كهذه، ايضا يذكرنا هذا بوضوح المصير الذي واجهه البرتكول الاطارئ الموقع في يوليو 2011 المعروف باتفاق (عقار - نافع) الذي رفض وضرب له الطبول والمزامير فالمصير كان مصيرا حتميا لتجليات هذه الشلاليات، وبالتالي تصبح كل الاتفاقيات التي توقع في المستقبل لن تجد الاحترام والتنفيذ لانها تكون وقعت مع شللية في الحزب وهذه الشللية لديها صراعات مع الاخريات تصل لدرجة اجهاض كل ما يقومون بفعله حتي لو كانت اتفاقية السيسي.
نعود لموضوعنا الاساسي السيدة عفاف تاور جزاءها الله خيرا ذكرت ان الحركة الشعبية تسيطر علي كل الولاية تماما سوي المدن الكبيرة وما جاورها بخمس كيلومترات، هذا التصريح عين الحقيقة ولو انها زادت هذه الخمس كيلو فالحقيقة هو كيلو واحد واما الاربعة فتركنها وعفيناها لهم لكي ياكلوا بها عيش من المؤتمر الوطني. فالحركة الشعبية اكثر استعداد اليوم من العام السابق وروح معنوية عاليا واكثر تدريبا وتمرس اغلب جنودها علي الحرب والتكتيكات العسكرية في الميدان، فاذا بدءنا من الجاو في العام السابق ووصلنا الي هذه النقطة بشهادة عفاف تاور اذن يهون علينا ان نكمل هذا الكيلو المتبقي لنعبر الي الابيض ومنها الخرطوم.
اتفق مع عفاف ان احمد هارون هو جزء بسيط من اشكاليات الولاية الكبيرة ولكن الحلول ليست الاستبدال بالعسكريين ولا بحالة الطوارئ، لان هارون يدير هذه الولاية بكوتة من المستشارين العسكريين واصحاب البزات الحمراء ويشرف علي العمليات قادة كثر من القيادة العامة بما فيهم وزير الدفاع اذن هم ايضا طرف في الحرب ونتائجها، لذلك مخاطبة القضايا الجوهرية التي من اجلها قامت الحرب بجدية وحلها هو السبيل الوحيد للخروج من المازق الذي تعيشون فيه (نصيحة مجانية) ولان دكة بدلائكم لا يوجد بها محترف (مستوى ليق) او مثل ساقية حجا.





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2066

خدمات المحتوى


التعليقات
#492909 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2012 06:56 PM
بشائر النصر لاحت من زمان من فرار احمد هارون من العتمور وشردان نافع من كادقلي وترك خلفة العمة والجزمة السادة المؤتمرين من الارزقية وتاكل عيش ؟ الجديد ياكمرد الصادق المهدي دخل الخط وبارك اتفاق نافع -عقار ! ناس المؤتمر الوطني دفعوا ليو كم عشان يزيل عنهم الحرج , طيب الحركة رافضة كيتا في العجوز السمسار . الجبهة الثورية زاحفة الي الخرطوم وسوف نقبط علي عفاف تاور الدجالة والماجورين من الانتهازيين في المركز عفاف تاور اصبور خليها الايام بتوريها وكوجا قاعدة ؟


مبارك عبدالرحمن اردول
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة