في


المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل كان البشير يوما سوياً معافى؟
هل كان البشير يوما سوياً معافى؟
10-22-2012 01:03 PM

هل كان البشير يوما سوياً معافى؟

شريفة شرف الدين
sharifah197071@yahoo.com

عندما أعلنت رئاسة الجمهورية أن البشير مريض و حرصت على أن يكون مرضه مرضا خفيفا عارضا لم يمنعه عن الاضطلاع بمهامه .. فإنها – رئاسة الجمهورية – قصدت بأن البشير كان مريضا مرضا عضويا أي في جسمه مما أحوجه إلى إجراء عملية جراحية و رغم صغرها فقد أحوجته سفرا إلى دويلة قطر لتلقي العلاج كإعتراف صريح بأن مؤسسته الصحية التي ظل يلهج بانجازاتها وقفت غير موثوق بها أو عاجزة عن معالجته أو معالجة سدنة سلطته الدينية عصام البشير و عبدالحي يوسف الذين آثرا الطيران إلى بلاد الكفر - أرض هتلر لتلقي العلاج استعدادا لمنابذته بعد الشفاء و انتهى البيان.
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة: هل كان البشير يوما معافى؟ إن كان هتلر .. سويا .. و إن كان القذافي في كامل عقله .. و تشافيز في كامل صحته و كاسترو صحيح معافى و بشار لا يشكو سقما و لا مرضا فعندها نستطيع أن نجزم بأن البشير أكمل أهل السودان صحة و أوفرهم عافية!!

هل بالضرورة أن التربيط و التوثيق بالحبال و الحجر هي الإثباتات الدامغة للأمراض العقلية و النفسية؟ ألا يعد المريض نفسيا و عقليا خطرا على نفسه و على مجتمعه؟ ألا تشترط الدساتير السلامة العقلية شرطا أساسيا في الإتيان برئيس أيما دولة لولا أننا في السودان؟ أعطوني قرارا واحدا اتخذه البشير في الشأن السوداني طوال سنوات حكمه تشفع له كرجل يستحق قيادة أمة؟ بل قفوا على أي مقال له من خطبه الطويلة خال من الكذب و التناقض؟ أشيروا لي إلى انجاز واحد يشهد للبشير برجاحة عقله و خلوه من مرض الفشل و التفشيل؟

دعوني أصف مرض البشير وصفا دقيقا و أسميه اللوث العقلي النفسي. لقد شهد السودانيون بل العالم أجمع هذا المرض العضال الذي تتعدى أعراضه فتصيب شعبا بأكمله تماما كما حدث في في ألمانيا الهتلرية و ليبيا القذافية و هو ذات ما يحدث في سوريا كنتيجة طبيعية للوثة عقلية أصابت رؤساء تلك الدول التي شهدنا مآلاتها و ما دفعته شعوبها من أثمان باهظة و لا تزال.

البشير ليس رجلا من العامة .. تقلد رئاسة دولتنا ..البشير لم يسلم المسلمون من لسانه و يده .. البشير دس سما زعافا في البدن السوداني السليم .. السودان بغيره و بغير أمثاله سيكون أكثر تعافيا.

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2925

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#493745 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2012 12:47 AM
الاستاذة شريفة ألف حمد لله على السلامة والعودة بعد طول غياب لعل المانع خير .
البشير ظل يكذب على الله وعلى الناس حتى نزع منه حباله الصوتية كما قال أحد المعلقين أن البشير صوته أصبح رزاز مع شخشخة وعما قريب يعمل صامت .لو عددنا قرارات الرئيس كلها أرتجالية ومهلكة يتخذه اليوم وينقضه غدا لايتنبأ المرء ما يفعله البشير . سياسة عدم المبالا والحنكة والجدية فى أتخاذالقرارات وصل بالبلاد الى الهاوية .والسبب جيوش جرارة من المستشارين الرئاسين داخل القصر وبجوار الرئيس لايقدمون للرئيس النصح فى الاخطاء الفاضحة لا فى سيق مسبق طريقة الخطابة ومخاطبة الجماهير وأتخاذ القرارات الصائبة لسياسات الدولة مما أدى الى تخبط الرئيس وسمة حياته الكذب والنفاق وعشوائية التصرف فى كل شيىء . والمشكلة الكبيرة كل معاونى الرئيس جمعو بين التجارة والوزارة والتسابق فى جمع المال عن طريق تسخير سلطاتهم لمصالحهم الخاصة وتركو البشير لوحده فى إتخاذ القرارات إذا فرغ هو أيضا من جمع مغانم الدولة له ولزوجاته وأخوانه ودعم خاله .والتاجر يوميا فى السوق لايهتم فى أمور بيته وما بال سعادة الوزير والتاجر فى أن واحد لاتجد وزير فى حكومة البشير لم يكن له تجارة وللوزير يمنع مزاولة أى مهنة غير الوزارة فى كل الشرائع المنظم لسلطات الدول فى العالم ...


#493722 [ابوبسملة]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2012 11:16 PM
حقا قلتِ ايتها الشريفة بنت الشرفاءالعودأحمدافتقدناك حقاالله يحفظك ويرعاك ولايحرمنا منك


#493718 [الودو]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2012 10:55 PM
عوافى عليك


#493588 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2012 06:00 PM
ليت الشباب يعود يوما يا بشير السجم الم يحن بعد ساعة محاسبة النفس ؟ هل تنام يا بشير بخير دون يؤنبك ضميرك بظلم هذه العباد ؟؟ لقد تمتعت فى دنياك ورقصت على جحافل وقبور المظلومين والتعساء نتيجة قهرك وفساد عسكرك ... التوبة ا بشير عما اقترفته يداك الآثمة من بطش وتنكيل جعلت بناتنا ارامل وابناؤنا ايتاما هل من توبة ؟ هل من توبة وغفران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#493566 [أبو ناهد]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2012 05:32 PM
أفتقدناك يا استاذة، االحمد لله على عودتك

لم تأتي بشئ مفترى على البشكير بل لم تأتي بكل نقائصه وفعاله الشنيعة.

أتمنى لك التوفيق ودوام العافية


#493459 [ubedalla]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2012 03:10 PM
انا شخصيا ي شريفة لم افكر ولا اري في هذا الراقص اي صفة من صفات الرئاسة والمسئولية باختصار هذا الرجل والذين يديرونة جعلونا نحن الشعب اذلة ومارسوا فينا جميع الاعيبهم وفسادهم
>اللهم ولي ذو بصيرة)


#493388 [اقبال حامد]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2012 01:32 PM
العود احمد يا شريفة افتقدنا قلمك -لوثة السلطة مصاب بها الكثيرون ممن ابتلينا بهم من حكام ومتهافتين على السلطة -المهم الا نتوانى في فضحهم ونحن بالمرصاد .


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
9.72/10 (10 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة