10-29-2012 09:26 AM

البشير ونظامه قصًروا فى حق الوطن والمواطن وعليهم أن يرحلوا فوراً قبل أن تستعمرنا اىّ دولة أجنبية أخرى

بقلم / حسن على شريف
كيتشنر, أونتاريو , كندا
[email protected]

أنً الهجوم الذى تمً على مصانع اليرموك للأسلحة الذى يقع فى قلب عاصمة الوطن المكلوم شيىء مؤلم ويدعوا كل وطنى غيور على مصلحة الوطن والمواطن فى الظروف العاديًة أن يشجب ويدين بل أن يعمل على ردً الصاع صاعين الى المعتدى, لأن هذه الهجمة تقلل من هيبة الوطن والمواطن السودانى, بل بتنا نشعر بأننا لا نشبه الأمم المحترمة ولا الدول
المحترمة وكل ذلك بسبب أن نظام الخرطوم لا يملكون من الدبلوماسية والكياسة السياسية مثقال ذرًة لحماية الوطن والمواطن وجعل هذا الوطن فى مكانة عالية وعزّة, بل نجزم تماماً بأن كل هذه البلاوى والمحن والأستباحة لحرمات الوطن جاءت بسبب وبوجود نظام الأنقاذ ومن ثم المؤتمر الوطنى والذى يتحمًل القدح المعلًى فى وضع السودان فى الصورة المهينة الراهنة, بدليل أننا لم نسمع قط فى كل الحقب والحكومات الوطنية التى مرت بعد أستقلال السودان أن دولة أنتهكت حرمات الوطن ماعدا محاولة مجنون ليبيا القذًافى فى عهد نميرى عندما هاجم دار الأذاعة والتلفزيون بأمدرمان وكان ذلك أيضاً بسبب أن نميرى حاول أن يخلق تحالفات ضد ليبيا.
نخلص مما تقدًم أن التدخلات فى شئون الدول الأخرى هى السبب الرئيسى فى شن الحروب ,وهذا ما ينطبق على نظام البشير الذى أدخل السودان فى هذا المأزق وسنشهد المزيد من التدخلات فى المستقبل القريب والبعيد أذا ظلً هذا النظام يجثم على صدر الشعب السودانى ويحكم هذا الوطن التعيس بأستمراره لفترة أطول من ذلك فى دست الحكم ؟ قضيّة فلسطين وحماس ليست قضّية السودان الأولى ولا الخمسين حتّى !!! السودان له من التحديات الداخلية والمشاكل والبلاوى من حروبات وأقتصاد متدهور وظروف أنسانية صعبة تواجه المواطن البسيط فى مناطق سيطرة الحكومة ناهيك عن الوضع الآنسانى المزرى لدرجة الكوارث فى مناطق سيطرة الجبهة الثورية السودانية فى جبال النوبة / جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور دون أن ترمش للحكومة طرفة عين ؟؟؟ بل هم يمنعون الأغاثة والدواء ويستخدمون السلاح المنتج فى مصنع اليرموك لضرب المواطن السودانى فى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور !!!
مصنع اليرموك تمّ انشاءه ضد مصلحة الوطن والمواطن فى السودان وأنا أفهم أن أىً حكومة تنشىء المصانع الحربية من أجل حماية حدود الوطن وحتى دحرالحركات التى تخرج عن نظامه هذا شيىءطبيعى وطالما أن جيش الحكومة يستهدف جيش الحركة الشعبية أو قوات الجبهة الثورية السودانية فهو مقبول ينتصر من ينتصر ويخسر من يخسر فذلك هو صراع الحق والباطل, الحق هو بالطبع الجبهة الثورية السودانية لأنها تمثل جانب الجماعة والكثرة الغالبة من أهل السودان الغبش المهمشين والباطل هو المؤتمر الوطنى الذى يمثل المركز فقط فى الخرطوم يسيرون البلد فى أتجاه أحادى اثنياً ودينياً ويصّرون على حكم البلد بهذه الصورة الهمجية .
استخدمت منتجات مصنع اليرموك الحربى فى أستهداف مواطنى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور حيث دمّرت القرى والمدارس ومصادر المياه والشفخانات والأسواق والمزارع والمواشى بهجمات الأنتنوف العشوائية والدفاع الشعبى والمجاهدين وأبو طيره لذلك نحن مع تدمير من يدمّر المواطن الآمن فى قراه ومزارعه لأنها أستخدمت ضد المواطن ونحن أيضاً مع تدميرها لأنها أستخدمت ضد الوطن وذلك بتمويل حركات الأرهاب الدولية التى تسعى لخلق عدم الأستقرار والأمن الدولي فجلبت لنا أستباحة حرمات الوطن والدمار لأموال الشعب السودانى , ولو أستخدمت هذه المليارات من الدولارات فى تنمية مناطق الهامش الثائر على المركز لما كانت هنالك حروب الآن فى تلك المناطق ولكان أقتصاد السودان قد بلغ شأناً عظيماً الآن يمكن على ضوئها أن نبنى عشرات المصانع الحربية وأنظمة الرادارات المتطوّرة للجم طموح أى دولة تريد أن تستبيح حرمات الوطن.
مجلس وزراء نظام المؤتمر الوطنى يدين ويشجب ويوصى ببناء مصنع آخر للدمار ولم نسمع رأياً آخر من الجيش العرمرم من الوزراء ووزراءالدولة يوصى فيه الى الأحتكام لصوت العقل ودراسة ظاهرة استباحة أسرائيل للسودان وكيفية الخروج من هذه الورطة التى أدخلنا فية المؤتمر الوطنى ؟؟؟ وما المانع أن تغزونا دولة أفريقية صغيرة فى القريب العاجل ما دام حالنا قد أنكشف وضعفنا ظاهر أمام من هبّ ودبّ من الدول ؟؟؟ هل نسكت يا شعب السودان الفضل ونترك المؤتمر الوطنى يقطّع أوصال الوطن ويستأسد على مواطنيه وهو فى الحروب نعامةً؟؟؟ هل نسكت حتّى نتصومل ويذهب الوطن الحدادى المدادى فى ستين داهية ؟؟؟ هل نسكت ونقتل بعضنا بعضاً الى أن نترك الوطن خاليةً على عروشها ؟؟؟ هل نسكت ونترك أمر البلاد والعباد لحزب فاشل فى السياسة والكياسة والدبلوماسية أن يوجّه الوطن على هواه المريض الى أن لا نلقى بلداً ننتمى اليه؟؟؟ هل نسكت عندما نستمع الى تبريرات البشير الواهية والغير مقبولة على الأطلاق بأن القوات المسلّحة قد رصدت الطائرات الأسرائيلية وصدتها الأّ أن التقنية الأسرائيلية كانت عالية ؟؟؟ ما دمت تعلم يا البشير ذلك لماذا تتدخل فى شئون الآخرين وأنت تعلم أنك ضعيف أمامهم؟؟؟ . أذن أنت وزمرتك غير مسئوليين وتجلبون المشاكل للمواطن السودانى والوطن وعليكم بالرحيل فوراً وتسليم الوطن الى حكومة أنتقالية لنخرج من عنق الزجاجة التى أدخلت فيه الوطن, و المواطن البسيط فى الخرطوم فى حالة سيئة جداً من التدهور الأقتصادى والأمنى, ناهيك عن الهامش بات لا يأمن على حياته وأسرته, أرحل وأترك الوطن فسيكون بلادنا بخير من دونكم .
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1026

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#497902 [مقادير]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 06:34 PM
من لطائف المقادير ان ابتلى الله سبحانه وتعالى الامة السودانية بحكام معتوهين لا يرون الا تحت اقدامهم و بين فروجهم و أن حواء لم تلد سواهم .. نسأل الله اللطف بنا و أن يزيل عنا هذا الكابوس .


#497733 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 01:47 PM
الانقاذ يا شريف لم تقصر فى حق الوطن فحســب بل اجرمت ودمرت الوطن بعد فصلته لحكومتين وبشرى سارة نزفها لأهلنا فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق بأن مصنع الكيزان الحربى الذى ينتج الدانات والقنابل ومسيلات الدموع قد انهار بفضل الله بواسطة اسرائيل كما يزعمون . بشرى سارة وعيدية كريمة لكل فئات الشعب والطلاب الغيورين على وطنهم فقد تدمرت منشأة هامة من منشآت البغى والدمار والحروب وقتل المواطن السودانى وكلفت بنى كوز مليارات الدولارات . هــل تعتقد عزيزى المواطن ان هذه الالات الحربية يريدون بها تحرير حلايب او الفشقة ؟؟؟؟؟؟؟؟ كلا والله بل تزيدهم قوة وهيبة ضد المواطن الغلبان الاعزل . تبت يداهم وخسئت رجولتهم إن كانت لهم رجولة .


#497583 [من السودان]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 10:33 AM
بارك الله فيك اخى ما قلت إلا الحقيقة فمن الدول العربية ماهو متواطى مع اسرائيل وما هو متعاون مع اسرئيل وذى علاقة وطيده اذ قال الله تبارك وتعالى " لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " صدق الله العظيم السودان من اضعف الدول من الناحية التقنية فهى لا تستطيع عن تحمى ارضها ومياهها فكيف لها ان تحمى سماءها وهى كما فضلت لست المرة الاولى اسرائيل فعلها فى شرق السودان وهاهى الان فى قلب العاصمة السودانية اللهم دمر اليهود والنصارى الهم ارنا فيها قدرتك يا الله


#497578 [المشتهى الحنيطير]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 10:29 AM
هذا هو الحل. فلتحلوا عن سمانا أيها الأوغاد!!!!


حسن على شريف
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة