المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان الحزب الشيوعى عن اليرموك فضحية تدعم الخط الاسلامو-عروبى المتطرف
بيان الحزب الشيوعى عن اليرموك فضحية تدعم الخط الاسلامو-عروبى المتطرف
10-29-2012 10:11 PM

منبر الهامش السودانى بأمريكا: بيان الحزب الشيوعى عن اليرموك فضحية تدعم الخط الاسلامو-عروبى المتطرف

كشف الحزب الشيوعى السودانى عن وجهه القومى العروبى الداعم للخط الاسلامو-عروبى المتطرف من خلال البيان الذى أصدره الامس 27 أكتوبر 2012، عن ضرب مصنع اليرموك فى يوم 23 اكتوبر ، الذى ينتج الاسلحة المحظورة دوليا و المؤسس و المدعوم من إيران و الداعم لحزب الله و حماس بالاضافة للمؤتمر الوطنى المصنفين من الدول و المنظمات الراعية للارهاب، فالمصنع الذى تم استهدافه من أيه جهة كانت تستخدم قانبله و داناته و اسلحته بعيدة المدى بما فيها صواريخ شهاب و القنابل المحظورة دوليا ضد المدنيين و الابرياء من الاطفال و النساء و العجزة و تدمير كل البنيات التحتية و تشريد و استبدال السكان فى جبال النوبة/ جنوب كردفان و دارفور و النيل الازرق و كل الهامش السودانى.
حيث ذكر الحزب الشيوعى فى مطلع بيانه ما نصه الآتى:
"في تجاوز فظ للقانون الدولي وكل الأعراف الدولية شنت دولة إسرائيل غارة عسكرية على عاصمة بلادنا. إننا في الحزب الشيوعي السوداني نرفض وندين هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم ونحمل إسرائيل مسؤولية هذه الأعمال الطائشة التي درج الكيان الصهيوني على ممارستها ونرفع صوتاً قوياً مجلجلاً ضد العدوان الذي أقدمت عليه إسرائيل على بلادنا".(لمراجعة كل البيان: المصدر جريدة الميدان- الراكوبه)
هذه المقدمة تؤكد تماما ان دعاوى القومية و ثورة البرولتاريا ما هى مسألة توزيع للادوار يقوم بها اسلاميو و عربيو السودان للسيطرة على قيادة السودان فى الوقت الذى يتاجرون فيه بقضايا الهامش و الابادة العرقية و القتل و التشريد و القضايا الانسانية ايهاما و ترميزا تضليليا للغرب و خاصة امريكا، لتكبير كومه السياسى و التسلق على أكتاف الهامش مستغلا بعض ابناء الهامش بحجة اعتراف الهامش بفصل الدين عن السياسة و علمانية الدولة، عبر غرس عدد من رموزه فى الجبهة الثورية فى عمليه موازاية لاعادة الانتاج و سياسة فرق تسد التى تمارسها الاحزاب الاسلاموعروبية تاريخيا. فلقد رفض الحزب الشيوعى من قبل فى بيان النضال المسلح الذى يقوم به ابناء الهامش بما فيها الجبهة الثورية و بعض التنظيمات و الحركات، و ها هو اليوم فى فضحية تاريخية يكشف عن قناعه المتدثر به باسم القومية و الحريات و الديمقراطية ليصدر بيانا فى محتواه يحمل نفس ما خرج به المؤتمر الوطنى و حماس و ايران و الاخوان المسلمين من بيانات بعد ضرب مصنع اليرموك. فى الوقت الذى يرى فيه منبر الهامش السودانى ان شل القدرات العسكرية و اسلحة المؤتمر الوطنى المحرمة دوليا بما فيها تدمير سلاح الجو و المطارات التى يستخدمها نظام المؤتمر الوطنى لاستهداف المواطنيين، و يعتبره مؤشرا ايجابى لوقف استهداف مواطنية و مدخل للتعجل برحيل النظام و بناء سودان بأسس جديدة و عادلة و ديمقراطية و دستور يتساوى فيها كل المواطنيين فى الحقوق و الواجبات.
و لا غرابة ان يصدر الحزب الشيوعى السودانى هذا البيان اذ ان ام و أب الشيوعية العالمية المتمثلة فى دولتى الاتحاد السوفيتى و الصين هما من يقفان الان و بقوه مع نظام الابادة العرقية فى الخرطوم عبر الدعم العسكرى المتمثل فى طائرات الانتنوف و السوخوى و الاسلحة و الدانات بجانب الاستثمارات و الدعم الاقتصادى و الوقوف مع نظام الارهاب السودانى فى المحافل الدولية ، رغم ان رموزه مطلوبيين للعدالة الدولية بسبب الابادة العرقية و جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية.
منبر الهامش السودانى بامريكا كمنظمة مجتمع مدنى ذات علاقات دولية واسعة يؤكد لجماهيرية فى الكراكير و معسكرات النزوح و اللجوء و حول العالم انه سيظل يقظ و لن يفوت كبيرة او صغيره و سيقوم بفضح كل المؤىمرات التى تحاك ضد شعبه.
و ثورة حتى النصر....
أعلام منبر الهامش السودانى- امريكا الشمالية
[email protected]
الموافق 28 أكتوبر 2012م

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2146

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#507698 [abdelhamid]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2012 09:52 AM
الحز ب الشيو عي ادا ن الغا رة لانة يعنية الو طن و ليس النظا موهو حز ب منا ضل و تا ر يخة معرو ف و يجب ا ن يعلم كا تب هز ا المقا ل ا ن غا لبية ا عضا ء الحز ب السيو عي هم من ا بنا ء الها مش و لا يستطيع ا ي شخص التشكيك في الحز ب الشيو عي مو ا قفة و ا ضحة و معرو فةو هو المد ا فع الحقيقي عن حقو ق كل المهمشين و الفقر ا ء مش قا عد مر طب و متنعم ب الدو ر و تقو ل منبر ها مش لقد ثبت ا ن من كتب هز ا الكلا م الفا ر غ جا هل و غبيو لا يعر ف شي


#500704 [himhom]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2012 11:15 AM
يبدو جليا ان اسم منير الهامش لا ياتي من قراغ . فالذي يكتب فيه ما هو الا من بنات افكاركم . ما هي انواخ الاسلحة المحرمة دوليا. اذا كانت اسرائيل الجانية اعترفت بانة لا يصنع ما توسوسون به. ما هي الا من بنات افكاركم. وحقيقة اذا كنت اعيش استجدي طعامي من عدو بلادي فما يتوقع مني الا ان ارقص علي ايقاع مزماره. والسوال بماذا تجيبون من يسالونكم عن من اي البلاد انتم الاتستحو عندما تقولون السودان حقيقة انا مثقل بالخجل من امثالكم. ملاحظة ان الخائن دوما لا يجد مكافاة لخيانته لوطنة من الذي خان اتجلة وارجعوا للتاريخ فالعقل ماذا يمنعك ان تخونني طالما خنت وطنك


#498334 [فاروق بشير]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2012 10:35 AM
نعم بيان الحزب متطرف فى تمسكه بالقانون الدولي وكل الأعراف الدولية
وليس بالانقاذ ولا توجهها العرو اسلاموي.
فالقانون الدولي هو ملازنا حين نكون-كما يجب -ان نكون دولة سودانية بعيدة عن الاستقطابات الحادة ونبتعد عن الشرق الاوسط ولسنا شرقا اوسطا لنعيش تازماته التى لا تنقضى.
كان بوسع البيان اضافة عبارات تحاصر النظام القائم وتدين تحالفه الضار المشبوه.
وقد وردت هذه المضامين مرارا وتكرارا فى بيانات اخرى, الى جانب دعوة اصيلة بضرورة اسقاط النطام من اساسه.
لكن الجيد انه الان ركز على ( القانون الدولي وكل الأعراف الدولية),لعله ينبه لضرورته لنا. فلا يمكن ان نتجاهله اليوم ونحن نحتاجه غدا و اليوم.
بل نحن الان نعيش تحت حماية القانون الدولى والا فما هي حمايتنا. ولو اعترفت اسرائيل لاصابها منه قرار.
وما اكثر الطامعين فى الجوار القريب والقاصي البعيد.
ثانيا نجى لقضية الشعب السوداني ضد الانقاذ.
ونسال ثوارا الجبهة الثورية هل تركوا مهمتهم الثورية لتنجزها اسرائيل؟
حسبنا ان تاج برنامج الثوار هو تحقيق العدالة وبالتالى تتضمن اطروحتهم المشاركة فى دعم المحاسبة الداخلية, لانه حتى الجنائية الدولية تشجع السلطة المحلية لتقيم عدالتها.

باختصار لا تنتظر معالجة خارجية لمشكلاتك الداخيةالا مقابل اجهاض مشروعك الثوري .

لم اكن استبعد وصول الجبهة الثورية قوة مؤثرة مع غيرهاالى السلطة.واتخيل ان تامم السلطة القادمة هذا المصنع الذى يقدر بملياري دولار.


#498265 [انصار قرنق]
5.00/5 (3 صوت)

10-30-2012 09:44 AM
مع اني حركة شعبية ومن انصار الهامش ولكن ليس مع غباء بعض اهل الهامش الذي يرغبون في اختصار السودان في هامشهم.
إلى من يسأل لماذا يرفض ويدين الحزب الشيوعي هجوم اسرائيل على مصنع اليرموك وكيف عرف إن اسرائيل هي التي هاجمت المصنع مع أن جميع الدول العربية بما فيها جامعة الدول العربية ادانة وشجبت كعادتها دون ان تذكر دولة اسرائيل؟؟

1: الم يذكر الحزب الشيوعي الكثير من الحقائق داخل وخارج السودان ولم نستوضحها إلا بعد سنوات عددا، اليس هو نفس الحزب الذي كنا نعتمد عليه وعلى اصدقائه في كشف فساد ووحشية هذه الحكومة ولازال يمارسون نفس الدور، ومنذ متى والحزب الشيوعي السوداني يهرف ويهذاء بما لايعلم ،، وثانيا إذا لم تذكر الدول التي شجبت الحدث اسم دولة اسرائيل كمنفذة لهذه الهجمات حسب القانون الدولي دون اعتراف اسرائيل،، هل هذا ينطبق على الحزب الشيوعي السوداني وهل معارضتهم للحكومة تجعل منه طرف محايد ما بين حكومة الامر الواقع السودانية ودولة اسرائيل. كيف تحكمون !!

2: اليس السودان باقي والحكومة ذاهبة عاجلا ام اجلا ،، اليس لهذا الشعب حقوق ادبية ومالية خارجية عليهم المطالبة بها وهو حزب ينتظر الكثيرين من المنظمات العالمية والمدنية الاجنبية رائه أفليس من الحكمة أن نطالب بحقوق الشعب السوداني من الآن ،، اليس هذا المصنع من املاك هذا الشعب وعلينا أن نبدأ المطالبة بحقوقنا منذ اليوم بالرفض والادانة حتى تقف مع الشعب السوداني المظلوم كل الشعوب والقوى الحرة في العالم لاسترداد حقوقنا الادبية والمادية.. كيف تحكمون !!! ام انه الغرض الذي امرض قلوبكم

الحزب الشيوعي مدرسة سياسية تخرج منها جل قيادات الهامش وتعلم منها الجميع حتى الاسلاميين فلا داعي للتطاول .. نحن ان تركنا الحزب وذهبنا للحركة الشعبية فأننا نحفظ لهذا الكيان الكثير من الحب والتقدير والاحترام ،، نختلف معهم دون كراهية ، وننتقدهم دون تطاول


ردود على انصار قرنق
Saudi Arabia [خالد برعي] 10-31-2012 01:26 PM
اؤيد بعض افكارك ولكن:
1) المصنع انشئ لصمالح جماعة محددة ليس للشعب السوداني ( او حتي الفلسطيني ) مصلحةمباشرة او غير مباشرة فيهاوليس غائبا عنك ان منتجات المصنع ليست من اولويات الشعب الصابرولابد ان جزء منها يباشر به في الحرب الاهلية ضد جزء من شعب السودان.
2) الحزب الشيوعي نحترمه ونضاله ولكن اعتقد بانه اخطا في بيانه وهو اكقر من دعا للنقدوالنقدالذاتي .
3)النظام حولاملاك الشعب الحقيقة الي سلع تباع وتشري ، الاقتصادية منها والاجتماعية والثقافية وحتي الاخلاقية ولا اعتقد بان الشعب له جزء من ملكية مجمع اليرموك باي حال .
لذلك كنت اري ان بيان الحزب كان يجب ان يكونواضحا في ادانة تلاعب النظام بمصالح واموال واستقرار الشعب السوداني ال...... مسكين الغلبان ( مع احترامي )


#498198 [disperate]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 08:24 AM
خطا النظام الحالى لا يبرر صواب الحزب الشيوعى الذى ايضا ادخلنا فى ماسى كثيرة وتحالفات جرت على البلاد المصائب فلا خير فيكم ولا خير فيهم


#498154 [سوداني مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2012 06:44 AM
أضافة إلي تعليقي السابق أود أن أطرح علي المنبريين المنبرين دوماً للهجوم علي الحزب الشيوعي السوداني: ما هو نوع العقاب الذي تدخرونه ل "اسلاميو و عربيو السودان"؟ غرف الغاز؟؟؟؟ التطهير العرقي؟ ألا ترون أنكم الوجه الآخر لعملة الطيب مصطفي العنصرية الممقوتة ولسياسات النظام الصدئة القائمة علي التمييز العرقي؟


#498153 [سوداني مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 06:34 AM
هذه ضحالة فكرية وسذاجة سياسية منقطعة النظير يا أيها المنبريون ويا من تدعون تمثيل قوي الهامش!!!! هل تأخذون علينا أدانتنا لإسرائيل وعدوانها علي الشعوب التي تمثل "هامش" العالم؟ هل فات علي نظركم القصير العلاقة بين المركز والهامش في بعدها الدولي؟ أن أدانتنا لدولة الكيان الصهيوني وعدوانها علي الشعوب لا يعني تأييدنا لنظام الانقاذ وسياساته الخرقاء التي أعطت أسرائيل الذريعة لتنفيذ عدوانها علي بلادنا. يلزمكم أن تقرأوا البيان مرة ثانية بلا تحامل وعنجهية!!!


#498134 [انصار قرنق]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2012 05:05 AM
مع اني حركة شعبية ومن انصار الهامش ولكن ليس مع غباء بعض اهل الهامش الذي يرغبون في اختصار السودان في هامشهم.
سؤال: لماذا يرفض ويدين الحزب الشيوعي هجوم اسرائيل على مهاجمتها مصنع اليرموك وكيف عرف إن اسرائيل هي التي هاجمت المصنع مع أن جميع الدول العربية بما فيها جامعة الدول العربية ادانة وشجبت كعادتها دون ان تذكر دولة اسرائيل؟؟

جواب1: الم يذكر الحزب الشيوعي الكثير من الحقائق داخل وخارج السودان ولم نستوضحها إلا بعد سنوات عددا، اليس هو نفس الحزب الذي كنا نعتمد عليه في كشف فساد ووحشة هذه الحكومة ولازال يمارس نفس الدور، ومنذ متى والحزب الشيوعي السوداني يهرف ويهذاء بما لايعلم ،، وثانيا إذا لم تذكر الدول التي شجبت الحدث اسم دولة اسرائيل كمنفذة لهذه الهجمات ،، إنما تفعل ذلك كدول وكطرف محايد لاتستطيع من باب قوانيين وبرتكولات دولية تحكمهم، ولاتستطيع ان تدين اسرائيل مالم تعترف اسرائيل بتلك الهجمات او تقع عليها ادانة من جهة دولية ،، هل هذا ينطبق على الحزب الشيوعي السوداني وهل معارضتهم للحكومة تجعل منه طرف محايد ما بين حكومة الامر الواقع السودانية ودولة اسرائيل. كيف تحكمون !!

جواب2: اليس السودان باقي والحكومة ذاهبة عاجلا ام اجلا ،، اليس لهذا الشعب حقوق ادبية ومالية عليهم المطالبة بها أفليس من الحكمة أن نطالب بحقوق الشعب السوداني من الآن ،، اليس هذا المصنع من املاك هذا الشعب وعلينا أن نبدأ المطالبة بحقوقنا منذ اليوم بالرفض والادانة حتى تقف مع الشعب السوداني المظلوم كل الشعوب والقوى الحرة في العالم لاستراد حقوقنا الادبية والمادية.. كيف تحكمون !!! ام انه الغرض الذي امرض قلوبكم

الحزب الشيوعي مدرسة سياسية تخرج منها جل قيادات الهامش وتعلم منها الجميع حتى الاسلاميين فلا داعي للتطاول .. نحن ان تركنا الحزب وذهبنا للحركة الشعبية فأننا نعلن أننا نحفظ لهذا الكيان الكثير من الحب والتقدير والاحترام ،، وعندما نختلف معهم نختلف دون اسفاف وعندما ننتقدهم، ننتقدهم دون تطاول ، فقليل من الآدب والتواضع يا هذا


#498033 [الرزيقى]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 11:28 PM
ههههههههههههههه . قلت لى فارفت الكراكير وبقيت نتظر من امريكا. طيب انت داير الشيوعين يشيلو العلم الاسرائيلى ويطلعو مسيرة فرح مثلا؟؟؟؟ والله صحى الرجالة بقت نادرة


#498029 [يسقط البشير!]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 11:16 PM
سخف وعهر سياسى سيبتلعونه مع اول صاروخ صهيونى فوق رؤسهم !


ردود على يسقط البشير!
Sudan [omer] 10-30-2012 07:27 PM
الله يفتنكم ويقلل حجازكم


منبر الهامش السودانى بأمريكا
مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة