المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سبحان الله ظلم فى دولة الشريعة وعداله فى دوله علمانيه!
سبحان الله ظلم فى دولة الشريعة وعداله فى دوله علمانيه!
11-01-2012 06:21 PM


سبحان الله ظلم فى دولة الشريعة وعداله فى دوله علمانيه!

تاج السر حسين
[email protected]

فتاة مصريه مسيحيه أسمها ساره اسحق تبلغ من العمر اربع عشر سنة فقط، قيل أنها هربت من اهلها وأعتنقت الدين الأسلامى وتزوجت بمسلم.
وفى اليوم الأول من أختطافها كما يقول أهلها بعد أن ذهبت لمدرستها ولم ترجع، تم توجيه سؤال لأحد شيوخ السلفيه، فقال اذا ثبت أن عمرها اربع عشر سنه فيجب اعادتها لأهلها وعدم الأعتراف بتحولها للأسلام لأنها (قاصر)، فشكره المسيحيون على موقفه النبيل العاقل.
لكن كما هو واضح أن الشيخ السلفى واجه ضغوطا ونقدا شديدا من رفاقه، فغير كلامه فى اليوم الثانى، وقال ليس من حق أى انسان أن يكره (بضم الياء وفتح الراء) على اعتناق دين من الأديان والشريعة الاسلاميه لا تحدد عمرا لزواج الفتاة، واضاف طالما كانت بالغه فيمكن الدخول بها، ثم اضاف فى لؤم واضح (نحن ليس دورنا اعادة الفتيات الهاربات لبيوتهن) !! يعنى الشيخ السلفى الذى يحمل درجة الدكتوراة (بلع) كلامه.
وهذا ما ظللنا نحذر منه فى مقالاتنا السابقه ووصفه البعض بالكلام المكرر وأنه مثل الأسطوانة المشروخه ، فاذا به يتحقق عمليا.
وهنا نطرح سؤالا على من يدعون بأن (الشريعة) الأسلاميه، عادله، كيف سوف يكون تصرف الأسلاميين سلفيين وغير سلفيين، لو كانت تلك الفتاة مسلمه، خطفها مسيحى وتزوج بها وأدخلها فى الديانة المسيحيه؟
با لطبع عندهم (العدل) لا يعنى طرفين وأنما طرفا واحدا وهو ما يحقق مصلحة المسلم بحسب ما تقول الشريعه، لا الأسلام الذى هو برئ من الظلم والتمييز بين البشر الذين خلقهم الله، سود وبيض ، عرب وعجم ، مسلمين ومسيحيين.
اما ما هو اعجب من ذلك، فأن حادثه مشابهه لتلك وقعت فى (يوغندا) وهى دوله ليبراليه وعلمانيه، فيها مسلمون ومسيحيون وفيها مساجد وكنائس، لكن (الدين) لا يتدخل فى السياسه، والدوله تقف مسافة واحده من كآفة الأديان.
فماذا حدث فى يوغندا؟؟
نشرت صحيفة اسمها (صن دى فيشن) بتاريخ 15/9/ 2012 خبرا جاء فيه:
"أن (الشرطه) اليوغنديه فى أحدى المدن اعتقلت شابا اسمه سبستيان مبويا، يحب أن ينادى (بالنبى) بسبب وجوده بصحبة فتاة فى فندق صغير، عمرها 17 سنة، (يشتبه) أنه أقام معها علاقه جنسيه".
وسوف تخضع الفتاة لكشف طبى، ويتم التأكد من عمرها فاذا كانت أقل من 18 سنة وثبت اقامته لتلك العلاقه مع الفتاة، بالطبع دون حاجه لأربعة شهود عدول، لأن العلم تطور وأكتشف شئ اسمه ال DNA أى الحمض النووى، فربما حوكم سبستيان مبويا بسبع سنوات سجن على الأقل؟
فأين العدل، ذلك الذى حدث مع ساره المصريه أم مع الفتاة اليوغنديه؟
والظلم لا يقف عند ذلك الحد، فقبل عدة سنوات جاءت طبيبه كينيه للألتحاق بزوجها الطبيب والكينى الجنسيه كذلك فى احدى المدن السعوديه.
وفى اليوم الثانى من وصولها تم اختطافها بواسطة ثلاث شبان، وأغتصبوها.
فذهب زوجها وتقدم بشكوى للسلطات، وكانت المفأجاة أن الزوج الكينى وزوجته، احتاجا لوساطه ومجهود ضخم من أعيان المنطقه، لكى يتنازلا عن البلاغ ويعفا عنهم ويغادرا سريعا عائدين لدولتهما، دون أن يطبق فيهما (حد القذف) لأنهما لم يقدما مع البلاغ اربعة شهود عدول كما تقول (الشريعه).
ولم يفكر المسوؤلون بتحقيق العدل، من خلال أكتشاف علمى اسمه الحمض النووى، يمكن أن يؤكد واقعة الأغتصاب أو ينفيها لأن الشريعة لا تعترف بالعلم، وفى الشريعة الأبن للفراش.
بعد هذا نترك الأمر لمن لديهم عقل يفكرون به هل الشريعة عادله، وهل تصلح لأنسانية هذا العصر، أم القصه وما فيها تشبث بالقديم وخوف ورعب بسبب التضليل الذى اصاب العقول بواسطة الأغبياء والجهلاء الذين يتزعمون دين الأذكياء؟

تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 3083

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#502273 [ابو دياب]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2012 12:33 PM
والله الواحد بيتحسر علي كل دقيقة ضيعها عشان بقرأ ما كتبته اليوم وكل ما قبله .. وانت تقول (بعد هذا نترك الأمر لمن لديهم عقل يفكرون به هل الشريعة عادله، وهل تصلح لأنسانية هذا العصر، أم القصه وما فيها تشبث بالقديم وخوف ورعب بسبب التضليل الذى اصاب العقول بواسطة الأغبياء والجهلاء الذين يتزعمون دين الأذكياء؟) وهل انت من اصحاب العقول حتي تناقش مثل هذا الامر ؟؟؟؟ ولا غبي ولا جاهل غيرك انت .وارجو من الإخوة قراء الراكوبة مقاطعة كتابات هذا ال....... لأننا قد نتفق أو نختلف حول اي شيء الا في الثوابت الدينية... اكتب فيما تحب وابعد الدين لانك بعييييييييييييييييد عنه كل البعد ... نسأل الله ان يهديك .


#501990 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2012 07:51 AM
سبحان الله استاد انت بتوضح انو فى خطأ من المطبقين وانحراف وليس نصوص الشريعه وانت وضحت انو العلم تتطور والرسول ص سكت فى بعض الامور وقال انتم اعلم بأمور دنياكم يبقى الاشكاليه فى انتم وليس الشريعة فهى مجرد نصوص واجبه اربأ بك انت تصف كلام الله بانه غير صالح لعباده لاازيد انت فجرت فى خصامك حتى انحرفت


#501168 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

11-03-2012 06:45 AM
اقتباس من مقال منشور اليوم بالراكوبة بعنوان تسيبي ليفني تعترف بقيامها بعلاقات غرامية من أجل إسرائيل ورد فيه "واعترفت ليفني هذه الاعترافات بعدما أباح أحد أكبر وأشهر الحاخامات في إسرائيل ممارسة الجنس للنساء الإسرائيليات مع الأعداء مقابل الحصول على معلومات، مستنداً إلى أن الشريعة اليهودية تسمح للنساء اليهوديات بممارسة الجنس مع العدو من أجل الحصول على معلومات مهمة."
تعليق : أعتقد ان مشكلة تاج السر هي انه عندما يكتب عن الشريعة الاسلامية يقارنها بشرائع اخرى محرفة و لكن طبعا الرجل جبان و لا يستطيع ان يتحدث عن تلك الشرائع لانه يعلم النتيجة " أسد علينا و في الخطوب نعامة"


ردود على ود الحاجة
Kenya [muslim.ana] 11-03-2012 10:53 AM
غايتو الزول ده بعد شوية بيخلي ليك الراكوبة دي يا ود الحاجة. براحة عليهو ده ما عندو غير الكلمتين الحافظهم ديل وبعد كل فاصل (مقالات ناس هلال مريخ ومحمود عبدالعزيز) يرجع يكررهم تاني!


#500874 [يشوم دهلة]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2012 04:05 PM
طبعا الاخ تجتوج الذي يعشق الفكر الجمهوري والمهندس محمود محمد طه تأبى نفسة ان يذكر ذلك بصريح العبارة لا ادري لماذا؟؟؟
تناولك للموضوع بهذه السطحية يا تاج السر يدل على انك ما زلت في بداية الطريق ويجب عليك ذيادة الاطلاع والذراسة ولكنك كرجل ستيني لا اظن انك ستستوعب بعد ذلك لانك كما يقولون قطرك صفر


ردود على يشوم دهلة
Kenya [muslim.ana] 11-03-2012 09:39 AM
مناداة الكاتب بتجتوج هي افضل من مناداته لمن لا يوافقه فكراً بـ (الاغبياء، السذج، السطحيين، المهووسين، الارهابيين ...) وغيرها من الالقاب التي استخدمت انت ايضاً بعضها في تعليقك. واعتقد ان في ذلك ايضاً (سطحية) كبيرة!

رأيك في محمود محمد طه انت حر فيه وقد ذهب الرجل الى ربه الذي لا يظلم احدا. أما بالنسبة لفكره فاعتقد انه من الغريب ان تقوم بتمجيد فكر انت حتى الان لم تدركه (وفق قولك)، فهو ايضاً نوع من (السطحية) التي تتهم الناس بها.

وأما قولك وقول محمود محمد طه وقول الكاتب بأن شريعة القرن السابع لا تصلح لانسانية القرن العشرين والتي اجتهد الكاتب في اثباتها (كما تزعم) من خلال سرد قصص عن افعال الناس والتي لا علاقة لها بشرع الله كما يعرف اي عاقل، فقد اجتهدنا نحن ايضاً في ان نبين للكاتب ان افعال الناس لا تؤخذ على شرع الله وان (الحق لا يعرف بالرجال ولكن الرجال يعرفوا بالحق).

وقد اوردت في ردي على تعليقك الاخر علي (ادناه) مثالاً لاحد الحدود التي قمت بانتقادها بحجة انها لا تصلح لهذا القرن مع ذكر بعض الحقائق التي تنفي مثل هذا الادعاء الباطل، فأرجو ان لا تكون مثل كاتبك الذي يردد نفس الكلام حتى وان تم الرد عليه دون ان يأتي بجديد او يتناول ما في الردود.

وأما بقية قولك مثل (في زمن الهوس والتطرف الديني) و (العقلية الدينية التي لا تتقبل اي فكر آخر) وما شابهه من اسطواناتكم فهي فعلاً لا تستحق الرد عليها في زمن كثر فيه (علو الصوت والصراخ والعويل الفكري) لاثبات الفكر!

لماذا لا تناقشوا افكاركم دون ترديد هذه الاسطوانات المشروخة؟!

Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-03-2012 05:58 AM
ملاحظة :المعلق ابو هبة يكتب باسلوب قريب من اسلوب تجتوج

محمود محمد طه لم تنجب أرض السودان مثله سوءا في الخلق والقيم و الجهل

هل تليق الامم المتحدة و مجلس الامن الذي تسيطر عليه خمس دول فقط وفي العالم مئات الملايين من الجياع و عشرات الحروب هل تليق بانسانية العصر الحجري فضلا عن القرن الحادي و العشرين

United Arab Emirates [أبوهبة] 11-02-2012 08:13 PM
اولا سطحيتك تبداء بمناداة الأستاذ تاج السر بتجتوج وهذا تنابذ ب الألقاب ثانيآ الأستاذ الشهيد محمود محمد طه لم تنجب أرض السودان مثله خلقآ وقيمآ وورعآ وسلوكآوشجاعة وعلمآ .أقول قولى هذا وأنا لست جمهوريآ فهذافضل لم أدركه وشرف لا أدعيه لأن الفكر الجمهورى إلتزام وأحترام وإستقامة وتنزيل لقيم السماء لتتجسد فى الدم واللحم وأعترف بأننى دون ذالك بكثير .
شريعة القرن السابع الميلادى لا تصلح لانسانية القرن العشرين .. نعم كانت تلك عبارة الأستاذ محمود ومن حق صاحب أى فكر أن يستعملها دون أن يكون منتسبآ لذالك الفكر ويحاول أن يدلل عليها خاصة أن الأستاذ تاج السر أجهد نفسه فى مقالات سابقة ليدلل على صحة هذه العبارة الشجاعة فى زمن الهوس والتطرف الدينى لكن ماذا يمكن أن يفعل الأستاذ تاج السر مع طبيعة العقلية الدينية التى لا تتقبل أى فكر أخر فى زمن إتسم بالحركة والحيوية والتجديد


#500737 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2012 11:56 AM
بالله عليك هل هذه منهج علمي لاثبات فكر او نظرية؟!

ثم لماذا تخشى ان تجيب على تساؤلنا المتكرر وتتكرم بأن توضح لنا ماهو فكرك الذي تدعوا له بالضبط أو ما هي مرجعيتك الفكرية؟ أم انه ليس لك مرجع فكري (شغال تلاقيط ساكت )؟

وأذا كنت تدعي انك علماني أو ليبرالي فأنا أتحداك ان تقول ذلك صراحة وسأثبت لك (من أقوالك نفسها) ان ما تقوله ليس له علاقة لا بأسس العلمانية ولا بأسس الليبرالية وفقاً لموؤسسيها ومنظريها الذين لا تستطيع ان تطعن لا في عصريتهم ولا في علمهم (وفقاً لمقاييسك).

أقترح على الراكوبة عمل قسم خاص بـ (القصص والحكاوي) ونقل مقالاتك اليه لان ما تفعله لا علاقة له بالنقاش العلمي سواء ان للمواضيع السياسية او الدينية او غيره!

سؤال (من باب القصص والحكاوي دي): الم تسمع أبداً بمسيحيين اقاموا الدنيا ولم يفعدوها لانهم يدعون ان بنتاً لهم قد خطفت وتم تحويلها الى الاسلام؟ فقط ابحث في يوتيوب وستجد رسائل من فتيات يطلبوا من الكنائس و من اهلهم ان يتركوهم في حالهم ويتوقفوا عن مطاردتهم لانهم أسلموا بإرادتهم، وستجد قصصاً لفتيات تم سجنهم في الكنيسة بعد ان اعلنوا اسلامهم ولا أحد الى الآن يعرف مصيرهم، وهي جميعاً قصص معروفة في المجتمع المصري ولا ينكرها حتى المسيحيون هناك وقد خرجوا في مظاهرات علنية بهذا الشأن!

ولكن بالطبع (كعادتكم) انتم تتاجرون فقط بالقضايا وتضخمون المشاكل بدلاً عن السعي لطرح حلول واضحة، فلماذا لا تتوقف عن المتاجرة بقضايا الناس و تناقش فكرك بصورة مباشرة (تحديد المشاكل ونقاط الضعف في الفكر الذي تعارضه بصورة واضحة مع طرح البدائل وحلول واضحة) وبعيداً عن القصص او تصرفات الاشخاص وبعيداً ايضاً عن الشعارات المنمقة العامة مثل (الحرية، العدل، المساواة ...الخ) والتي يبحث عنها كل ذو عقل.

وحينها يمكن ان تعم الفائدة ونتمكن من مناقشتك بصورة علمية بدلاً عن هذا النفاق الفكري الذي تمارسه بدعوتك الى قيم انت نفسك لا تطبفها (مثل عدم الاقصاء) او ببترك للحقائق وعكس جزء من الواقع وإخفاء الباقي كما في قصصك اليوم والتي يوجد في واقعنا قصص اخرى معاكسة لها كما ذكر، أو بإدعائك انك غير ملزم ولا مسؤول عن أخطاء الآخرين ولو كانوا محسوبين على نفس تيارك الفكري (كما قلت من قبل رداً على احد المعلقين) ولكنك في نفس الوقت تريد ان تحمل الشريعة اخطاء أي شخص يدعي انه يقوم بتطبيقها (دون ان يخفى على صاحب عقل انه لا يفعل) أو شخص حاول تطبيقها فعلاً وأخطاء في (التطبيق)!


ردود على muslim.ana
Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-03-2012 12:15 PM
يا اخ muslim.ana يا حبذا لو ذكرت الاخ ابا هبة بمحاكم التفتيش التي اقامتها الكنيسة في الاندلس ضد المسلمين و اليهود و الفظائع التي حدثت ضد اشخاص هم اساسا لم يتبعوا الكنيسة في يوم من الايام

Kenya [muslim.ana] 11-03-2012 09:21 AM
والله يا أبوهبة أغرب تبرير!
من قال لك ان الامر للمسيحيين هو ردة فعل فقط وليس بالرجوع الى دينهم. فلو كان الأمر كما تقول لما تدخلت الكنيسة بكل قوتها كما حدث في مرات عديدة، بل وكانت الاحتجاجات بتنظيم منها وبقيادتها وليس ردة فعل فقط كما تدعي (والقصص معروفة)، و انت تعلم ان الكنيسة هي المرجع الديني لهم والقائم على الامور الدينية.
لماذا هذا الضعف في الاخذ بقيم الدين والانبطاح العجيب في تبرير افعال الاخرين حتى ولو كانت هي نفس الافعال التي ننتقدها في ديننا؟!

حد الردة وفق ما تفهمه انت - بل والدين كله القائم وفق من يريد فهمه متبعاًهواه - لا يصلح لانسانية ومفاهيم القرن الواحد والعشرين ولن يصلح لاي انسانية ولكن دين الله الحق الذي يؤخذ من المصادر الموثوقة وبالطرق العلمية فانه يصلح لانسانية القرن الواحد والعشرين والواحد والتسعين لأن خالق هذه الانسانية هو نفسه خالق انسانية القرن الاول. ولتعلم انه حتى علماء الغرب شهدوا ان قواعد تصحيح الحديث وعلومه لايوجد لها مثيل من حيث التدقيق ولا حتى في العلوم الحديثة. ولكنه الافتتان بالغرب يا رجل!

حد القتل موجود الان (داخل مفاهيم وانسانية القرن الواحد والعشرين) لمن يخون وطنه (جريمة الخيانة العظمى)، فلماذا لا تنتقدوا ذلك وتعتبروا ان خيانة الاوطانة حرية فكرية وحرية رأي يجب ان لا يعاقب عليها القانون تماشياً مع انسانية هذا العصر بحيث أنه أذا رأى شخص ان وطنه لا يستحق الوفاء ويريد تبديله وخدمة وطن اخر فهذا رأيه وفكره وله الحرية في ذلك. وإذا قال قائل ان القتل لمن خان وطنه وليس لمن بدله فقط فأقول لك بأن القتل في الردة وفق القول الراجح هو لمن جاهر بها وسعى بفتنة الناس بها، وهو خيانة للدين الذي ارتضيته ودخلته وإلا فلتترك الدين وحدك ولا شأن لك بالآخرين!

بالنسبة لهؤلاء فأن الاوطان تأتي أولاً قبل الدين لذا يقتلون في خيانة الاوطان ولا يقتلون في خيانة الاديان، فسؤالي لك: هل الاوطان بالنسبة لك تأتي اولاً أم الدين أولاً؟
بالنسبة لي أنا (واعتقد لاي مسلم، بل لكل من يؤمن فعلاً بدين سماوي يعتقد أنه الحق) فإن الدين يأتي أولاً مع ملاحظة انني قلت الدين وليس الجماعات الدينية (أياً كانت) وبالتأكيد انت تعرف من أين يجب ان يؤخذ دين المولى عز وجل، ومع ملاحظة اخرى ان فكرة الدين يأتي أولاً لن تتعارض مع الولاء للأوطان ويمكنك ان تسأل الاسرائيليين الذين يعيشون ويطبقون مفاهيم وانسانية القرن الواحد والعشرين افضل منك ومن الكاتب (بشهادة الغرب قدوتكم والذي تدعوننا للاقتداء به)، أو إسأل انجلترا التي تمثل ملكتها رأس الكنيسة!

فيا أخي لا يتحتم على شرع الله ان يتوافق مع هوانا أو هوى انسان القرن الواحد والعشرين لنؤمن به، فكلما ثبت انه من الدين يجب الاخذ به لان منزله هو خالق انسان القرن الواحد والعشرين.
والاعجاز العلمي في كتاب الله لم يكن صدفة او من فراغ، ولكنه كان دليلاً من الخالق لانسان القرن الواحد والعشرين (وكل العصور التي طغت بها العلمية والعقلانية) لاثبات صدق ما نزله سبحانه (حتى وان لم نفهم حكمته بعد) وفقاً لما يسمى الان علمياً بأسلوب الاستدلال والذي تتوصل فيه من خلال مجموعة من المعطيات الى الحقيقة الكبرى، ولا تطالب فيه بإثبات ان كل الافتراضات أو المعطيات صحيحة وإلا اعتبرت خارج نطاق العصر.

يقول الحق سبحانه:

وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ [المؤمنون : 71]

والله يا أخي ليس لدي مشكلة مع الكاتب او مع اي شخص يري غير ما أرى، ولكني اعتقد ان الخوض في الدين ليس بالامر الهين لذا وجب التحقق قبل الطعن فيما اجمع عليه السلف والمعاصرون، مع ضرورة مواصلة الاجتهاد ولكن بالاخذ باسبابه من اخذ العلوم اللازمة، فالامر ليس مجرد (ونسة) ولكن قد نتسبب في فتنة الناس عن دينهم دون قصد والعياذ بالله.

أسأل الله ان يهدينا جميعاً لما يحبه ويرضاه فلا احد منا يعرف الاخر أو ينفعه

Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-03-2012 06:03 AM
المرجعية في الاحكام الشرعية هي الكتاب و السنة و اجماع الامة ,و دعك يا ابا هبة من نباحك الفارغ بانسانية القرن العشرين التي استغلت التقدم التقني الرهيب في تدمير البشر و استعبادهم بطرق حديثة و خبيثة

United Arab Emirates [أبوهبة] 11-02-2012 08:45 PM
المشكلة فى أن من ترتدعن دينها كمسيحية وتقوم بعض الجهات المسيحية بالأحتجاج لإرجاعها لدينها إنما آتى ذلك من باب ردود الأفعال والمكايدة للمسلمين كما يحدث فى مصر دون أن تمتلك الجماعات المسيحية المحتجة سند أو نص دينى يلزمها للقيام بذلك ... لكن إذا إرتد مسلم أو مسلمة عن دينه فستجد جيوشآ جرارة ستسعى لقتله أو قتلها محصنة بسند دينى وحديث احاد مشكوك فى صحته أصلا .من بدل دينه فأقتله ...مما دعى العلماء المسلمين ليغيروا قناعاتهم ليجعلوا الإستتابة للمرتد مدى الحياة..!!ماذا جرى لتتبدل القناعات بعد كل هذه السنين .؟؟ إنها إنسانية ومفاهيم القرن الواحد وعشرون يارجل. أتحدى أى شخص يستطيع أن يدلل بأن حد الردة يصلح لأنسانية القرن الحالى ...


#500719 [بوشي]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2012 11:36 AM
هل نشتم الصحافه
ونقول انها ليست صالحة
لأن فيها مثلك؟ج
اخجل على فهمك وكرهك للشريعة


ردود على بوشي
Kenya [muslim.ana] 11-02-2012 06:08 PM
والله سؤال وجيه يا بوشي


#500668 [محمد زيدان]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2012 10:17 AM
سطحية تثير الشفقة وحقيقة من تحدث في مالا يحسن اتى بالطوام والاعاجيب


#500552 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2012 05:55 AM
يا اخ سوداني
قل لتاج السر ماذاكان سيفعل بذكائه الخارق لاكتشاف الزنا في يوغندا قبل 30 عاما فقط هل كانت يوغندا تعرف ال DNA
ثم ان وجود ال DNA في مهبل امرأة لا يعني بالضرورة ممارسة الزنا لانه يمكن ان يدخل الى المهبل اذا لمسته و في يدها شئ من مني الرجل , ان كان الامر اقتصر على المباشرة دون الزنا و للزنا تعريف محدد في الاسلام و هو دخول الحشفة في الفرج المحرم.

فيما ذكره تاج السر بخصوص الفتاة اليوغندية فالجريمة عندهم تعتبر ممارسة الزنا مع قاصر اذا كانت اقل من 18 عاما, المهم في الموضوع ان تاج السر يحترم القانون اليوغندي بالرغم من ان الكثيرين في يوغندا و غيرها من الدول بالذات في العالم الثالث يمارسون الزنا مع من هن اقل من 18 سنة و بعضهم نظاميون و لا يفكرون في القانون و لكن طبعا تاج السر " لا يريد ان يعلم او يعرف مثل هذه الاخبار". و لكن لا يحترم الرجل الشريعة الاسلامية ...إنه الكيل بمكيالين!!!


#500518 [ودالحاج جابر]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2012 02:45 AM
اذا اتتك مذمتى من ناقص فذالك شهاده بانى كامل ..اجبرتنى اذمك لانك فعلا ناقص وترى الامور من جانب واحد. هل المشكله فى الاسلام, او فى من يطبق الاسلام ؟ لو حصل وفى شيخ اساء التصرف تنسبه للاسلام طوالى والمفروض تلغط الشيخ مش الشريعه . اسى زى الشيخ التبول فى الانجيل داك رايك فيهو شنو ؟هل الشريعه بتامرنا نعمل كدى ولا نحترم الاديان الاخرى, تصرف ما عندو علاقه بالاسلام فى شى بل تصرف فردى مبنى على فهم خاطئ للاسف للاسلام .


ردود على ودالحاج جابر
Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-02-2012 06:06 AM
الغريب انه لم يسبق لتاج السر ان نسب التصرفات الخاطئة في تطبيق القوانين غير الاسلامية لتلك القوانين بل لا يتحدث عنها اطلاقا فمثلا النص التالي مقتبس من موقع سن رايز يوغنداsunrise.ug
Cocaine and heroine, two of the world's most addictive narcotic drugs are increasingly being smuggled into Western countries through Uganda
يتحدث عن ان يوغندا ممر لتهريب المخدرات الى الدول الغربية و من الواضح انه لو طبق القانون لما تفشت تجارة المخدرات في هذا البلد

انه الكيل بمكيالين


#500510 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2012 02:02 AM
يا تاج السر عندما تاتي بمعلومة كن مهنيا و ائت بمعلومة موثقة مش مجرد ونسة .
بالنسبة لموضوع سارة ,من هو الشيخ السلفي و في اي مجال حاز على الدكتوراة؟

و في قضية الكينية ما هو مصدرك و عليك ان لاتقول "سمعت فلان او قال لي زيد و عبيد" ففي هذه الحال احتفظ بالونسة لاصحابك و لا تحرجونا مع العالم المتحضر

اما عن العدل فاتحداك ان تكتب عن عدل اليهود!!!!


#500507 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2012 01:54 AM
يا تاج السر لم ترد على تساؤلاتنا في مقالك قبل الاخير
لقد سقط القناع عنك فانت تنتقد الاخرين بينما اخطائك اكبر من اخطائهم ,فهم على الاقل لهم مبدأ و هذا ما تفتقده.
و مشكلتك انك لا تنتقد الا الشريعة الاسلامية , حتى الملحدين لم ينتقدوا الشريعة كما فعلت انت!!!


#500501 [shamy]
1.00/5 (1 صوت)

11-02-2012 01:37 AM
I do not know why most of the commentators are very senstive whenever a religious topic is raised ..the man has raised a very important issue if you got an answer please do tell .if you do not . better keep quite and ask those who knows..you look like a fool when you use abusive language ..


ردود على shamy
Kenya [muslim.ana] 11-02-2012 12:12 PM
MR . SHAMY

You better read and understand first or you keep quite before asking others to do so.

We had given many answers and challenges to your writer but the man keeps repeating the same thing without discussing what has been said and the questions and challenges that have been raised by many commentators.

And for the abusive language - I don’t know if you are really reading the articles of this man - but this language is used by him more than anyone else when he describes people who believe in SHARYAA; and you can check his previous articles to verify.

Also, can you please show us this important issue that this man is raising and you think that it makes sense and we are not answering? Is it the fact that he is directly criticizing some verses in Quran because they are supporting SHARYAA (according to him) or what is it exactly?

The sensitivity comes when someone is discussing the theory or putting rules in a field that he is not aware of and he doesn’t have the required knowledge for that. And a simple question that we kept asking: would the writer (or you sir) discuss medicine and come up with rules or defend theories related to it without studying sciences related to medicine? Of course you wouldn’t and even if you have an idea you wanted to discuss; then you would refer it to someone who is an expert (studied the necessary sciences) before you start spelling out anything that jumps to your head to others.

So, why is it so easy for us that anyone can talk about the religion; but when it is something else then we will definitely tell him to STOP talking about something that he doesn't know...


#500468 [الودو]
4.25/5 (3 صوت)

11-01-2012 11:51 PM
استاذ تاج السر الله اهديك من الكلام عن الشريعة. لا اظن انك بلغت مقام المجتهد.
ور فى المقال الاتـى:" وهذا ما ظللنا نحذر منه فى مقالاتنا السابقه"

الافضل والسليم" وهذا ما ظللت احذر منه فى مقالاتى السابقة"، انه جنون العظمة.


#500465 [هاشم ابورنات]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 11:50 PM
الاخ تاج السر رجل حافظ للمصحف وما فهمته انه يتكلم عن الشريعة التي اخترعناها نحن بني البشر وليست الشريعة التي انزلها الحق سبحانه وتعالى والتي جعلت بعض الدول جامدة في فهمها للشريعة فبينما يحللون كل ما يختص يالامور التي فيها مصالح مالية يتقوقعون في فهم الاشياء العلمية التي امرنا الرسول عليه افضل والصلاة والتسليم ان نتعلم العلم من المهد الى اللحد وان نتعلم العلم ولو كان في الصين(صلى الله عليك يا اكرم خلق الله)المطلوب من علمائنا ان يتطوروا كلما تطورت الدنيا وان يتعلموا كل ما جد شئ في العلم لآن العلم لو لم يكن شيئا جيدا لما خلقه رب العزة والجلالة فعلينا ان ننتقي منه ما يفيدنا وان نبتعد عن مجاملة الحكام ولنا عبر كثيرة في ذلك لآن الحكام يقتلون العلماء والباحثين ويرفعون المتسلقين والمتملقين وما دام العلم يقدم لنا ادلة ملموسة فلا ضرر ان نستعين به.


ردود على هاشم ابورنات
Kenya [muslim.ana] 11-02-2012 12:05 PM
لو كان الرجل يدعوا لما تقول يا أستاذ هاشم لما كان لأي أحد كان مشكلة معه اذ لا أحد يدعوا الى الحجر على الفكر.
ولكن الرجل ينتقد الشريعة ويقرن انتقاده لها بإنتقاد آيات من القرآن (كآيات القتال وغيرها) بحجة انها آيات تتوافق مع الشريعة، ويورد كل ذلك صراحة في مقالاته دون اي تورية حتى بصورة لم يجرء عليها ولا حتى الملحدين! ولك ان ترجع لمقالات الرجل لتتأكد.

فإن كنت فعلاً تعرف الرجل فأرجو ان تنصحه لوجه المولى عز وجل، فوالله لن نستفيد نحن شيئاً ان إستقام او استمر فيما يفعل ووالله لن يضر القرآن شيئاً ولن ينقص من دين الله شيئاً، ولكننا فقط نرجوا الله ان يهديه او أن يكفه فلا يكون سبباً في إضلال الآخرين المغترين يثقافته (التي يدعيها والله اعلم بها)!

Saudi Arabia [الودو] 11-02-2012 12:05 PM
كلامك لا غبار عليه.
حفظ المصحف لا يجعل الانسان فقيها او مفتياًفكثيرون يحفظون المصحف ولا يفقهون شى. المطلوب من المجتهد الاتى:الالمام بالشعر الجاهلى، حفظ القرآن برواياته المختلفة، حفظ الكثير من الاحاديث النبوية، دراسة الفقه و الالمام والمعرفة التامة بالتفاسير المشهورة لكتاب الله
ولو مواكبة العصر يتطلب التخصص فى مجال من مجالات العلم ويستعين باصحاب التخصصات الاخرى.
وبعد ذلك يحتاج الى توفيق الله له بفتح بصيرته وان يتواضع لله.
بلا تاج السر بلا لمة.

Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-02-2012 05:38 AM
ان كان تاج السر حافظا للمصحف فات بالدليل , و عموما استشهاد الرجل الخاطئ باية من سورة الكافرين في مقال سابق له قبل اقل من شهر , لا يدل اطلاقا على انه قارئ جيد للمصحف فضلا عن حفظه.

و بالله ريحونا من العبط الذي وصل الى وصف البعض لمن يحب من الناس بانه حافظ بينما تجد ذلك الموصوف لا يحسن القراءة النظرية للمصحف


#500453 [اسامه التكينه]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 11:29 PM
يا تاج السر ليس العيب في شرع الله فالله خالقنا وهو أدرى بما ينفعنا . ولكن العيب في التطبيق سواء كان ذلك في السعودية أو غيرها .
ونصيحتي لك لوجه الله أن لا تقدح في شريعة الله ولا تجعل كرهك للإسلامويين أن يعمي بصيرتك عن المنهج الرباني السليم الذي يدعوا للحرية والعدالة ولا يتنافى مع العلم وتقدمه ، وانا لا اشك لحظة في أن كل الاسلامويين السياسيين اصحاب رسالة واحدة هي تفريغ الدين الاسلامي من محتواه وجعله مجرد شعارات يكرهها كل المسلمين ( أرجع لما سبق الثورة البلشفية في الاتحاد السوفيتي ، وفي الكنيسة بالتحديد ) حتى يخدموا مصالح اسيادهم وتحقيق طموحاتهم الشخصية ، ولا استثني منهم احد .
يا حليل الرجال البيطبقوا شرع الله في الأرض


#500449 [علينتود]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 11:24 PM
سؤال عن الشريعة ينم عن خبث ولؤم بائن ......!!!
ما الذى اقحم الشريعة فى مقالك يا رجل ,,,...؟

ليس العيب فى الشريعة العيب فينا نحن ...!!!
فى قضاتنا وفى عقولهم البائرة ...!!!
ان الشريعة بريئة من نظام مصر وغيرها الشريعة اذا طبقت كانت الهالة العظيمة التى تحمى اختك وابنتك من القذف مجرد الافك والقذف ...

سُئل الملك فيصل(يرحمه الله) عن الحد وقطع اليد بالمملكة فى وليمة غداء على شرفه بالمملكه المتحدة (رأس اللؤم) عن لماذا تقطع يد السارق ويقتل القاتل فقال لهم كم جريمة تحدث فى اليوم من سرقة وقتل فاتوا اليه بالاحصائية ...!!!
فرد عليهم ان ما يحدث فى اليوم من سرقة عندكم يحدث فى عام بالمملكة ...
وردد الاية الكريمة :ولكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب .....

فهل انت من اولى الالباب يا رجل ...؟
الله يهديك ...


ردود على علينتود
Saudi Arabia [الودو] 11-02-2012 12:07 PM
تاج السر بدأ مقاله بسبحان الله ولو ربنا فتح بصيرتو وعرف معنى سبحان الله بالبصيرة لما كتب هذا المقال ولا غيرو وكان ارتاح وريحنا


#500396 [الجن الأرقط]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 10:05 PM
يا تاج السر انت مشكلتك مع الاسلام و الشريعة و لا مع منو بالظبط؟ و انت ذاتك واقف وين و فى اى جهة؟ انصحك و ارجو منك كما نصحك الاخ المعلق بالامس الا تطرق للدين خليك بس فى السياسة فلا تكن باحثاً عن المشاكل و ربنا يهدينا و يهديك.


#500369 [مفقوع المرارة]
1.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 09:19 PM
في الشريعة لا يوجد شيء إسمه اغتصاب ،، إذا حملت فتاة غصب عنها ترجم ،،، الشريعة ليست هي الإسلام


ردود على مفقوع المرارة
Kenya [muslim.ana] 11-02-2012 02:23 PM
ياخي اتقي الله وما تفقع مرارتنا إحنا.
من اين لك بأن المغتصبة ترجم، ياخي اتقي الله ولاتفتري على الله الكذب؟
وكما نصحك أخونا ودالحاجة (لا تكن إمعة) واتق الله قيما تقول والموضوع ما تعليقات في الراكوبة وخلاص لكن ده كلا ستسأل عنه ووالله كنتا بهظر أو بتظارف ما بتنفع أي زول فينا وإقراء أن شئت قول الحق سبحانه:

وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ [التوبة : 65]

Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-02-2012 05:57 AM
لا يكن احدكم امعة


#500355 [ناجى]
1.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 08:56 PM
اصل لعل العقول تصحو


#500301 [بوشي]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 07:35 PM
الشريعة صألحه لكل زمان ومكأن
وهي عأدلة
وانت تاج الشر


ردود على بوشي
Saudi Arabia [ود الحاجة] 11-02-2012 05:40 AM
صدقت انه الشر بعينه


#500299 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 07:32 PM
طبعا انا ما عارف سؤالك في الأخر ده فعلا سؤال زول فاهم وللا سؤال زول ما عارف حاجة... كيف يعني الشريعة عادلة وللا ما عادلة دي ما حاجة محتاجة تفكير وللا فهم ... أيوة شرع الله هو العدل الى أن يرث الله الأرض المشكلة في من يطبقون هذا الشرع ... يا عزيزي سيدنا عمر بن الخطاب كان يشفي الناس بالفاتحة وبعد ما توفى قالوا (هذه الفاتحة ولكن أين عمر) وتانيا أيوة لازم يكون في اربعة شهود عشان يطبق حد الزنا ... والرسول قال (كالمبرد في المكحل) عارف ليييه .... لأنو حد الزنا للمتزوج هو الرجم ولأنو من الصعب جدا أنو يكون في أربعة شهود يشوفو(المبرد في المكحل) عشان كدة كان يجب وجود أربعة شهود لأنو الجريمة بسيطة مجرد زنا ولكن حدها للمتزوج كبييير وهو الرجم.... ده الدين الصاح مش دين الكيزان بتاعين الليلة ممكن عسكري يسوق أي اتنين يوديهم السجن بتهمة الزنا والقانون يقيف معاهو لأنو نحن في بلد الجندي مقيم أكثر من دكتور الجامعة ... وبعدين كشف الأغتصاب ما بكون ب DNA بكون بالكشف على مهبل المرأة وبعرفو لو كانت أغتصبت وللا لا وبجيبوا المتهم بلأغتصاب ويكشفو عليهو من ثم بيقدرو يحددو الجريمة مش الكلام الفاضي البتكتب فيهو ده.


#500297 [بوشي]
5.00/5 (3 صوت)

11-01-2012 07:23 PM
والله يا تاج السر
بدأت أشك في قناعتك بدين الإسلام
الاسلام هو الدين
وليس هناك دين غيره
ولو اسلمت بنت فلا يجوز ارجاعها الي الكنار
نحن نؤمن بذلك لانه حكم الله
ولانقبل بمنطقك
وأعلم ان إلاسلأم هو الاستسلام لله


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة