في



فلنتضامن مع الصحفية سمية إبراهيم
11-09-2012 03:05 PM

فلنتضامن مع الصحفية سمية إبراهيم

بشرى الفاضل
bushralfadil@hotmail.com

الصحفية الشاعرة سمية إبراهيم تعرضت لتعذيب مهين من قبل سلطات الأمن عقب اعتقالها من أمام منزلهم بالخرطوم بحري في الأسبوع الماضي. قالت الصحفية سمية عقب إطلاق سراحها أنها تعرضت للضرب والتعذيب والإهانة عن طريق حلق شعر رأسها عنوة وتشفياً عن طريق مقص حديدي وكي أجزاء من جسمها بالمكواة الكهربائية.
لم يكن اعتقال الصحفية في حد ذاته قد تم بالطرق القانونية المعتادة بل عن طريق الاختطاف في عربة بوكس دبل كابينة .قالت الصحفية أن رجال الأمن سبوها بألفاظ بذيئة وضربوها بخراطيم المياه وركلوها بأرجلهم .وقالت إن عناصر الأمن أجبروها على خلع العباءة التي كانت ترتديها . وذكرت أن وكيل النيابة سمح لها بفتح بلاغ لكن سلطات الشرطة بالقسم حيث تسكن ماطل في فتح البلاغ.
إننا نطالب السلطات بالتحقيق الفوري في هذه الانتهاكات الجسيمة التي تعرضت لها الصحفية سمية إبراهيم وبمحاسبة من قاموا بتلك الانتهاكات إن أساليب التعذيب البدائية والمؤلمة مع ذلك مثل حرق أجزاء من الجسم بالمكواة وقص الشعر والأساليب المعنوية المؤذية مثل السباب وطلب خلع الملابس مما يجد عندنا الاستهجان التام ؛ ونأمل أن يرفع الصحفيون في هذه الصحيفة وفي كافة الصحف ووسائل الإعلام السودانية أصواتهم بإدانة مثل هذه الممارسات والتضامن مع الصحفية الشابة والإشادة بما أبدته من شجاعة في مواجهة هذا العسف بكشفه والجهر به والحديث عنه علناً . لماذا تأخذ السلطات الأمنية القانون بيدها في حين أن هناك المحاكم ولماذ ا تقوم بتطبيق عقوبات للتشفي والحقد مثل الحرق والضرب والشتم التي ما أنزل الله بها من سلطان مما لم يرد في أي قانون يراعي حقوق الإنسان وحرمة انتهاك تلك الحقوق . فلتكف السلطات الأمنية عن التسبب في إهانات يومية للمواطن السوداني .






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2198

خدمات المحتوى


التعليقات
#507363 [محتار]
4.12/5 (10 صوت)

11-09-2012 09:21 PM
انت برئ جدآ يادكتور .. فقد علمتنا الانقاذ تشكيل لجان التحقيق لطى ملف القضايا وحفظها ..

مثال بسيط ما هى نتائج تحقيق و احكام من تسببوا فى ازهاق روح عوضية ؟؟؟


#507204 [عصمتووف]
4.19/5 (7 صوت)

11-09-2012 05:29 PM
نطالب نطالب نطالب ندين ندين تستنكر. تستنكر تشجب تشجب. منذ 48عام هل حررت فلسطين هل إزالة هؤلاء الملاقيط الحل هنا هنا هنا هنا داخلي. كم واحده من اخواتنا تم اهانتهن ماذا يحصل في أقسام الشرطة امتهان أزلال انتهاك. اووف. اووف


ردود على عصمتووف
Greece [كلام في كلام] 11-09-2012 10:03 PM
انت ما فعلت وماذا انت فاعل


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة