في


المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اجتماعات الحركة الإسلامية ومعاناة الشعب السوداني
اجتماعات الحركة الإسلامية ومعاناة الشعب السوداني
11-18-2012 01:10 PM

إجتماعات الحركة الإسلامية – وظُلم الشعب السوداني .

عبدالله صالح جولاي
ABDULLAHSALIH6@GMAIL.COM

نسأل القائمين على أمر مؤتمر الحركة الإسلامية الذي أنعقد آلآن بالخرطوم من هو الذي رتب لعقد هذا المؤتمر ولمصلحة من وكم المبالغ التي صُرفت لإقامة هذا المؤتمر - هُناك أمور مُلحة على قائمة إهتمامات الشعب السوداني – فالننظر لحال الشعب آلآن ومن المسئول عن إنهياره – هل كان أولى لعقد مؤتمر لمعالجة حدّة الفقر الرهيب التي بلغت حد العناء على كاهل الشعب السوداني والبشير المريض لا يهمه معاناة المواطن – معاناة الطلبة – معاناة مرضى الغسيل الكلوى – معاناة الناس في الشوارع وفي بيوتهم من ضنك العيش الذي بلغ كل البيوت السودانية وأصبح البيت السوداني يعمل فيه آلآن ستة أشخاص من أجل بلوغ لقمة العيش غير فاتورة العلاج التي هي غير مؤمنه بالداخل كما هي لوزراء الإنقاذ بالخارج – لماذا لا تصرف هذه الأموال على الأوجاع التي أُبتلي بها الشعب الشعب السوداني – وفي دراسة أُجريت للطلبة الخريجين (طب وهندسة ودراسات عليا وكليات علمية أخرى) غالبيتهم يعملون نادلين في المطاعم وسائقي ركشات وأمجاد هل يعقل أن تكون كل هذه الثروه البشرية التي تقوم بتفريغها الجامعات أي أقصد جبايات الإنقاذ من هذه الجامعات ورميهم بسلة النفايات – هل كان من الأولى إقامة مؤتمر لمعالجة هذه المعضلات الشائكة والرهيبة بحق هذه الشريحة المهمة وإن كان حكومة الإنقاذ لا تعلم بأن نهضة الدول تكمن في هذه الثروات البشرية التي لا تجد الإهتمام من الدولة سوى المقربين من أصحاب صنع القرار وهُنا وقع الظلم على البقية التي لا حول لها ولا قوة ونحن نتكلم عن تحرير فلسطين ومساعدة الحركات الإسلامية الأخرى ونمدها بالمال والسلاح وهنا يكمُن الحديث " الأقربون أولى بالمعروف " – إهتموا بالمظاهر وتركوا الأهميّات وهذه أمانة يحملونها وغداً سوف يسألون عنها والناظر لحال شعبنا بالداخل يجد المعاناة في كل مكان ونجد المسئولين بالدولة يغضون الطرف عنها ولا يهتمون بهذه المصاعب كما يقول المثل "الشبعان لا يدرى عن الجيعان" ولكن يجب أن تخصص الدولة والقائمين عليها مؤتمراً هاماً وعاجلاً يعالج :
1 – معاناة المواطن في معيشته .
2 – معاناة الطالب الجامعي في مسكنه وداخلياته وتوظيفه حين تخرُجه.
3 – معاناة المغتربيين في تعليم أبنائهم وتهيئة سُبل عودتهم .
4 – تهميش الأقاليم والإهتمام بالمركز وأنهاء هذه الحروب .
5 – أن يكون أمرنا شورى ونتوحد تحت كلمة سواء .
6 – سماع صوت العقل وجمع جميع المعارضين في مكان محايد لوضع دستور يجمع كل السودانيين بمختلف توجهاتهم .
7 – إختيار رئيس يكون مقبولاً للمجتمع الدولي وكل أهل السودان .
8 – وضع مصلحة الوطن العليا ويلتف الجميع حولها .
9 – إنهاء الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق والتفاوض مع الحركة الشعبية الشمالية .
وبذا يكون إلتئم الجرح وتصافت النفوس ونبدأ في التنمية وجبر الخلل ولكن غير كده سوف تصبح الساقية مدورة وتزداد معاناة الشعب الذي تحمل الكثير من أجل رفع الظُلم عنه – وحسبنا الله ونعم الوكيل .....

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1020

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#516496 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2012 08:28 PM
الاخ الاستاذ عبدالله جولاى ان كلامك فى الصميم ولكن لمن توجه هذا الكلام؟ فان كنت توجهه لنظام الانقاذ فان الرد معروف وهو:نحن فاهمين كلامك ولكن لن نعمل بيه كيتن فيك وفى امثالك - لذلك يا حبيبى عبد الله مثل هذا الكلام لا يعقله الا الكرام- اما الانقاذ فهم ذئاب لئام-


#515333 [سوداني ضائع في بلاد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2012 05:13 PM
مقال جميييييل ووافي ويعالج مشكلات البلد المستصية التي أبتلى بها الناس ولكن هذه الحكومة لا تفهم لغة الشورى بل تفهم لغة السلاح وموطن القوه - فإذا اردنا إنزال هذه الحقائق والنقاط على أرض الواقع علينا ان نثور كشعب ونفرضها كثوره تنهي معاناة هذا الشعب المسكين . أو ننتظر موت البشير وننتظر فيما يرده الله لنا .....


#515252 [الكلس ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2012 03:42 PM
والله الحاجات دى كلها ما خطرت عليهم لامن بعيد ولا قريب !! وبعدين المسلم الجد فيهم منو ؟؟ والله زى ما قال ليك صلى وصوم وحج وذكى برضو قال كمان لا تكذب ولا تظلم اخوك ولا تاكل مال الناس بالباطل ولاتخدعو ولا تقتلو !! الناس ديل ماسكين الاركان وافتكروهو يا هو ده الاسلام !! ده اسمو نفااااااااااااااق بالعربى الوااااضح !!!!


#515193 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2012 03:00 PM
يا ريت يا (ود قولاي) أخوي تجد من يسمعك ، هؤلاء تجاوزوا هذه المحطات ( محطات التناصح ) وتبادل الآراء هؤلاء غرقانين في الشر والتيه ، ويمارسون جريمة منظمة ولن ينتبهوا لحديثك ، فلقد إخترت لغةً لا يفهموها ووجهت لناس غلط ، فاصحى فالأمر ليس كذلك .


عبدالله صالح جولاي
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة