11-20-2012 07:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم



حبل الكذب قصير

حسين الحاج بكار
[email protected]

حبل الكذب قصير ولابد أن تنكشف الحقيقة حتى ولو كانت في بحر من الظلام بتاريخ 12/11/2012م تحرك وفد الإدارة الأهلية من مدينة المجلد إلى أبيي لمقابلة القائد ألأممي هناك والتنسيق معه بخصوص العرب الرحل تفادياً للاحتكاكات مع المزارعين ، ولكن أبناء دينكا نقوك من عناصر الحركة الشعبية أعتدت على الوفد بالضرب قبل أن تتدخل القوات الأممية لحماية الوفد مع الأسف الشديد منسوبي الحركة الشعبية دوماً يفسرون القرارات التي تصدر من المجتمع الدولي تفسير خاطئ وكأنهم هم صناع القرار في المجتمع الأفريقي أو الدولي ويطفوا على أنفسهم صفة شرعية .أو المدافع عن الدينكا نقوك ، بينما الحقيقة غير ذلك هم يمثلوا تيار سياسي يعبر عن أهداف وسياسات تنطوي على نهج الحركة الشعبية ، وليس باستطاعتهم أن يمثل دينكا نقوك ، الحركة الشعبية لا تستطيع أن تمثل كل الشرائح الاجتماعية في دولة الجنوب . وإذا اعتقدت ذلك تكون كذبت لأن هنالك تيارات سياسية مناوئة لسياسات الحركة الشعبية ، فمن هنا لا تستطيع عناصر الحركة الشعبية من أبناء الدينكا نقوك أن تمثل شرائح الدينكا نقوك دون منافس أخر .

أقصد بحبل الكذب قصير لأن منسوبي الحركة الشعبية من أبناء الدينكا نقوك كذبوا على العالم بأن مليشيات المؤتمر الوطني هاجمت أبيي وهذا هو الكذب بعينة ، وفد المسيرية كان هدفه التنسيق مع القائد ألأممي لتذليل العقبات عن طريق البدو الرحل ، في ذات التاريخ 12/11/2012م قلبوا الآية بان الإدارة الأهلية تحولت إلى مليشيات المؤتمر الوطني ، واعتدوا على دينكا نقوك في أبيي ، فإذا كانت عناصر صادقة لا يمكن أن تصف الإدارة الأهلية بمليشيات المؤتمر الوطني ، حيث أنهم يعرفون هؤلاء بأسمائهم

والسؤال المطروح الآن إذا كان الاعتداء الذي قام به منسوبي الحركة على وفد المسيرية هو اعتداء على الإدارة الأهلية لنقوك ، هل تصف أيضا بمليشيات الحركة الشعبية ، أم ماذا يفسر .

أخطأ عناصر الحركة الشعبية التي دوماً تستهدف خلق البلبلة مع المسيرية .
بتاريخ 12/1/2007م استولت عناصر الحركة الشعبية على إدارية أبيي.
المذكرة قطاعات مجتمع مدني
استلام وحدة إدارية أبيي .
( بإشارة للموضوع أعلاه نحن المجتمع المدني لمنطقة أبيي وبما أن لجنة التنمية قد خاطبت محلية المجلد بتاريخ 9/11/2006م بخصوص فصل خزينة أبيي من المجلد حتى تتمكن المنطقة من الاستفادة بالموارد الذاتية في التنمية واضعين في الاعتبار بتبعية المنطقة لرئاسة الجمهورية ونظرا لكمية التحديات والمعاناة التي تقع على عاتق المواطن في ظل عدم تطبيق برتوكول أبيي )
( وعليه قررنا تسليم الوحدة الإدارية للجنة الفنية المختارة من قبل المجتمع المدني للأسباب الآتية ).
1- لا تستفيد المنطقة من الإيرادات المسلمة للمجلد
2- الضابط الإداري السابق محمد جفعر لا يزال يأخذ إيرادات المنطقة إلى المجلد
3- لا تتبع المنطقة إداريا لجنوب كردفان قطعا )
المقعون أدناه هم قطاعات المجتمع المدني :
- ممثل الإدارة الأهلية أروب كوال كون
- ممثل اتحاد الشباب شول قور شول
- ممثل اتحاد المرأة أكور كويط وراو
- ممثل المثقفون كوال منجوج كوال
وهنا كذب منسوبي الحركة الشعبية في استلام الإدارية كان الاستلام بدافع الهيمنة والتسلط لأن المجلد لم تكن محلية وإنما المحلية أبيي ، وإن أبيي لم تكن تابعة رئاسة الجمهورية آنذاك وإنما إدارية من إداريات محلية أبيي التي تضم - المجلد – الميرم – الستيب – الدبب – أبيي . فكيف تكون تابعة لرئاسة الجمهورية بدون اتفاق بين الحركة الشعبية والمؤتمر والوطني . هذا الكذب يفسر ما ليس له صلة بتاريخ نيفاشا 2005م التي حددت بموجب الاتفاق بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وليس من حق أفراد الحركة الشعبية تفسير الاتفاقيات .

وأشير لنقطة مهمة أن والي ولاية جنوب كردفان آنذاك هو خميس جلاب رئيس الحركة الشعبية في جنوب كردفان . بينما لم تتبع أبيي فعليا لرئاسة الجهورية وإنما تتبع.إلى ولاية جنوب كردفان .
فاخطأ أبناء دينكا نقوك أي منسوبي الحركة الشعبية فما يلي .
1- 20 /5/2008م افتعلوا معركة مع قوات زوم ثم تطورت لهجوم شامل على اللواء 31 داخل أبيي في 23/5/2008م ، أدى إلى حريق أبيي الأول بالكامل ونزحوا من أبيي .
2-3/5/2011م إثناء الانتخابات التكميلية لولاية جنوب كردفان قام عناصر الحركة الشعبية بهجوم على طوف متحرك من المجلد إلى أبيي أثر ذلك قتل 5 من أفراد الطوف .
3- 19/5/2011م قوات الحركة الشعبية من أبناء دينكا نقوك قامت بهجوم على قوات السلام المرافقة للقوات المنسحبة من أبيي مما أدى إلى حريق أبيي مرة أخري وهذا أدانه المجتمع الدولي .

المهم الأسلوب السياسي الرخيص لا ينطلي على أحد ولا على من يدعي النضال من أجل حقوق الغلابة أو المهمشين ، عليه يجب الابتعاد عن الكذب ( لأن الله لعن الكذب والكاذبين . ) ولذا اختبوط الحركة الشعبية لا يختلف عن استهتار المؤتمر الوطني بالواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي المتردي وهو الذي قاد المؤتمر الوطني ليستهتر بالمعارضة بأنها غير قادرة على تحريك الشارع .

إذن عناصر الحركة الشعبية عليها أن تفهم من لا يحترم عقول الناس لا يحترم . فعندما قاد كوال دينق مجوك مسيرة تكونت من 300 فرد إلى مقر القوات الأممية وسلم مذكرة احتجاج باللغة الإنجليزية وبعدها حاصروا الوفد في مسجد أبيي أدعوا بان هذه مليشيات المؤتمر الوطني ويجب أبعادها .
إذن حبل الكذب قصير ( فنده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحد جاء في تصريح له بالآتي ( إن الزيارة أثارت أستياء أفراد قبيلة الدينكا نقوك . وقال المتحدث في مساء الثلاثة بان كي مون أدان تصرفات وأساليب نقوك ، في مواجهات وقعت بين متظاهرين من قبيلة الدينكا نقوك وقوة حفظ السلام . وقال مارتن نسيركي في نيويوك اليوم توفي موظف محلي متأثرا بجروح أصيب بها وأصيب آخر بسبب المواجهات في أبيي بين قوة حفظ السلام ومتظاهرين من الدينكا نقوك ) .

أين تقع مسئولية مليشيات المؤتمر الوطني التي هاجمت الدينكا في أبيي لذا قوات حفظ السلام الأممية هل هي مسيرية أم تابعة للمؤتمر ؟ ، وإذا لم تفعل هذه القوات ذلك ستكون فقدت الحيادية .

لذا الدينكا نقوك هم ضحية تصرفات وأساليب أفراد الحركة الشعبية الذين ينفذون مآرب خاصة بهم وبتنظيمهم السياسي مثلما المسيرية ضحية المؤتمر الوطني ، حيث على المسئولين من هذا التنظيم أن لا يتركوا حبل القارب لأفراد الحركة الشعبية لأن إذا ترك حبل القارب إلى تنظيم الحركة الشعبية سوف لا يستطيع الإبحار وبالتالي غرق السفينة هو أقرب مما يتصور العقل البشري .
عليه نورد أسماء العمد الذين ذهبوا إلى أبيي :
1- العمدة : الدودو محمد العبيد رئيس الوفد
2- العمدة : عبد الله عثمان
3- العمدة : النضيف آدم أغبش
4- العمدة : باشر بشير معك الله
5- العمدة : عبد الله حماد
6- العمدة : داؤد مالك حداقة
7- العمدة : مختار حسب الله
8- العمدة : أحمد حمد الله
9- العمدة : الحاج عبيدتم
10- العمدة : صبير ملاح
11- جامع الصديق أبو حجيل من أعيان القبيلة
12- بلال بدر كرة من أعيان القبيلة
13- العمدة : إدريس جمعة رحمة الله
14- العمدة : عز الدين إسماعيل محمد
15- العمدة : صاغة عجاك حاوت
16- العمدة : الضي أحمد موسى
17- آدم مرسال فرج الله من أعيان القبيلة
18- العمدة : المهدي عيسى
19- العمدة : إدريس إبراهيم ماحي
20- العمدة موسى على عبد الله
هؤلاء الذين تعرضوا لاستفزاز من أفراد الحركة الشعبية الذين أطلقوا على أنفسهم أبناء دينكا نقوك تلك الفرية التي سميت بها الإدارة الأهلية مليشيات المؤتمر الوطني هذا القول عاري من الصحة لأن كوال دينق مجوك يعرف هؤلاء معرفة جيدة ليس لهم علاقة بالدفاع الشعبي ، بل هذه الإدارة الأهلية يعرفها د . فرنسيس دينق مجوك سفير حكومة الجنوب في الأمم المتحد ، ودينق اللور الوزير الحالي بحكومة جنوب السودان – د . لوكا بيونق رئيس اللجنة الإشرافية على أبيي من قبل حكومة الجنوب ، فكيف بين يوم وليلة وضحاها تحولت الإدارة الأهلية إلى مليشيات للمؤتمر الوطني .

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1275

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#517672 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2012 09:37 AM
نصف المقال البائس يتحدث عن أن الحركة الشعبية لا تمثل فلان أو علان يا شيخنا خليك في حالك ولا تتدخل في شئون دولة أخرى وهل الموتمر الوطني يمثل السودان وهل فوضه السودانيون لتمزيق البلاد واشعال الفتن والحروب في كل ارجائها . حتى ترتاح يا شيخنا أبيي هذه حرب فقط ولا شي غير الحرب جهز سلاحك وابقى مارق علي الدواس وما تقول لي امم متحدة ولا غيرو فهمتها دي ولا داير ليك فهامة ؟ .


ردود على عبداللطيف
Sudan [شوقي] 11-21-2012 11:08 AM
شكلك ما بتفهم وما متابع المقال بيهدف لي واقع مرير واللة كل من ينصاع الي المجتمع الدولي با تاكيد فان اببي بمسيريتها سوف تحطم طموحاتهم ولو تطور الامر نحن ما بنشيل السلاح لان بطبيعت المسيريةهم مسلحين


#517301 [استاذ سعيد اسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2012 08:32 PM
جاءالحق وزهق الباطل‎ ‎


حسين الحاج بكار
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة