12-04-2012 07:41 AM

خربوها.. وصقيرها حام ..!

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

حكى لي صديق أردني أن والده وعند قيام دولة اسرائيل في العام 1948 كان يطل كل صباح من الجانب الأردني من على ربوة عالية تقع في منطقة حدودية في خارطة ذلك الزمان،ويطالع مساحة واسعة تحته كانت اسرائيل تعدها كمزرعة يفلحها المجندون من الشباب اليهودي بالتناوب ، فلاحظ أن طائرة طوافة تحضر في السادسة صباحا كل يوم ويترجل عنها شاب وفتاة ، وما أن تغادر حتى يتجه الشاب الى جانب من المزرعة ليباشر عمله ، فيما تذهب الفتاة الى الجهة الأخري ، ويظلان يعملان طوال النهار ولا يلتقيان الا عند الطائرة التي تأتي لنقلهما ساعة الغروب ، حتى الوجبات يتناولها كل منهما منفردا في موقعه !
قال صديقي ان والده قال لهم وكانوا اطفالا !
طال الزمن يا أبنائي أم قصر فان اليهود سيبنون دولة تتفوق على العرب في النماء والقوة العسكرية والتقدم طالما أن روح شبابهم بهذه الهمة والتجرد لحظة الجد حتى عن الغرائز وتضييع الوقت في الكلام !
فاذا اردت أن تعرف نفسك وتكتشف عيوبك فعليك أن تعترف بمحاسن عدوك ، قبل التركيز والطرق على عيوبه !
انتهى كلام الرجل الحكيم .

أما أنا فأقول على تواضع حكمتي !
صحيح اسرائيل دولة متغطرسة الان ، و تسّخر قوتها لأهداف عنصرية وأوهام توراتية مزعومة ، لكنها بالمقابل ما وصلت الى قوة الذراع هذه الا بالعمل والعلم وتكاتف عناصرها رغم أنهم شتات اجتمع من فجاج الأرض على الباطل !
لكن أمورهم واضحة ، يعادون على بينة ويقولون الحقيقة في وجوه حكامهم ويختارونهم ويحاسبونهم فيمتثل الحاكم لرأى الصغير قبل الكبير صاغرا!
لم نسمع أن يهوديا تجسس ضد بلده لصالح الفلسطينيين ولكننا بالمقابل كنا نرى مظاهرات نشطائهم تخرج علنا مستنكرة سياسة بلدهم ضد انتهاك حقوق الانسان الفلسطيني ، ونسمع كل يوم بكل أسف أن فلسطنيا تم اعدامه في امارةغزة لانه تجسس أما لصالح اسرائيل واما لمصلحة حكومة ابومازن في جيب رام الله !
حكام البلدان العربية يثقبون آذاننا كل يوم بالحديث عن الفضائل ويعدوننا منذ عقود بتحقيق المستحيل عزقا بالذقون ، بينما المسيرة كل يوم تتقهقر الى الوراء !
في بلادنا الحبيبة يحط الصقر الاسرائيلي الذي من الواضح انه تابع لجهة علمية تبحث في خبايا البيئة والا فليس من المعقول ان كان طائرا جاسوسا أن تكتب اسرائيل على صفحات الأجهزة التي يحملها انها صناعة اسرائيلية ، مثلما هلل عباقرة أخر الزمان الذين اصطادوا ذلك الطائر التايه واتهموه بتلك التهمة التي عقوبتها الاعدام !
ولعل من سوء حظ ذلك الصقر أنه حط على تلة وبقايا بلاد
( خربّها حكامها ) في غفلة شعبها وهو أى الصقر لطالما حام فوق أجواء دولة ( عدوة ) عمّرها مستوطنوها ولا نقول أهلها ..لانهم يتشاركون في الحكم مع عصابة قادتها ويبنون معهم ويطورون أمكاناتهم بالعلم ، حتى أصبحت ميزانية البحوث العلمية في جامعاتها القليلة تتجاوز بمراحل ميزانيات التعليم في جامعات البلاد العربية مجتمعة !
ولعل زيارة السيد الصقر تكون رسالة قد فهمنا محتواها ، وهي أن الدول لا تبنى بالخطب والتهليل والتكبير الذي أفرغه حكامنا من محتواه حتى أصبح مثل كلمات الحب في الأفلام العربية !
ولا بعدد الجامعات النظرية التي تشبه الرواكيب و تقوم على الرسوم التي يسددها الفقراء من الطلاب وليست لديها ميزانيات لتطوير ذاتها وتفتقر الى أبسط مراجع ومختبرات البحوث ، فتّخرج جيوشا من الحبيبة المتبطحين في حدائق حبيبي مفلس ، يتبادلون قصائد الحلمنتيش ليتنفسوا بها احباطا ويتلفون حشائش وورود المتنزهات عندنا،و التي يزرعها هناك شباب اليهود بالعمل في صمت ، فنهضوا ببلادهم التي أصبحت تتجاسر علينا بثقة التفوق لا القوة وحدها !
وتركوا لنا منصات الكلام والشعر وتبادل الشتائم والتكفير وتصريحات الوعود الفارغة بالرد في الوقت المناسب !
وكما يقول المثل الخليجي !
( من لا يعرف الصقر يشويه )

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
dor35004684.jpg





تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2772

خدمات المحتوى


التعليقات
#528848 [سبروك]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2012 06:30 PM
اسع عليك كان ريئس عندو طايوك 24سنة ماعنده مستشفى بمستوى مشافى المملكة لعلاج السرطان عليك الله فى عمى بصيرة اكثر من كده والله الراجل ده كونه يحكم أسرته كثيرة عليه ده ريئس زمن الغفلة وموته ومرضه خلاص الى البلد من عهده


#528470 [ابو الرشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2012 09:14 AM
رائع ياخ برقاوي مقال يخاطب العقل والوجدان


#528243 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2012 10:24 PM
ادروب قال للبشير :
تسوي في الخلق تلقاة في الحلق!
البشير قال لية تقصد شنو يا ادروب؟
ادروب قال ليهو
تل ابيب بالاشارة يفهم


#528209 [Ali Alsunni]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2012 09:13 PM
من الغريب أن تظهر هذه الأسرائيليات ( دواء في إحدى المستشفيات و صقر في أحد أصقاع دارفور ) عقب (الزيارة) الإسرائيلية لمصنع اليرموك !!!


#528131 [ياسو]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2012 06:29 PM
اسى المهم الصقر شوووه؟ واذا كان شووهو الاكلو منو ؟
مسكين تلقاه سمع المناحة القادننا بيها ( دخلوها وصقيرها حام ) قال ينزل سياحة يشوف الحاصل شنو بس لموا فيه الجماعة وعملوا بطولات واحدين قالوا كان بيصور واحدين قالوا قبضوه بيخابر اسرائيل وكمان قبضوا معاه سلاح جو ارض وشايل خرط - لاكين الدور جاييه بس كدي اللخلصوا من التخريبيين .هم قايلين ما عندنا امنجية صقور وامنجيات حدى نحن ستات الشاى جندناهم في الامن تقول لي شنو وصرف في البحث العلمي والما بعرفوا داك طيب البحث عن التخريبيين وفكوتهم ( جمع فكى وكده )والصقور الاصرائيلية والمعارضين المشروع الحضارى نخليهم يسرحوا ويمرحوا لازم بسرعة نردعهم ونحاصرهم (بالمسروع الحصاري)بدون نقط ولا كييييف ؟


#528125 [حسن]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2012 06:24 PM
عملت لفتره بمركز لطب الجنين فى احد الدول كان من بين العاملين سودانى يمقت احد الاطباء اليهود وكلما مر بنا هذا اليهودى يتمتم السودانى بكميه من اللعنات عليه
مرت الايام وعرفت اليهودى والذى كان يعمل بجد واجتهاد يحسد عليها وكان سمح التعامل مع كل الاجناس من حوله حتى مع العراقيين وتبين لى ان هناك خللا كبيرا فى زولنا السودانى
الشاهد مالم نبنى حياتنا على العلم والعقل ونسيب شويه الهوس العندنا يبقى مافيش فايده


#528110 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2012 05:47 PM
سبب تفوق اسرائيل علينا ببساطة لانها دولة محترمة


#528109 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2012 05:46 PM
يا رعاك الله يا برقاوي على عنوان هذا المقال البليغ .. وكأنك تقول الحمدلله وحده.. صدق وعده لهم دخلوها وصقيرة حام التي طالما صنوا آذاننا بها، وكما صدق فيهم قول الراحل حميد مرة شافت في رؤاها طيرة تاكل في جناهان حسطة تتمطى وتفلع في قفى الزول البناها، فبعد شيخهم وكلب حراستهم، حتى والدة بطلهم على الفتاح لم تشفع لها سنها ولا شهادة ابنها من يطالها خرابهم. حقا دخلوها وصقيرة حام.


#528033 [نكتي]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2012 03:24 PM
المضحك في الامر ان الصقر قبض عليه في غرب السودان و اسرائيل تقع الى الشرق منا و لم تستهدف اي نقطة تقع غرب الخرطوم ....اذا قلت لهم هذا سيقولون ان في العملية تمويه


#527921 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2012 12:18 PM
مقال رائع ومعبر عن الحقيقة المرة!!!!
ناس الحركة الاسلاموية العرة بس فلاحتهم فى مواطنيهم ونعاج ونعام ودجاج قدام اعداء الاسلام الحقيقيين!!!
بس فالحين فى المسيرات المليونية والصلاة امام الكاميرات ومقاتلة المعارضة وحركات التمرد الداخلية لانهم اضعف منهم لكن امام الجيوش المحترفة خلوها فى سركم وبلاش من الفضايح!!!
الحركة الاسلاموية ومقاتليها الاشداء على شعبهم جبناء امام الاعداء ناس عرة ساكت ولا يستحقوا اى احترام بل كل الاحتقار!!!
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر لانهم اذلوا وافقروا عبادك !!!!


#527896 [zahi]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2012 11:26 AM
في اعلان مدينه زويل العلميه تقال معلومه هااامه وهي ان اسرائيل تنفق في البحث العلمي اكثر من 10 اضعاف ما تنفقه الدول العربيه مجتمعه !!!!!!!!!!!!!!!!!! اما في ماذا يتركز انفاق الدول العربيه ؟ الباقي تمو خيال ....


#527792 [أبو ناهد]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2012 09:31 AM
كلام موجع ولكنها الحقيقة، وللاسف الاسيف أنه مع علل الشعوب العربية والاسلامية،نما بينها ذلك السرطان اللعين جماعة الأخوان المجرمين الذي يستغلون غفلة الشعوب العربية والاسلامية ليسيطروا على السلطة وينهبوا الثروات.


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة