المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وإذا هندوسة الرزيقية سئلت بأى ذنب حلقت؟!
وإذا هندوسة الرزيقية سئلت بأى ذنب حلقت؟!
12-07-2012 03:59 PM

وإذا هندوسة الرزيقية الأصيلة سئلت بأى ذنب حلقت ؟!

آدم الهلباوي
[email protected]

يقول ( تليس ) علميا لكل فعل رد فعل مسا وى له فى المقدار ومضاد له فى الإتجاه ، وفى ذات الوقت يتساءل ماهو الجرم الشنيع التى فعلته الأصيلة سمية حتى يحلق رأسها وتشتم وتلاحق بالإهانات ، مقارنة مع رصيفاتها الصحفيات اللائى ابدين رأيا من قبل ولماذا ؟!

يقول ( تليس ) إنها تنتمى الى قبيلة الرزيقات العربية ولها أن تفتخر فى ذلك ، فهى قبيلة لها إسهامات كبيرة ومواقف مشهودة فى تاريخ السودان العظيم والتى قال عنها البعض ( عيال رزيق سدادين الخرم العاداهم برقد بالندم ) عرفوا بالجود والشجاعة الإقدام فالجود فقر والإقدام قتال ، سمية سليلة الأشاوس إبت نفسها الطاهرة التقية إلا ان تبوح بما أصابها من ذل ومهانة ، وتمليك الكل بشاعة ما الم بها من فجور وثبور يندى له الجبين ، كيف لا والحرة لا ترضى بالهوان !!

يقول ( تليس ) اين المرؤة وأين شهامة السودانى الآصيل ، فى ليل بهيم أخذت من مهد صغارها الى مكان مجهول فتمرغت كرامتها وكرامة حواء السودان وعلى مسمع من أصحاب القرار ، فهى ليست إهانة لشخصها الضعيف ولكن تنسحب هذه الإهانة على كل أمهات وبنات السودان من إخوات نسيبة اللائى يقفن على مفترق طرق ، ويا حيف على الرجال؟!

يقول ( تليس ) إنها من أكبر قبائل السودان رجال حرب وسلم ،علم وحلم ، تجير كل من إستجار بها وليست ( سبدو ) منا ببعيد !! ولا أدل على ذلك فى الخمسينات والستينات واوئل السبعينات ، عندما زارت الملكة ألزبيث السودان تم دعوة الناظر ابراهيم موسى مادبو والنا ظر بابو نمر لاستقبال الضيفة البريطانية ، حيث تم تعريف الناظرين بانهم قادة الشمال وكذلك عندما زار السودان الرئيس جمال عبد الناصر ، طلب من الرئيس عبود زيارة ناظر الرزيقات ابراهيم موسى مادبو وكذلك سنة 1971 عندما زار السودان الشيخ زايد طلب من الرئيس نميرى زيارة مادبو زعيم الرزيقات العربية وعند اتهام المحكمة الجنائية للرئيس البشير ذهب الى (سبدو ) التى كما كتبت الصحف السودانية وقتها لابد من زيارتها عند المحن والشدائد السؤال من الذى اخفى التاريخ الناصع لرجال دارفور الأشاوس حتى تصبح حرارئهن عبدات كما ذكر فيما قاله محقق الأمن مع الصحفية الدارفورية الرزيقية العربية هندوسة وا عجبا!!

يقول ( تليس ) انها سمية هندوسة الرزيقية الدارفورية العربية الاصيلة والتى تمت حلاقة شعرها وضربت و اهينت ومرقت كرامتها وسمعتها ، وكما أوردت أنها قدمت لاحد المحكومين والذي لم يقربها وصان عرضها ، وكأنى بها لسان حالها يردد ويقول مسنغيثا(وا المرحوم مادبو الكبير خشم الباحش قيد البكر .. أبوى وي مسار.. ابوى وي كاشا .. أبوى وي عبدالله صافى النور .. أبوى ويى السلطة الإنتقالية ..أبو ويى الحاج آدم يوسف .. أبو ويىى على محمود عبدالرسول .. وا عطية وا حيماد .. وا راشد الولاد ) ؟!

يقول ( تليس ) وإذا جاز للبعض أن يقول أن الذين وردت أسمائهم ( قوميون ) فماذا يكون جهاز الأمن أوليس أنه قومى يمثل الدولة ومجتمعاتها ومهمته الأولى المحافظة على الدولة وحماية مواطنيها ؟! إذا لا بد من تقصى الحقائق وتقديم من قام بتلك الأفعال المنكرة التى لا يرتضيها شرع ولا دين سماوى والتى من شأنها أن تخلق فتن لا تبق ولا تذر إلى المحاكمة ولابد للفعاليات ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورهم وتجاه هندوسة وهنا لافرق في التوجهات اذ لابد من تكوين هيئة للدفاع عن هندوسة ورد المظلمة التى تعرضت لها ،وعلى الحكومة تقديم اعتذار وعلى الملأ لاهل الصحفية لما حاقها من تعدى والم ، وفى ذات وقت مستغربا يقول ( تليس ) شتان شتان ما بين رزيقات الأمس ورزيقات اليوم ؟! والله من وراء القصد .

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1665

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#530548 [صقيرها حام]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 09:25 AM
(أبوى وي مسار.. ابوى وي كاشا .. أبوى وي عبدالله صافى النور .. أبوى ويى السلطة الإنتقالية ..أبو ويى الحاج آدم يوسف .. أبو ويىى على محمود عبدالرسول)
(مات الباحش قيد البكر و رجاله والراجل برجاله و الكريم بام عياله), وبقي الابناء ومنهم ما ذكرت اعلاه مسار, كاشا , عبدالله صافي النور,على عبدالرسول, حماد, اين هؤلاء الآن لقد( لبدو) خلف الكراسي المتحركة )لو كان من خلفهم رجال لما داس الانجاس كرامة ابنتهم
اسمع جعجعة ولا ارى طحينا


ردود على صقيرها حام
Australia [احمد] 12-08-2012 05:30 PM
صدقت ياصقيرها فهذا الرجل يدافع عن باطل الانقاذ وليس عن سمية هندوسة .. بئس النفاق والتدليس


#530284 [مشكلتنا المثقفين]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2012 12:12 AM
يقني هذا قمة السقوط من قلم ظللت احتمرمه لفترات طويلة في منبر بكري
تريد ان تقول هندوسه بنت رزيقات لا يمكن ايزاءها ....؟
لم اراك تترحم على ارواح شهداء جامعة الجزيرة في المنبر المعني يا الهلباوي
لعملك نحن جمهور القراء فرزناكم بدري من هم اصحاب المبادئ ومن هم المنافقون


#530244 [حسون صابر]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 10:16 PM
لابد من تقديمهم للمحاكمة والقانون بأخذ مجراه اضم صوتى للكاتب وأتساءل ماهى الجريمة ولماذاكل هذا فى دولة شعارها الشريعة والاسلام يجب على المسئولين التحرى والدقة لنصرة المظلوم وتقديم الجناة الى المحاكمة وبكل المقاييس جريمة لا تغتفر أين الحرية وأين الكرامة الرأى والرأى الاخر


#530126 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 06:05 PM
ادم الهبلاوي وهندوسة الرزيقية وحليمة مجهولة النسب والقبيلة هذا ما وصلنا اليه في عهد السجم والرماد اصبحنا ننسب لقبائلنا وليس لآبائنا ياخي بلاش تكتب تحت هذه الاشياء الجاهلية حتى لا تساعد في نشر ثقافة البلهاء والمغفلين.....


#530116 [ابكر ادم ابكر]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 05:52 PM
أقتباس ( شتان ما بين رزيقات الامس و رزيقات اليوم) - انتهى ، السيد الهلباوي ، الامس كان على الضيف و المسالم و المسكين من اهل الجنوب العزل ، لذا كان الثلعب يتقمص دور الاسد ، بمعى اخر ، الامس كان على بالسان الشعر و الكلام المقفى و من امثال ما تكثر من ماضي و همى ، اليوم هو ما نراه و هو سيد الموقف و هو من نراه. ( عطية و حيماد و راشد و حميدان و العيوصي ) ، اليوم يبيعون بناتهم بمليون بالقديم و الف بالجديد ، الم يفعل ذلك ( شيخ) الجنجويد؟؟؟ هكذا شان هؤلاء منذ بدء التاريخ.


#530058 [Alczeeky]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 04:26 PM
يازول, هي عربيه زنجيه او فوراويه الكل انسان واضطهاد الانسان علي هذا الشكل مرفوض تماما بغض النظر عن جنسه ولابد من القصاص من كل المجرمين الذين اذاقوا الشعب العذاب


ردود على Alczeeky
United States [ناصر الجبلابى] 12-07-2012 10:08 PM
إنها سودانية ويجب على الجميع الوقوف معها على هذا الظلم الذى اصابها ويجب على المسئولين التحرى فى مثل هذه المهازل المخجلة اين حرية الرأى ولمذا تكميم الأفواه من أصله وانا ايضا اتساءل ما هو الجرم ولماذا كل هذا التجنى فى دولة متمسكة بشرع الله والاسلام دين السماحة ديدنها ومرجعيتهاالقرآن والسنة حقيقة نحن فى إمتحان عسير


آدم الهلباوي
مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة