12-08-2012 06:17 PM

الشعب جعان لكنه جبان

د. محمد علي خيرالله
[email protected]


موضوع معركة الفاشر وجامعة الجزيرة خير برهان على التخبط الحكومي على الشعب أن يتحرك قبل أن يتحرك النيلالأبيض والنيل الأزرق !!!!

الشعب السوداني جعان لكنه جبان هذه إحدى هتافات ثورة أكتوبر العظيمة ومنها جيش واحد وشعب واحد لن تحكمنا كلاب سكينة الجيش والشعب في الميدان حماية الثورة حماية الشعب لا أحزاب بعد اليوم داون داون يو اس آ داو داو كلونايزيشن نو فدريشن بتوين ون نيشن أذكر بعض تلك الشعارات قلناها ونحن طلاب الثانويات في عام 1964م أثناء الثورة العظيمة في أكتوبر وأذكر طلاب جامعة الخرطوم وهم يهيمون وينامون في شوارع الخرطوم وأذكر واحد جاء محموماً إلى باب منزلنا يطلب الماء وهو مريض باليرقان ولم يأكل لمدة ثلاثة أيام وأذكر عندما قدنا مظاهرة من مدرسة أم درمان الصناعية وهجمنا على مدارس المهدي الثانوية والمليك الثانوية لإخراج الطالبات للتظاهر ثم مشينا على الأقدام حتى الثورة ثم عدنا بشارع السوق حتى بانت ثم دخلنا كوبري أم درمان حتى المقرن ثم القصر الجمهوري وأصاب الطالبات الأعياء والعطش حتى شربن من ماء النيل عند المقرن ونحن منا من لم يذهب إلى منزله كامل أيام الثورة العشرين ولم يراه أهله وبعد ذلك جاء الكيزان وسرقوا الثورة وأضاعوا جبهة الهيئات حاملة لواء الإضراب السياسي رغم هذه الذكريات هل الشعب السوداني جبان على هذا الشعب أن يرد قبل يناير القادم .





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1256

خدمات المحتوى


التعليقات
#531636 [إبن السودان البار -----]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2012 12:58 PM
الي ابو الكدس مرحباً بالقادة المحاربين الشجعان عرمان وعقار والحلو والله يرحم القائد العظيم جون قرنق ؟؟؟ والثورة قادمة؟؟؟ أما بخصوص العنصرية فهي ظاهرة في جميع دول العالم حتي المتحضرة منهم ففي انجلترا الأنجليزي لا يجلس في طاولة واحدة مع الآرلندي وفي أمريكا معروفة العنصرية وفي المانيا ينعتون الأغاريق بأنهم كلاب اورباوالأتراك متسولي اوربا ؟؟؟ وفي السودان عندك في الجنوب الدينكا يحتقرون المورلي ؟؟؟والحلفاوي لا يزوج بنته الي اي شمالي غير حلفاوي ؟؟؟ في السودان هذه الظاهرة قد تكون تعصب قبلي أكثر منها عنصرية وذلك لأن السودانيين الأصليين خليط وحتي في الأسرة الواحدة تجد جميع الألوان والأشكال ؟؟؟ ولا يوجد في العالم تجانس وتفاهم بين البشر كما هو بالسودان عندما كان السودان بخير وخاصةً قبل الحكومة الحالية وصحيفة الإنتباهة العنصرية والكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء قاتلهم الله؟؟؟


#531313 [هيام عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2012 08:03 AM
أقولها بكل ما املك من قوة ... نعم الشعب جعان ومرضان وفقران وفلسان وبه كل مصائب الدنيا ويستاهل أكثر من كده مادام مستكين وجبان وكلمة أنا مالي ...... أصبحت شعاراً يلتحفون به ليواروا به سوءة الجبن ..... وإن شاء الله نوم أهل الكهف !!


#531217 [صدقونى]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2012 06:13 AM
شوفو المصريين
خرجوا شيوخا وشبابا واطفالا ونساءا
فعلا الشعب جبان
واجبن منه ما يسمون انفسهم قيادات المعارضة
هيا اخرجوا سلميا نتظاهر ونعتصم ونحتج ونطالب بحقوقنا وليس لنا دعوة لتغيير الوجوه فكلهم واحد
نحاكى اخوتنا فى مصر ونهتف
عيش كرامة حرية


#531093 [إبن السودان البار -----]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2012 10:04 PM
الشعب السوداني لم يكن يوماً من الأيام جبان ولكن ينقصه الربان والقواد الشجعان ؟؟؟ التاريخ يقول العيب دائماً ليس في الشعوب وإنما في قادة الشعوب ؟؟؟ فالقادة إما يبطأوا في دوران عجلة التاريخ أو يسرعوها ؟؟؟ وللأسف الشديد الي الآن ومنذ إستقلاله لم ينعم السودان بقيادة حكيمة ورشيدة لها نظرة ثاقبة وخيال لتطوير السودان الغني بموارده واراضيه وشبابه الثائر ووطنييه المستنيرين وعلمائه الأذكياء الذين انتشروا في بقاع الأرض يخدمون ويطورون دول أخري فقط من أجل لقمة العيش الكريمة ؟؟؟ هنالك ظاهرة قد لا يصدقها البعض ان كل الطلبة المتفوقين بالجامعات الأوربية وغيرها تجدهم كلهم من السودانيين ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار -----
Saudi Arabia [أبو الكدس] 12-09-2012 08:03 AM
مين اللقال ليك ما عندك عرمان وعقار والحلو وقبلهم كان في الدكتور جون قرنق بس الشعب فعلا جبان وأزيدك من الشعر بيت كمان شعب عنصري


#531018 [حيدر خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 08:05 PM
تانى يادكتور تانى الهتاف زاتو , اللهم لزمنا الصبر .
يا دكتور هذا الهتاف من زمن الكيتى كولا وحماد ابو سدر ده غير انو مستفز انا شخصيا لو تحرك النيل الازرق وخور ابو حبل وقررت ان اتحرك بعدهم ووجدت هذا الهتاف فى الشارع سوف انضم للجنجويد ولا اهتف هذا الهتاف . تاتنى يادكتور تااااااااانى .


د. محمد علي خيرالله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة