12-11-2012 12:49 AM

11 ديسمبر 2011: ومرور عام علي جلد (فتاة الفيديو)!!

بكري الصائغ
[email protected]


1-
***- يالغرابة الصدف وان تاتي ذكري مرور عام علي جلد الفتاة السودانية التي اشتهرت قصتها محليآ وعالميآ باسم (جلد فتاة الفيديو) في يوم 11 ديسمبر من الماضي، وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان ، وهي المناسبة التي احتفلت بها كل الدول ماعدا في جمهورية صقر الجديان التي احتفلت بالمناسبة بطريقة اخري تختلف تمامآ عن ما نصت عليها القوانين والعرف والدين والاخلاق حيث عمت المظاهرات العارمة بعض مدن البلاد تندد بالاغتيالات التي قامت بها الاجهزة الأمنية واغتالت طلابآ بجامعة الجزيرة، وهم (القتلي ) اصلآ من ابناء منطقة دارفور، وجاء اغتيالاتهم لا لشئ الا لانهم طالبوا ادارة الجامعة بتطبيق القرار الجمهوري الذي نص علي اعفاء طالبات وطلاب دارفور من الرسوم الجامعية!!، اغتيلوا عمدآ مع الاصرار والتعمد بصورة وحشية وسط سكوت مزري ومخجل من اعضاء الحزب الحاكم (المتأسلمين!!) والذين يتكلمون دومآ عن العدالة والانصاف!!،

***- والغريب في الامر، ان هؤلاء الطلاب الضحايا ماحملوا سلاحآ اثناء مظاهرتهم..ولانددوا بالسلطة الحاكمة..ولا ايضآ نادوا بانتفاضة ضد الوضع القائم، كانت مطالبهم طلابية بحتة لا فيها سياسة او دعوة للعنف، ولكن ولا لان الاجهزة الأمنية دائمآ وتعتبر أهل دارفور محل تجارب لمعرفة نوعية وجودة اسلحتهم النارية...او كيف تتم الاغتيالات تعذيبآ ، فلم يكن غريبآ وان يغتالوهم بعنف كما اغتالوا من قبل في شهر مارس الماضي الأم الراحلة عوضية عجبنا برصاصة اطلقها ضابط شرطة بحجة انها قاومت الحملة العسكرية!!

***- جاء اليوم العالم العالمي لحقوق الانسان للسودان فوجد ان الاحوال ماتغيرت ولا تبدلت بل ازدادت سؤآ فوق سوء، ففي ديسمبر من العام الماضي خرجت للعلن فضيحة (جلد فتاة الفيديو) وشاهد العالم كيف تنتهك حقوق الافراد والجماعات، وغادرنا اليوم العالمي وهو يبكي حال السودان واملآ ان يعود مجددآ ويجد ان الاوضاع الانسانية قد تغيرت وتبدلت تمامآ، وان القوانيين تطبق بعدالة ونزاهة، وان يكون هناك احترام للانسان السوداني وأدميته،

2-
***- ولكنه جاء هذا ليجد ان الطين قد زاد بلة، وان الجلد اصبح (موضة قديمة) وتم استبداله بالقتل فورآ حتي وان كانت اسباب الاغتيالات مظاهرة طلابية تنادي برفع الرسوم الجامعية العالية عن الطلاب!!...جاء اليوم العالمي لحقوق الانسان هذا العام ليجد ان السلطة الحاكمة تطبق سياساتها العنصرية بدون خجل او مؤاربة، واصبحت كلمات البذاءة والتحقير مثل تلك الكلمات التي قيلت علانية للصحفية هندوسة :( انت خادم وبنت حرام، وأهلنا هجنوا امك، وده ماشعرك نحنا دايرين شعرنا)...او دعوة الوالي هارون لضباطه وجنوده بتصفية المعارضيين وضرورة تطبيق سياسة الكنس والمسح فيهم، هي اشياء عادية لا غبار عليها ومقبولة ومؤيدة من الحزب الحاكم والقصر والمجلس الوطني!!!

3-
***- اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر الحالي تاتي ذكري مناسبة توقيع عقوبة الجلد علي (فتاة الفيديو)، ولا اود ان اعيد واكرر القصة الدامية، فهي قد اصبحت معروفة محليآ وعالميآ وندد بها الامين العام للامم المتحدة، وبثتها اغلب المحطات الفضائية العالمية ، وسخرت الصحف والمجلات من العقليات المتحجرة التي تحكم الودان الذي انقسم بسبب الفساد، ولا اود ان اتكلم عن ( فتاة الفيديو) التي طلبت من اجهزة وان يتركوها وشأنها، ولكن اود ان اسأل الحكومة سبق وان اعلنت بانها بصدد معالجة الاخطاء الموجودة في قانون (بوليس النظام العام)، بل ونذكر تمامآ ان وزيرة الشؤون الانسانية سبق وصرحت بان الحكومة بصدد تغيير القانون ليتماشي مع القوانين الانسانية!!،
***- ونسأل الحكومة: ( هل حقآ ام تعديل قانون بوليس النظام العام وتم استبدال العقوبات فيه ليكون اكثر صرامة وقسوة?)!!

4-
***- ماذا سكتت الحكومة عن تعديل قوانين الجلد، والاعتقالات بلا تهم، واستخدام العنف والضرب والتعذيب عن المعتقلات والمعتقليين?، ولماذا اصبحت الاسلحة النارية اكثر استخدامآ من الهروات والسياط عند رجال الشرطة?!...والي سيكون الضابط او الشرطي بوزارة الداخلية او بجهاز الامن ويتمتع بالحصانة بلا مسألة او تحقيق معه عند ارتكابه جريمة يعاقب عليها القانون?!!

5-
روابـط لها عـلاقة بالمـوضوع:
**********************
1-
السودان: يجب إيقاف الجلد وإصلاح قواعد النظام العام..
http://www.hrw.org/news/2010/12/15-6
قالت هيومن رايتس ووتش اليوم أن اعتقال أكثر من 60 من نشطاء حقوق المرأة السودانيين في 14 ديسمبر/ كانون الأول 2010، بسبب احتجاجهم سلمياً على جلد امرأة على يد الشرطة، يظهر الحاجة الماسة لإصلاح قوانين وممارسات النظام العام في السودان. وأضافت هيومن رايتس ووتش إن النظام يفرض قيوداً غير مشروعة على مجموعة من السلوك الشخصي والتعبير العلني ويستهدف النساء بشكل غير متناسب.

2-
غضب سوداني بعد فيديو جلد فتاة في الشارع...
http://www.boswtol.com/politics/news...ember/14/24414

3-
مليون و600 ألف جلدة على ظهور "سودانيات" خلال عام!!
http://www.masress.com/moheet/205980

4-
غضب سوداني بعد فيديو جلد فتاة في الشارع...
http://www.masress.com/boswtol/24414

4-
شرطي سوداني يجلد فتاة علنا دون الاعلان عن الاسباب
وسط إحتجاجات داخلية وخارجية...
http://www.masress.com/egynews/109900

5-
جلد السودانيات يثير الاحتجاجات على القوانين المسيئة للمرأة
http://www.masress.com/moheet/136773

6-
من دون توضيح سبب فرض العقوبة عليها
السودان يبدأ تحقيقاً حول "فيديو" جلد فتاة
في الشارع على يد رجال شرطة...
http://avb.s-oman.net/archive/index....e70db25d288f41

7-
جلد فتاه سودانيه بسبب تنور ضيق ادخلو شوفو قلوب السوادنه!!
http://www.aldwly.com/vb/t37649.html

8-
شاهد فيديو تنفيذ عقوبة جلد فتاة بواسطة الشرطة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-11108.htm

9-
السودان:
جلد فتاة مسيحية 50 جلدة بسبب
ارتدائها تنورة اعتبرها القاضي خليعة...
http://iba.org.il/arabil/arabic.aspx...c=188&page=242
---------------
+***- في السودان تم جلد فتاة مسيحية 50 جلدة بسبب ارتدائها تنورة اعتبرها القاضي خليعة.
وتنوي عائلة الفتاة سيلفا كاشف البالغة السادسة عشرة من العمر رفع دعوى قضائية ضد الشرطة السودانية والقاضي باعتبار الحكم الصادر عن القاضي انتهاكا للقوانين السودانية كون الفتاة قاصرا ومسيحية كما لم يسمح لها بالاتصال مع اهلها قبل تنفيذ الحكم بحقها.



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1437

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#534048 [بكري الصائغ]
2.85/5 (20 صوت)

12-12-2012 03:18 AM
سودان يستقبل اليوم العالمي لحقوق الانسان
بالحداد علي شهداء الحركة الطلابية...
December 11, 2012
(حريات)
-------------------------
***- يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام ، وتنتظم معظم دول العالم احتفالات رسمية وشعبية عن طريق الندوات والمعارض وغيرها من الاشكال للوقوف الي جانب المقهورين وتجديد الرفض لكافة اشكال الاستبداد السلطوي والمجتمعي ومساندة المتضررين من الحروب والقوانين الجائرة والعوز والفقر وغياب الديمقراطية والحكم الرشيد والمحاسبة وغيرها من الانتهاكات و الشروط اللاانسانية في الحياة البشرية.

***- وأعلنت مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان ان احتفال هذا العام يجئ تحت شعار – اجعل صوتك مسموعا – وقالت المفوضية في هذه المناسبة ان معظم البشر في كافة أرجاء العالم ما يزالون من غياب حقوقهم الاساسية لا سيما في القارتين الافريقية والاسيوية. وجددت المفوضية دعوتها لكافة دول العالم لاحترام الميثاق العالمي لحقوق الانسان الذي يضمن حقوق الحياة والتعبير والحركة والتنظيم وغيرها من الحقوق الاساسية التي يكفلها القانون. واشادت المفوضية في ذات الوقت بالتغييرات التي اجتاحت المنطقة العربية ، حيث استطاع الناس التعبير عن أنفسهم فيما بات يعرف بالربيع العربي.

***- وقال الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالة بهذه المناسبة ان العالم ما يزال يعج بالكثير من الاتهاكات في مناطق الحروب لا سيما في افريقيا ، منددا بالقوانين التي تسنها الكثير من الحكومات لتقييد حركة وحرية الناشطين. مشيرا الي ان منظمات المجتمع المدني والناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان ما يزالون يتعرضون لضغوط كبيرة في عدد غير قليل من دول العالم.

***- وفي السودان استقبلت البلاد اليوم العالمي لحقوق الانسان بمقتل أربعة من الطلاب علي يد الاجهزة الامنية للمؤتمر الوطني ، ما دفع الالاف للخروج في مظاهرات في مدني والخرطوم وقابلتها السلطات بالضرب والغازات المسيلة للدموع والاعتقالات.

***- وقال ناشطون ل ( حريات ) ان أوضاع حقوق الانسان في السودان لا تحتاج للكثير من التمحيص لا سيما هذا العام الذي يحتفل فيه السودان باليوم بمقتل أربعة طلاب لمجرد مطالبتهم باعفاء الرسوم عن طلاب دارفور . ويمضي الناشطون للتأكيد بان أوضاع حقوق الانسان في السودان أسوا من اي وقت مضي في عهد حكم الانقاذ التي شهدت أوسع حملات للعنف و التعذيب والاعتقالات والاغتصابات وغيرها من الاساليب التي أصبحت منهجا معروفا للانقاذ في مواجهة معارضيها. داعين السودانيين الي ضرورة أخذ حقوقهم عن طريق كافة الاساليب السلمية والمجربة في تاريخ الشعب السوداني.

***- ورأى الخبير القانوني نبيل أديب أن أوضاع حقوق الإنسان في السودان هي “الأدنى في المنطقة”، وتحدث عن انتهاكات فعلية لحقوق أساسية لعدد كبير من المواطنين.

***- وقال للجزيرة نت إن هناك خروقات للحريات العامة كتقييد الندوات, واستهداف الناشطين, ومنع المعتقلين من حقوقهم القانونية، رغم أن ذلك تكفُله وثيقة الحقوق المضمنة في دستور البلاد الحالي.
واعتبر مدير مركز دراسات حقوق الإنسان المقارنة محمود شعراني أن أوضاع حقوق الإنسان “تمضي من تدهور إلى تدهور ومن أزمة إلى أزمة”، مرجعا الانتهاكات إلى الطبيعة البنيوية للدولة.

***- وقال للجزيرة نت إن “استشراء الفساد أدى في كثير من الأحيان إلى إهدار الحقوق العامة والخاصة للمواطنين”، مشيرا إلى انتهاكات بحق أفراد ومؤسسات مدنية وناشطين وإعلاميين.
وأضاف أن وجود عدد من قضايا المتعلقة بانتهاكات “تصلح نموذجا لواقع حقوق الإنسان السوداني”, وهو الواقع الذي يتعارض مع الدين والعرف.
'
***- وقال الاستاذ كمال عمر عبدالسلام الأمين السياسي بالمؤتمر الشعبى في المنبر الدوري لأمانة الشباب بمقر الحزب بمدينة الرياض بالخرطوم في اللحظة التي يحتفل فيها العالم بمعاهدة حقوق الإنسان في العدالة والحرية والمساوة يقتل الطلاب في الجامعات والتي أصبحت ساحة لتصفية الخصوم بعد أن كانت منارات للعلم.

***- وقالت المفوضية الحكومية لحقوق الانسان فى بيان (مع احتفال كل العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، تؤكد المفوضية على كفالة الدستور السوداني لجملة من الحقوق التي تعرضت للانتهاك إبان تلك الأحداث ابتداءاً من الحق في الحياة مروراً بالحق في التعليم وصولاً إلى الحق في التظاهر السلمي وحرية التعبير).


#534029 [بكري الصائغ]
2.02/5 (24 صوت)

12-12-2012 02:20 AM
***- ونسأل علي عثمان النائب الاول لرئيس الجمهورية، خريج كلية الخرطوم من كلية القانون، وعمل طويلآ بمهنة المحاماة وله باع طويل بالقوانين والدساتير، مارأيك في جريمة اغتيال طلاب جامعة الجزيرة مؤخرآ، ولماذا لزمت الصمت والسكوت المخزي وانت رجل دين وكنت تشغل منصب الأمين العام للحركة الاسلامية?!!

***- ونسأل بدرية سليمان، المستشارة القانونية بالمجلس الوطني، وصاحبة قوانين سبتمبر، هل يرضيك ان تقوم السلطات الحاكمة بتصفيات جسدية مع سبق الاصرار والترصد قبل ثلاثة ايام مضت لطلاب من جامعة الجزيرة وبصورة مهينة والقاء جثثهم باحدي الترع كنوع من التموية وانهم ماتوا غرقآ، بينما كانت علامات التعذيب ظاهرة للعيان علي جثثهم?!...ولماذا ترفضين ادانة هذا السلوك المنحط وانت واحدة ممن عملوا علي دعم نظام النميري )الاسلامي!!)..وهل سيطول سكوتك طويلآ?!!

***- ونقول لوزير الداخلية: " لا اسكت الله لك حسآ، وليتك تقوي علي النطق وتقول كلمة فيما يجري في البلاد وانت المسؤول عن أمنها!!

***- اما وزير فنساله بعد ان اعلن عن تشكيل لجنة للتحقيق في مصرع طلاب دارفور: ( صدر القرار من الطبيب الشرعي (جهاز الأمن) وبعد معاينته للجثامين انهم قد ماتوا (غرقآ!!)، فما فائدة لجنة التحقيق وقد اصدر جهاز الأمن مسبقآ تقريره المنافي للحقيقة، ولجنتك لا تستطيع مخالفة تقرير أمني?!!

***- واخيرآ جدآ نسآل الرئيس عمر البشير:( هل صحيح ومايقال بانك لاتعبآ اطلاقآ ومنذ توليك السلطة في البلاد عام 1989 بمصرع من يموتون من الطالبات الطلاب ،ولاتشفق علي موتهم او تعذيبهم لانك لاتملك عاطفة الابوة، والا مامعني سكوتك علي اغتيال 170 طالبآ من طلاب التجنيد الاجباري تمت تصفيتهم بمعسكر العليفون بدم بارد من قبل سفاح يستحق المحاكمة وقمت نكاية في اسر الضحايا بتعيينه سفيرآ لنظامك في القاهرة?...ولماذا رفضت تطبيق ماامر به الله وان يكون هناك قصاصآ للقتلة والفاسدين?...

***- ولماذا وقعت علي قرار اعدام الطالب مجدي والطالب اركانجلو...وانت تعلم تمام العلن بعدم قانونية المحكمة العسكرية التي اصدرت قراري الاعدام?!!

***- لماذا ياعمر وانت الرئيس (المؤمن!!!!!!) ترفض اقامة العدل ومحاسبة القتلة الذين ارتكبوا مجزرة جامعة الجزيرة مؤخرآ، وانت الذي رحت ليل صباح تنادي بتطبيق الشريعة، و تسعي لاقامة دولة دينية واقرار دستور اسلامي?!!


#533811 [بكري الصائغ]
4.40/5 (23 صوت)

12-11-2012 06:49 PM
2-
أخـوي الحـبوب،
ود كردفان الغرّاء أم خيراً جوّة و برّة،

تحياتي ومودتي الطيبة، وخيرك وصل بزيارتك الكريمة، وسعدت بالتعليق المقدر، واشكرك ياود كردفان علي مساهمتك بلفت نظري لخطأ التاريخ الموجود بالعنوان، وان واقعة الجلد كانت قبل عامين وليس في عام 2011 كما كتبت، ووصلي تعليق ظريف من أخ يقيم في القاهرة ويعلق علي الخطأ فقال:

( اييييه ياعم بكري، حد يغلط في سنة بحالها?!!..يااخي تغلط في يوم يومين..اسبوع تكون مقبولة!!، لكن في 365 يوم بحالها ده كفر والله!!ماتبطلوا الهباب الانتو بتشربوه ده!!)،

***-بالفعل ياأخي الحبيب وتتدهور الامور في السودان الي درجة استعمال العنف والاغتيالات ضد طلاب ابرياء لم يطالبوا الا بحقهم القانوني برفع الرسوم الجامعية من عليهم بحسب القرار الجمهوري الذي منحهم هذا الحق!!..

***- وقمة المأساة والفضيحة بجلاجل تكمن في ان الفريق اول صلاح غوش الذي خطط للاطاحة بالسلطة وسعي لتنفيذ خطته ومع 13 من كبار الضباط هو الان بقصره الكبير حرآ يتمتع بالحرية الكاملة ويقبض راتبه الشهري غير منقوصآ ولا مليم احمر، ومازال يتمتع بكل الامتيازات... ولم يجرد من رتبته الامنية العالية...بينما قتلت السلة طلابآ لا خططوا لانقلاب ولا سعوا ايضآ للانقضاض علي الوضع الراهن!!

***- اللهم نسألك يارب العالمين، ان تزيد من محنك علي الفئة الباغية التي تعيث فسادآ وتغتيلا في خلق الله بلا حساب ولايراعون في جرائمهم هذه دينآ او او عرفآ او اخلاقآ، اللهم نسالك وهذا النظام البائس يمر باصعب فترات حكمه، ان تزيدهم ضيقآ فوق ضيق، وتريهم صنوفآ والوانآ من انتقامك وانت المنتقم الجبار....اللهم استجب لدعاء المسحوقيين والمهمشيين والجوعي..انك سميع مجيب.


#533790 [بكري الصائغ]
1.82/5 (16 صوت)

12-11-2012 06:25 PM
1-
أخـوي الحـبوب،
Mohamad- مـحـمد،
تحياتي الطيبة العبقة، وسعدت بالزيارة المقدمة، وألف شكر علي مشاركتك الكريمة بتصليح الخطأ الذي ورد بعنوان المقال وان تاريخ واقعة الجلد كانت قبل عامين وليس في عام 2011، ووصلتني عدة مكالمات حول التاريخ الخطأ، ومن بين المكالمات ايضآ مكالمة من أخ عزيز يقيم في موسكو وراح يذكرني ايضآ قد نسيت وان اضيف من بين ماذكرت من محن ومأسي السودانيات في ظل نظام البشير واقعة رجم فتاة سودانية، وهي حادثة تقع لاول مرة في السودان، ويقول صاحب المكالمة في تعليقه علي عملية الرجم:

( من ماالله خلق السودان والزنا موجود مثله ومثل مئات الجرائم الاخري، وماسمعنا في يوم من الايام وقبل مجئ الانقاذ وتمت عملية رجم لزانية علي اعتبار انها جريمة تخضع العقوبة فيها لشروط مشددة وشهود عيان، وفجأة بثت الصحف والمواقع الالكترونية خبر اعدام الفتاة رجمآ، وسكتت وزارة الداخلية عن الافصاح وان كان التنفيذ قد تم?!!..

***- ورفضت العلاقات العامة بوزارة الداخلية الادلاء باي معلومات عن صحة او كذب الخبر!!..وحتي هذه اللحظة ترفض الوزارة ( تمامآ وكما سكتت من قبل عن تقديم اي بيان او تصريح حول متي سيتم نزع الحصانة من الضابط الذي قتب الراحلة عوضية عجبنا وتقديمه للمحاكمة بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد) عن تقديم معلومات او نفي خبر رجم السودانية!!

***- ويعلق صديقي ايضآ من موسكو ويقول:
( بالطبع المتهمة بالزنا ستكون من ولاية دارفور، فالحكومة تخاف تنفيذ مثل هذه العقوبات القاسية علي بنات العرب!!، ولااستبعد ان تكون عملية الرجم قد تمت وبحضور جهابذة اهل السلطة وجماعة هيئة جهلاء السودان!!..وبالطبع ايضآ لو تمت فعلآ عملية رجم بالسودان فهذا الخبر سيفرح ايران وافغانستان كثيرآ)!!


#533599 [ود كردفان الغرّاء أم خيراً جوّة و برّة]
3.20/5 (16 صوت)

12-11-2012 01:53 PM
استاذى الموقّر سلام عليك..

تصحيح بسيط.. الفيديو انتشر فى ديسمبر 2010 اى مرور عامين الآن..

جلد سيلفا كاشف يمثل إعتداء صارخ لحقوق الانسان.. حتى لو افترضنا انهم يطبقون الشريعة، فتحت أى حد من الحدود تم جلدها مع العلم انها مسيحية.. خمسين جلدة عشان لبست ايسكيرت قصير.. من قبل حوكمت لبنى الحسين بالجلد لارتدائها بنطلون.. يعنى الناس ديل ما بيهتموا الا بى تنانير البنات؟ هذا مبلغ علمهم من الشريعة؟

الرئيس بذات نفسه يدافع عن الجلد، بل ضخّم القضية وذهب الى ابعد من ذلك باتهام هذه الفتاة بما هو اكبر من لبس ايسكيرت قصير..الآيات والأحاديث التى استدل بها البشير هى لعقوبة الزنا، كذلك اتهام نافع الما نافع لها بقوله لو علمتم ما جريمتها لتمنيتم قتلها.. فاذا كانت زانية ومروِّجة دعارة اين الشاب الذى زنا بها؟ لماذا لم يُجلد هو الآخر؟ واين الشهود؟ ومتى كان حد الزنا خمسين جلدة؟

كما كتبت الصحفية سمية هندوسة حينها.. ان على البشير والنافع اثبات جريمة الزنا بشهادة اربعة شهود عدل.. والّا، يجب تطبيق حد القذف وجلدهم ثمانين جلدة على رؤوس الاشهاد.. وفقاً للشريعة الاسلامية التى يخوفون بها الشعب السودانى..

بس على رأيك.. فى تطور ملحوظ فى مجال حقوق الانسان فى السودان بعد الصحفية لبنى الحسين و فتاة الفيديو خلال العامين، بس الى الاسوأ.. بدل ما كانوا بيكتفوا بالجلد اصبحوا بيغتصبوا (صفية اسحق).. بيقتلوا (عوضية عجبنا).. بيكووا و يحلقوا (سمية هندوسة).. وآخيراً بيسحلوا و يمثلوا بالجثث زى طلاب الجامعات.. طبعاً لازم نستصحب مسيرة اربعة وعشرين عاماً حافلة بكل ما هو قبيح من الجرائم اللا أخلاقية فى حق الشعب السودانى..


#533577 [mohamad]
3.94/5 (18 صوت)

12-11-2012 01:31 PM
ذكرى مضى عامين وليس عام واحد على جلد الفتاة .


#533081 [بكري الصائغ]
1.91/5 (17 صوت)

12-11-2012 01:40 AM
1-
ياوزير الداخلية..ألناس اكلت لحمك بسبب حمايتك قاتل عوضية!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-20305.htm

2-
الرئيس عمر البشير يفتي وموقفه من جلد الفتاة السودانية...
http://apap.ahlamontada.com/t6235-topic
-------------------------------------
***- وتابع البشير الذي دافع أيضا في خطابه عن شرطيين صورا يجلدان امرأة " ستكون الشريعة والاسلام هي المصدر الرئيسي للدستور.. وسيكون الاسلام هو الدين الرسمي للدولة وستكون اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة".

3-
فيديو: تنفيذ حكم الجلد وسط االزغاريد و التكبير...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=155762
------------
***-
تنفيذ حكم الجلد على متظاهر من ابناء العيلفون اسمه (عثمان عبدالله محمد الخليفة) وسط زغاريد النساء وتكبير الرجال،، التحية للابطال الشجعان الاشاوس،، الله اكبر والعزة للسودان وليخسأ عمر البشير المجرم،، قسما بالله لننتقمن لك منهم اجمعين..

تنفيذ حكم الجلد على متظاهر في العيلفون 26.6.2012
**********************************
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0z3roHeIIuc
----------------------------------

4-
(أ)-
------
عمر البشير:
جلد الفتاة حد من حدود الله، والذين يقولون انهم خجلوا من هذا...
http://www.al-marsd.com/news/view/13663.html
وقال البشير "في هذه الايام البعض يتحدث عن الفتاة التي جلدت وفق حد من حدود الله، والذين يقولون انهم خجلوا من هذا عليهم ان يغتسلوا ويصلوا ركعتين ويعودوا للاسلام" مؤكدا ان "الحدود في الشريعة الاسلامية تأمر بالجلد والقطع والقتل ولن نجامل في حدود الله والشريعة الاسلامية".

(ب)-
والي الخرطوم : عقوبة الجلد غير حدية...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-13718.htm
.---------------------------
أكد والي الخرطوم ضرورة تغيير قانون النظام العام ومراجعته إضافة لبعض القوانين الأخرى بالولاية حتى تواكب المرحلة الحالية لحسم بعض القضايا وقال ان عقوبة الجلد غير حدية!!

( ودي يفهموها كيف?!!...عاوزين نفهم منو الناقص دين?!!..البشير ولا الوالي?!!)...


#533072 [بكري الصائغ]
3.52/5 (22 صوت)

12-11-2012 01:10 AM
روابـط جديـدة لها علاقة بالموضوع...شكرآ لل"راكوبة"...
************************************
1-
مبادرة لا لقهر النساء تسلم مذكرة لمفوضية حقوق الإنسان
-------------------------------------
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-80199.htm
----------------------
***- نظمت مبادره لا لقهر النساء وقفة امام موفضية حقوق الانسان لتسليم مذكره للمفوضية اليوم الموافق الاتنين 10 ديسمبر في اطار حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء ، وقد سلم المذكرة وفد من مبادرة لا لقهر النساء ممثلة فيه عدد من المنظمات كتحالف النساء السياسيات وجمعية عصماء والإتحاد النسائي السوداني ومبادرة طالبات من أجل الطالبات وعدد من ناشطات وقد تم الإجتماع بممثلين من المفوضية حيث صمت المجتمعين دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجزيرة وقد وسلمت المذكرة كما تمت مناقشة إنتهاكات حقوق الإنسان خاصة الإنتهاكات التي تتعرض لها النساء ودور المفوضية كجهاز مستقل في وقف هذه الإنتهاكات والتحقيق في التي حدثت والعمل على تقديم المسؤلين عنها للمحاسبة.

2-
في اليوم العالمي لحقوق الإنسان:
تدهور مريع فى الحقوق، ونشاط فاعل لإستعادة دولة القانون...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-80198.htm


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
5.52/10 (24 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة