في



المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان: المرصد الوطني يستنكر ويدين الجريمة العنصرية والمذبحة البشعة لطلاب دارفور بجامعة الجزيرة
بيان: المرصد الوطني يستنكر ويدين الجريمة العنصرية والمذبحة البشعة لطلاب دارفور بجامعة الجزيرة
12-11-2012 03:36 PM

بيان: المرصد الوطني يستنكر ويدين الجريمة العنصرية والمذبحة البشعة لطلاب دارفور بجامعة الجزيرة

قال تعالى: (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً)

المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة يستنكر ويدين بأقصى العبارات الجريمة والمذبحة العنصرية البشعة التي تعرضها طلاب دارفور العزل والتي جرت تفاصيلها بجامعة الجزيرة بتاريخ الأربعاء 06/12/2012 م، تحت مرآى ومسمع إدارة الجامعة والشرطة. ويعبر المرصد الوطني عن هول صدمته من درجة الانحطاط والانحدار والحضيض التي آلت إليها المؤسسات الرسمية للدولة، وكيف لدولة بكامل أجهزتها وعدتها وعتادها تضع رأسها برأس طلاب عزل لا يزال بعضهم في مرحلة الطفولة والمراهقة. كما يعبر المرصد الوطني عن جام غضبه من تسارع وتيرة الاستهداف العنصري الذي تقوده بعض كتائب النظام القبلية تحت رعاية رجالات الصف الأول في الدولة ضد أعراق وإثنيات سودانية كريمة وبدوافع عنصرية فجة وتوسع رقعته وتمدده لاستهداف مواطنين خارج نطاق مناطق الصراع بدوافع عنصرية بحته وتمييز ضد المواطنين العزل لجهة العرق واللون والجهة.

ويحذر المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة، نظام الفصل العنصري لأبناء أقلية الجلابة الحاكم من استمراء ممارساته الطائشة ولا أخلاقية وحشر الموطنين والمدنيين العزل في صراعه مع الحركات المسلحة الثورية بدوافع عنصرية، ظناً منه بأن هكذا ممارسات تخيف الثوار أو انها تكبح جماح تمدد الثورة المباركة إلى باقى اقاليم ومناطق السودان وجهاته المختلفة.

ونهيب بالجنود وضباط الصف داخل القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن والمليشيات المتحالفة معها بتحمل والإطلاع بمسئوليتهم الأخلاقية اتجاه اهلهم ومواطنيهم العزل الذين يتعرضون لأبشع جرائم التمييز والتصفيات العرقية من كتائب النظام القبلية الهمجية وعدم مشاركة النظام في جرائمه العنصرية بالصمت على أفعاله وممارساته الشنيعة. ونطالبهم بالتصدي الصريح لهذه الكتائب القبلية البربرية المتعطشة للدماء ومواجهتها بالسلاح وبما بحوزتهم من عتاد حربي حماية للمدنيين والطلاب والفئات الضعيفة من الاستهداف العرقي المنظم والمتزايد الذي ترعاه وتباركه جهات سياسية وإدارية عليا في الدولة.

كما يهيب المرصد الوطني بالمجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الكبرى الرعاية لسلام السودان باتخاذ موقف واضح وحازم من ممارسات نظام الفصل العنصري لأبناء اقلية الجلابة الحاكم ومواجهته بأفعال وليس أقوال وتهديدات. كما نطالب هذه الدول بالاعتراف بالجبهة الثورية السودانية كمثل شرعي ووحيد لشعب جمهورية شمال السودان ومدها بالدعم السياسي والعسكري حتى تضع حداً لمأساة شعب أنهكه القمع والاضطهاد والتمييز والتضييق في معايشه وسبل كسب قوته.

يترحم المرصد الوطني على الشهداء وشبابهم اليانع الذي سفكته يد الغدر والخسة التي حولت تراب السودان الغني بإنسانه وموارده وعلى مدى نصف قرن إلى أرض يباب ينعق فيها البوم.
ونتقدم باسما آيات التعازي وصادق المواساة لزوى الضحايا المكلومين في فقدهم الجلل ونعاهدهم بأن القصاص من الفتلة العنصريين آت لا محالة.
محمد الزاهد
المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة
National Observatory for the Culture & Political Development of Baggara people







تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 842

خدمات المحتوى


التعليقات
#534483 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2012 02:40 PM
((كما نطالب هذه الدول بالاعتراف بالجبهة الثورية السودانية كمثل شرعي ووحيد لشعب جمهورية شمال السودان ومدها بالدعم السياسي والعسكري حتى تضع حداً لمأساة شعب أنهكه القمع والاضطهاد والتمييز والتضييق في معايشه وسبل كسب قوته.))


الولايات المتحدة الأمريكية أكبر قوة سياسية وعسكرية في العالم تعترف بالإتلاف السوري مثل شرعي ووحيد لشعب السوري ... اقبال الجبهة الثورية السودانية في القريب العاجل بأذن الله


#534280 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2012 10:46 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (المرصد الوطني ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




لماذا نهوي التقليد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ألا توجد كلمات وعبارات سودانية تعبر عنا ؟؟؟؟؟؟


هل نحن عرب أم نقلد العرب ؟؟؟؟؟

هل سوريا مثلنا الذي نحذوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


يا عالم مللنا من كلمة الوطني هذه !!!!!


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة