11-19-2015 01:24 AM



هدية:
جزء من قصيدة الشاعر (الهمباتى) ود ضحوية، مهداة (لإتحاد) اللقيمات والفساد والتزوير:
زمنك كلو تاكل باردة ما ضق حارة
وأطرى الليلة يا طه أم حمد والسارة
درق البازة جاك زي السحابة التارة
وحس أب جقرة والقربين صواقعاً كارة

مداخل خارج الموضوع:
1- مدخل ثقافى وتنويرى:
جوليا جيلارد رئيسة وزراء أستراليا خاطبت أحد المتشددين الإسلاميين في أستراليا قائلة: أنت (متعصب) ... لماذا لا تسكن في (....) أو إيران ؟ ولماذا غادرت دولتك الإسلامية أصلاً ؟
أنتم تتركون دولاً تقولون عنها أن الله باركها بنعمة الإسلام وتهاجرون إلى دول تقولون أن الله أخزاها بالكفر من أجل الحرية، العدل، الترف، الضمان الصحي، الحماية الإجتماعية، المساواة أمام القانون، فرص العمل عادلة، مستقبل أطفالكم، وحرية التعبير، فلا تتحدثوا معنا بتعصب وكُره .. فقد أعطيناكم في بلادنا ما تفتقدونه في بلادكم، إحترمونا أو غادروا.

((هذا الكلام المقنع البليغ ولو أنه قيل فى لحظة غضب، محول للذين تضائقهم وتغيظهم كتابات الآخرين أو هم لا يجدون فيها شيئا مفيدا كما يقولون أو أن ما نكتبه لا يتوافق مع أمزجتهم .
إستغرب .. ما الذى يجبر هؤلاء على قراءة مواضيعنا، ولماذا لا يركزوا مع الكتاب الذين يعجبونهم .. ذكرت فى أكثر من مناسبة إنى لا أقرأ لجميع الكتاب فى هذا الموقع أو غيره وذكرت بأنى لا أهتم مثلا بالكرة (العالمية) ولا أشعر فيها بالمتعة، إذا كانت بين (ريال مدريد) و(برشلونة) أو (مانشستر) و(ليفربول) وقلت إذا شاهدتها فذلك يكون بسبب التعرف على قانون جديد أو طرق لعب جديدة، لكنى لا أستمتع بها لأن (الإنتماء) عندى يعلو على (الإحتراف) ولولا ذلك لكان إسمى موجود فى القائمة الذهبية (للوصيف) .. لذلك من غير المعقول أن اقوم (بالتطفل) على من يشاهدون مثل تلك المباريات ويعيشون فيها على أعصابهم، فأستفزهم أو أفسد عليهم بهجتهم ومتعتهم التى لا أشعر بها ,, اليس ذلك سلوك أنانى لا جدال فيه؟

2- مؤامرة:
الناس شغاله جودية ووساطة و(الفاسدون) سادرون فى غيهم، فقد حملت الأخبار- لا أدرى هل هو تهديد أو محاولة للتغطية على ما أرتكبته يداهم – قيل أنهم ذهبوا مبكرا (للفيفا)، وهل يتوقع من فاسد أن يذكر (الحقيقة) كما هى .. دعونا نقرا التصريح الذى خرج به (إتحاد) الفساد ليحمى (مملكته) فورط نفسه أكثر، فدرب (الفيفا) للحول قريب وما هو صعيب ولا مثل درب (الأربعين) خاصة بعد المعركة الأخيره التى إفتعلها نظام (الإخوان) فى السودان مع المصريين فاتضح انه (أكذوبة) ومؤامرة، والأمر واضح من مقال (إسحق أحمد فضل الله) – القبيح - ومن الصور التى التقطت (لكيزان) يقودون تلك الحملة من (الخرطوم) كما هو واضح بتخطيط وتنظيم فائق الدقة، وسوف يعترفوا بعد عدة سنوات أو حينما يحققوا مقصدهم بأنهم (كاذبون) وأن (المشروع) الإسلاموى الذى يتبنوه يجيز لهم الكذب.

3- تصريح (الإتحاد العام) الفاسد:
"ذكر الاتحاد السوداني لكرة القدم اليوم الاربعاء (18نوفمبر2015) أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هدد بتجميد نشاط المنتخبات والأندية السودانية بعد تلقيه رسالة الاتحاد السوداني بخصوص تدخلات حكومية في شئون الاتحاد وتهديدات بالحل والغاء الموسم الرياضي بالبلاد .. وقال الاتحاد السوداني لكرة القدم ان اتحاده تلقى رسالة من الفيفا صباح اليوم الأربعاء محذرا وزارة الشباب والرياضة ومهددا فيه بتجميد نشاط المنتخب السوداني وجميع الأندية السودانية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية، ويأتي ذلك على خلفية توجيهات وتهديدات من السلطة بحل مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم .. وأكد الاتحاد بان الفيفا حذر في رسالته وزارة الشباب والرياضة من التدخل في قرارات اتحاد الكرة وشؤونه الداخلية.
وطبقا لنص الرسالة ، أكد الفيفا أنه ظل متابعا لتطورات وتيرة الأحداث وأن الاتحاد السوداني قد امده بكل تفاصيل القضية .. وكان الإتحاد السوداني قد اجتمع برئاسة الجمهورية واطلعها على موقف اتحاده من الازمة الناشبة بينه وناديي الهلال والامل وأكد الناطق الرسمي للاتحاد السوداني بان ضباط الاتحاد سيلتقون اليوم بالسيد نائب رئيس الجمهورية لبحث ابعاد القضية وتداعياتها حتى لا تطال السودان عقوبات الفيفا ويدخل الكرة السودانية في ما لا يحمد عقباه."(إنتهى الخبر).
- تعليق: ينطبق عليهم المثل الشعبى الذى يقول (ضربنى وبكى وسبقنى إشتكى).
_______
ومن ثم اقول .. أول مرة استمع لكلمة (إستبن) وأعرف معناها، كان ذلك حينما أعلن الرئيس المصرى الأسبق (الإخوانى) - (محمد مرسى) - عن قراره الدستورى الديكتاتورى الذى صنع منه (الها) لا بشرا، حيث الحق مع ذلك القرار تعليمات إضافية قال فيها، بأن قرارته التى يصدرها غير قابلة للمراجعة أو الإلغاء أو أن تخضع لقرار محكمة، فحاولت معه كآفة الأحزاب من أقصى اليمين لأقصى اليسار ومنظمات المجتمع المدنى التراجع عنها، لكنه رفض، فكانت تلك القرارات سببا فى ذهابه الى مزبلة التاريخ وإرتدائه للبدلة (الحمراء) أى أنه اصبح محكوم عليه بالإعدام.
قبل إصدار الرئيس (الإخوانى) لتلك القرارات، أطلق الكاتب والمفكر المصرى الناصرى الساخر الدكتور(عبد الحليم قنديل) كلمة (إستبن) على (مرسى) وهو لا يزال وقتها فى (سدة) الحكم رئيسا على (مصر)، حيث قال أنه رئيس (إستبن) أى مثل لاعب كرة القدم الجالس على دكة (البدلاء) لأن الإخوان المسلمبن كانت نيتهم تتجه لكى يتولى منصب الرئيس نائب (مرشد) الجماعة المهندس (خيرت الشاطر) لكن خوفهم من أن يرفض ترشيحه لأنه كان مدان بجريمة ولم يساوى فيها أمره، اى كان فاقدا (للأهلية) وقتها كما يقول أهل القانون، فكان لابد من ترشيح شخصية أخرى (أحتياطا) حتى لا يفقد (الإخوان المسلمين) فرصة أن يأتى (الرئيس) من بين جماعتهم، لذلك حينما فاز (مرسى) أطلق عليه الدكتور/ عبد الحليم قنديل كلمة (إستبن) دليلا على عدم قناعة جماعته به، فكيف يرضى به الشعب المصرى كله؟
هذه الحالة تذكرنى فى مجال كرة القدم عندنا، أن نادى (الحكومة) ما كان مقتنعا (بمازدا) مدربا لفريقهم، لكنهم يدافعون عنه ويؤيدون وضعه (مدربا) للمنتخب القومى .. قمة (الوطنية)!
الآن تكرر المشهد .. فالأخ (أسامه ونسى) الذى لا أظن يرضى به (مريخابى) عاقل وراشد وبالغ رئيسا للمريخ، ومن اول يوم لتوليه الرئاسة – با لطبع - بتكليف من (النظام) و(المؤتمر الوطنى)، فالنادى نادى (حكومة)، وقف (ونسى) يتلفت يمينا ويسارا، ينتظر (جودو) والمنقذ الذى يسدد قيمة تجديد عقد لاعب واحد للمريخ وبالجنيه السودانى، وكأن (الوالى) قصد ذلك الأمر كعادته.
رغم ذلك صمت (ونسى) دهرا ونطق كفرا وخرج بتصريح قال فيه، أنه لا يقبل مجاملة اندية أخرى على حساب المريخ! اقول له يا (ونسى) كمل ونستك وأرحل بعد ثلاثة اشهر.

وإذا كان (مرشد) المريخ، قد تساءل ذات مرة كما نقل لى أحد الإصدقاء فى (عمود) له عمن يوصل معلومات خاطئة لرئيس نادى (الحركة الوطنية)، فنحن لا نتساءل وإنما نطلب من رئيس المريخ (الإستبن) أن يطلب ملف القضية من بدايتها وأن يطلع عليه جيدا حتى لا يصبح مثل الأطرش فى الزفة، ولكى يعرف بنفسه من الذى تمت مجاملته فى جميع مراحل هذه القضية وأن يطلع على وجهة نظر إتحاد (الفساد) فى الأخطاء التى ارتكبتها (لجنة الإستئنافات)، لكن لأن الجميع يطلب رضاء (الحكومة) كان لا بد أن يدافع ذلك الإتحاد عن تلك القرارات الظالمة والجائرة بمنطق (غبى)، يقول، "ما علينا الا أن ننفذ القرارات التى اتخذتها (لجنة الإستئنافات) حتى وإن كانت خاطئة" ، يعنى لابد أن يعدم المتهم حتى وأن ثبتت بر اءته!
لا أدرى، لماذا لم يجوز (الأرجوز) هنا إستخدام المادة 195 التى تسمح للإتحاد إتخاذ قرارات فى (المسكوت) عنه، فى وقت كان يسعى فيه وبتأييد من (المرشد) المريخى، إستخدام تلك المادة فى مواجهة مادة أخرى لها رقم ونص واضح وصريح؟
الشاهد فى الأمر لم اسمع من قبل بالرئيس (الإستبن) فى اى مجال من مجالات كرة القدم، لاعبا أو حكما أو إداريا أو حتى (مشجعا) يختلق المشاكل مثل المدعو/ محمد سيد أحمد، حتى نقل يمكن أن يدير ناديا بحجم (المريخ)، حتى لو كان فى (وصيفا) أبديا (للزعيم)، لكنه لم يكن نادى (حكومة) يديره كل من هب ودب.
الواضح وكلما فى الأمر كلفنه (الحكومة) بإدارة ناديها لمدة 3 أشهر، فعليه الا يصرح حتى لا يقع فى خطأ، فكما هو واضح أن (النظام) يعده لمنصب قيادى أكبر ولا باس من أن يتعلم (الحلاقة) على رأس (اليتامى).
- نص تصريح الرئيس (الإستبن) المضحك:
((رفض رئيس نادي المريخ ونسي الاحاديث التي دارت امس عن تجميد الموسم و قال لن نقبل بارضاء الآخرين على حساب المريخ والقانون وقال انهم لن يقبلوا بما يسمونه بالترضية على حساب القانون وطالب الاتحاد بتطبيق القانون و عدم الانحياز لجهة اخرى و مساواة الجميع واحترام المؤسسات)).
لاحظ أنه لم يقل - (وإحترام القانون)) - بل ((إحترام المؤسسات)) يعنى تحترم تلك (المؤسسات) حتى لو كانت مخطئة ولم تلتزم (بالقانون) اليس هذه ثقافة (مؤتمر وطنى) واضحه؟

- فساد جديد:
أدناه تصريح (لمعتصم جعفر) – رئيس الإتحاد العام – فى غفلة من الزمان ونائب رئيس نادى (المريخ) الأسبق، لم يكتف (قريبه) الأرجوز (كاره) الهلال أكثر من حبه للمريخ، لأنه يكره كل جميل، بل صدر عنه تصريح يوضح مسبقا، عملية (فساد) جديدة، وتوجيه (مبكر) للجمعية العمومية التى من حقها أن ترسله ولجنة إستئنافه الى (مزبلة) التاريخ.

أنظر ماذا قال (الأرجوز) والى جانبه عضو آخر:
((عقد الاتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه اليوم الذى امن فيه على قرارات لجنة الاستئنافات وقام بتحويل قراراتها للجمعية العمومية ومن جهته قال محمد سيد احمد انهم سيطبقون القانون ولا كبيرعليه ولن يسمحوا بتدخل اي جهة مهما كانت حجمها وقال ان الاتحاد قام بتحويل طعن الامل للجمعية العمومية ولا تدخل في القرارات وسيتم التأمين عليها مبينا الاتحاد على قلب رجل واحد ولن يجامل نادي على حساب آخر وان القانون ماض وسيطبق ولا كبير عليه ومن لديه قضية عليه ان يرفعها الى لوزان و كذلك تحدث عضو المجلس صبري خليفة وقال ان الاتحاد لن يقف مع - ناديين اثنين - ويهمش بقية الاندية والامر متعلق بالقانون وسيطبق ولا كبير عليه وان الاتحاد جميعه على قلب رجل ويجدر ذكره ان الاتحاد الذي التئم اليوم كان قد حضر 22 عضوا من برلمانه غاب عنه 7 اعضاء)).

س: سؤال .. لماذا لم يقل رئيس الإتحاد العام، هذا الكلام فى بيانه الذى سوف نستعرضه أدناه؟
وما هو المقصود بعدم الوقوف مع (ناديين) و(يهمش) باقى الإندية، اليس فى كلام (الأرجوز) ما يدل على أنه لن يقف مع (الناديين) حتى لو كان معهما (الحق) .. مما يعنى أنه رفض (مطلق) ومسبق .. من يعرف (الأرجوز) يدلنى على المكان الذى تعلم فيه؟؟

ثم هذا (الأرجوز) الا يعلم أن مثل هذه القضية ليس مكانها (لوزان) لأن قضايا (لوزان) تستغرق شهور وأحيانا سنوات .. ثم من قبل ذلك، الا يعنى حديثه الذى قال فيه بأن على المتضرر أن يذهب (للوزان) بأن القضية محسومة سلفاا ولم يتبق غير التوجه نحو لوزان .. ثم كيف يناقض نفسه ويقول أن القضية حولت (للجمعية العمومية) ولا تدخل فى قراراتها وهو قد تدخل مسبقا بهذه الطريقة؟
هل يعقل أن يحتسب (حكم) ركلة جزاء وأن يتقدم بنفسه ويصوبها ويسجل منها هدفا ويعتمد صحته، ثم يكتب فى تقريره أنه (كحكم) لم يتدخل فى تلك المباراة أو ينحاز لطرف من أطرافها.
فى حقيقة الأمر .. تصريح (الأرجوز) أكثر تحيزا من هذا المثل.

ثم ما هو أكثر دلالة على (جهل) الرجل وقلة ثقافته قوله، لا يمكن أن يقف الإتحاد مع ناديين ويهمش باقى الأندية، فهل الحق له علاقة بالكثرة .. الم يقرأ فى (القرآن) وهو فى بداية كل حديث يردد كلام (الختمية) ودعاءهم الم يقرأ أو يسمع الآية التى تقول (إن إبراهيم كان أمة)؟
ثم حينما بدأ محمد (صلى الله عليه وسلم) دعوته الم يكون لوحده؟
فهل كثرة (قريش) تعنى أنهم كانوا على الحق وكان هو على الباطل؟
هل سمع ذلك المفترى بهذا الحديث من قبل الذى يؤكد بأن (الكثرة) لاتعنى دائما أنها مع الحق؟ بل فى كثير من الأوقات تكون الكثرة (خفيفة) مثل غثاء السيل.
يقول الحديث الشريف:
((وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعدُ! قالوا: أوَلسنا إخوانك يا رسول الله؟! قال: بل أنتم أصحابي، قالوا: من إخوانك، يا رسول الله؟ قال: قوم يجيئون في آخر الزمان، للعامل منهم أجر سبعين منكم, قالوا: منّا، أم منهم؟ قال: بل منكم, قالوا: لماذا؟ قال: لأنكم تجدون على الخير أعوانًا، ولا يجدون على الخير أعوانًا))..

_________

ثم اقول .. هذه نقاط من مخرجات إجتماع الإتحاد العام السودانى:
عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً طارئاً ظهر اليوم بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (1): برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة وبحضور عدد كبير من الأعضاء وناقش الإجتماع عدداً من الأجندة المدرجة في جدول الأعمال وإتخذ القرارات التالية.
أولاً : إستمع المجلس لتقرير مفصل من رئيسه الدكتور معتصم جعفر عن أزمة دوري سوداني الممتاز والخطوات والمبادرات التي تمت في ذلك وأكد الإتحاد إحترامه الكامل لكافة مؤسساته الرياضية ولكافة مؤسسات الدولة وعلى رأسهم رئيس البرلمان ولجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ووزير الشباب والرياضة الإتحادي ووكيل الوازرة الذين قادوا مبادرات لحل الأزمة.

- التعليق: هل الأزمة خاصة بدورى (سودانى) الممتاز وحده، أم بالفساد والتزوير، هل إنسحاب الهلال من بطولة كاس السودان ليس جزءا من الأزمه؟
منتهى الجهل وعدم المعرفة بأبسط الأمور.

(2) : ناقش المجلس قرار المفوضية الإتحادية لتسجيل هيئات الشباب والرياضة بخصوص الطعن المقدم من الإتحاد المحلى لكرة القدم عطبرة ونادي الأمل وإحالته للجمعية العمومية بإعتبارها صاحبة الإختصاص وعليه قرر المجلس مخاطبة المفوضية الإتحادية بالدعوة لجمعية عمومية طارئة بأعجل مايكون.

(3)ً : قرر المجلس تكليف رئيس الإتحاد لمباشرة كافة الإجراءات المتعلقة بقيام الجمعية العمومية ومتابعة ما يتعلق بها مع المفوضية الإتحادية لتسجيل هيئات الشباب والرياضة والتأمين علي قيامها في أقرب فرصة ممكنة.

(4) : قرر المجلس منح اللاعبين السودانيين من منطقة أبيي المسجلين بالإتحاد السوداني والإتحادات المحلية فرصة لتوفيق أوضاعهم بإحضار الرقم الوطني قبل بداية اللعب التنافسي ولا يسمح لأي لاعب بالمشاركة في الموسم الجديد 2016م قبل إحضار الرقم الوطني علي أن يتم تسجيل أي لاعب من منطقة أبيي كسوداني في الفترة الرئيسية للتسجيلات بالرقم الوطنى فقط.

- تعليق: يعنى هذا إعتراف واضح بأن (الإتحاد العام) ولجنة إستئنافه قد اخطاءا فى قضية لاعب هلال (كادوقلى) – طونغ – وبعد أن انتهت القضية قرروا قبول مستندات اللاعب، تشعر بأنهم كانوا يتوقعون (خسارة) هلال كادوقلى للمباراة الثانية وفى هذه الحالة تكون فرصة لإرجاع نقاطه اليه، كنوع من رد الجميل على عدم أنسحابهم.
أخيرا ...
• ويبقى (الهلال) صنو (الجمال) وتبقى المتعة هلالابية تتوشح اللون الأزرق
• ويبقى (الأمل) رمزا للصمود والوفاء والعزة والكرامة والشرف.
تاج السر حسين – [email protected]








تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2369

خدمات المحتوى


التعليقات
#1372289 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 01:55 PM
بعد دا نقول للمنسحبين و كأأأأأخر الحلول عليكم بالوساطه القطريه في ظل احتكار الدوحه لتوحيد المنابر التفاوضيه أيا كان نوع الازمات وبي ان اسبورت جاهزه لنشر الغسيل الكريه فلابد من الاستعجال في تشكيل الوفود للحج التفاوصي والا ستطرب اذاننا لسماع رائعه ابن الباديه فات الأوان و أخيرا ف اللعب مع بيت المال وابروف في دوري الشمس المشرقه قرار صائب و على الهليل التعود على المران و من الان ب استاد علي عبداللطيف و اهو برضو كان و سيظل زعيم وطني كما و شأنكم انتم دعاه الوطنيه فاللعب هناك و التعود على الارضيه العشبيه الجافه من بدري بدري ما هو بعيب حتى لا تكثر الشكاوي لاحقا و ما تنسو الحكمه يمانيه و جوديه الحلول قطريه و طربيزه اللقيمات أميريه وحظا أوفر و سعيدا للمتفلتيين بشرط ان بايتيهم اليقين


#1372279 [الفاضح]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 01:32 PM
الكاتب الكاذب: ثم ما هو أكثر دلالة على (جهل) الرجل وقلة ثقافته قوله

الأرجوز الّذي تتحدث عن جهله وقلّة ثقافته يعرفهما ، عنه الشرفاء لا اللقطاء
مهما كان تصنيفك لهما فهما لا ينحطان إلي مستوى:
تربية وثقافة وأخلاق بيئة ماوراء سينما أمدرمان ، من أبناء (إنتي فاضية!)


#1372195 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 10:51 AM
بعد دا نقول للمنسحبين و كأأأأأخر الحلول عليكم بالوساطه القطريه في ظل احتكار الدوحه لتوحيد المنابر التفاوضيه أيا كان نوع الازمات وبي ان اسبورت جاهزه لنشر الغسيل الكريه فلابد من الاستعجال في تشكيل الوفود للحج التفاوصي والا ستطرب اذاننا لسماع رائعه ابن الباديه فات الأوان و أخيرا ف اللعب مع بيت المال وابروف في دوري الشمس المشرقه قرار صائب و على الهليل التعود على المران و من الان ب استاد علي عبداللطيف و اهو برضو كان و سيظل زعيم وطني كما و شأنكم انتم دعاه الوطنيه فاللعب هناك و التعود على الارضيه العشبيه الجافه من بدري بدري ما هو بعيب حتى لا تكثر الشكاوي لاحقا وحظا سعيدا جدا


#1372166 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 10:20 AM
قال كاتب المقال : ((وذكرت بأنى لا أهتم مثلا بالكرة (العالمية) ولا أشعر فيها بالمتعة، ,,,,,,لكنى لا أستمتع بها لأن (الإنتماء) عندى يعلو على (الإحتراف).))

طيب يا اخانا خلي عندك انتماء وطني في جانب السياسة و مافي داعي تكلمنا عن السيسي و مرسي و عبدالحليم قنديل و لا المتعة عندك أهم من الوطن؟


ردود على ود الحاجة
[كاره المؤتمر الوطنى] 11-19-2015 01:00 PM
فعلا الكوز كوز وأن طالت عمته كما يقول المثل، غباء وعدم فهم.الوطنية عند الكيزان انهم صمتوا عن قضيةو حلائب 20 سنة والآن بعد طرد مرسى وزفتو جايين يحرضوا الشعب السودانى بالكضب وعائزين الشعب السودان يموت معاهم اوانطه ويبقى فطايس.


#1372158 [بكري محمد عمر]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 10:04 AM
يجب ان تفهم ان الراكوبة منبر للجميع وليس ملك لاحد وكل القراء عندما يديرون محركات البحث بحثا عن الراكوبة تظهر امامهم الاعمدة الصحفية فيقرؤنها فإن وجدنا خيرا تفاعلنا مع اصحابها وشكرناهم علي مجهودهم الطيب وان وجدناها تعج بالتفاهات وهذا مانراه في كتاباتك انبرينا لها وتهافتنا علي عمودك اليومي ليس اعجابا بما تكتبه ولكن لتفنيد تفاهتك وكذبك عبر منبر الراكوبة . ولا يهمنا إن رددت عليها او لم ترد كل ما يهمنا ان نفند ادعاءتك الكاذبة وفكرك الضحل والعقيم الذي أفصحت عنه بنفسك عندما قلت ان مباريات الدوري الاسباني والانجليزي لا تشدك ولا تروق لك مع ان كل من ينتسب للرياضة لا بد له من عش المتعة والاثارة والتي لا تتوفر الا في هاتين الدولتين . ولكن هذا يؤكد لنا بما لايدعو مجالا للشك ان جميع خرمجاتك هذه تأتي من باب خالف تعرف ليس الا ولا قيمة لها في ما تحمله بين طياتها وتبحث عن الشهرة عبر تلك التفاهات


ردود على بكري محمد عمر
[كاره المؤتمر الوطنى] 11-19-2015 01:03 PM
لمن انت عارف انها منبر للجميع ما ترد على كاتب محترم بادب أو تمشى محل بعجبك، يا مغفل منبر للجميع معناها تقل أدبك على الكتاب المحترمين متل استاذ التاج


#1372147 [من اهل العوض]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 09:54 AM
حس شةشويه اكتب عن اخوانك السودانيين الذين يموتون سمبله في مصر.ولا اسد علي وجبان على اولاد بمبه


#1372031 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 07:56 AM
اشفق عليك والله من اثار هذه العواسة التي لاتجيدها ...
المشكلة انك بقيت تنسخ وتعمل لصق لا تبزل اي جهد صحفي!!!


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة