المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عدم أمانة (الأخوان المسلمين) وعن أى ديمقراطيه يتحدثون!
عدم أمانة (الأخوان المسلمين) وعن أى ديمقراطيه يتحدثون!
12-20-2012 08:08 PM

عدم أمانة (الأخوان المسلمين) وعن أى ديمقراطيه يتحدثون!

تاج السر حسين
[email protected]

مدخل اول لابد منه:
قلنا فى أكثر من مرة ما يدور فى (مصر) الآن، تتأثر به المنطقة كلها خاصة السودان، الذى يحكمه (تبع) وتلاميذ وذيول، لأخوان مصر، اضافة الى ذلك فان الأخوه الأنسانيه وحق الجوار يلزمنا بالنصح، اذا كان هنالك من يستمع .
وما نراه ونتوقعه أن (مصر) التى شهدت ميلاد فكرة (الأخوان المسلمين) فى نهاية العشرينات سوف تكون مقبرة لهذا الفكر، وما هو أسوأ من ذلك، ولا نتمناه أن تندلع ثورة جياع لا تبقى على الأخضر أو اليابس، ويتأثر بما يحدث امننا القومى السودانى، فعند احتدام القتال فى أحد معسكرات اللاجئين الفلسطينيين فى سوريا، لجأ الى لبنان 100 الف فلسطينى فى يوم واحد!!
مدخل ثان:
دكتوره مصريه (استاذه) فى علم النفس، تحدثت عن قضية (الهوية العرقية والدينيه) ومسبباتها وهو ما نعانى منه الآن فى ظل حكم الأخوان المسلمين (المؤتمر الوطنى) مثل (المصريين) تماما ، قالت:
(( الجنوح الى الهوية الدينيه والعرقية، تطفو على مجتمع يعانى من الفقر والتصحر والجهل))!
وأضافت : تستخدم تلك الهوية (الدينيه والعرقيه)، للأعتزاز بالنفس، حينما لا يجد الأنسان ما يعتز به.
وقالت ((من يخططون لأستغلال تلك (الهويه)، لا يسعون الى زيادة وعى شعبهم أو للأهتمام يصحته وتعليمه وتنمية ثقافته، لأن ذلك الشعب لو اصبح فى وضع أفضل، فسوف يخرج من ثقافة (القطيع) والتبعية ومفهوم (السمعه والطاعة).
مدخل ثالث:
فى الأحتفائيه التى اقيمت فى الدوحة لعدد مختار من أفراد (الجمعية التأسيسية)، بقيادة المستشار (حسام الغريانى) التى (سلقت) الدستور المصرى خلال 18 ساعه، تحدث الدكتور/ يوسف القرضاوى، الذى لا أدرى كيف تم اختياره رئيسا لهيئة علماء المسلمين، وما هى المعايير المتوفره فى هذا لاالرجل لكى يشغل ذلك المنصب وهو رجل يفتقد لأدنى قدر من الأحاطة بثقافة العصر، وأن حفظ القرآن كله والى جانبه كآفة كتب الأحاديث .. والقرضاوى هو من يقف وراء (الثورات) العربيه، التى بدلا من أن تقدم أنظمه مدنيه ديمقراطيه حديثه، تحترم سيادة القانون وحقوق الأنسان، يعمل بالوسائل غير النزيهة أو الشريفة، لكى يصل للسلطه القتلة والمجرمين والأرهابيين والمهووسين الدينيين، فيعيثون فى الأرض فسادا وظلما، مثلما يجرى فى مصر الآن.
ومن ضمن تلك الأساليب غير النزيهة أنه اعلن فى خطبة (الجمعه) الماضيه، بأن (قطر سوف تقدم لمصر 20 مليار دولار، اذا صوت شعبها فى الأستفتاء، بنعم)!! يعنى الشعب المصرى الذى قام يثورة رائعة معروضة عليه رشوة لكى يقول (نعم)!!
ولم يكتف الشيخ /القرضاوى، بذلك الكلام المعيب، لكنه اضاف فى مداخلته فى (الندوه) التى اشرت اليها قائلا (له مآخذ على مسودة الدستور، لأنها لم تتحدث عن الأيمان بالله، وأن القرآن غير مذكور فى الدستور وأن محمد (ص) وهو أعظم شخصية فى الكون لم يرد اسمه ولا مرة واحدة فى الدستور)!
فهل هنالك جهل أكبر من هذا ؟ وهل يعقل أن يكون هذا الشيخ رئيسا لهيئة علماء المسلمين فى القرن الحادى والعشرين)؟
فأى دستور يتحدث عن الأيمان بالله؟ والدستور يعد فى الأصل لمواطنين مسلمين ومسيحيين ويهود ومن لادين لهم مطلقا؟
ومن اهم اهداف (الدستور) حماية (الأقليات) من تغول الأغلبيه، اذا كانت سياسيه أو دينيه.
ثم الا يكفى أن ينص الدستور فى مادتين اتفقنا مع المشرع المصرى أو أختلفنا معه فيهما، عن (الشريعة) الأسلاميه؟؟
وما هى مصادر (الشريعة) الأساسيه، اليست هى (القرآن) وهو كلام الله، والسنة وهى افعال واقوال وأقرار مرتبطة بالرسول (ص)؟
ما هذالا الجهل والتخلف الذى يصدر من رجل هو الذى يحرك الثورات ويفتى بقتل (القذافى) و(بشار الأسد)، لكنه يصمت عن جرائم (مرسى) الذى تسبب فى قتل 10 مصرين بعد الثوره بقراراته الديكتاتوريه، التى أنتهكت حرمة القضاء وشقت المجتمع المصرى الى نصفين، مثلما صمت على (البشير) طيلة هذه المده وهو يبيد 2 مليون فى الجنوب ويتسبب فى انفصاله، ومثلما اباد أكثر من 300 الف فى دافور، وحول شعب السودان (العزيز) الى جياع ومرضى وفقراء.
..........................................................
ومن ثم اقول عن اى(ديمقراطيه) يتحدث (الأخوان المسلمون) فى مصر، وهم افضل نموذج لأسوا (حكم) فى التاريخ الأنسانى كله؟
عن اى ديمقراطيه يتحدثون والمنهج الى يتبعونه مآخوذ من كتاب (سيد قطب) ، معالم فى الطريق؟
و(سيد قطب) ، رحمه الله وغفر له، كفر المجتمع كله ولم يستثن حتى المسلمين، اقرأ ما يقول: ((إن المسألة في حقيقتها مسألة كفر وإيمان, مسألة شرك وتوحيد، مسألة جاهلية وإسلام . . إن الناس ليسو مسلمين كما يدعون وهم يحيون حياة الجاهلية, ليس هذا إسلاما وليس هؤلاء مسلمين)).
ويستدل (سيد قطب) فى باب (حاكمية الله) وهو اهم باب فى كتابه (معالم فى الطريق) المستند على فكر الفقيه الباكستانى (المودودى) و(ابن تيميه)، بقول الله تعالى فى سورة يوسف (إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ ) وفى صورة غافر ( فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ)، ويزعم (سيد قطب) ان حاكمية الله لا تتحقق الا اذا خرجت القوانين المطبقة عن الشريعة الاسلامية ومن ثم يدعو الى التمرد والثورة على الحكم البشرى قائلا فى صفحة 67 من كتاب معالم على الطريق (( ان اعلان ربوبية الله وحده معناه الثورة الشاملة على حكم البشر المخالفين لعقيدتنا فى كافة ربوع الارض باى صورة من الصور)).
لاحظ للعبارة (بأى صورة من الصور) .. يعنى بالكلمه الطيبه، بالعنف والقتل والترويع، بتزوير الأنتخابات، برشوة مثل التى عرضها (القرضاوى)، كل ذلك مسموح به، طالما كانت (الغايه) تحكيم الشريعه والثوره الشامله على حكم البشر المخالفين لعقيدتنا.
فعن اى تسامح دينى يتحدث الأخوان المسلمون وعن اى حقوق للمسيحيين، وعن اى ديمقراطيه؟
ولذلك قلنا من قبل أن عدم الأمانه يجعلهم يفترون الكذب ولا يعترفون (بمنهجهم)، ويدعون بأن القوى المدنيه المصريه، قد رفضت الحوار، والقوى المدنيه حاورت الرئيس مرسى كلها وطرحت عليه وجهات نظرها، ومن بينها توسيع ماعون المشاركه فى الجمعية التأسيسيه، وتأجيل الأستفتاء حتى يحظى بحوار مجتمعى كاف، يصل فيه المصريون لأعلى نسبة من (التوافق) بدلا من أن ينقسم القضاء ويرفض كثير منهم الأشراف عليه، وبدلا من أن تخرج نسبة الموافقة عليه ب 55% أو حتى 70%، مما يعنى أن 30% من الشعب المصرى لا تجد فيه نفسها وحقوقها و(الدستور) ليس مثل الأنتخابات البرلمانيه، والصندوق لا يعنى كل شئ فيه، وأنه (ديمقراطى)، فمن ضمن ضوابط الديمقراطيه، أن تشارك فى اعداد الدستور كأفة الشرائح الممثله للتيارات السياسيه والدينيه والثقافيه، وما يقال عن ان الكل كان مشاركا لكنه انسحب قبل الجلسه الأخيره، محض افتراء وكذب وخداع، فالمباراة التى تلعب لمدة 89 دقيقه، وأنسحب أحد طرفيها بسبب ظلم واضح وفادح من الحكم، تعتبر نتيجتها غير نزيهة أو عادله حتى لو أعتمدت تلك النتيجه.
الشاهد فى الأمر أن الرئيس (مرسى) المستند على ذلك المنهج (بأى صورة)، نكث وعده للقوى السياسيه وخرج بالأعلان الدستورى الذى تعدى على حرمة القضاء واساء اليه وشكك فى نزاهة (المحكمه الدستوريه) وعطل عملها، (بمؤامرة اختلقها منهج (بأى صورة)، ثم الغى ذلك الأعلان بعد أن أستوفى غرضه، وترك اثاره فاعله، أى الا تستطيع المحكمه الستوريه حل (الجمعية التأسيسيه) حتى لو كانت باطله.
وذلك الأعلان، مهد الطريق للقوى (الأسلامويه) المنفلته لكى تذهب وتحاصر (المحكمه الدستوريه) متكئة على منهج (بأى صورة)!!
وللجهلاء نقول : أن تهديد (المحاكم) هو تهديد للشرعية أكثر من تهديد الرئيس، فالمحاكم مؤسسات يلجأ لها الجميع، والرئيس (فرد) يمكن أن يبقى أو يأتى غيره.
فلماذا الكذب والأنكار وعن اى ديمقراطيه يتحدث الأخوان المسلمون ومن يتحالف معهم من تيارات دينيه، ودكتور مثل (ايمن نور) بصق على وجه تاريخه، وشطب نضاله ضد الديكتاتوريه والأستبداد.
وما هى فائدة (حوار) عبارة عن (فخ) كان معد له سلفا 8 من فقهاء القانون من بينهم 7 أسلامويين، لكى يخرجوا ويقولوا أن (الأستفتاء) لا يمكن تأجيله، لأن الماده 60 من الأعلان الدستورى الذى صدر فى 19 مارس، 2011 تمنع ذلك، فاذا كان الرئيس قد أصدر اعلان دستورى عطل عمل (محكمه) اليس من حقه اصدار اعلان يمدد تاريخ الأستفتاء، الذى سوف يشارك فيه ذات الشعب الذى وافق على الأعلان السابق؟
وهب أن (لا) كانت هى الأغلبيه، الن يفتح الباب لترشيح جديد، لجمعية تأسيسية تعد مشروع دستور من جديد؟
اليس افضل أن يتم التوافق بتمديد فترة الأستفتاء كما طلبت القوى المدنيه والتى تقف معها فى خندق واحد القوى الشبابيه الثوريه الحقيقه، أم تتم الموافقة على دستور يقسم المجتمع المصرى ويهدد الوحده الوطنيه بماده كارثيه هى الماده 219، التى يلف ويدور ويرواغ الكثيرون حينما يبررون خطورتها واثرها على اصحاب الديانات الأخرى وعلى المرأة؟
وطالما كانت مبادئ (الشريعه) هى المصدر الرئيس، وباضافة المادة 219 اصبحت هى (الحاكمه) لكل مواد الدستور، فعن اى مساواة يتحدث البعض فى عدم امانه، يمكن أن تتحقق بين المسلم والمسيحى وبين الرجل والمرأة؟
وأخيرا .. ما أود الشارة اليه أن امرأة مصريه واعيه تحدثت بشجاعه مع الدكتور / حسام الغريانى، فى تلك الندوه، وذكرتنى بالمقولة التاريخيه (اصابت امرأة واخطأ عمر).
حيث لم يجب الدكتور/ الغريانى، على سؤالها الذكى ( لماذا منع الدكتور مرسى المحكمه الدستوؤيه أن تؤدى دورها، وتقول كلمتها، والجمعية التأسيسية، شكلت من بعض اعضاء البرلمان ومجلس الشورى مثل سابقتها، وكيف تشكل كم اعضاء تنفيذييِن من بينهم وزراء)؟

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1375

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#541367 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2012 06:10 PM
قال (مسلم أنا) "مشكلتكم أنكم تهضربون بالتقدم المادي فقط بغض النظر عن الثمن الذي يمكن دفعه، وهذا هو الفرق بيننا وبينكم. فنحن نقول دعونا نبحث عن التقدم المادي دون المجازفة بقدان منظومة ديننا وقيمنا، وأما أنتم فتريدون أن نتبع الآخرين ممن حققوا التقدم المادي على حساب مشاكل اخلاقية بمجتمعاتهم لا ينكرونها حتى هم!" الذي يظن أن التقدم الإنساني يحدث باستيراد التكنولوجيا فقط واهم ... الذي يريد تقدما تكنولوجيا من غير شروط انتاجه واهم و سيحقق ذلك إذا شاب الغراب ..ز العقل الذي يظن أن المرض سببه سخط الآلهة أو إن الكوارث سببه الابتعاد عن سبل رضا الآلهة لن يبحث عن الأسباب المادية الطبيعية ، لن يصل لمعرفة العلاقات المادية بين الظواهر الطبيعية ، لن يخلق المناخ الذي يسمح بتحرير العقل و لن يسمح به بحجة أن ذلك سيخرج المجتمع من قيمه ، هذه الحجة تكررت كثيرا عبر التاريخ .. العقل المصاب بفوبيا مراقبة الانحراف عن تعاليم الآلهة و الخوف المرضي على أخلاق و قيم المجتمع و الساعي بالتالي لتكبيل العقل ، لن يصنع التقدم . الغريب أن هذا العقل يدعي أنه يدعو للحرية ، لكن عند أول اختبار يسقط ، سيشهر سيف الردة و التكفير و التخوين عندما يهدد العقل الحر مصالحه و يخاف منه أنه ربما يخرج المجتمع من سيطرته و ارتهان عقله له . بدعي الخوف على الأخلاق فيكبل العقل ... العقول التي تصنع التقدم هي العقول التي تفكر كما تريد و تقول بما تفكر و تعمل بما تقول ، لا تخاف حتى إن أخطأت ، فضريبة التقدم التعلم من الأخطاء ، أما العقول الخائفة من المجتمع و التي تضع كوابحها بنفسها و تقوم بمراقبة ذاتها حتى لا تخرج عن روح القطيع فلن تصنع تقدما ، ستظل تحلم بالتقدم مع وهم أنها القيمة على الأخلاق ... لن تنجز تقدما بل العكس ستزداد إيغالا في التخلف و المحزن أن الميتة لا تسمع الصيحة و لا (الجمل يشوف عوجة رقبتو)..أما( مشاكل أخلاقية لا ينكرونها حتى هم ) فالأخلاق نسبية و اصلاحها لا يأتي بالقسر و الجلد فلا قيمة لفضيلة تأتي بالخوف ، في الحقيقة هي ليست فضيلة بل تظاهر بالفضيلة نتيجة الخوف و الإرهاب لكن المجتمع في أعماقه ينخره السوس ...لا فضيلة مع الخوف فالخوف أبو الرزائل ،الخوف هو الذي يستر ظاهريا آفات النفس ...الحرية هي التي ستصلح العيوب الأخلاقية .


#541349 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2012 05:46 PM
قال ود الحاجة ( طبعا ذاكرة سرحان لا تحتفظ بالذكرى الاليمة لبيع ملايين الزنوج من قبل البيض الاوربيين في امريكا و تكديسهم في وضع لا تحتمله حتى الكلاب في يومنا هذا...) انتهى ... من قال لك ذلك ؟ ذاكرتي تحتفظ بآلام الأرقاء منذ عرف الإنسان الرق ، و تحتفظ بذكرى من ناضلوا ضده و وصفوه بأبشع الأوصاف منذ (انطستينوس) في القرن الخامس قبل الميلاد و تأثره بالفلسفة الرواقية التي نشأت في القرن الرابع قبل الميلاد و التي نادت بالإخاء الإنساني غض النظر عن أي اختلافات بين بني الإنسان ... و ذاكرتي تحتفظ بمن أعاد العمل بالرق و شرعنته عبر التاريخ و الحضارات في الوقت الذي كان يجب عليه إدانته حيث سبقه فرسان العقل و المشاعر منذ ما قبل الميلاد ... لا أنسى معاناة الرقيق مع الرجل الأبيض و لا أنسى معاناتهم مع العرب في السودان و خارجه و لا أنسى الوكلاء و الأدلاء الذين ساهموا بنصيب وافر في الرق ، مصيبتكم يا ود الحاجة أنكم أنتم الذين تنسون و تنكرون و تتلولون و لا تدينون الرق عبر التاريخ ، ففي فترات معينة لا تدينونه و هذه طبيعة العقلية المظلمة التي لا ترى النور خارج تنويراتها ، لن تدينوا الرق بصورة مطلقة أبدا ، لكنكم ستبحثون عن تبريرات و الغمز و اللمز في قناة الأحرار بقولكم مثلا (و أين أرقاء الرجل الأبيض ؟ أو : هنالك أرقاء في زمننا يبيعون عقولهم ... و ... ) لا يا سيدي الرق له تعريف محدد : أن تملك الإنسان فتمتهن جسده بإكراهه على عمل لا فائدة له فيه تحت عاقبة القتل و التعذيب ، و المرأة ينتهك السيد جسدها (وحدث عبر التاريخ و يا للعمي يتكلم الناس عن الفضيلة) و يمكنه إهدائها ، كما يمكنه بيع رقيقه كما تباع البضاعة . هذا يا سيدي هو الرق ، أما غيره فله مسميات أخرى كبيع عقلك للوهم بلا أي إعادة تفكير و ترديد عبارات فخمة خواء مثل : مصيبتكم ... ، التقدم المزعوم ... ال ... .. و الغريب أنكم تعيشون و تستفيدون من هذا التقدم المزعوم و عندما تمرضون تهرولون للبحث عن العلاج عند أهل التقدم و تنسون العلاج ببول الإبل و الحبة السوداء و الرقية كما فعل شيخ عبد الحي ... عجيب أمر العقل المتخلف الذي يعمى عن البديهيات و له لسان طويل في اللاشيء .


#540450 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2012 01:53 PM
من هو هذا القرضاوى؟؟؟
هو بيلعب فى اى فريق؟؟؟
مش هو لاعب كورة؟؟؟
ولا اناغلتان وهو ممثل كوميدى؟؟؟؟
وايه دخله انه يتكلم فى امور الدين هل هو عالم فى الفقه؟؟؟؟
بعدين هو طبعا ما بيعد الناس الماتوا فى دارفور مسلمين عشان هم ما عرب وكمان مخالفين للحركة الاسلاموية!!!!
انا غايتوا مما الله خلقنى ماشفت لى كذابين ومخاتلين ومنافقين زى الاخوان المسلمين او ناس الحركة الاسلاموية!!!!
زى ما قال ضاحى خلفان ويسلم لسانه ان اى زول يتبع الاخوان المسلمين او المرشد مصيره الى النيران وحقوا يراجع نفسه قيل ما تبلغ الروح الحلقوم وتلتف الساق بالساق لانه هناك فى القبر ويوم التغابن مافى حاجة اسمهااتباع المرشد وهو اضلنا وانحنا ظلمنا وقتلنا وسحلنا وكذبنا كله فى سبيل شرعك يا الله لان الله طيب ولا يقبل الا الطيب !!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [مدحت عروة] 12-21-2012 11:41 PM
انا يا ود الحاجة ما قلت ان ضاحى خلفان او القرضاوى يملكون مفاتيح الجنة لكن من عمايل الكيزان او الحركة الاسلاموية ان الزول البيتابعهم زول خسران آخرته وانا مقتنع بذلك!!!!
اما عن اعداد نفسى لما بعد الموت فهذا شانى وبينى وبين ربى ولا لاحد مهما كان له شان به وخاصة الناس البيصنفوا الناس واقصد بهم شذاذ الآفاق من ناس الحركة الاسلاموية او الاخوان المسلمين سمهم ماشئت الله لا تبارك فيهم فردا فردا ولا فى حسن البنا الاسسهم من اساسه!!!!!
انشاء الله اكون وضحت وجهة نظرى كويس!!!!!

United States [ود الحاجة] 12-21-2012 10:55 PM
هل اعددت نفسك لما بعد الموت يا مدحت

ثم انه لا ضاحي خلفان و لا القرضاوي و لا غيرهما من الخلق يملكون مفاتيح الجنة .

الجنة و النار من الامور التي يحددها فقط رب العالمين


#540322 [سرحان]
1.00/5 (1 صوت)

12-21-2012 10:09 AM
الأستاذ تاج السر ... لا تنسى أن من أسوا نظم حكم التي مرت على البشرية هو نظام الخلافة ، باستثناء حوالي سنتين هما خلافة عمر بن عبد العزيز الذي بيعت في عهده الجارية بوزنها ذهبا ... طبعا ثمنها جاء من بين دموع المسبيات و المسترقين و أحزان الموالي و لم يأت من انتاج المشاريع الانتاجية الخليفية ... بيعت الجارية بوزنها ذهبا ... أي سفه ... طبعا لا توجد الآن إمكانية الحصول على الغنائم أو الأرقاء لبيعهم في الأسواق حتى تباع الجارية بوزنها ذهبا ، جزى الله التقدم الإنساني الذي حرر الجواري ... (تحرير الأرقاء لم يأت بمنحة من النصوص ، لكن بالكفاح و التضحيات و الدماء و العقول المستنيرة و التطور الإنساني) ... يا لها من غلظة و جلافة ، الجارية لا مشاعر لها فلتباع و المهم الرخاء فثمنها هو دلالة الرخاء ، بيعت بوزنها ذهبا ... ذلك هو العهد الزاهر الذي يريدون الذهاب بنا إليه ... الغريب أن ال56 دولة المسلمة لم تستطع الوصول لذلك الرخاء لتبيع الجارية بوزنها ذهبا .


ردود على سرحان
United States [ود الحاجة] 12-21-2012 10:47 PM
واضح ايضا يا حسن, ان تاج السر من جماعة الدجل الالكتروني فهو دعا الجيش المصري قبل عدة ايام الى التدخل و اجهاض التجربة الديوقراطية , فكيف سترد على ذلك

United States [حسن] 12-21-2012 06:11 PM
واضح جدا عندما تقول لهم لماذا قمتم بالانقلاب على سلطه شرعيه
يردو عليك بان ايضا الشيوعيين قامو بانقلاب
ووضح تماما ان هناك من هو متفرق للرد والكتابه على اى مقال
بصوره توضح ان هؤلاء ليس الا بعض افراد كتائب الجهاد الالكترونى
والان العالم اجمع اتفق وادان الاسترقاق والرق وان كان قد حدث ذلك فى الماضى
الا ان الجميع اجمع على ان هذا فعل غير مقبول وقبيح وجريمه شنيعه
فهلا خرجتم انتم ايضا لتعلنو توبتكم
اشك ففى مرحلة حكمهم القائم الان هم قد استرقونا واستحلو اموالنا عبر
عبر ما يسمونه القوى الامين

United States [muslim.ana] 12-21-2012 11:38 AM
تستشهدون دائماً بالتاريخ وبدون الخوض عن صحته من عدمه، فإنه عندما نستشهد لكم بتاريخ أو حاضر أرباب فكركم من أصحاب العقول المستنيرة والتطور الانساني فإنكم تصرخون بأن التاريخ ليس مقياساً!

مشكلتكم أنكم تهضربون بالتقدم المادي فقط بغض النظر عن الثمن الذي يمكن دفعه، وهذا هو الفرق بيننا وبينكم. فنحن نقول دعونا نبحث عن التقدم المادي دون المجازفة بقدان منظومة ديننا وقيمنا، وأما أنتم فتريدون أن نتبع الآخرين ممن حققوا التقدم المادي على حساب مشاكل اخلاقية بمجتمعاتهم لا ينكرونها حتى هم!

هل تعرف ماذا يسمى من يبيع أخلاقه من أجل المادة أو التقدم المادي؟

United States [ود الحاجة] 12-21-2012 11:38 AM
طبعا ذاكرة سرحان لا تحتفظ بالذكرى الاليمة لبيع ملايين الزنوج من قبل البيض الاوربيين في امريكا و تكديسهم في وضع لا تحتمله حتى الكلاب في يومنا هذا


#540083 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2012 10:27 PM
لقد كان المقال السابق لتاج السر قابلا للحوار و لكن يبدو ان تاج السر وصل الى نقطة اللاعودة في تبني الخطاب الغوغائي و الفكر الاستبدادي و لوي عنق الحقائق للوصول الى الهدف, و ان المقال السابق كان مجرد "استراحة محارب كما توقعت" و من النقاط التي تدل على ما ذكرته من عدم واقعية تاج السر ما يلي :

1. اقتباس : ولم يكتف الشيخ /القرضاوى، بذلك الكلام المعيب، لكنه اضاف فى مداخلته فى (الندوه) التى اشرت اليها قائلا (له مآخذ على مسودة الدستور، لأنها لم تتحدث عن الأيمان بالله، وأن القرآن غير مذكور فى الدستور وأن محمد (ص) وهو أعظم شخصية فى الكون لم يرد اسمه ولا مرة واحدة فى الدستور)!انتهى الاقتباس
تعليق : السؤال الموجه لتاج السر هو ما الذي يمنع القرضاوي او غير القرضاوي من طرح مثل هذه الاسئلة طالما ان الدساتير تلبي مطالب و اهداف الشعوب و النخب و طالما ان مصر بلد يشكل فيه المسلمون جوالي 90% ؟
2. اقتباس :(والقرضاوى هو من يقف وراء (الثورات) العربيه، التى بدلا من أن تقدم أنظمه مدنيه ديمقراطيه حديثه، تحترم سيادة القانون وحقوق الأنسان، يعمل بالوسائل غير النزيهة أو الشريفة، لكى يصل للسلطه القتلة والمجرمين والأرهابيين ) انتهى الاقتباس

تعليق : ما دليل تاج السر على ان الاخوان و مرسي و حزبه من القتلة والمجرمين والأرهابيين ؟ لماذا لا يحترم تاج السر نفسه اولا قبل احترامه للقراء و يكون واقعيا؟!
و بالمناسبة انا لا احب الدفاع عن نظام الكيزان في السودان و لكن لكي يفيق تاج السر من سباته و لكي يعلم ان بامكاننا اثارة الكثير من الامور المسكوت عنها اقول له ان اتهاماته المتكررة للكيزان بقتل مليونين مواطن جنوبي امر لم يقله حتى الامريكان و لا الوعيم الراحل جون قرنق و من المفارقة انه لم يتهم احد من رموز الانقاذ من قبل المحكمة الجنائية بجرائم حرب في الجنوب كما حدث في دارفور و التي كان التال فيها لاسباب عنصرية واضحة و ليس بسبب الدين فاهل دارفور اكثر تدينا من البشير و صحبه
3. اقتباس : (قطر سوف تقدم لمصر 20 مليار دولار، اذا صوت شعبها فى الأستفتاء، بنعم)!! يعنى الشعب المصرى الذى قام يثورة رائعة معروضة عليه رشوة لكى يقول (نعم)!!
لقد كان المقال السابق لتاج السر قابلا للحوار و لكن يبدو ان تاج السر وصل الى نقطة اللاعودة في تبني الخطاب الغوغائي و الفكر الاستبدادي و لوي عنق الحقائق للوصول الى الهدف, و ان المقال السابق كان مجرد "استراحة محارب كما توقعت" و من النقاط التي تدل على ما ذكرته من عدم واقعية تاج السر ما يلي :
1. اقتباس : ولم يكتف الشيخ /القرضاوى، بذلك الكلام المعيب، لكنه اضاف فى مداخلته فى (الندوه) التى اشرت اليها قائلا (له مآخذ على مسودة الدستور، لأنها لم تتحدث عن الأيمان بالله، وأن القرآن غير مذكور فى الدستور وأن محمد (ص) وهو أعظم شخصية فى الكون لم يرد اسمه ولا مرة واحدة فى الدستور)!انتهى الاقتباس
تعليق : السؤال الموجه لتاج السر هو ما الذي يمنع القرضاوي او غير القرضاوي من طرح مثل هذه الاسئلة طالما ان الدساتير تلبي مطالب و اهداف الشعوب و النخب و طالما ان مصر بلد يشكل فيه المسلمون جوالي 90% ؟
2. اقتباس :(والقرضاوى هو من يقف وراء (الثورات) العربيه، التى بدلا من أن تقدم أنظمه مدنيه ديمقراطيه حديثه، تحترم سيادة القانون وحقوق الأنسان، يعمل بالوسائل غير النزيهة أو الشريفة، لكى يصل للسلطه القتلة والمجرمين والأرهابيين ) انتهى الاقتباس

تعليق : ما دليل تاج السر على ان الاخوان و مرسي و حزبه من القتلة والمجرمين والأرهابيين ؟ لماذا لا يحترم تاج السر نفسه اولا قبل احترامه للقراء و يكون واقعيا؟!
و بالمناسبة انا لا احب الدفاع عن نظام الكيزان في السودان و لكن لكي يفيق تاج السر من سباته و لكي يعلم ان بامكاننا اثارة الكثير من الامور المسكوت عنها اقول له ان اتهاماته المتكررة للكيزان بقتل مليونين مواطن جنوبي امر لم يقله حتى الامريكان و لا الوعيم الراحل جون قرنق و من المفارقة انه لم يتهم احد من رموز الانقاذ من قبل المحكمة الجنائية بجرائم حرب في الجنوب كما حدث في دارفور و التي كان التال فيها لاسباب عنصرية واضحة و ليس بسبب الدين فاهل دارفور اكثر تدينا من البشير و صحبه
3. اقتباس : (قطر سوف تقدم لمصر 20 مليار دولار، اذا صوت شعبها فى الأستفتاء، بنعم)!! يعنى الشعب المصرى الذى قام يثورة رائعة معروضة عليه رشوة لكى يقول (نعم)!!انتهى الاقتباس
تعليق : تقوم الولايات المتحدة "الدولة الديموقراطية و زعيمة العالم الحر" بدفع رشوة سنوية الى مصر منذ اكثر من ثلاثين عامافما رأي تاج السر؟

4. اقتباس :فلماذا الكذب والأنكار وعن اى ديمقراطيه يتحدث الأخوان المسلمون ومن يتحالف معهم من تيارات دينيه، ودكتور مثل (ايمن نور) بصق على وجه تاريخه، وشطب نضاله ضد الديكتاتوريه والأستبداد

تعليق : ايمن نور وقف ضد الطاغية حسني مبارك عندما كان الطاغية في اوج قوته فما الذي يجعله يداهن الاخوان و هم الان يواجهون الكثير من التحديات على تاج السر الا يقفذ على الامور البدهية


5. يتساءل تاج السر اليس من حق الرئيس مرسي ان يصدر اعلانا بتاجيل الدستور و نقول لتاج السر اذا قام مرسي بذلك فمن يضمن له ان المعارضة الانتهازية في مصر ستقبل ذلك ؟ ثم ان اعلان مارس 2011 لم يصدره مرسي حتى نقول ان الامر طبخة اخوانية

6. يقول تاج السر " فالمباراة التى تلعب لمدة 89 دقيقه، وأنسحب أحد طرفيها بسبب ظلم واضح وفادح من الحكم، تعتبر نتيجتها غير نزيهة أو عادله حتى لو أعتمدت تلك النتيجه"

تعليق : يبدو ان تاج السر يجهل قوانين كرة القدم تماما كما يجهل السياسة ثم ان الحكم ليس لعبا و ليس مباراة كروية. فمن الواضح ان الجهات التي انسحبت من لجنة الدستور كان هدفها التخريب و ليس الحق و الحقيقة و لكنها فشلت في ذلك


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة