المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
"بيان هام" إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا السودانية
"بيان هام" إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا السودانية
12-26-2012 02:22 AM

بسم الله وبسم جبال النوبة أرضاً وشعباَ وتاريخاً
إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا السودانية
"بيان هام"
الشعب السوداني :ــــ
- منطقة جبال النوبة معروفة بأراضيها وجغرافيتها الواضحة المعالم منذ الأذل , الخصوصية الإجتماعية والثقافية المتصلة بالطبيعة أفرزت تنوعاً خلاقاً تجلي شكلاً ومضموناً علي قيم إنسانها المتعدد الأديان واللغات والعادات والتقاليد والرقصات الشعبية وغيرها , ليس ذلك فحسب بل أسهمت جبال النوبة إسهاماً واضحاً في تاريخ وحضارة السودان , إضافتاً لمواردها الطبيعية المتجددة وغير المتجددة التي تفوق التصور , هذه الوضعية جعلتها مكان إستهداف وملاذاً لتحقيق الأطماع والأهواء تارة , وتارة أُخري تعريض مواطنيها العزل لكافة أشكال الإنتهاكات لا لشئ سوي لأنهم من جبال النوبة .
- تشير مؤشرات الأحداث إلي أن هنالك قرار وشيك سيصدر في الأيام القادمة فحواه إعلان ولاية جديدة تحت مسمي ولاية غرب كردفان تضم أراضي تابعة لجبال النوبة دون الرجوع لأهل المنطقة والتشاور معهم حول هذا الشأن المصيري , من جانبنا نعتبر الخطوة واحدة من السيناريوهات المعدة لتفكيك منطقة جبال النوبة من ناحية , ومن ناحية أخري إنتزاع لجزء عزيز من أراضينا التي ورثناها أباً عن جد كاملة غير منقوصة .
- عليه نؤكد الأتي :
- نحن في إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا السودانية نجدد رفضنا القاطع إنشاء ولاية جديدة تشمل أراضي تابعة لجبال النوبة تاريخياً .
- كما ندعو الجهات المسئولة بالإحتكام لصوت العقل والتحلي بالحكمة لأن مثل هذه القضايا المعقدة لا سيما المرتبطة بـ (الأرض) ستكون عواقبها وخيمة ونتائجها كارثية علي الواقع قد تؤثر علي الإستقرار والأمن في أحسن الأحوال .
- لذا نناشد كافة قطاعات المجتمع (طلاب - شباب – مرأة – إدارات أهلية – منظمات مجتمع مدني) بالوقوف صفاً واحداً لتجنيب ولاية جنوب كردفان / جبال النوبة مظاهر الفتنة والإقتتال رتقاً للنسيج الإجتماعي وحفاظاً علي روح التعايش السلمي القائم بين مكونات الولاية المختلفة .
الشعب السوداني الوفي :
أخيراً وليس آخراً الأرض بمعناها العميق تعني لنا التاريخ , الأصالة , الثقافة والتراث , الموارد ,الهوية والمصير , لن نفرط في شبر من أراضي جبال النوبة مهما تكبدنا المشاق ودفعنا الثمن غالياً ونفيس , ونجدد عزمنا بأننا لن نتراجع خطوة عن إعادة حقوقنا المسلوبة ومستعدون بكامل قوانا للدفاع عن حرية وكرامة شعب جبال النوبة , سنظل شمعة تحترق يوما بعد يوم من أجل الأجيال القادمة , ونبراساً يضئ الطريق نحو المستقبل المشرق لا مُحال .
دمتم ودامت الارض ما دمنا أحياء ...
إعلام الإتحاد

ديسمبر 2012م

nuba.mountain@yahoo.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1352

خدمات المحتوى


التعليقات
#545143 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2012 08:04 AM
هذا تقسيم ادارى ليس إلا وإن كان وراءه ما وراءه ومنطقة جبال النوبة سودانية مثلها مثل كل اقاليم السودان فلا داعى لإهدار الجهد الفكرى والحركى بقضايا لا طائل منها الهدف الرئيس تغيير النظم الحاكم حتى ولو بالقطاعى .


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة