المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أنا البشير..لاكذب..و الشعب طرب..!!
أنا البشير..لاكذب..و الشعب طرب..!!
01-01-2013 04:42 PM

أنا البشير..لاكذب..و الشعب طرب!!

عبد الغفار المهدى
[email protected]

الطرب بشد الطاء وفتح الراء وضم الباء ،جاء فى معناه أنه خفة وهزة تثير النفس لفرح أو حزن وأغلب ما يستعمل اليوم فى الارتياح الغناء ونحوه مما يحرك فى النفس الطرب.
العلاقة ما حدث بالأمس فى العاصمة الخرطوم ليلية راس السنة وفى نفس الوقت هى ليلة عيد الاستقلال فى السودان والذى كنت أعتقد أن هذا العام بالذات سيقف امام ذكراه الشعب السودانى طويلا لتقويمه وليس تنويمه وتخديره كما يحدث كل عام خصوصا وأن هذا العام قادم الينا ونحن فى العراء من جميع النواحى الأمنية والاقتصادية والاجتماعية ،والموضوع ما محتاج لتكرار لأنه الواقع ساطع.
مساء أمس شهدت الخرطوم زحاما فوق العادة وصفوف طويلة تراصت من أجل الظفر بترابيزة فى احدى حفلات راس السنة بالرغم من بلوغ سعرها (1550) جنيه بالجديد مليون ونصف بالقديم ومائتان دولار بالكمال والتمام،وقبل ذلك بأيام كانت هناك حفلة لفرقة أطفال (طيور الجنة) سعر التذكرة الرسمى كان (50) جنيه فوصل فى السوق السوداء ل(250) جنيه،،
هذه المؤشرات تدل على أمر خطير يفوق فى خطورته أسلوب المؤتمر الوطنى الذى أبتدعه لالهاء الشعب عن الواقع عن طريق الحفلات أو المهرجانات الغنائية المجانية ،كما حدث بالأمس مساء بحاضرة ولاية النيل الأزرق الدمازين من خلال الحفل المنقول على الهواء مباشرة بواسطة التلفزيون القومى احتفالا بأعياد الاستقلال بقيادة الفنان (سيف الجامعة) وأيضا هذه من المؤشرات التى تحتاج لتحليل،،الهدف من الاحتفال بولاية النيل الأزرق التى شهدت ولازالت تشهد نزوحا لمواطنيها بسبب الحالة الأمنية هو لايخرج عن أسلوب بدع المؤتمر الوطنى لارسال راسلة طمأنة فى غير محلها للشعب..
ويقينى مع هذا الواقع ليس المؤتمر الوطنى من الآن وصاعدا فى حاجة لتكبد عناء هذه التكاليف من تأمين لمثل هذه المهرجانات ودفع عدادات للفنانين والفرق الموسيقية واقامة واعاشة وخلافه من المصاريف وهو ينتظره عام باهظ التكاليف خصوصا وهو يسعى لوضع دستور بالتأكيد يحتاج وضع هذا الدستور لوجوه ديكورية سياسية ووطنية كما تدعى هى أو من يسمونها تد ليسا بالطبع أسعار مشاركتها ستكون مرتفعة فى ظل هذا الواقع الاقتصادى المنهار.
المؤشر الآخر هى تلك الشخصيات السياسية أو الثقافية أو الفنية التى سبق وأن تركت البلد قسرا وهاجرت بفضل نظام المؤتمر الوطنى وبعد أن حملت جنسيات أخرى عادت وأرتمت فى أحضانه وكأن بها تشكر لهم الفرصة التى أتاحتها لهم بحمل الجوازات الأجنبية وعودتها للمشاركة وتجميل وجه النظام من أقل الواجبات التى عليها تقديمها له وغيرهم الكثيرين مما قدمت لهم المناصب والمواقع..
المؤشر التالى هو الحالة التى لبثت الخرطوم مساء أمس وهى تدل على رفاهية هذا الشعب وأن الواقع الذى يمر به السودان غير حقيقى كما يقول البشير وأتباعه.
اذا أضفنا الى ذلك المعارضة وتشرزمها وتقوقع كل فى كيانها والبحث عن ذاتها دون شريكتها فان السودان وشعبه فى حوجة الى اخصائى نفسى أكثر من ثورة والا فلتفسروا لنا ما يحدث منذ قدوم الانقاذ وحتى الآن وتمكنها من السودان ووصولها به الى حافة الهاوية ،والمعارضة منذ بدايتها والتى تلتها وتالياتها لازالت تعمل بنفس العقلية القديمة (الأنا)...
وصدق (المثير) البشير الذى لايكذب،وكذب الشعب السودانى الذى طرب ولازال يطرب على انغام رقيص مشيره..
ها هو المثير البشير يفتتح عامه الجديد فى عمر نظامه المديد بأغنية (الفينا مشهودة) ويرقص على أنغامها بعد أن أرقص الشعب ليلا وأطربه فى حفلات رأس السنة جاء دوره هو وبعد غياب لعلة فى (حنجرته) ليرفع صوته ولأول مرة دون كذب فرحا بتعلية خزان الرصيرص الذى نصحهم الخبراء بتعليته قديما قبل موضوع سد مروى الذى يفتح لهم الأبواب لنهب الثروات مشروع تعلية خزان الرصيرص فضح كذبتهم بشأن سد مروى الخازوق والذى كشف كذبهم فيه تمنع المياه من الاندفاع للوصول لتربوينات سد مروى اكذوبة المؤتمر الوطنى الكبرى والديون التى وضعوها على كاهل هذا الشعب لأجيال وأجيال قادمة بفضل أكاذبيهم التى يمرورنها على الشعب طربا وغناء ورقصا..
هل نحن حقا فى حاجة لأخصائى نفسى قبل حوجتنا لثورة؟؟؟؟؟؟
وعام جديد.............لاندرى ماذا يحمل الينا فى طياته فى ظل هذا الضباب؟؟



.



تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 2538

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#549700 [mansour]
1.00/5 (1 صوت)

01-02-2013 02:49 PM
اللهم لا شماته وهذا الكلام قلناه زمان في عام1986 في الديمقراطيه الثالثه ولكن بعض المتأثرين بفكره تطبيق الشريعه خالفونا الراى. ونفش الكلام نقوله للمصريين وقبل ان تقع الفاس علي الراس.


#549605 [ابوكوج]
1.00/5 (1 صوت)

01-02-2013 11:50 AM
هل نحن حقا فى حاجة لأخصائى نفسى قبل حوجتنا لثورة؟؟؟؟؟؟
وعام جديد.............لاندرى ماذا يحمل الينا فى طياته فى ظل هذا الضباب؟؟


انت فعلا في حاجة ......اما نحن فيكفينا ما ننتقد عليه ...سد مروري ليس حلما ليس مجرد ذكرى
سيحصل لك اكثر وهما اما نحن فسوف ترى ماذا يخبؤ لنا الزمان ...من خير فمت بغيظك ايها الصابئ
ولك الحمد يا الله


#549364 [ابوزيد احمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-02-2013 05:02 AM
عمتك سمحة


#549197 [مهموم شديد]
1.00/5 (2 صوت)

01-01-2013 06:48 PM
واللة العظيم انا منذ الامس فى حيرة وكنت اتوقع واتمنى ان اجد من يشاركنى هذا الهم وانا قنعت من الشعب الذى بالداخل ان يقوم بثورة


#549190 [khalifaalsudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 06:30 PM
يا سيدي سد مروي الاكذوبة ماهو إلا خازوق من المصريين اللذين جميع المسؤليين في حكومة الانقاذ يقدمون لهم الاراضي والمياه ليزرعهوها وتصدر بكاملها لبلدهم مصر ولا عزاء للسودانيين - ثم ان سد مروي لم يتم بناه لري اراضي بالسودان فقيام هذا السد هو في المقام الاول لحجز الطمي المتزايد التي ترسب خلف السد العالي يعني بالعربي الفصيح بقيام هذا السد في اراضي سودانية وباموال وقروض سودانية لكنه لمصلحة المصريين - شفت كيف وصلت مهانتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على khalifaalsudani
United States [Mohd] 01-02-2013 10:44 AM
لأن هذا الحزب الماسوني (المؤتمر الوطني) حزب اخوة الشيطان


وحميرنا منه همهم خدمة مصالح التنظيم العالمي بقيادة شياطين مصر

وحميرنا عبارة عن حمير وعبيد لهذا التنظيم الماسوني المصري

كلاب اولاد كلاب

United States [مصطفي دنبلاب] 01-02-2013 10:27 AM
خازوق من المصريين والا من الانقاذيين .. ياراجل اتقي الله في حق الشعوب.


#549173 [سودانى منقبض الأسارير]
4.00/5 (2 صوت)

01-01-2013 06:03 PM
من نطق بكلمة الحق فى حينها تم ابعادو عن مجال عملة اللى افنى فيهو زهرة عمره وشبابو وقمة عطائه .. ذلكم هو من قال ان كهرباء سد مروى لن تدخل الشبكة القوميه حتى يلج الجمل فى سم الخياط .. وصدق الرجل وقد استعصى ولوج الجمل .. وغادر الناطق بالحق الى داره ..ولكن ما يثير العجب العجاب ان يعترف ابو السدود بعد ان تحرّج موقفه وجاءت الكهرباء مدفوعة الثمن(طبعا) من اثيوبيا ان ثمة اخطاء صاحبت قيام "حائط مروى" الأصم الذى لم يرو انسانا ولا ارضا بل تسبب فى نكبات للأهالى الكانوا مستقرين زسعيدين وراضين بحالهم وظل وزير السدود (حامل البكالوريوس من الجامعة الأسلاميه) يسعى جاهدا الى مبررات لا تقنع ايا من كان له عقل اوبصيره.. وهاهو "ابو السدود" - يا للعجب العجاب - يحظى بالثواب انواطا ونياشين على ما جلب من قروض استهلكها فيما لا طائل تحته"او فوقه" ..وهاهو سيادته وهو يكاد يتوارى عن اعين الناس ولا يقوى على تذكار "حائط مروى" يعود الى ما اشار به كبار المهندسين قبل قيام "حائط المبكى - السد الذى ما قام الآ للرد" ان تعلية خزان الرصيرص اجدى واكثر نفعا من انشاء سد جديد .. ولكن لا حياة لمن تنادى .ووقعت الفؤوس على الرؤوس وابو السدود يتبسّم ويتكشّم "زى نار القصب" كما يقول المثل السودانى.


عبد الغفار المهدى
عبد الغفار المهدى

مساحة اعلانية
تقييم
1.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة