المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
3 يناير: وذكري مرور عام علي تاسيس مفوضية محاربة الفساد!!
3 يناير: وذكري مرور عام علي تاسيس مفوضية محاربة الفساد!!
01-04-2013 08:45 AM

3 يناير: وذكري مرور عام علي تاسيس مفوضية محاربة الفساد!!

بكري الصائغ
[email protected]


1-
(أ)-
-------
***- ذاكرة التاريخ لاتنسي،

***- واحدة من تلك الاحداث السودانية الهامة التي دخلت ذاكرة التاريخ السوداني ومازالت باقية فيها الي يوم الدين، تلك الحادثة التي يعرفها كل سوداني في كل مكان، والتي وقعت احداثها في يوم الجمعة 18 فبرائر من عام 2011 بجامع كافوري، ففي هذا اليوم ومن داخل الجامع وبحضـور جمهور غفير من المصليين وعلي رآسهم البشير وباقي صفوة رجال الحزب والحكومة والقصر، قام جمعآ من شباب حزب المؤتمر الوطني وفي ثورة عارمة بالهجوم الضاري علي الفساد الذي يحميه الرئيس البشير شخصيآ ،

***- وهو فسادآ - بحسب وجهه نظر الشباب الغاضبون - قد زكم الانوف وخرج للعلن ( وشال حسنا..واكل لحمنا ) واصبح مثار حديث الناس في الداخل والخارج، وهو فسادآ اصبحت المحطات الفضائية العربية بصورة خاصة تبث وتنقل اخباره تباعآ وبالوثائق والمستندات،

(ب)-
------
*** - شباب الحزب شنوا هجومآ علي الحال المايل في السودان والاوضاع المتردية يومآ بعد يوم بعد تفشي الفساد الذي عم القري والحضر ويسكت عن البشير واعضاء حزبه، وكيف ان اخوان البشير ومعهم البطانة التي حول الريس قد اصبحوا اسيادآ للفساد بكل انواعه السياسي والاقتصادي والمالي والاخلاقي!!
(ج)-
***- وفوجئ البشير مفاجأة كبيرة اذهلته وهزته بشدة ، فهو لم يتوقع اطلاقآ ولا حتي في الخيال انه سياتي اليوم الذي سيقوم فيه احدآ من رعيته بالحزب الحاكم ويواجهه جهارآ نهارآ وعلي الملأ بفساد نظامه واخوانه، فقد تعود هذا الرئيس (المغبي) عن الحقائق وان يعيش دومآ في (احلام اليقظة)، وان كل شئ في نظامه عال العال!!،

2-
----
(أ)-
----
***- لم يتمالك البشير هجوم الشباب عليه فانهار ودخل في بكاء مريرآ مصحوبآ بالهسـتيريا ( ولانعرف ان كان بكاءآ حقيقيآ ام مسرحية منه?!!...ولكن هذا ماحصل منه!!)، وراح يؤكد للمصليين انه لم يسمع اطلاقآ باي نوع من الفساد في نظامه، وان معاونيه ومساعديه لم يقوموا باخطاره والفساد في حكمه!!!

(ب)-
***- قرر البشير وعلي الفور وبعد فضيـحة مسجد كافوري تشكيل مفوضية (لمحاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة).
***- ولكن الغريب والمثير في الامر ان عمر البشير لم ينفذ وعده علي الفور بتشكيل المفوضية وانما بعد 11 شهرآ من فضيحة مسجد كافوري!!

***- وفي يوم الثلاثاء 3 يناير 2012، جاء خبرآ نشر بالصحف المحلية وبث بأكثر المواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني يفيد بان الرئيس عمر البشير قد اصدر توجيهاته بانشاء آلية لمكافحة الفساد في أجهزة الدولة واختير الطيب أبو قناية لرئاستها، ويقول أصل الخبر:

(ووجه البشير بمتابعة كل ما ينشر ويبث عن الفساد في وسائل الإعلام والعمل على التنسيق بين رئاسة الجمهورية والجهات المختصة في وزارة العدل والمجلس الوطني لاستكمال المعلومات والتقارير بشأن كل ما يثار عن الفساد في الدولة. وكانت الصحف السودانية تناولت بشكل مكثف تقارير ومعلومات حول استشراء الفساد فى اجهزة ذات صلة وثيقة بالحكومة بينها شركات اتصالات لكن الرئيس السودانى انتقد فى حوار صحفى ماينشر من معلومات وقال انها لاتستند الى اى وثائق تؤكدها).

(ج)-
***- وماان تم اعلان الخبر عن تاسيس المفوضية، حتي عمت السخريات والتعليقات اللاذعة كل الاوساط في البلد ، وسخر الناس من التاخير المتعمد لانشاء المفوضية، وقال بعض الساخرون:( سبب التاخير يعود الي ان البشير رغب في اعطاء الفرصة الكافية لاخوانه واعضاء بطانته الفاسدة لتغطية فضائحهم المالية قبيل الاعلان عن تشكيل المفوضية)!!!
3-
----
(أ)-
-----
***- تم تاسيـس المفـوضية واطلق عليها اسم:( مفوضية مكافحة الفساد في أجهزة الدولة) برئاسة الدكتور الطيب أبو قناية، والغريب في الأمر، ان عمر البشير رفض رفضآ وان تشترك اي جهات خارجية مع المفوضية، ورفض ايضآ ان تتعاون الصحف وباقي الاجهزة الاعلامية مع الدكتور الطيب أبو قناية في عمله!!!... وهللت صحـف النظام كثيرآ وملأت الدنيا ضجيجآ و…( بص شوف الرئيس بيعمل ايه)!…(بالطول بالعرض ريسنا جاب الفساد من قرونه)...

(ب)-
-----
***- ومنذ تاسيس المفوضية قبل عام ونطالع يوميآ الاخبار بالصحف المحلية فنجد ان الفساد مازال مستشريآ، والاختلاسات مازالت اخبارها تحتل الصفحات الاولي، بل وضرب الفساد حتي وزارة الدفاع وكيف ان الوزارة قد اشترت طائرات من روسيا انتهي عمرها الافتراضي ..ودبابات قديمة من اوكرايينا!!...ولانها اصبحت اخبارآ غدت اكثر من عادية وتحدث يوميآ يئسوا رجال الأمن عن وقف نشرها!!

(ج)-
***- نستغرب بشدة سكوت مفوضية محاربة عن نشر انجازاتها وماقامت به خلال الفترة من يناير 2012 وحتي الأن!!..فهل هناك من اجبر المفوضية علي عدم نشر (الغسيل الوسـخ) وان تلتزم الصمت التام والعمل بالقول المعروف ( لا اري..لا اسمع.. لا اتكلم) وعدم التصريح باعمالها?!!…

***- وماذا تم بخصوص موضـوع (شركة الأقطان السودانية) ولماذا التعتيم حول قضيته?!!..وفضيحة وزارة الدفاع?!!..وسودانير?!!...
***- ونستغرب ايضآ ان المفوضية لاتحتج علي منع اخبار انجازاتها بالصحف وتعريف الناس بحقائق الامور!!

(د)-
***- واخيرآ نسأل وبالصوت العالي: ( كل سنة وانت طيب يادكتور الطيب ابوقناية بمناسبة اطفاء الشمعة الاولي علي ميلاد مفوضيتك، وينك?!!...ووين اراضيك?!!وشنو اخر اخبار مفوضيتك?!!...

(ه)-
***- سألت احد الصحفيين ويقيم في الخرطوم عن السبب في احجام الصحفيين بالصحف المحلية وخوفهم من فتح ملفات فساد اعضاء الحزب الحاكم والكتابة عن مخازيهم التي زكمت الانوف وطوال 22 عامآ?!!
***- فرد علي بهدوء ان السبب يعود الي انهم يعملون بصحف داخل الخرطوم.. وليس بموقع (الراكوبة)!!


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1347

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#551507 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2013 05:06 PM
(1)-
شقيق عمر البشير يستولي علي أكثر من
(5) مليون دولار منحة سعودية أرسلت لمركز السودان للقلب!!
****************************************
المصدر:
Copyright © 2013 sudanyiat.net - All rights reserved
بتاريخ: 05-01-2013 04:20
صحيفة شبكة (سودانيات) الاليكترونية .
------------------------------
***- إستولى عبدالله حسن أحمد البشير – شقيق المشير عمر البشير – علي أكثر من (5) مليون دولار عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب .
وكشف مصدر مطلع وموثوق بمركز القلب لـ (حريات) ان عبد الله البشير إستولى على المنحة السعودية التي أرسلت كدعم لمركز السودان للقلب عندما كان مديراً للمركز .
***- وقال المصدر ان عبدالله البشير رفض تسليم المعلومات عن المنحة السعودية وكيفية تسلمه لها كما لم يسلم العهد التي بحوزته لإدارة المركز.

***- وأوضح المصدر لـ (حريات) ان مبلغ المنحة يزيد عن الـ (5) مليون دولار أمريكي وصل المركز جزء منها في شكل قطع غيار ومعدات وأجهزة طبية تعطل غالبها.

***- جدير بالذكر ان اللواء معاش عبدالله البشير شغل عدة مناصب في الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة وشركة شيكان ومستشفى القلب كما كان يشغل منصب مدير الإمداد الطبي الخاص بالقوات المسلحة وأثري ثراءا فاحشا من خلال الإستفادة من التسهيلات الممنوحة للقوات المسلحة في الاستيراد والتصدير ، ومن عمولات شركات الادوية العالمية والدعم المقدم من بنك السودان مباشرة ، ومن العطاءات المفبركة التي تقع لصالح شركات بعينها ينشئها قبل موعد العطاء. وفاحت رائحة فساد عبدالله البشير لتوسعه في عدد كبير من الانشطة بسبب امتلاكه اسطول من الشركات يعمل أغلبها في عطاءات حكومية كشركة التعدين وشركاته التي تعمل في انشاء المطار الجديد.

***- وكانت (حريات) كشفت عن فساد عبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى الشفيع وتسلمهما أموال ومكافات من رئيس الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي علي سعيد الشرهان نتيجة للخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها اللواء عبد الله ، ومن بينها الخيانة الوطنية بالتغطية على نقل مقر الهيئة من السودان إلى الامارات وفصل الخبراء السودانيين العاملين بالهيئة مما يشكل أكبر كارثة على الإستثمار الزراعي في البلاد ، إضافة إلى التغطية على فضائح التحرش الجنسي بالنساء السودانيات الشريفات.

***- أدناه قائمة باسماء بعض شركات أشقاء عمر البشير اللواء عبد الله حسن أحمد البشير وعلى حسن أحمد البشير:
------------------------------
1- هاى تك للبترول.
2- هاى تك كيميكال.
3- هاى تك للخدمات الهندسية المتقدمة.
4- مجموعة التقنية المتطورة (هاي تك قروب).
5- هاي كوم.
6- هاى كونسولت.
7- شركة السودان للسكك الحديدية الحديثة.
8- هاى كوم (شركة اتصالات)
9- بشاير فيما بعد اريبا ثم MTN.
10 – شركة الفاركيم للصناعات الدوائية.
11- شركة التعدين المتقدم.
12 -شركة التجارة و الكيماويات المتقدمة.
13- مدينة جياد الصناعية ـ ولاية الجزيرة.
14- شركة جياد لإنتاج السيارات والمركبات الثقيلة.
15- شركة جياد الصناعية ـ الخرطوم عمارة بشير محمد سعيد.
16- شركة بتروهلب للنفط الرياض.
17- شركة رام للطاقة المحدودة الرياض شارع المشتل.
18-شركة الأعمال التجارية والكيميائية المتقدمة المحدودة.
19-شركة اتكوكو لصناعة الجوالات البلاستيكية
20-مصنع ابن حيان للصودا الكاوية
21- أتكوكو لصناعة الأسمنت.
22- شركة أتكوكو لأعمال السكة حديد.
21- اسهم بكنار تل.

(ب)-
***- نأمل ان تقوم الجهات المانحة في السعودية التحري عن صحة الخبر، وهل حقآ قام شقيق البشير بالاستيلاء علي المبلغ الكبير، ونامل ان نسمع من سفارة المملكة السعودية في الخرطوم رائها حول الخبر،
***- وان رأي وزارة الصحة، وان تؤكد او تنفي الخبر،

***- والسلام والتحايا لمفوضية محاربة الفساد!!


#551362 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2013 12:27 PM
***- لو شكلت محكمة لمحاكمة الفريق اول صلاح عبدالله قوش بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري، فانه وفي هذه الجلسات سيقول الكثير عن ما ترفض مفوضية محاربة الفساد عن كشفه...وسيكشف حقيقة هذه المفوضية الهلامية.

***- وهذه واحدة من الاسباب التي جعلت البشير ويمتنع بشدةعن محاكمته، وحتي لايكشف صلاح غوش مخازي وفضايحه (البشير) وزوجتيه واخوانه واعضاء بطانته الفاسدة!!


#551123 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2013 02:51 AM
ضربة موجعة للمتلكات العامة ..
علي عثمان يوقع على بيع هيئة الموانئ البحرية!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82769.htm

ونسأل علي عثمان:
---------------
1-
هل موضوع بيع هيئة الموانئ البحرية علي المجلس الوطني?!!
2-
هل نواب المجلس الوطني علي علم مسبق بموضوع بيع الهيئة?!!
3-
بكم تم بيع الهيئة?!!...وهل دخلت عائدات البيع خزينة الدولة?!!..ام كالعادة وتمامآ كما في قصة بيع الخطوط الجوية السودانية لا احدآ يعرف ان كانت عائدات بيع الخطوط الجوية قد دخلت خزانة بنك السودان او وزارة المالية...ام جيوب بعضآ من كبار الحزب الحاكم?!!
4-
لماذا اصلآ تم بيع هيئة المواني البحرية وهي من المؤسسات تالحكومية الرابحة?!!...
5-
ولماذا بيعت وتحديدآ لدولة الامارات العربية?!!...
6-
لماذا لم يطرح بيع هيئة المواني البحرية للعطاءات العالمية المقفولة?!!
7-
هل تمت استشارة الاقتصاديين السودانيين المرموقيين واساتذة الجامعات قبل بيع الهيئة لمعرفة ارائهم وافكارهم?!!
8-
ولماذا وقع وتحديدآ علي عثمان علي اتفاق بيع الهيئة وليس الدكتور مصطفي اسماعيل الوزير الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير المجلس الاعلى للاستثمار، او وزير الاستثمار بالحكومة المركزية في الخرطوم?!!...

***-
***- يقال - والعهدة علي الراوي الذي يعرف خفايا واسرار بيع حديقة الحيوان في الخرطوم -، ان علي عثمان كان وراء بيع الحديقة!!ولكن لا احدآ يعرف تفاصيل عملية البيع?!!..ولا بكم بيعت?!!..ولماذا بيعت?!! ...واين ذهب عائد البيع?!!.......

*** هل اراد علي عثمان ان يعيد التاريخ القديم نفسه فباع هيئة المواني البحرية بسفنها وورشها وتاريخها الطويل? !! ... والغريب ان عملية بيع الهيئة تاتي ونحن مازلنا نحتفل بالذكري ال57 علي الاستقلال واسترداد كل اراضي سوداننا من قبضة الحكم الثنائي...لنعطيها لعرب الخليج!!
..وساقية البيع لسه ولسه مدورة،

***- وحتمآ سيتم مستقبلآ بيع نهر النيل بشقيه الابيض والازرق بعد ان بعنا البحر الاحمر لدولة الامارات وايران...وسيبيع الحزب الحاكم قريبآ قصر الشعب، والطائرة الرئاسية، واليخت الرئاسي، وقاعة الصداقة، والمتحف القومي ،ومبني الاذاعة والتلفزيون، ومبني المجلس الوطني!!

***- لحظات ونواصــــل البيع...فابقوا معنا!!


#551112 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2013 02:10 AM
أخـوي الحـــبوب،
Hajabbakar - حاج أبكر،

السلام والتحايا الطيبة العطرة ممزوجة باجمل التهاني بقدوم العام الجديد، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله عامآ مليئآ بالافراح والمسرات، ويغدق علينا من نعمه، ويزيل همومنا واوجاعنا ونسعد بسودان جديد، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر، وبالفعل كما قلت فقد اتضحت الامور، وان تعيين ابوقناية لم يكن الا استخفافآ وربما كان تعيينه وموفوضيته من باب الاستخفاف بنا ، وان تعيينه لم يضف شيئا،

***- فبسبب ممارسات الحزب الحاكم وسياساته في خراب البلد ومنذ لحظة اذاعة البيان الاول عام 1989 وحتي الان مازلنا وكما نحن لاتقدمنا ولاتاخرنا، وجاءت الطامة الكبري لنعرف ان السودان قد احتل المرتبة الثانية في قائمة "الدول الفاسدة" ولثلاث سنوات على التوالى ولم تتفوق علينا الا الصومال!!.

***- قمة الماسأة، ان لا احدآ من الكبار في هذا النظام النتن ويخجل من حال بلده المزري، ولايود احدآ منهم وان يعرف الي اين يسير السودان، فالكل مشغول بالتكاثر حتي يزور المقابر...


#551091 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2013 12:00 AM
روابط عن الفساد في السودان: الفساد المحمي حزبيآ..وقانونيآ..وأمنيآ:
*****************************************
1-
التوثيق للفساد في الخدمة المدنية في السودان في الفترة من 1989 وحتى تاريخه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-81767.htm
2-
وزير الاوقاف السوداني يكشف عن تورط مسؤولين سابقين فى فساد مالى كبير...
http://www.sudantribune.net/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81,3009
3-
رئيس الية مكافحة الفساد بالسودان : اجراءات رفع الحصانة بالغة التعقيد...
http://www.sudantribune.net/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9,2564
4-
البرلمان السوداني يكشف عن 65 ملفاً للفساد في هيئات رسمية...
http://www.alarabiya.net/articles/2011/04/11/145049.html
5-
قناة الحرة - تقرير عن فساد السلطة الحاكمة في السودان...
http://www.alrakoba.net/videos-action-show-id-612.htm
6-
علة الفساد في السودان البشير وحاشيته...
http://www.sudannewsnet.net/aricles-and-analysis/4911-2011-04-15-07-48-01
7-
ملف الفساد الحكومي والثراء الحرام ونهب المال العام في السودان...
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?p=325172
8-
أين ذهبت أموال الفساد في السودان..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-44999.htm
9-
جريـدة (التيار) احرجت جهاز الأمن الأقتصادي ومفوضية محاربة الفساد معآ!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-42335.htm
10-
ملف فساد البنوك السودانيه يحتاج الى نظره القاء القبض على 237 من رجال الاعمال ومعاهم الجوكيه...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=180&msg=1223813839
11-
الفساد يا كدا يا بلاش ...اسباب انهيار الجنيه السودانى...
http://vb.alrakoba.net/t47628.html


#551087 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 11:37 PM
***- بمناسبة مرور عام بالكامل علي تاسيس مفوضية "محاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة"، وتقديرآ لاعمالها الوطنية وانجازات الملموسة في محاربة الفساد السياسي، والاقتصادي، والمالي، وجر المفسدين للمحاكم والتحقيقات ورد الاموال المنهوبة لزينة الدولة من اللصوص وعصابات المافيا....اهدي السيد الدكتور ابوقناية هذه الهدية المتواضعة، وهي عبارة عن رابط لموضوع يحكي قصة سرقة سرقة 31 مليار دولار من مشروع الجزيرة...وهو مبلغ اقل قليلآ من ديون السودان للبنك الدولي والبالغ قدره 41 مليار دولار!!

سرقة 31 مليار دولار من مشروع الجزيرة أليس فساد أيها الجاز؟
***************************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-81767.htm


#551081 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 11:24 PM
***- وصلتني رسالة مشاركة بالموضوع من أخت عزيزة تقيم في القاهرة وتعلق عليه، فكتبت:

( الطيب ابوقناية كان مقتنعآ للغاية عندما استلم المفوضية لادراتها بانه لا يملك الصلاحيات والحرية الكاملة في ادارتها وكشف خفايا الفساد المستمر وطوال 23 عامآ!!..

***-كان ابوقناية يعرف تمامآ ومنذ لحظة تعيينه، ان مهمته تقتصر فقط علي ان يكون مديرآ (ديكور) لايقوم باي اعباء او مهام، وما موضوع المفوضية (الهلامية) الا تمثيلية سمجة اخترعها البشير ليفتخر بها ويقول انه يحارب الفساد والمفسدين!!..

***- لو كان البشير جادآ في محاربة الفساد داخل نظامه، لامر وزارة العدل علي الفور بفتح الملفات المغلقة التي علاها الغبار منذ زمان طويل..وطلب فتح التحقيقات مجددآ مع المشبوهيين حوله ومااكثرهم...لطلب من جهاز الامن الاقتصادي ان يفتح هو الاخر ملفاته السرية وباشر التحقيقات مع الذين اثروا حرامآ وخربوا البلد...

***- لطلب محاكمة من كانوا وراء افلاس البنوك..وباعوا المؤسسات الحكومية الرابحة!!....ولكنه ولان واحدآ من الذين اغتنوا واثروا وسرقوا بالمليارات.... فلا يمكن وان يفتح ابوابآ لايمكنه سدها)!!


#551031 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 09:14 PM
الاخ بكرى تحية طيبة
ياغرقت ياجيت حازما.هل غرق ابوقناية؟
ودكرت من قبل يبدو ان ابوقناية يؤمن ايمانا قاطعا بان كان الكلام من فضة فان السكوت من دهب.
اوربما كان تعيينه وموفوضيته من باب الاستخفاف بنا ادا ان تعيينه لم يضف شيئا فبفضل الله مازلنا الدولة الثانية الفاسدة لثلاث سنوات على التوالى ولم تتفوق علينا الا الصومال .ولما له من علاقة بفساد سابق بمؤسسة الاقطان فلاشك ان عمر البشير يطمع فى الصدارة وازاحة الصومال بعد ثلاث سنوات من اللعب فى المربع الدهبى
و منظمة الشفافية تقول باننا افشل دولة فى العالم
مادا تننتظر يابكرى من رئيس افشل وافسد دولة ونفسه مطلوب للعدالة الدولية غير مزيد من الدمار والفساد والفشل والاحتراب.


#550991 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 07:12 PM
2-
أخــتي الحــبوبة،
بت الخرطوم،

تحياتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله عام السلام والأمن والأمان، ويسبغ علي الجميع الصحة التامة والعافية الكاملة، الف شكر علي زيارتك ومشاركتك المقدرة.

-----------------------------------
3-
أخــوي الحـبوب،
Almo3lim - المو3لم،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بطلتك البهية بعد طول غياب واضح، وألف شكر علي الزيارة والتعليق، متمنيآ من الله تعالي ونحن في بدايات ايام عام 2013 ان يجعله عام خلاص وزوال النظام الفاشي الفاسد ويلحقه بنظام مبارك والقذافي،

***- بالله ياأخوي الحبوب شوف الحالة العلينا!!، فبينما ونحن نكتب اليوم عن ذكري مرور عام علي تاسيس مفوضية محاربة الفساد واين هي?!!..اين راعيها ابوقناية?!!...قام موقع(الراكوبة) الموقر ببث خبر عن فساد مالي وإداري كبير في ديوان الزكاة!!...ويجئ الخبر اليوم واخونا ابوقناية واعضاء مفوضيته يحتفلون بمرور عام علي انشاء مفوضيتهم التي تعمل بمبدآ ( لا اري..لا اسمع..لا اتكلم..والباب البجيك منه الريح سده واستريح)!!
المراجع العام: فساد مالي وإداري كبير في ديوان الزكاة
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82740.htm

***- طبعآ ياأخوي الحبوب طالما المفوضية اغمضت عيونها عن مايجري من فساد طال حتي وزارة الدين والايمان، فلاغرابة اذآ وان تزداد عمليات الهمبتة والسرقات المقننة وغير المقننة...
***- فلا المفوضية تود فتح الملفات القذرة...
***- ولا المجلس الوطني يرغب في جدية مناقشة موضوع الفساد الذي استشري كالوباء في البلاد...
***-ولا اعضاء الحزب الحاكم يفكرون في الكف عن النهب والسرقات العلنية...
***-ولا البشير يود ان يحسن سمعته ويبعد عن البلاد المافيوزي السعودي جمعة الجمعة المعروف محليآ وعالميآ بغسيله للاموال في بنوك الخرطوم الاسلامية...
***- ولا الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام قادرة علي التخلص من الرقابة الصارمة عليها ونشر اخبار الفساد المالي والاداري والسياسي،
***- ولا جهاز الأمن الاقتصادي يسعي لاعتقال المفسدين والقطط السمان...
***- ولايناقش مجلس الوزراء مسائل الفساد في البلاد...
***- واغلقت وزارة العدل الملفات الكثيرة التي بها قضايا فساد...
***- ولا احدآ من كبار الحزب الحاكم ويهتم اطلاقآ بما تبثه المحطات الفضائية العربية عن مايجري من فساد زكم الانوف...

***-
***- وبعد كل هذه المهازل، تاتينا مهزلة عمر البشير الذي صرح بانه يجبر المفسدين في نظامه بحفظ ايآت من القرأن الكريم!!

حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان
يعاقب بعض عضويته بحفظ سور من القرآن !!!
*****************************
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-53128.htm
----------------------------------------
ي أغرب عقوبات المسؤولين للعام 2012 ..!
12-27-2012 07:49 PM
---------------------
***- كشف المؤتمر الوطني عن فرض عقوبات على بعض عضويته بحفظ سور من القرآن الكريم، فيما أشار الى انتهاء المهلة الممنوحة للقيادي في الحزب بولاية النيل الأزرق فرح العقار، للاستئناف ضد قرار فصله من الحزب والمحدد بـ(11) يوماً بحسب اللائحة.

***- وقال رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالوطني المهندس حامد صديق إن فرح العقار فقد فرصته فى العودة مرة أخرى لصفوف الحزب لعدم استئنافه للقرار حتى أمس الأربعاء لمقررية المكتب القيادي ، مشيراً الى ان قرار الفصل أو التجميد هو من حق المركز وليس الولايات التى قال إن دورها يقتصر فى الجزاءات (الخفيفة) مثل العقوبة المادية فى حال كان الجرم اقتصادياً او عقوبة حفظ سور من القرآن الكريم مثل (البقرة، أو يس، أو آل عمران ) حال كان الجرم تربوياً.


#550968 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2013 06:07 PM
أخـوي الحــبوب،
صدقي البخيت،

تحياتي الطيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي لك وللجميع، وألف شكر علي الطلة المفرحة وبالتعليق المقدر، وبالفعل كما قلت:
( سنظل نكشف ونعري اللصوص , فالمدعو ابو قناية ومفوضيته السامية ماهم الا ديكور بمخصصات دستورية( فساد بفهم ) ...

***- كنت اتمني ان يكون الدكتور ابو قناية أمينآ ومخلصآ في عمله ويكشف الفساد ويحدد من هم الذين فسدوا وافسدوا غيرهم، وان يقول كل شئ بلا مواربة او دس عن الرشاوي.. والعمولات.. والخصخصة.. والقروض البنكية..وبيع المؤسسات الحكومية واين ذهبت عوائدها?.. والاختلاسات ونهب المال العام..ان يفتح ملف بيع سودانير..والفلل الرئاسية..وحديقة الحيوانات..والفندق الكبير..ومؤسسة الاسواق الحرة.. وفندق قصر الصداقة..والبنك العقاري..ومستشفي العيون..ومشروع الجزيرة..والمدبغة الحكومية..والنقل النهري..وبنك النيلين..وبنك نيما.. وبيع اراضي بورتسودان للملياردير السعودي جمعة الجمعة..وفتح ملفات شركات المتعافي..وبيع غابة السنط..ودريم لاند..سوداتيل..وكالة السودان للانباء.....

***- كنت اتوقع من الدكتور ابوقناية وان يقوم بالتحقق من ثراء زوجتي البشير واخوانه ومن اين لكم كل هذا الثراء والقصور والممتلكات والعربات الفارهة التي بثت كثير من المواقع الالكترونية صورها، وعرف الناس من هو عمر البشير وأهله، وانه رئيسآ لايختلف في ثراءه الحرام عن الرئيس التونسي السابق زين العابدين وحسني مبارك...وان اخوانه لايقلون باي حال من الاحوال عن ثراء وفساد اولاد القذافي!!

***- ولكن مع الأسف الشديد، خان ابوقناية العهد الذي قطعه علي نفسه وهو يؤدي القسم امام رئيسه!!، ونسي تمامآ انه وضع اصابعه علي الكتاب الكريم وحلف به وان يكون امينآ في عمله!!...ولكن من ناحية اخري لا اود ان سترسل في الكلام ن ابوقناية ( ان كان اصلآ موجودآ!!) ، فهناك احتمال كبير ان لا يكون هناك اصلآ شخصآ بهذا الاسم!!..ولا توجد ايضآ مفوضية لمحاربة الفساد....وكلها اشياء من صنع الحزب الحاكم للتليل من صدمة البشير وهجوم شبابه عليه وعلي اخوانه وبطانته الفاسدة!!

***- وهناك احتمال اخر وكبير، ان يكون هناك شخصآ اسمه الدكتور الطيب ابوقناية، وتم تعيينه رئيسآ لمفوضية محاربة الفساد براتب كبييييير ومغري،........ وادي القسم امام البشير بالا ينفذ ماهو مطلوبآ منه.. ولايقول ولايتكلم عن فساد الاسماك والحيتان الكبيرة والقطط السمان.. او فتح ملفات تحتها ألف خط احمر!!....وكل شئ في زمن الانقاذ وارد، وماعدنا نستغرب من اي شئ يجئ من هذا النظام!!


#550855 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 01:42 PM
الاستاذ بكري الصائغ ... لك التحية و التقدير ..

تشكر على متابعاتك للمواضيع الحيوية و أقدر لك نهجك التوثيقي في معظم مقالاتك فالإعلام رسالة تحتاج للأمانة و للمعلومة ( الموثقة) .

موضوع محاربة الفساد هو مجرد عرضة صقرية من عرضات الرئيس و لن يستطيع هو أو من يأتمر بأمره على مواجهة الآخرين لسبب بسيط مفاده ( من كان منكم بلا خطيئة فايرمها بحجر ) ..

بعد إعلان البشير في أحد لقاءاته بأنه سيوجه بتشكيل (مفوضية) لمحاربة الفساد و أتبع ذلك برسائل متناقضة جاءت تباعا ..
- أنا عمر حسن البشير عندي بيت رقم كدا و ....... و سجلت كل ذلك عند النائب العام !!! و هو يتغافل عن الركيزة الأساسية ( من أين لك هذا) بالتعمية بأن الأرزاق بيد الله سبحانه و تعالى و تتنزل بتوقيتات !!!

http://www.youtube.com/watch?v=z0DAelR-dC0

ثم قوله في نفس اللقاء التلفزيوني :

- و نحن بنقول للمفسدين دي ما ليلة القدر إنتو ليه بتعملوا كدا !!!؟؟

ثم يأتيفي تصريحات لاحقة نبأ قبر المفوضية دون عزاء يوم أعلن قائلا :

- انحنا كونا المفوضية و ما في أي زول أتقدم ببلاغ عن الفساد نجيب ليكم قضايا من وين ؟؟؟؟

واضح جدا أنه ليس هناك جدية في محاربة الفساد و الأمر معلوم و أعبر عنه بمثلنا السوداني:
( الفي يدو القلم ما بيكتب روحو شقي ) !!!

أما أبو قناية فهو رجل مغلوب على أمره و لا يملك إلا قنايته !!!.


#550849 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 01:21 PM
اخى الحبوب بكرى السلام عليكم واسعد الله نهارك وكل عام وانت بخير وعافية وربنا يحفظ ذاكرتك ماشاءالله لا يمر تاريخ والا انت سباق بتذكيرنا بما حدث فى هذا اليوم فاليوم كما قلت مرور عام على انشاء مفوضية محاربة الفساد والله منذ انشائها لم نتعشم خيرا منها مفوض المفوضية تم تعينه بمخصصات الوزير ليحارب الفساد فمن هم الفاسدين الذين يفترض ان يحاربهم ابوقناية اليس هم زملائه من وزراء وزوجاتهم وذريتهم واخوانهم ومن ملتهم @ فمن يكشف من ؟ومن يحاسب من ؟يا اخى اذا منتظر كتاب اعمال المفوضية لتقرأه حتكون ان شاءالله زى استاذنا الفاتح جبرا وشوقه لمعرفة اخبار خط هيثرو فهذا شئ بعيد المنال احسن تنسى حاجة اسمها مفوضية محاربة الفساد وخليك عاقل كما كنت ولاتسأل عن شئ لا وجود له عمليا اديك العافية ويرد غربتك لكى نفرح برجوعك لارضك بلد الجدود


#550729 [صدقي البخيت]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 09:58 AM
اخونا الحبوب بكري ..
سنظل نكشف ونعري اللصوص , فالمدعو ابو قناية ومفوضيته السامية ماهم الا ديكور بمخصصات دستورية
( فساد بفهم )


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
4.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة