في



المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان اللجنة المركزية لمؤتمر البجا 2
بيان اللجنة المركزية لمؤتمر البجا 2
01-12-2013 10:20 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
مــــؤتمر البــــــجا
اللجنة المركزية - دورة الانعقاد الثانية
الـبيـــــــــــان الختامـــــــي
شهدت حاضرة ولاية نهر النيل، مدينة الدامر، في الفترة من 10- 11 يناير 2013، فعاليات المؤتمر الثاني للحزب بالولاية، ودورة الانعقاد الثاني للجنة المركزية برئاسة السيد/ مساعد رئيس الجمهورية – رئيس الحزب، الاستاذ/ موسى محمد احمد، الذي أحسنت الولاية استقباله رسميا وشعبيا بمشاركة واسعة من مختلف القوى السياسية وجماهير الحزب بولاية نهر النيل.
انعقد المؤتمر صبيحة الخميس 10 يناير، حيث شرف جلسته الافتتاحية السيد/ نائب والى نهر النيل والعديد من رؤساء الأحزاب السياسية، بحضور مقدر من قيادات الحزب وكوادره بولايات الخرطوم، كسلا، القضارف والبحر الاحمر وجماهير الحزب بمحليات الولاية.
خاطب رئيس الحزب المؤتمر في الجلسة الافتتاحية، محييا حكومة الولاية وعلى رأسها الفريق الركن/ الهادى عبد الله لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. كما حيا الجماهير الغفيرة والضيوف، مؤكدا أن حزب مؤتمر البجا يسير بخطى ثابته فى ترسيخ الديمقراطية الداخلية وتعزيز البناء القاعدى والانتشار فى كل ولايات السودان، معلنا أن الحزب يعتمد سياسة الحوار منهجا فى حل المشكل السودانى دون اقصاء لأحد، وأن الحزب مفتوحا للجميع، متطرقا الى العلاقات التاريخية والروابط الاجتماعية والمنافع الاقتصادية التى تربط ولايات الشرق بولاية نهر النيل، داعيا إلى مزيد من العمل المشترك خدمة لقضايا الجماهير. وفى الجلسة الإجرائية انتخب المؤتمر السيد/ على عمران رئيسا للحزب بالولاية وشكّل المكتب السياسى للولاية واعتمد المكاتب السياسية للمحليات.
عقدت اللجنة المركزية اجتماعها، بقاعة المعلم بمدينة الدامر ليومي الخميس والجمعة 10/11 يناير، وخلصت للنتائج الآتية:-
• استمعت اللجنة المركزية الى تقرير من رئيس الحزب حول سير تنفيذ اتفاقية سلام الشرق، تضمن أهم النتائج التي خلصت لها اللجنة العليا لانفاذ الاتفاقية، حيث جدد السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية التزام الحكومة بالانفاذ التام لبنود الاتفاقية في كافة جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية. وقد قررت اللجنة العليا للاتفاقية القيام بزيارات ميدانية لولايات الشرق الثلاث بتاريخ 3/ مارس للقضارف، 4/مارس لكسلا، و5-6 مارس لولاية البحر الاحمر، بهدف حسم المسائل السياسية والإدارية التي تعوق تنفيذ الاتفاقية وتجديد الالتزام بالتنفيذ الكامل.
• أخذت المركزية علما بما تم من إجراءات استيعاب المسرحين في وظائف بالخدمة المدنية، بولاية القضارف نهاية اكتوبر الماضي، وولاية كسلا اعتبارا من أول يناير 2013 م.
• كما أمنت المركزية على الخطوات التى تمت بشان المبالغ التى رصدت لحساب صندوق الاعمار فى ميزانية الدولة لسنة 2013م، وما تم مع الحكومة بشأن إعادة ترتيب أوضاع الصندوق.
• فى القضايا القومية ناقشت المركزية باستفاضة الأحداث السياسية الراهنة، مؤيدة ماتم من خطوات لتنفيذ اتفاق التعاون بين دولتى السودان وجنوب السودان، حاثة الطرفين على المزيد من التواصل والحوار الجاد للتغلب على صعوبات تنفيذ المسائل المتعلقة بالترتيبات الأمنية ومسألة الحدود ومنطقة ابيى والنفط تعزيزا لعلاقات حسن جوار وتبادل المنافع بما يخدم الشعبين. كما نبهت لأهمية الحوار مع قطاع الشمال ووقف الاحتراب بما يحقق الامن فى ولايتى النيل الازرق وجنوب كردفان. وأكدت وقوفها مع الجهود الجارية للتواصل مع الحركات المسلحة بدارفور بما يدعم اتفاقية الدوحة، ويحقق السلام الشامل.
• فى الجانب التنظيمى أجازت المركزية نتائج مؤتمرات البناء القاعدي التي تلت انعقاد المؤتمر العام، على مستوى الولايات والمحليات والوحدات بولايات القضارف، كسلا، البحر الاحمر، الخرطوم، ونهر النيل. وقدمت اشادة خاصة لولاية نهر النيل لنجاحها الباهر في تنظيم مؤتمرها واستضافتها لاجتماع اللجنة المركزية، ووقفت على الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر ولاية النيل الأزرق في فبراير القادم، وأجازت اللائحة المالية للحزب.
• كما أشادت المركزية بأداء أعضاء المكتب السياسى فى الدورة السابقة، وعبّرت عن تقديرها للأدوار المهمة التي اضطلعوا بها، مثمنة ما قدموه من أعمال جليلة للحزب وجماهيره.
• انتخبت المركزية المكتب السياسى للحزب لدورة 2012 – 2016، على النحو الآتي:-
1. عبد الله محمد احمد (كنه) – نائبا لرئيس الحزب.
2. صلاح محمد الحسن باركوين – أمينا للشئون السياسية.
3. د. محمد المعتصم أحمد موسى – أمينا للتنظيم وشئون العضوية.
4. عصمت على ابراهيم – أمينا للاعلام والاتصال وناطقا رسميا
5. على ابراهيم عمر – أمينا للمال والاستثمار.
6. أمانى ادريس حامد – أمينة للمراة
7. سامية ابوبكر عثمان – أمينا الشئون الاجتماعية.
8. هاشم محمد على هنقاق – أمينا للتدريب والتاهيل.
9. حامد علي أحمد – أمينا لشئون الطلاب.
10. أسامه سعيد وهبى – أمينا لشئون مكاتب الخارج.
• في ختام أعمالها عبّرت اللجنة المركزية عن عظيم شكرها وامتنانها لولاية نهر النيل، واليا وحكومة وشعبا، لما وجدته من استقبال وضيافة وحفاوة نادرة، تؤكد ما عرف عن أهل الولاية من شيم الأصالة والمروءة والشهامة الصادقة وحسن الخلق، متمنية لهم دوام التقدم والازدهار. وامتد شكرها إلى وزارة الثقافة والأجهزة الاعلامية والهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية التي لعبت دورا مقدرا في نجاح فعاليات المؤتمر .
• كما حيّت الشهداء وترحمت على أرواحهم وأعلنت عن ولاية البحر الأحمر مكانا للاحتفال بذكراهم في 29 يناير. وبعثت التهنئة والتبريكات للشعب السودانى للذكرى 57 للاستقلال، وأعياد الميلاد المجيد، ومولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، متمنية أن تعود الأعياد والسودان أكثر أمنا ووحدة ورخاء.
والله الموفق
اللجنة المركزيةلمؤتمر البجا
الدامر - 11 يناير 2013م





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 709

خدمات المحتوى


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة