في



المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان حول إنعقاد المجلس القيادي
بيان حول إنعقاد المجلس القيادي
01-13-2013 02:43 PM

الجبهة الثورية السودانية
بيان حول إنعقاد المجلس القيادي
عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية إجتماعه الدوري(الثاني ) للعام 2013 برئاسة رئيس الجبهة وكامل هيئته وتناول الاجتماع عدد من القضايا في مقدمتها وثيقة الفجر الجديد بجانب القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية . واصدر المجلس قرارا رئاسيا بتعين اعضاء لجنة التنسيق والمتابعة
وامن المجلس علي ان ميثاق الفجر الجديد الذي وجد تجاوباً وردود أفعال إيجابية وداعمة من كافة قطاعات الشعب السوداني العظيم، وعليه حي المجلس مقاومة الشعب الصابر الثائر ضد نظام الابادة الجماعية في الخرطوم. واكد المجلس إن التهديدات والوعيد لقو ي التغيير من الاجماع الوطني والتنظيمات الموقعة والداعمة للميثاق من قبل نظام الابادة الجماعية لن يخيفهم من التواصل والتنسيق مع الجبهة كل حسب وسائله حتي إسقاط النظام، وان الجبهة الثورية السودانية تحذر نظام المؤتمر الوطني من التمادي في مواجهة الشعب السوداني الباحث عن الحرية، واكد المجلس ان تصريحات النظام هذه لا يزيد الجبهة والشعب السوداني إلا عزيمة وإصرار في مواصلة مسيرة النضال الرامية إلي إسقاط وتغيير نظام المؤتمر الوطني البغيض .
ثانيا اصدر رئيس الجبهة الثورية قرارا رئاسيا ، قضي بتعيين أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة "علي الاتي:-
منسقاً عاماً للجنة 1- التوم الشيخ هجو
2-مهدي داوود الخليفة عضواً
3- بثينة إبراهيم دينار //
4- د/الريح محمود جمعة //
5- أبو القاسم إمام الحاج //
6- منصور أرباب يونس //
7- إبراهيم عدلان //
و أن تتولي اللجنة مؤقتاً المهام التالية إلي حين الاتفاق مع مكونات ميثاق الفجر الجديد علي آليات لها قدرة أكبر من الديمومة والاستقرار منها :-
1 الاتصال ببقية القوي السياسية الوطنية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني التي لم تنضم لميثاق الفجر الجديد والعمل علي إقناعهم بالتوقيع علي الوثيقة .
2- متابعة أوضاع قوى الاجماع الوطني الموقعة علي ميثاق الفجر الجديد وبناء جسور التواصل والتشاور معها والترتيب للقاء جامع والتفاكر حول تطوير الميثاق وتفعيل آليات العمل.
3- متابعة أحوال المعتقلين من بعض قوي الاجماع الوطني
نص القرار أدناه
أبو القاسم إمام أمين الاعلام الناطق الرسمي



image


مكتب الرئيس
قرار رئاسي بتعيين أعضاء لجنة مؤقتة للتنسيق و المتابعة

حيث إن العمل السياسي لا يحتمل الفراغ، و أن القوى الموقعة على ميثاق الفجر الجديد مجمعة على أهمية الاتصال بقوى المعارضة و تنظيمات المجتمع المدني التي لم تحضر الاجتماعات التي انبثق عنها الاتفاق لسبب أو لآخر، و أن قوى الميثاق عازمة على الإهابة بكل القوى الوطنية الحادبة على اسقاط النظام و دعوتها للانضمام إلى الميثاق بصفة شركاء لا ملحقين، و حيث إن الأحزاب و القوى السياسية في الداخل ما زالت تدرس الميثاق و تجري حوله المشاورات، قرر رئيس المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية بعد التفاكر مع قادة التنظيمات المكونة للجبهة تعيين من يلي الجبهة من أعضاء في "اللجنة المؤقتة للمتابعة و التنسيق" على النحو التالي:-
أ / التنسيق
1- التوم الشخ هجو منسقاً عاماً للجنة
ب/ اللجنة المؤقتة
2- مهدي داود الخليفة عضواً
3- الريح محمود جمعة عضواً
4- منصور أرباب يونس عضواً
5- بثينة إبراهيم دينار عضواً
6- أبوالقاسم إمام عضواً
7- إبراهيم عدلان عضواً
على أن يتولى اللجنة القيام بالمهام التالية إلى حين الاتفاق بين مكونات ميثاق الفجر الجديد على آليات لها قدر أكبر من الديمومة و الاستقرار:-
1- الاتصال بقوى المعارضة الوطنية و منظمات المجتمع المدني التي لم تنضم بعد إلى ميثاق الفجر الجديد و العمل على اقناعها للتوقيع عليه.
2- متابعة أوضاع قوى الاجماع الوطني الموقعة على الميثاق، و بناء جسور التواصل و التشاور معها، و الترتيب للقاء جامع لقيادات التنظيمات المنضوية تحت لواء الميثاق للمزيد من التفاكر المفضي إلى تطوير الميثاق، و تفعيل آليات الفعل السياسي المعارض في البلاد.
3- متابعة ما يؤول إليه حال المعتقلين بسبب توقيعهم على الميثاق، و الإهابة بالمنظمات الحقوقية الوطنية و الدولية و منظمات حقوق الإنسان للوقوف بجانب قضيتهم العادلة، و المطالبة باطلاق سراحهم على الفور.
4- العمل على توزيع الميثاق بعد ترجمته إلى الإنجليزية على السفارات و المنظمات الإقليمية و الدولية، و الترويج له على أوسع نطاق، و القيام بجهد دبلوماسي كثيف لشرح الميثاق وحشد الدعم السياسي الإقليمي و الدولي له.
5- تسويق الميثاق للشعب السوداني في الخارج و الداخل بكل الوسائل التقليدية و الحديثة، و العمل على حشد دعم الشباب و الطلاب و المرأة و كل القطاعات الحيّة في المجتمع السوداني له.
6- القيام بحملة اعلامية واسعة لتوضيح موقف قوى الميثاق من كل القضايا المثارة في الساحة السياسية السودانية، و دحض إفتراءات النظام و تعرية مزايداته الباطلة.
7- متابعة و جمع كل ما يكتب عن الميثاق، و استكتاب أهل الرأي و القلم للرد على الذين أساؤوا فهمه بأسلوب موضوعي يزيل اللبس، و يعين على تدبّر نصوص الميثاق بعيداً عن محاولات التعمية و الإبتزاز التي يمارسها النظام العنصري البغيض.
على المنسق العام للجنة رفع تقارير دورية مفصلة بسير عمل اللجنة و التطورات في الساحة السياسية الوطنية إلى رئيس الجبهة الثورية السودانية الذي يتولى عرض هذه التقارير على قيادات الجبهة لاتخاد ما يرونه من تدابير و قرارات.

صدر تحت توقيعي في يوم السبت الثاني عشر من شهر يناير سنة 2013


الفريق/ مالك عقار آير
رئيس الجبهة الثورية السودانية






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1630

خدمات المحتوى


التعليقات
#558046 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2013 08:31 AM
والله وايامك يامالك عقار ...


#557979 [عرديب أجمع]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2013 04:04 AM
نثمن وندعم المجهودات والأعمال الجليلة التي تقوم بها الجبهة الثورية السودانية تحت القيادة الوطنية على جميع الجبهات من أجل تحرير السودان من براثن الظلم والطغيان وقهر الإنسان وإعادة تأسيسه على مؤسسات الدولة العصرية وفي مقدمته إعلاء قيمة الإنسان السوداني وصون كرامته وإحترام أدميته في دولة القانون. من الإنجازات المهمة للمعارضة السودانية إتفاق الجبهة الثورية وبعض القوى السياسية الحرة ومنظمات المجتمع المدني وقوى الطليعة من النساء والشباب والمستقلون على برنامج الحد الأدنى لبناء وإدارة السودان الفجر الجديد.وما وردت في تلك الوثيقة السودانية بكل بنودها خطوات متقدمة وأفكار جريئة تصلح لإدارة الدولة الحديثة.. سيرو إلي الامام والامم المتقدمة تبنى بعقول وسواعد نسائها ورجالها....والنصر آت لا محال.


#557891 [عصام كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2013 09:18 PM
اصبح التغي بوثيقة الفجر الجديد فجر الخلاص من نير استبداد و فساد و فشل العصابة الحاكمة باسم الدين منذ 23 عام مرت كئيبة و ثقيلة علي كل الشعوب السودانية و انتجت ميئات الالوف من القتلي و ملايين من النازحين والاجئين و المشردين و الارامل والايتام و الجرحي والمعوقيين --- دب الرعب والخوف و طار النوم من عيون سدنة الانقاذ الفاسدين و الحرامية والكضابيين ---- و سنقيم المقاصل في الطرقات و نعلق عليها خراف الانقاذ و قططه السمينة التي اكتنزت الشحم واللحم بامتصاصها دماء السودانيين ---- معقولة ميزانية التعليم والصحة تعادل 1% من الموازنة و تذهب بقية الميزانية لكلاب الامن و مليشيات الحكومة من دفاع شعبي ومجاهدين ودبابيين وسواح و سائحيين و تنظيم القاعدة الارهابي و تنظيم الاخوان المسلميين الدولي واموال التجنيب تصرف علي الليالي الصفراء و البنفسجية في مدن ذات عمارات باسقة وسوامق --- بوادر النصر لاحت منذ توالي الهزائم المريرة علي مليشيات الحكومة التي انسحبت من مواقع عديدة تاركة خلفها مخازن السلاح و الذخيرة غنيمة باردة في ايدي قوات الجبهة الثورية في شتي مسارح العمليات --- ازمة اقتصادية طاحنة غلاء تذمر و سخط كبير يعم كل مدن السودان بلا استثناء مما ينذر بثورة شعبية هادرة تكتسح عصابة الانقاذ كسحا لا هوادة فيه غدا --- وان غدا لناظره قريب .


#557824 [عيسي دين]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2013 06:57 PM
دا كلوا هين , العلم دا تبع منو ؟ و برمز لشنو ؟؟
و الله كلاااااااااااااام ي رئيس الجبهة الثورية إإإإ


#557712 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2013 04:04 PM
أبعدوا الصادق والميرغنى من حساباتكم وأسراركم (وتانى قشة ما حتعتر ليكم)، فمن يبيع حزبه ويبيع التاريخ لن يتورع عن بيع جهودكم وتشتيتها


الجبهة الثورية
الجبهة الثورية

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة