01-15-2013 06:23 AM

نافع على نافع (جنون) .. تناقضاته ورجفته!

تاج السر حسين
[email protected]

مدخل لابد منه:
خلال زمن جميل كان لنا صديق يستخدم كلمة (جنون) بألأنجليزية Genuine حتى لبسته تلك الكلمه والتصقت به واصبح لا ينادى الا مقترنا بها، بألأمس فى مؤتمره الصحفى سمعناها على لسان المتناقض والراجف نافع على نافع (جنون) لعله يريد أن ينتزع ذلك اللقب من صاحبنا كما تعودوا أن ينتزعوا كل شئ من شعب السودان ويحتكروه لأنفسهم.
والحق لابد أن يقال .. فمنذ أن أغتصبت السلطة فى السودان الجريح، هذه (العصابه) التى تلتحف ثوب الدين والمسماة (بالأنقاذ) الكريهه والمشوؤمه، لم اشاهد أو أسمع لهذا المتناقض نافع على نافع (جنون) وهو يتحدث على ذلك القدر من (الأدب)، وأن يلجم لسانه (الزفر) من التعرض لأهل السودان بفسو حديثه، وأكد بذلك فعلا (من أمن العقب اساء الأدب)، وأن الحاكم الطاغية (المفترى) المتطاول المستبد ، اذا شعر بامكانية التصدى له ومواجهته، لابد أن يعمل الف حساب لمن يعارضه ويقاومه، خاصة اذا كانت هنالك دروس وعبر حدثت لحكام طغاة مستبدين على مرمى حجر، قبل سنوات قلائل كانوا يظنون أن مليشيات وكتائب مثل مليشيات (الدفاع الشعبى) سوف تعصمهم من غضبة شعبهم.
واذا اراد نافع على نافع (حنون) أن يتأكد من غضبة الشعب السودانى عليهم وكراهيتهم لهم، فعليه أن (يتنكر) ويتجول فى المناسبات الشعبيه والأفراح وصيوانات العذاء داخل وخارج السودان، ويسأل عن جماهيرية (المؤتمر الوطنى) وهل يستطيع (راجل) سودانى واحد اصيل، أن يقف ويعتز ويفتخر بأنه ينتمى لذلك المؤتمر(اللا) وطنى؟
دون شك سوف يجد عددا لايزيد عن اصابع اليد الواحده، فى حقيقة امرهم أرزقيه ومأجورين ومنتفعين.
..........................................................................
ومن ثم نقول عن تناقضات نافع على نافع (جنون) التى رصدناها والى جانبه امين حسن عمر ، خلال المؤتمر الصحفى ،مايلى:
تحدث نافع على نافع (جنون) قائلا .. أن الجبهة الثوريه ومعها الأحزاب والجبهات ومنظمات المجتمع المدنى والقوى الشبابيه التى وقعت على (ميثاق) الفجر الجديد وليس (الوثيقه) كما ردد نافع (جنون) وصاحبه فى أكثر من مرة، لا تحصل على تاييد من الشعب السودانى لكى تتحدث عن (السلطه) واسقاط النظام والدولة اللا دينيه.
فهل جاء نافع (جنون) وعصابته الى السلطه اول مرة بتأييد من الشعب وعن طريق صناديق الأنتخابات .. وهل كانوا معروفين للشعب السودانى بغير (ريالاتهم).. أما جاءوا بانقلاب عسكرى، ثم فرضوا امرا (واقعا) على هذا الشعب .. وهل ما بنى على باطل يمكن أن يكون أى شئ غير أنه باطل؟
وتعمد نافع على نافع (جنون) عدم الأجابه على سؤال مهم من مراسل صحيفة (الشرق الأوسط)، بالطبع لأنه غير مرتبط رزقه وأكل عيشه بالنظام، قال له فيه:(( لقد كنت فى السابق تصف الأحزاب بالضعف والوهن فى جميع خطاباتك فما هو الذى جد وجعلك تشعر بأنها مهمه وتستحق كل هذا))؟ فبهت الذى كفر وشعر بالحرج ولم يجاوب.
وفى هذا الجانب اسأل المتناقض والراجف نافع على نافع (جنون) وهو يتحدث عن الديمقراطيه والمساواة التى ينعم بها النظام على شعب السودان وأحزابه، هل يعقل فى نظام ديمقراطى أن (يحتكر) الحزب الحاكم جهاز التلفزيون الرسمى لأكثر من ثلاثه ساعات فى اليوم مثل مؤتمره الذى عقده بالأمس، ويغطى ذلك الجهاز اخبار الحزب الحاكم (بالقوه) حتى لو ذهب احد قياديه للتهنيئة فى (طهور) قطة، فى وقت لا تتاح الفرصه لأى حزب معارض حتى لو كان من (الموالين) و(التبع) أمثال أحمد بلال، لمدة 10 دقائق؟ وهل يدفع المؤتمر الوطنى لخزينة الدوله قيمة الساعات التى يخصه بها التلفزيون الرسمى، طالما كان المؤتمر حزبيا لا حكوميا؟
وتحدث نافع على نافع (جنون) ورفيقه أمين حسن عمر بدون أدنى شعور بالحجل أو الحياء عن (عنصرية) من شاركوا فى ذلك الميثاق وتحديدا عن عنصرية (الجبهة الثوريه)، فهل هناك عنصريه أشد واسوأ من أن يختزل السودان كله فى (قبيلتين) والبقية (تمومة جرتق)؟
وتحدث المتناقض والراجف نافع على نافع (جنون) مستغربا عن كيفية تحاور احزاب سلميه مع حركات تحمل السلاح، دون أن يشرح للصحفيين بأن تلك الأحزاب اتفقت مع (الجبهة الثوريه) على وضع السلاح بمجرد اسقاط النظام، لكن لماذا لم يسأل (جنون) نفسه، الم يفاوض من قبل الحركه الشعبيه لعدد من السنوات وهى تحمل السلاح حتى تم توقيع اتفاقية نيفاشا؟ الم يتفاوض السيد/ محمد عثمان الميرغنى حينما كان (منحازا) لشعب السودان وكان يعمل لمصلحته ويشعر بمعاناته، مع الحركه الشعبيه ووصل معها لأتفاق عرف باتفاقية (الميرغنى/ قرنق) وكان حزبه وقتها خارج الحكومه، وتم اجهاض ذلك الأتفاق الذى لا يشتمل على حق تقرير مصير بانقلاب الأنقاذ المشوؤم، الذى قال بعده (عمر البشير) فى اول لقاء صحفى ، ان سبب استعجالهم فى تنفيذ الأنقلاب هو لكى لا يتم التوقيع على اتفاقية (الذل والعار) المحدد توقيعها فى تاريخ 4/7/1989، وهل كان وقتها (عمر البشير) وعصابته الأنقاذيه، مفوضين من الشعب السودانى الذى خرج بالملايين للساحات تأييدا لتلك الأتفاقية وأحتفاء بها؟
ومن تناقضات نافع على نافع (جنون) وبسبب رجفته الشديده حمله لسانه لكى يعترف (بالكم) الهائل من الشهداء الذين ابادهم النظام فى دارفور بعد ظلوا ينفون ذلك كثيرا .. وقالوا ان عدد القتلى 10 الف فقط لا 300 الف كما تؤكد كثير من الأحصاءات المحائدة، وما قاله (جنون) فى هذا الجانب أن (الميثاق) قرر تعويضات لشهداء دارفور، والحق حديثه بسؤال و(كم) هو عدد اؤلئك القتلى؟!
وصاحب العقل يميز، فما قصده نافع على نافع (جنون) ومر فيه سريعا أن القتلى عددهم كثير لذلك يصعب تعويض أهلهم واسرهم.
اما رفيقه أمين حسن عمر، فقد تحدث مثل صاحبه عن أن الموقعين على ذلك الميثاق ينتمون (للحزب الشيوعى) وعلى الرغم من انى لست شيوعيا ومن حق الشيوعيين ان يردوا عليه، لكن اذا كان الأمر كذلك، الا يعنى هذا أن الحزب الشيوعى تؤيده أغلبيه أكثر من التى تؤيد (عصابته) الأنقاذيه؟
ثم اضيف (لأمين) غير (الأمين) أن (الجبهة السودانية للتغيير) التى تحدث عنها (جنون) والتى أعتز وأفتخر بالأنتماء اليها، تتشكل من مستقلين ومن عدة قطاعات وحركات وتنظميات شبابية، 90% منهم لا ينتمون للحزب الشيوعى، الا يعنى هذا انه كاذب؟ وهل يكذب المؤمن؟
ولا أدرى عن اى حزب (شيوعى) يتحدث امين حسن عمر فى هذا العصر، حتى يقول أن الحزب الشيوعى لا يعرف الديمقراطيه، والعالم كله يعرف بأن الأحزاب الشيوعيه كلها اصبحت ديمقراطيه، ولا يجهل هذا الأمر الا من يسكن الكهوف ويعيش خارج التاريخ، أو ربما يتحدث أمين حسن عمر عن الأحزاب الشيوعيه فى زمن (جاهليته) قبل أن (يتوب) ويصبح أسلاميا يدافع عن الباطل ويساهم فى تضليل البسطاء وخداعهم.
وصدق من قال عن (الأخوان المسلمين) وهو الشهيد محمود محمد طه، الذى يحتفل العالم هذه الأيام بذكرى استشهاده البطولى فى 18/1/ 1985: بأنك ((كلما اسأت الظن بالأخوان، تكتشف أنك كنت تحسن الظن بهم)).
ومن تنافضات امين حسن عمر انه قال بأن رئيس يوغندا لا يعرف الديمقراطيه وهو جالس على كرسى الحكم لعدد من السنوات، كنت أتمنى أن يلتفت (أمين) ناحية (جنون) لكى يذكره اذا نسى بان رئيسه الذى يدين له بالولاء تجاوز الآن 23 سنه من الفشل وهو جالس على كرسى السلطه، مع أن الرئيس الأمريكى مهما حقق من انجازات لا يبقى لأكثر من دورتين وعن طريق انتخابات حره ونزيهة، تتيح فيها اجهزة الأعلام الفرصه للمرشحين بالتساوى، فهل ديمقراطيتكم هذه ديمقراطية حقيقية، يا (مرسى)؟؟
وقال (أمين حسن عمر) لماذا تجتمع المعارضه السودانيه فى كمبالا وهى تتحدث عن (الديمقراطية) وحاكم (أوغندا) سوف يورث ابنه أو هكذا قال، وهنا نسأل (أمين) الا يتعامل نظام (الصحابه) ويستجدى دول تمسك بزمام الحكم لمئات السنين ويتوارث ذلك الحكم الأبناء عن الأباء؟
ما هذه التناقضات وما هذا السخف والجهل الذى يصدر من (دكاتره)؟
وكثيرا ما نسمع المتناقض والراجف نافع على نافع (جنون) وهو يتحدث عن الغرب وينتقد اسلوب حياته وممارساته السياسيه، فلماذا ذهب وحصل على الدكتوراة من ذلك الغرب السئ والفاسد؟ ولماذا يرسلون ابناءهم ليتعلموا من مال الشعب فى ذلك الغرب السئ والفاسد والأباحى؟
وقال أمين حسن عمر بأن ميثاق (الفجر الجديد) ينص على (فصل مؤسسات الدوله عن الدين، وهذا نفعله فى النظام)، وأضاف (أصلا مؤسسات الدوله منفصله عن الدين) .. فاذا كان الأمر كذلك فلماذا لا يأتى (أمين حسن عمر) الى كمبالا ويوقع مع الشرفاء الذين وقعوا؟
بالطبع ولكى يخدع الصحفيون والأعلاميون كان لابد له من أن يقول بان الميثاق التف على قضية فصل الدين عن الدوله، بذلك البند الذى نص على (فصل مؤسسات الدوله عن الدين).
وببساطة نقول (لأمين حسن عمر) والراجف المتناقض نافع (جنون)، لا أحد فى الدنيا يرفض الدين أو ليس له معتقد دينى أى كان نوعه، لكن طالما الدين اصبح يستخدم للمتاجرة ومن اجل تحقيق اغراض سياسيه، ففصله يجعله مقدسا ومحفوظا دون أن ترتبط ممارسة المتاجرين به، وكل انسان من حقه أن يتدين كما يشاء، لكن عليه أن يخرج على الشعوب ببرنامج وفكر انسانى وبشرى متكامل ومقنع لحل المشاكل الأقتصاديه والأجتماعيه، فهل رئيسهم قادر أو مؤهل لتقديم مثل ذلك البرنامج، ام فقط (صراخ) وهياج وكذب وتضليل، حتى انتقم منه الله وأفقده السلاح الوحيد الذى يجيده، ولولا ذلك لما وجدت أنت وصاحبك فرصة للحديث معه، رغم ذلك بدلا من ان يتوب ويستغفر ويعتذر للشعب السودانى عما فعله به، يحاول من وقت لآخر أن يتحدث كجهاز صوت (ساوند سيستم) مخروم، اللهم لا شماتة.
الشاهد فى الأمر فأن (جقلبة) نافع (جنون) ورجفته سببها انهم اوهموا الشعب السودانى وضللوه بهيمنتهم الكامله على (الأعلام) بأن تلك الحركات عنصريه ولا تملك حلا للمشكله السودانيه الا عن طريق السلاح، وأنها اذا وصلت للسلطه فسوف تفعل بهم الأفاعيل، لكن توقيع تلك الأحزاب معها على ميثاق (الفجر الجديد)، اخترق ذلك الطوق وجعل تلك الجبهة والمتحالفين معها منفتحين على باقى شعبها السودانى وعزل النظام وحوصر لوحده مع أرزقيته ومأجوريه فى زاوية ضيقه واصبحوا (مزنوقين) حالهم مثل حال (ترزى يوم الوقفه)، ودفع المتناقض والراجف نافع على نافع (جنون) ثمن اسلوبه الخسيس والخبيث الذى ظل يمارسه لأكثر من 20 سنه والمتمثل فى (فرتقة) و(تشليح) أى حزب أو مجموعه، لكى يبقى وحيدا منفردا بالساحه فجاءه امر الله من (كمبالا).
مسك الختام:
• لم يكتف المتناقض والراجف نافع على نافع (جنون) بتوجيه اساءاته لشعب السودان (الحر) من ديمقراطيين وليبراليين وطنيين شرفاء، لم يتاجروا بالدين ولم يبيدوا شعبهم بالملايين ولم ينهبوا ثرواته ولم ينتهكوا حرمة القضاء والقانون، فاضاف اليهم رفاقهم فى القوى المدنيه المصريه، وهو لا يعلم أن (أخوانهم) هناك حاصروا المحكمه الدستوريه ومدينة الأنتاج الأعلامى وقتلوا الثوار الحقيقيين، الذين نزلوا للميادين فى وقت كان فيه الأخوان يتفاوضون مع (نائب) مبارك، المرحوم (عمر سليمان).
• بفضل الله وبفضل الثورة الأعلاميه والأسفيريه، سوف لن تنطلى الأكاذيب والأباطيل والمتاجره باسم الدين على الشعوب، ولن يطول الوقت حتى تعرف الشعوب تلك الحقيقه وتكنسهم من وجه الأرض وترمى بهم فى مزبلة التاريخ.
• فالديمقراطيه هى الحل والدوله المدنيه التى يسود فيها حكم القانون وتحترم حقوق الأنسان وتبنى على اساس (المواطنه) المتساوية دون تمييز بسبب الدين أو النوع أو العنصر، هى الحل.
• سؤال خبيث .. الجبهة الثوريه التى يرفض المتناقض نافع على نافع (جنون) تعامل الأحزاب والجبهات السودانيه والأتفاق معها على برنامج عمل موحد، الم يتعامل (جنون) ونظامه من قبل وفى ظروف مختلفه مع عدد من رموزها اذا كان فى الحركه الشعبيه أو حركة التحرير أو حركة العدل والمساواة؟
• الم يوقع المتناقض والراجف نافع (جنون) اتفاقا مع الحركه الشعبيه فى أديس ابابا، الغاه (رئيسه)، وكان ذلك هو السبب الرئيس فى اشتعال الحرب فى منطقة النيل الأزرق، وصرح سفيرهم فى الجنوب بأن الغاء ذلك الأتفاق كان خطأ، فلماذا (هذه رجل وتلك كراع)؟
• أخير ا .. حينما يستطيع صحفى أو أعلامى داخل السودان أن يطرح مثل هذه الأسئله ويذهب الى بيته آمنا، عندها نـتأكد أن النظام قد سقط وأن الحريات بسطت وأن الديمقراطيه تحققت وأن السودان عاد الى اهله لا الى تجار الدين.

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2789

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#559537 [تاج السر حسين]
1.50/5 (3 صوت)

01-15-2013 04:40 PM
الأخ سرحان وباقى الأخوه المحترمين - تحياتى
أولا انا لم اذكر من هما القبيلتان وكون البعض يذهب ذهنه الى قبيلة معينه فهذا يعنى اذا لم تكن تلك الحقيقه فعلى الأقل هى نصف الحقيقه.
وشخصى الضعيف سودانى اولا وثانيا وثالثا ثم دنقلاوى وهذا للتوضيح فقط، وما كان يؤذينى أن يقال بأنه البشير محاط بمجموعة الدناقله أو بعشرة دناقله، لأنى أعلم بأن الدناقله فيهم شرفاء كثر ضد النظام.
ومن دارفور يشارك فى النظام على الأقل حوالى 9 أشخاص ودائما اطالب الأصدقاء الدارفوريين بادانة هؤلاء والا نبجث لهم عن اعذار، فمثل هؤلاء هم الأكثر ظلما لأهلهم.
لكى يا أخى ادخال الروؤس تحت الرمال لن يحل مشكلة السودان ولن يغطى على الحقيقه.
فاؤلئك الدارفوريين مهما كانت مناصبهم مجرد (كومبارس) ولذلك تلاحظ لحاج آدم اكثر تطرفا ونفاقا واظهارا لولائه للنظام لكى يؤكد (للجماعه) أنه منهم ولكى يثقوا فيه، واذا لاحظت فى كل سفريه لا تجده لوحده يجاس ويجتمع مع مسوؤل دوله أو مسوؤرل أممى، خاصة قد كان حتى وقت قريب مطلوب ومطارد، الآن يقول من لا يقبل بالشريعة فعليه أن يبحث له عن وطن ثانى والسودان لم يدخله الاسلام بالسيف ولم يفتح كما يقول (المتخلف) المصرى الذى يقال له عالم (محمد سليم العوا) عن بلده بأنه (فتح) بواسطة المسلمين، ويشعر بالزهو والفخار لذلك، و(الفتح) يعنى كثير من الجوانب منها ان الأسلام دخل عنوة فى ذلك البلد وأنهم سبوا نسائه، ولو كنت بين جدودى الذين وقعوا اتفاقية (البقط) وقال أحد الأعراب الذين وقعوا معهم أن السودان فتح، لأدخلت اصابعى فى عينيه ولحاربتهم لكى لا يدخل الأسلام فى السودان.
يا أخى هذا هو الوالقع الذى يجب أن نعترف به، ولا ننتكر له، وأعلم تلك القبائل فيها كثير من الشرفاء لكن عليهم مثلك أن يتبرأوا من النظام ومن ابنائهم المتنفذين فيه والذين يمارسون العنصريه القبليه ويقدمون ابناء قبيلتهم، لأن مثل الأيدولوجية التى يتبناها النظام تجعل افراده يحتمون شاءوا أم ابوا بالقبيله، حيث لا حماية لهم الا عن ذلك الطريق.
يا أخى هذا هو الواقع وشخصى (الضعيف) دنقلاوى يعنى نوبى .. يعنى زنجى، وكثيرون من أهلنا يمارسون العنصريه ويشعرون بأنهم عرب وبعض قبائل السودان الأخرى عبيد.
هذا هو الواقع النظام يحكم البلد من خلال قبيلتين شاءوا أم ابوا والبقيه كمبارس، وهذا لا يطعن فى شر ف ووطنية الكثيرون فى تلك القبائل التى لم اسميها ويمكن أن تكون أى قبللتين من قبائل السودان وهنا يكمن الفرق.


ردود على تاج السر حسين
[هدهد] 01-16-2013 07:28 AM
يا راجل خليك شجاع واذكر اسم القبيلتين المقصودتين فى كلامك ودعك من التموية والموارة ومن الحقيقة ونصف الحقيقة واتركنا من قصة دنقلاوى وشايقى هذه الانقاذ فيها كل انواع الطيف السودانى وكل القبائل والعشائر . تكلم يا رجل عن نظام وطريقة ادارة دولة ودعك من شايقى وجعلى لا داعى لهذا اللف والدوران .

Sweden [Mohamed sudan] 01-15-2013 11:54 PM
يتحرق نافع واليباريهو في جهنم هو ومن معه من الكيزان ! لكن انت يا تاج السر مقالك عبارة عن كلام فارغ يخلو من الفكرة والمضمون وبطريقتك دي بتشوه قيم الكتابة والمعارضة !!!!

Sweden [Mohamed sudan] 01-15-2013 11:09 PM
لا أعرف مدى دنقلاويتك يا تاج السر - ولا أدري من أين أتيت بأن الدناقلة أو المحس أو الحلفاويين يشعرون بأنهم عرب - ومن هم جدودك الذين وقعوا إتفاقية ( البقط ) - وما هو تعريف الزنجي الذي تتحدث عنه ؟ هل لك دراية علمية بما تهرطق به- أم ان تلك أصداء طبل أجوف !

هل قرأت عن تاريخ الممالك في السودان ؟؟؟؟؟
هل سمعت بكتاب السودان عبر القرون ؟؟؟؟؟

مع كل تقديري لمحاولاتك الدائمة في أن تكون اسما او رقما لكنني أصارحك بأن حدود معرفتك وثقافتك لا تتعدي فقاقيع الصابون .


#559374 [مدحت عروة]
2.50/5 (3 صوت)

01-15-2013 01:53 PM
مقالك ممتاز ويعطيك العافية!!!
الانقاذ قامت على باطل فبالتالى هى باطل ولاشك اوكلام او غلاط فى ذلك!!!
هى عاملة زى الحرامى(سرقت السلطة وبقوة السلاح) وجايه توعظ الناس وتتهمهم بالخيانة وانهم عايزين يشيلوا السلطة بقوة السلاح !!يا بجاحتهم وقوة عينهم صحيح الاختشوا ماتوا!!!
هم مفروض يحاكموا بتهمة استعمال السلاح ضد حكومة منتخبة ويجوا ويتكلموا ويعقدوا مؤتمرات صحفية واصلا ما يختشوا او يكون عندهم حياء؟؟؟والله حاجة غريبة خالص!!!
باى حق يحاسبوا الناس وهم اصلا مرتكبين جريمة فى 30 يونيو 1989 والجريمة لا تسقط مهما طال الزمن وطالما انت خاين لا تتهم الناس بالخيانة لانهم يريدوا استعمال السلاح ضدك وانت من استن هذه السنة!!!
انتو ناس الانقاذ ديل ما نصيحين ولا شنو؟؟؟
وما يقولوا توجد حريات لانهم يقفلوا الصحف ويمنعوا المقالات والندوات والمسيرات السلمية!!!
كما لاتوجد مساءلة ومحاسبة وشفافية فى امور المال العام وما تقولوا دليل لانه اصلا لا توجد حريات ولا اخلاق اسلامية عمر بن الخطاب مش مرة قال لواحد ابت الدراهم الا ان تطل براسها ومن قبل باع ابل ابنه عبدالله واعطاه راس ماله؟؟؟الانقاذ لاهى دولة ديمقراطية ولا اسلامية هى عبارة عن عصابة لا اكثر ولا اقل!!!!


#559295 [سرحان]
3.50/5 (3 صوت)

01-15-2013 12:52 PM
أشعر بالحزن أن يقول كاتب احترمه كالأستاذ تاج السر إن السودان تحكمه قبيلتين ... لا يا أستاذ تاج السر ، السودان يحكمه التخلف الذي يستعين بضعاف النفوس من كل القبائل ، ربما يكون الغالب من قبيلتين أو ثلاث ، لكن أغلبية القبائل ، بما فيها القبيلتين هم من الشرفاء الذين لا يقبلون بهذا النظام المتعفن ... ما كتبته هو نفسه ما يريد زرعه هذا النظام و ما يفرحه إن نحن فهمنا هذا الموضوع كما يريد ... أنا من الشمال و لكني أحس بمعاناة أهلي في دار فور الذين قتل أهلهم و اغتصبت نساؤهم و أحس بالذنب و العجز تجاه ما عاناه أهلي في الجنوب و ما يعانيه أهل جنوب كردفان و النيل الأزرق على يد هذا النظام الدموي ... أستاذ تاج السر ، يلزمك اعتذار و اسمح لي أن أقول : إن قيمة الإنسان بأخلاقه و علمه و قضاياه التي يدافع عنها و ليست بأي شيء آخر سواء إن كانت قبيلة أو دين أو قومية أو لون أو عنصر أو جنس ... و تقبل تحاياي لشخصكم .


#559208 [هضربة]
3.50/5 (3 صوت)

01-15-2013 11:27 AM
الهضربة دى كلها لخداع البسطاء و التمهيد لمزيد من التصفية والاغتيالات فى صفوف القوى المعارضة كما حدث من قبل لدكتور على فضل ودكتور خليل ابراهيم ومؤخرآ طلاب جامعة الجزيرة و غيرهم من ضحايا الانقاذ .. وربنا يحمى الشعب السودانى من مذابح القوى الأسدية والتى تريد أن تبقى على سدة الحكم فوق جماجم البسطاء وان بقى نافع وبشبش و أذنابهم فقط علي وجه البسيطة .


#559191 [abdelhamid]
1.50/5 (2 صوت)

01-15-2013 11:15 AM
كلا م في الصميم


#558999 [المشتهي الكمونية]
4.25/5 (6 صوت)

01-15-2013 08:09 AM
نافع وأمين حسن عمر والحاج ساطور و(الخبير) ربيع عبد العاطي وكمال عبد اللطيف وغيرهم كثيرون تميزوا على الدوام بقلة الأدب واللماضة واستخدام العبارات السوقية ولغة التهديد والوعيد ويأتي ذلك ظنا منهم أن نظامهم الفاسد الفاجر دائم الى الأبد غير مدركين أن قطاعات كبيرة من الشعب السوداني تنتظر يوم الخلاص منهم ويوم الحساب والذي حتما سيأتي طال الزمن أم قصر ، ، ، هل تذكرون إحتجاجات يونيو ويوليو الماضيين ؟ يوم أن خرجت جماهير الشعب تتوعد القتلة واللصوص وتنادي بهزيمتهم ودحرهم ، ، يومها أخرس لسان نافع وبقية العصابة وأصابهم الخوف والرعب والهلع والفزع وتواروا خلف النوافذ المغلقة وعندما تراجعت الاحتجاجات والتظاهرات خرجوا يتظاهرون بالتأدب ويخاطبون الناس بأسلوب يغلب عليه الضعف والتردد وحينما تأكد لهم خمود جذوة الثورة وهدوء الشارع عادت حليمة لعادتها القديمة ، طالت السنتهم من جديد وخرجت البذاءات والقاذورات وعاودوا يمارسون اللؤم وقلة الأدب والسماجة ،، على ماذا يدل ذلك ؟ يدل على شيء واحد ،، أنهم جبناء نعم جبناء ولا يستحقون أن نستمع الى إسفافهم وطراشهم الذي يلوثون به فضائياتهم البائرة ويسودون به صحفهم الصفراء


#558974 [هدهد]
5.00/5 (4 صوت)

01-15-2013 07:32 AM
ليس هنالك قبيلتين تتحكمان فى الوطن يا شيخنا هنالك مؤتمر وطنى هو الذى يتحكم فى الوطن وكيزان هم الذين يتحكمون فى هذا الوطن . لا تخلط الاوراق يا تاج السر وخليك رجل وطنى واكتب بعيدا عن المفهوم الفبلى والجهوى . عشان البشير جعلى وعلى عثمان شايقى تدعى ان السودان تحت قبيلتين !!!!! وهل البشير يمثل الجعليين ام على عثمان يمثل الشوايقة . إنك رجل موهوم .


ردود على هدهد
Sudan [بثينة بت المك] 01-16-2013 03:20 PM
هدهد:- انت يا هدهد يا غائب نسأل الله ان تاتينا بالخبر اليقين
انت عائش وين ؟
شوف اخر تعيينات جرت في الخدمة المدنية وقول لينا نسبة الذين تم اختارهم غير القبيلتين ؟
سبحان الله حتي السكن الناس تسكن عشوائي في اهلك الظروف عند الاستحقاق لا تجد غير القبيلتين الباقي تعويضات في اخر الدنيا0اسال ناس سوباالاراضي واعرف مدي الظلم الذي لحق بهم
انا اجزم لك لو كانو منهم لما وجودوا هذه المعالمة 0
هدهد ما سمعت بقول والي الخرطوم ما داير اضان سودا تحوم في سوبا 0
الزمن كفيل بالشرح اكثر وحسبي الله ونعم الوكيل

Saudi Arabia [فرقتنإ] 01-16-2013 11:39 AM
عفوادا ما رد بس عايز اقول الناس تركو جوهر الموضوع ومسكوا في كلمة قبيلتين لو دا حالنا كمثقفين ومتابعين الحركة السياسية الكيزان ح اتمددوا وتشتحوا لي 100 سنة جاية

United Arab Emirates [المشتهي الكمونية] 01-16-2013 09:05 AM
لا تزعل يا هدهد
وحياتك يا هدهد البشير ليس سوى عورة كبيرة في جسم قبيلة الجعليين ( دا لو كان جعلي ) ‘ وعلي عثمان أقصد على شيطان أكثر من جلب العار على قبيلة مهيرة بنت عبود( دا لو كان شايقي ) وبصراحة أنا أشك في إنتماء أي منهما للقبيلتين ، لأن أفعالهما تؤكد أنهما ليسا من بني الشر وإنما مجرد أبالسة قذف بهما الله سبحانه وتعالى إلى أرض السودان إختبارا وإبتلاءا لأهلها الطيبين

[كابو] 01-15-2013 12:33 PM
حقا الكاتب موهوم وعايش في وهم كبير انظر لتشكيلة الحكومة رغم اختلافنا معها لكن لانقل انهم من قبيلتين... الحكومة مؤتمر فيها كل السودان الا ابناء دينكا نقوك السودانيين في ابيي ونتمني ان يتم اشراكهم,,,,, اترك الدعوة للقبلية فانها منتنة


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
3.82/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة