النبي نوح ..!!!
01-19-2013 06:31 PM

بالمنطق

النبي نوح ..!!!

صلاح الدين عووضة
[email protected]

*(قنبلة) كلامية أطلقها أحد (منظراتية) الإنقاذ الكبار - قبل أيام - لم ترصدها (رادارات !!) زملائنا الصحفيين ..
*فعلى الرغم من إن القنبلة هذه لم تنطلق بـ(ليل!!) ، ولم تكن الأنوار (مطفأة!!) ، ولم يكن الصحفيون (في صلاة العشاء!!) إلا أنها لم تُرصد ولو بمقدار ذرة من فضول صحفي ..
*وإن كان هنالك عذر يمكن أن يُلتمس لزملائنا هؤلاء فهو انشغالهم - ربما - بقنبلة أخرى أطلقها المتعافي في الوقت ذاته تمثلت في عبارة (الدولة مفلسة والسياسات الإقتصادية خاطئة !!) ..
*ولو كان الإهتمام انصب على القنبلتين- في آن واحد - لعُدت القنبلة الثانية هذه (حجةً !!) على الأولى التي أطلقها القيادي (الرفيع !!) ..
*فقد قال القيادي هذا - في سياق هجومه على المعارضة - : (نحن الأفضل في الساحة !!) ..
*فكيف تكون الأفضل يا (شيخنا) و(أخ) لك يقول أن الدولة (مفلسة !!) والسياسات الإقتصادية (خاطئة !!) ؟! ..
*أو لعله قصد أن يقول : ( لو كان المعارضون هم من يحكمون الآن لكان السودان قد ضاع ) ..
*ولكن السودان هذا لم تضع منه (حلايب) ولا (الفشقة) ولا(الجنوب) في زمان حكم المعارضين هؤلاء ..
*ولم تضع منه - كذلك – (هيبة الجنيه !!) ولا (عظمة مشروع الجزيرة !!) ولا (روعة السكة الحديد !!) ..
*ومشروع الجزيرة هذا هو الذي يأسى لحاله وزير الزراعة الآن - ولحال الزراعة كلها - ويقول بجرأة لم تُعهد فيه : (السياسات الإقتصادية خاطئة !!) ..
*والبارحة يهاتفنا ابن من ابناء الجزيرة هذه - من المناقل - لـ(يبكي) على ما آل إليه واقع أكبر مشروع زراعي في البلاد بسبب (السياسات !!) هذه ..
*ويقول مصطفى الطيب ياسين - والذي لا يزعم أنه أحد الذين هم (الأفضل في الساحة !!) - أن الحكومة (هرولت !!) بكلياتها نحو النفط وتركت وراءها الزراعة دون رعاية ..
*ثم لا هي طالت النفط هذا الآن - يقول ابن المناقل - ولا هي أبقت على الزراعة اقتباساً من المثل المعروف الذي يشير إلى عنب اليمن وبلح الشام ..
*وسخر مصطفى - حسب قوله - من مسؤول محلي (متنفذ) هناك يبشر بغد ( مشرق !!) لمشروع الجزيرة حين رد عليه قائلاً : (أهي خضرة مثل خضرة الطير الذي قلت أن " ود دفع الله " في حواصله الآن ؟! ) ..
*و (ود دفع الله ) هذا كان حاضراً - بشحمه ولحمه - اللقاء الجماهيري ذاك للمسؤول المعني الذي سبق أن زف للناس خبر استشهاده وقال إنه رأى فيما يرى النائم روحه (في حواصل طير خضر !!) ..
*ثم إن القرآن ذاته الذي يُكثر القيادي ذاك - صاحب التنظير - من الإستشهاد بآياته ينهى عن (تزكية النفس) ..
*والرسل والأنبياء والأولياء أجمعون لا أحد منهم (بالغلط) قال لقومه : ( أنا الأفضل من بينكم !!) ..
*وحده إبليس هو الذي الذي يُشبه به من ( تعجبه روحه !!) من البشر إذ نسب القرآن إليه قوله ( أنا خير منه !!) ..
*و(داء الكِبْر) الذي تحدث عنه غازي صلاح الدين قبل أيام قد يدفع إلى (تحقير!!) للآخرين يبلغ حد وصفهم بـ(النمل الذي يقرص أناسأً أسوياء !!) ..
*وهو الذي دفع بقيادي مايوي - من قبل - إلى وصف الثائرين من أبناء الشعب السوداني بـ(الأفاعي والعقارب والحشرات!!)..
*وهو الذي دفع بالقذافي إلى نعت شعبه بـ(الجرذان !!) ...
*وحين كانت (تدفع) بأحدنا جدتنا روضة ساتي - ونحن صغار - إلى داخل مخزنها العتيق ذي(الهوام !!) كانت تُكثر من ترديد عبارة ما زالت عالقة بأذهاننا إلى يومنا هذا..
*ولعلنا أحوج ما نكون إلى ترديد عبارة جدتنا تلك - عليها الرحمة - (هذه الأيام !!) ...
*عبارة (النبي نوح ) !!!!!!


الجريدة



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4507

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#564143 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2013 02:21 PM
يا ود عووضة لو كانت المعارضة حاكمة السودان لانفصل الجنوب وولعت الحروب فى الشرق ودارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ولدخل الجنود الاجانب البلد ولاحتلت مصر حلايب ولزرعت الحبشة الفشقة ولضاعت السكة حديد ومشروع الجزيرة ولتدخلت الدول كبيرها وصغيرها فى شاننا الداخلى!!!
الحمد لله الحاكمانا الحركة الاسلاموية(الانقاذ) ونحن الآن ننعم بالوحدة والاستقرار والسلام والازدهار الاقتصادى والحرية والديمقراطية!!!
وجيشنا جيش الهنا قاعد حارس الحدود وما عنده شغلة بالحكم!!!
وجهاز الامن والاستخبارات ماعنده شغلة غير مراقبة اعداء السودان الخارجيين والداخليين من اعداء الديمقراطية والانقلابيين!!!(يعنى ما عنده شغلة بمراقبة الصحف)
انت يا ود عووضة ما شايف ولا عايش الهنا الفيه السودان ده ولا بس عايز تعارض ساكت حسادة من عند نفسك؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#563785 [الفاتح مقبول]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2013 01:09 AM
(زملائنا الصحفيين)
صحفيين قال
شوفوا ليكم بلى ولا شليل
العبوه
ولا اقول ليك العبوا
(الرمو والحراس) فهى تناسب
حال الصحافة


#563397 [عبد الله عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2013 02:30 PM
أقل ما يقال عن هذا المقال أنه رائع! أما العبارة الصحيحة يا أستاذ عووضة التي تقولها عندما تدخل إلى موقع تخشى أن يكون به عقارب وثعابين أو نافذين من المؤتمر الوطني فهي (سلام على نوح في العالمين)! أن يعتقد مسئول فاسد بحزب فاسد أن حزبه هو الأفضل في الساحة فهو عرض شائع يصيب المسئولين الفاسدين فلا يخامرهم الشك أبداً في أن ليس هناك أفضل منهم في الساحة وأن حزبهم إن ذهب عن البلد، زالت البلد عن الخريطة! أما عن حلايب فقد نشرت جريدة أماراتية قبل بعض الوقت نقلاً عن جريدة فرنسية أن المؤتمرالوطني باع حلايب بستة مليارات دولار تدفع منها مصر 2، وأمريكا 2، وإسرائيل 2 ولم تدفع إسرائيل منها شيئاً حتى الآن، وربما كانت الاثنين مليار دولار التي جاء بها علي محمود مؤخراً ورافضاً الكشف عن مصدرها جزءاً من تلك الستة مليارات دولار! أما البشير، الذي كنا نظن به خيراً، فقد وصفنا بأننا شذاذ آفاق وهدد بأن يطلق علينا شبيحته وبلطجيته من مجاهدين ودفاع شعبي وخلافه!


#563303 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2013 12:20 PM
طيب أيه رأيك فى شارع النيل يا أبو صلاح


#563235 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (3 صوت)

01-20-2013 10:52 AM
أستاذنا عووضة ، من من سفهاء نظام الانقاذ أقصد نظام الأنجاس ، من منهم لم يطلق عبارة مثيرة للجدل ، من منهم لم يقل أدبه أو يطلق تصريحا مستفزا أو يتفرعن أو يطلق تصريحا أو تعليقا أبلها، غالبية هؤلاء السفهاء بمن فيهم كبيرهم أو كبير البلهاء يحسبون أنهم أوصياء على الشعب السوداني ولذلك لا يتوانون عن الاستعلااء عليه ومخاطبته بصلف وغرور وتكبر ، وليتهم كانوا حكاما ناجحين ومترفعين عن الصغائر والكبائر إذن لكنا أوجدنا العذر لهم ، ولكنهم مجرد حفنة من اللصوص ومصاصي الدماء ، يقتلون ويسرقون ويرتكبون الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا يكتفون بذلك بل يخرجون علينا بالتصريحات السخيفة والمستفزة ، والله يا أستاذ عووضة إذا أخذتني كمثال للشعب السوداني المنكوب فأنا لا أنتظر تصريحا أو تعليقا من أحدهم لأغضب فمجرد رؤيتي لصورة أي منهم ترفع ضغطي وتفقع مرارتي


#563205 [عكاشة]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2013 10:25 AM
النبي نوح كب ار دابرو


#563130 [friend]
2.00/5 (1 صوت)

01-20-2013 08:52 AM
كلام طيب
كنت وين لما علماء هربوا الآن قالوا وحذروا قبل عشرة سنوات


#563007 [محتار]
3.00/5 (2 صوت)

01-19-2013 11:41 PM
دهشت لعدم تسمية القائل عبارة نحن الافضل .. اقصد أمين حسن عمر .. و لم يقصر أهل الراكوبة فى الرد عليه حينها .. وليته يقرأ ما يكتب وعندها لاعتزل العمل السياسي ان كانت به ذرة احساس و كرامة .


ردود على محتار
United States [فرقتنا] 01-21-2013 02:50 AM
هه انت فاكر البخش مع ناس الانجاس بعملوا ليهو شنو اول حاجة يقومون بدباغة جلدة من ارخص انواع الدباغة حتي تموت مراكز الاحساس والجلد ابقي تخيين وبعد داك اجيبوا الحاج ساطور وامين وزير المالية وادخلوا لجنة اختبار ورئيسها علي عثمان طه لاجازتهم ولو عبر الواحد مجرد تعبير هو ساقط مرتين لما دخل ولما خرج


#562926 [فرنا س]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2013 08:18 PM
ياالنبى نوح ياالقارئ اللوح هكذا كانت تقول جدتى عندما تشاهد امثال امين حسن عمر والعمر البشير
ولو كانت على قيد الحياه رحمة الله عليها لقالت ياالانبياء الكرام من الناس اللئام
اخى عووووضة اشك فى جينات هؤلاء الثعالب الموتورين تجار الدين الجهلاء المارقين خزلهم الله الى يوم
الدين ...


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (7 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة