01-20-2013 11:54 AM

لجنة التحقيق في الفساد وصندوق المناديل

سيد محمود الحاج
[email protected]

لماذا الآن فقط فكر سادتنا الشرفاء في محاربة الفساد ولماذا لم يتم القيام بمثل هذه الخطوة بعد عام او عامين او حتى خمسة أعوام من تاريخ إستيلائهم على الحكم فكما يقولون ( الماعون ليّن غسيله هيّن) ! أما الآن فهذا الماعون قد تراكمت عليه أوساخ على مدي ربع قرن تقريبا حتى طغى وجودها على وجود هذا الماعون وأصبح وزنها يفوق وزنه بكثير ! .. لماذا الآن وهذا الفساد ومنذ ظهوره كان أكثر وضوحاً من الشمس إذ تجسّد أبراجاً تحجب الشمس وأموالاً تنوء بحملها خزائن المصارف و مركبات تكاد محركاتها ان تنطق وتصرخ مرددة كلمة فساد !! .. فساد تجسد شركات ومصانع ومشاريع وأراض ٍ يؤكد تاريخ مالكيها القريب والبعيد ألا ّ شيء آخر غير ليلة القدر يمكن أن يبدّل الأحوال بهذه السرعة التي تتفوّق على سرعة الصوت والضوء !!.. فساد تحدث عنه القريب قبل البعيد وأزكمت نتانته حتى أنوف الأطفال .. كتبت عنه الصحف فصودرت وحكى عنه افراد فكان نصيبهم المعتقلات و باح به بعض الشرفاء الذين ظلوا في موقع المسؤولية فأبعدوا عن مواقعهم منذ ان تجاوزت ألسنتهم الحد المسموح به لتحركها كيلا يكونوا حجر عثرة في طريق من يودون تأدية هذه الشعيرة التي تكاد تكون سنة من سنن نظام الإنقاذ .. فالفساد وهذا النظام شيئان متلازمان لا يمكن الفصل بينهما إذ يعين كل منهما الآخر ويدعمه.. تماما كالروث والتربة فأي إستراتيجية ياترى ستقوى على الفصل بين توأمين سياميين يسيّرهما عقل واحد و يتشاركان قلباً واحداً ورئة واحدة وجميعها متبادلة هنا وهناك بحيث لا يمكن التضحية بواحد منهما لأجل الآخر !! .. أي تقنية وأيّ إستراتيجية تلك التي يمكنها ان تطيح بجبل تعمّقت جذوره في أعماق الأرض وطال رأسه الشمس بل تجاوزها !! .. أرى ان هذه اللجنة التي كُلّفت بهذه المهمة كمن حُكم عليه بالأشغال الشاقة لأمد غير محدود فسوف تظل تضرب الصخر فيرتد عليها وستظل تحفر الأرض فتنهار الأرض تحت أقدامها وستظل تحمل القفاف والمعاطف المليئة بأثقال تخور من ثقلها قواهم فتنقطع أنفاسهم ويهوون على الأرض بلا حراك!

كم من لجنة أعلن عن قيامها للتحقيق في مثل هذه الأمور ولم يبن لها أثر من بعد منذ طريق الإنقاذ الغربي مروراً بالبنوك المنهوبة ومشاريع كثيرة أخرى لا يسع المجال لحصرها وحتى خط مطار هيثرو !!.. إذا كانت هذه اللجنة مشكلة من قبل أي طرف له علاقة بهذا النظام فعلى اللجنة السلام وعلينا وعلى آبائنا السلام !! فهل مثل هذه اللجنة تملك الجرأة الكافية التي تجعلها تتسلق القمة او حتى المرحلة التي تليها لترى ما يوجد فوقها وبين جوانبها !؟.. هل تستطيع هذه اللجنة دخول محمية كافوري او كامب نافع او مسبح كرتي او عمارات و أبراج اللمبي وشيخ علي والجاز وغيرهم !!؟

مثل هذا الفساد المتراكم لا تقوى أي لجنة على إزالته مهما ملكت من صلاحيات .. فقط يحتاج إلى ذلك (البلدوزر) الذي يزيل الجبال فما أقواه وما أعتاه إذا دارت محركاته !!

إنه كصندوق المناديل الورقية كلما جذبت واحداً ظهر لك غيره فهي مرتبطة ببعضها ولا يمكن التخلص من ذلك إلا إذا فرغت العلبةونفد محتواها !!



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1223

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#563459 [أبو الكجص]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2013 04:35 PM
يا ساتر رائحة الزبالة قرفتني.


#563416 [السارق مالنا ودمنا]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2013 02:59 PM
اللجنة التي كونت إتضح أنها فاسدة ستكون لجنة ثانية واذا فسدت لا تخافو فستكون لجنة ثالثه وهكذا حتى يأتي الفرج من الله وليس من الشعب أو غيره ...انما اَمُرهُ اِذَا ارادَ شيئاً اَن يقولَ لهُ كُنْ فيكون ^ فسُبْحان الذي بيده ملكوتُ كل شيء وإليه ترجعون.صدق الله العظيم


#563382 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2013 02:08 PM
مقالك طاعم .. تسلم إيدك


#563354 [abuali]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2013 01:23 PM
نتائج تقرير لجنة فحص إقرارات الذمة لشاغلي المناصب الدستورية(التقرير المتوقع)


استنادا إلى القرار الجمهوري الصادر بتاريخ الثلاثاء 8-1-2013 بتشكيل لجنة لفحص إقرارات الذمة لشاغلي المناصب الدستورية فقد اجتمعت اللجنة المكونة من كل من:-
وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة رئيساً
الدكتور حاج آدم حسن الطاهر عضوا
المراجع العام عضوا
الدكتور الطيب مصطفى أبوقناية
الدكتور المكاشفي الكباشي

وقد عقدت اللجنة اجتماعاتها ووضعت وحددت خطة عملها والذي اشتمل على:-
- فحص اقرارات الذمة للدستوريين وعلى راسهم الرئيس البشير وعلى عثمان ونافع واسامة عبد الله والجاز ورئيس البرلمان احمد الطاهر وكافة الدستوريين وعددهم عشرات الالاف
- كشفت اللجنة على ممتلكات الدستوريين واقربائهم من الدرجة الاولى وحتى العاشرة
- راجعت اللجنة الحسابات البنكية لكافة الدستوريين واقربائهم داخل وخارج السودان

وبعد كل هذا الجهد يمكننا القول دون خوف من العثار أو الشطط بإن الإدعاء أن أي من المسؤولين الدستوريين المذكورين اعلاه او اي دستوري طوال زمن حكم الانقاذ قد استفادوا من مناصبهم او حولوا لمنفعتهم الخاصة قرش ساق واحد إدعاء غير صحيح وليس عليه أي دليل، أما مدى صحة مايتداوله الناس فهذه اللجنة غير مختصة بالخوض فيه.
٭ نقطة أخيرة جديرة بالنقاش هي ثراء بعضا من الدستوريين لا يتجاوز عددهم عدد اصابع اليد الواحدة فالثابت من الأدلة المقدمة أمامنا سواءً من الأقوال أو واقع المستندات تكشف ان هؤلاء الدستوريين وضعهم المالي قبل التحاقهم بالحكومة كان أفضل من وضعهم المالي الآن وذلك من خلال مراجعة حساباتهم البنكية
.
وفي ختام هذا التقرير نقول بيقين كامل وضمير مطمئن بأن كل الإدعاءات بالفساد المالي المنسوبة للمسؤولين الدستوريين لا دليل أو برهان عليها وذلك إستناداً على تحرياتنا ومن واقع المستندات البنكية ومستندات الملكية.ونريد ان ننوه بان معظم هؤلاء الدستوريين فقراء ومساكين ويعملون بدون مقابل ويهتفون ليل نهار هي لله هي لله كما انهم يعلمون ان عملهم تكليف لا تشريف وانه وخزي وندامة يوم القيامة واللّه ولي التوفيق وهو المستعان

الموقعـــــــون على التقرير

وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة رئيساً (اللقب صاحب قضية المستشار مدحت)

الدكتور حاج آدم حسن الطاهر عضوا (عضو هيئة المظالم والحسبة العامة التي لم تنصف الذين اشتكوا لها وعضو اللجنة التي برأت منظمة حسن الخاتمة)

المراجع العام عضوا (ما قصر في التقرير السنوى لكن في تقريره غطى على الكثير من الفساد بالتلميح ولي الكلمات مثل تسمية الفساد تجنيب او هدر للمال العام)

والدكتور الطيب مصطفى أبوقناية (غني عن التعريف منذ كان وكيل لوزارة المالية وانكشف امره عندما اصبح رئيس مفوضية مكافحة الفساد)

الدكتور المكاشفي الكباشي (صاحب محاكم العدالة الناجزة ومحاكم شريعة نميري والقاضي الذي حكم هلى محمود محمد طه بالاعدام)




يا اعضاء اللجنة يقول تعالي في محكم تنزيله ( ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا ( 135 ) النساء) ورد في الاخبار ان هذه الاية مترجمة تم كتابتها في مدخل كلية القانون في جامعة'هارفارد' الامريكية كاعظم ما ورد في حقوق الانسان كيف لا وهي كلام الله عز وجل - الامريكان يطبقوا ما ورد في الاية وانتم يادعاة الاسلام وزير عدلكم يرتجف من البشير وعلى عثمان ونافع وين هتافكم انها امانة ويوم القيامة خزي وندامة


سيد محمود الحاج
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة