المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مالهُ وزير خارجية تشاد يا بروف حميدة ؟!
مالهُ وزير خارجية تشاد يا بروف حميدة ؟!
01-24-2013 10:47 PM

ســــلام يا وطــن

حيدر أحمد خير الله
[email protected]

مالهُ وزير خارجية تشاد يا بروف حميدة ؟!


لم نعد نميز حقيقة ما يريده البروف مأمون حميدة .. فالرجل في حواره مع التلفزيون القومي حزمة ضوء .. ياتيه سؤال من أحد رواد الفيسبوك ويقول انه فلان وزير الخارجية : علّق الوزير : وزير خارجية منو؟! وزير خارجية تشاد؟! والمحزن جداً في الأمر أن الوزير متضخم لدرجة الهوس.. فيتصور أن وزير خارجية تشاد متفرغاً ليسأل البروف سؤالاً عبر الأستاذة إيناس .. أو هو هازئ من السائل ومستهيناً بوزير خارجية تشاد؟! وهذا أمر نحيله للسيد وزير الخارجية السوداني الذي تعمل دبلوماسيته على إعادة رتق نسيج الدبلوماسية السودانية وتبييض وجهها أمام العالم .. وكل الجهود التي تُبذل في هذا المجال يأتي وزير صحة ولائي ليصب زيتاً على نار لم نصدق أنها أوشكت على الانطفاء بين السودان وتشاد الشقيقة .. والأخوة التشاديون الذين يقطعون الفيافي ليلتمسوا العلاج في الزيتونة ويدفعون دم قلبهم لتزاد ثروة وزيرنا المستثمر ثم بكل "خفة دم" ممقوته يخرج البروف المحترم حميدة لينسب شاباً من الفيسبوك إلى أنه وزير خارجية تشاد؟ والتشاديون هم أكبر مرتادي مستشفى الوزير؟ ونحن هنا نعتذر لأهلنا التشاديون فإن ما يرشح من هذا الوزير لا يشبه أهل السودان !!.

والآن على الأستاذ علي كرتي أن يتخذ موقفاً حاسماً وحازماً! فإن تطاول وزير الصحة الولائي يستوجب المساءلة .. وعلى وزير الإعلام أن يعطي تفسيراً عن ما يجري في التلفزيون القومي فإن الآلة الإعلامية التي عملت في تسعينات القرن الماضي عبر برنامج التعليق السياسي فإن نتائجه لا زال السودان يدفع ثمنها منذ عهد الوزير على سحلول وحتى الوزير علي كرتي، وبالأمس يخرج علينا البروف حميدة ليلحق دبلوماسيتنا بمقبرة صحة ولاية الخرطوم .. فيا سيدي وزير الإعلام .. هذا هو واجبك المباشر .. وهذا موضوع أخطر وذو أولوية قصوى من قرارتك الحزينة .. كتعليق أنشطة مركز الدراسات السودانية ومركز الخاتم عدلان للإستنارة . تلكم كانت تشيع النور .. وتضيء العقول .. وتدعو بدعاوى الفكر.. ومثل هكذا تصريح يقعد بنا ولا يقيم وزناً لعلاقاتنا الدبلوماسية، ولا يعبأ بعلاقات جوار بلادنا.. ونظنه وصل للحد الذي يرى أنه الأوحدا لذي يفهم في الصحة وهي في الواقع يتم تدميرها لا تعميرها.. ويظن أنه الأعلم بمناهج الطب فينشيء جامعة .. ويظن أنه أفضل مقدم برامج .. وعندما يأتي برنامجه نحوِّل القناة .. ويظن أنه ظريف القوم فيسيء إلى العلاقات الدولية .. هذا هو الرجل الذي قال عنه السيد والي الخرطوم بأنه خط أحمر فعاش الوزير الدور معيشة كاملة .. فالخط الأحمر الولائي الآن .. ينقل قسم المخ والأعصاب من مستشفى الشعب إلى إبراهيم مالك ولم نفهم ما يريد، فيعمل على تفكيك مستشفى جعفر بن عوف يزيل الحوادث القديمة وينقل قسمي القلب والجهاز التنفسي للأطفال ويعلق أقسام الأطفال في مستشفى حاج الصافي والبان جديد كأنه يقول لأطفال شمال الخرطوم "ميتة تأخذكم" .. ويواصل مسلسله المكسيكي.. فيعود لتمديد مستشفى جعفر بن عوف لمدة شهر .. ويواصل بدهاء مفضوح بقية التفكيك تحت عناية ورعاية "الخط الأحمر" .. وعندما يرى أن كل هذه القرارات "النكاية" لم ترح القلب بفقه "التنكيل" يتحول السيد الوزير إلى قلعة أخرى من قلاع بلادنا الدبلوماسية .. وعلاقاتنا الدبلوماسية .. مضيفاً رصيداً آخر إلى أرصدته في العجرفة السياسية .. والتفكيك الممنهج في زمننا السوداني البئيس .
بروف حميدة : إنك لست الوحيد في إيذاء هذا الشعب ولكنك الوحيد الذي لا يجد أطفالنا رحمة منه – وإنك السوبرمان الذي يأتي على كل شيء وبأعصاب باردة .. فمناسك أوهاج ماتت بقراراتك .. وأطفال منطقة بحري ينتظرون مصير مناسك جراء قراراتك .. وحديثك المظلم في برنامج حزمة ضوء .. هو إرتحالٌ منك صوب قلعة العلاقات السودانية الدولية .. فهل تظن أن غيرك لم تلد النساء ؟! الإجابة عند السيد وزير الخارجية ووزير الإعلام ومدير التلفزيون .. أما إجابتي .. إن رحم حواء السودان ولود . وسلام يا وطن

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1476

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#567801 [خضر عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2013 09:13 PM
هو نسي انة من اصول الفولاني المنقطعين بين تشاد ونيجريا ومالي والنيجر طبعا هو فاكر انة من قريش وعربان نجران صبر ياشعبا لهبت ثوريتك الجبهة الثورية قادمة بقوة لكنس المتسودنيين والاجانب


#567403 [hamid]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2013 10:17 AM
سلام يا حيدر كفيت و وفيت


#567380 [حمدالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2013 09:31 AM
لك عظيم التحية استاذنا حيدر على لفت انتباه خارجيتنا على هذا السلوك المشين من البروف حميده سر تجار الصحة، فالوضيع مهما على شانه ينظر لغيره بمنظور وضاعته هو المتأصل فيه. فمن يتصور أن يصدر مثل هذا تعليق وبدون مناسبة من من يحمل لقب بروف ووزير وصاحب جامعة. والمؤسف أنه لا يعي ما قد يترتب عن سوء قوله. وهذا ليس بمستغرب من هذه الفئة، فهذا الوزير من ذاك الرئيس الذي درج على كيل الاساءات والألفاظ التي لا تليق إلى دول العالم من كل لون في غضباته الهوجاء إياها. أما وزير خارجيتنا فأظنهم تركوه مشغولاً بأعماله وتجارته الخاصة، لا يعلم ما يقال ولا يدري ما يدبر من وراء وزارته، بحسب قوله، فعلاقاتنا بدول الخليج العربية كلها دلقت في عرض البحر لتجري عليها بعض خردة السفن الحربية الايرانية!؟
ليتهم يسمعونك ياحيدر .. لكن اسفي على بلد هملة سايبة!!


ردود على حمدالنيل
United States [بت البلد] 01-25-2013 01:30 PM
اخي حمد النيل البروف ولد سر تجار سنار المدينة في فترة ما فلا عجب ان يصبح سر تجار الصحة. البروف برجوازي متعجرف لا تعرف الرحمة او الانسانية قلبة ، مثل البروف لاتهمه سوي نفسه وأسال ناس سنار البيعرفوه ديل بيقرفوا من الناس الفقراء أي والله وبيخافوا من العين والحسد قالوا غنيانين وسمحين عشان كده مابيهموا الأطفال يموتواولايمرضوا تأكداذابقي وزيرا للصحة حيبيع سرتجار الصحةكل المستشفيات وباقي الاطباء الفضلوا حيهاجروا، اسألوه بالله سنار عملت فيها"سبيل"؟.


حيدر أحمد خير الله
مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة